تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 14-06-2001, 07:59 PM   #1
الفارس
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 128
الفارس قام بتعطيل التقييم
Post فيلم كرتون عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

استمرار الجدل حول فيلم كرتون عن حياة النبي محمد


الجامع الأزهر
قال علماء دين مصريون اليوم إن فيلم الرسوم المتحركة "محمد خاتم الأنبياء" يجب أن يحظى بموافقة الأزهر قبل أن يجاز عرضه. ويحظر الأزهر إظهار أي صورة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وسائر الأنبياء عليهم السلام وعدد من كبار الصحابة.

وكان مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر قد أعطى موافقته المبدئية على الفيلم الذي أخرجه مخرج سلسلة أفلام ديزني السابق ريتشارد ريتش في 16 مايو/ أيار الماضي لكنه اشترط إدخال بعض التعديلات عليه.

وقال الأمين العام للمجمع سيد أبو الوفا عجور إن حذف مشاهد يظهر فيها سيدنا حمزة سيد الشهداء عليه السلام يعد خطوة مشجعة ولكنها غير كافية لإجازة الفيلم.

واشترط عجور للموافقة على عرض الفيلم "أن يتم عرضه بعد التعديلات المطلوبة, على لجنة مختصة مكونة من مخرج مسلم وعالم بتاريخ الإسلام ولجنة لها علاقة بفن الكرتون، إضافة إلى تقييم لتأثيرات الصورة التي يعرضها الفيلم على الأطفال والشباب".

وكان رئيس لجنة الرقابة على البحوث والنشر التابعة للأزهر الشيخ سيد العراقي شمس الدين قد صرح في وقت سابق بأن "الأزهر لم يرفض عرض الفيلم، ولكنه لم يعط موافقته النهائية على عرضه بسبب عدم مشاهدته النسخة المعدلة التي طلبها".

ومن جهته قال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية المرئية والمسموعة مدكور ثابت إنه لم يستلم حتى الآن أي كتاب من الشركة لعرض الفيلم في مصر باستثناء طلبها عرض بعض مشاهد منه لمدة دقيقتين في مؤتمر صحفي. وأضاف أن إدارته وافقت على عرض تلك المشاهد، وأكد أنه "لم يصلنا حتى اللحظة أي رسائل من الأزهر تطالبنا بمنع عرض الفيلم أو منعه من التداول".

ويحكي الفيلم سيرة حياة الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- منذ بدأ ينشر الإسلام في مكة المكرمة والصعوبات التي واجهته وهجرته إلى المدينة المنورة والمعارك التي خاضها من أجل الإسلام. وقد تم تصويره في ولاية كاليفورنيا الأميركية تحت إشراف أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة كاليفورنيا خالد أبو الفضل. وتجنب مخرج الفيلم إظهار صورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستبدل بها نورا ساطعا دون صوت

الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-2001, 12:45 AM   #2
عولقي من شبوه
زائر غير منتسب
 
المشاركات: n/a
افتراضي الفارس وصل .

يقول المثل ( ما يبطي السيل إلا من كبره )

موضوع هام جداً حيث تدور حالياً حملة إعلانية ضخمة لهذا الفيلم الذي بلغت تكاليفه في حدود عشرة ملايين دولار فقط .
لذا الفارس عندما طل علينا كانت طلته دسمه .
لأن هذا الفيلم الكرتوني سيكون حديث الساعة من حيث جواز عرضه ومدى توافر الأمور الشرعية به ...الخ
أذاً فلننتظر من الفارس موافاتنا بالجديد حول هذا الموضوع .

  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2001, 12:46 AM   #3
عولقي من شبوه
زائر غير منتسب
 
المشاركات: n/a
افتراضي الفارس وصل .

يقول المثل ( ما يبطي السيل إلا من كبره )

موضوع هام جداً حيث تدور حالياً حملة إعلانية ضخمة لهذا الفيلم الذي بلغت تكاليفه في حدود عشرة ملايين دولار فقط .
لذا الفارس عندما طل علينا كانت طلته دسمه .
لأن هذا الفيلم الكرتوني سيكون حديث الساعة من حيث جواز عرضه ومدى توافر الأمور الشرعية به ...الخ
أذاً فلننتظر من الفارس موافاتنا بالجديد حول هذا الموضوع .

وهنا لا ننسى نحيي أخونا الفارس الذي غاب عنا طويلاً ..
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2001, 07:01 PM   #4
الفارس
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 128
الفارس قام بتعطيل التقييم
28 شكرا اخى العولقى من شبوة

اشكر اخى العولقى من شبوة على هذا الاطراء و من جهتى ارحب به وجميع الاخوان
ولاهمية هذا الموضوع ارجوا من الجميع من لديه اى معلومه يضيفها .
الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-02-2009, 10:25 AM   #5
elzeer
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
العمر: 34
المشاركات: 1
elzeer is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فيلم كرتون عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

شكرااااااااااااااااااااا
elzeer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
لا شيء

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يهان الرسول صلى الله عليه وسلم و نسكت ؟؟؟؟؟ فرصة للذود عنه صلى الله عليه وسلم الشبيبي الساحة المفتوحة 7 08-01-2005 05:24 PM
هل يهان الرسول صلى الله عليه وسلم و نسكت ؟؟؟؟؟ فرصة للذود عنه صلى الله عليه وسلم الشبيبي ساحة الصداقة والفكاهة 3 16-10-2004 11:35 AM
فيلم أمريكي عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. ومواضيع أخرى ذات علاقه . المشهور ساحة الحوار الاسلامي 2 30-01-2003 12:42 AM
فيلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم في امريكا شـــــهــد ساحة الصداقة والفكاهة 0 22-12-2002 08:50 PM
حياة الرسول صلى الله عليه وسلم الفكر الساحة المفتوحة 11 21-02-2002 07:56 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر