تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > منتدى التاريخ

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12-06-2001, 03:09 AM   #1
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
قرأت لك ... نبؤة دانيال ! ! ! ! أذهلتني ...

انظر الى العهد القديم سفر دانيال اٍصحاح 8 :

لقد تحدثت التوراة عن ان بعد 2500 سنة وفى شهر يونيو سيحتل بنى اسرائيل مدينة القدس فهل تصدق هذا؟؟؟ ( ليس بضع سنين بل 2500 سنة ) نبؤه مذهلة سفر دانيال اصحا ح 8 في السنة الثالثة من ملك بيلشاصر الملك ظهرت لي انا دانيال رؤيا بعد التي ظهرت لي في الابتداء 2 فرايت في الرؤيا و كان في رؤياي و انا في شوشان القصر الذي في ولاية عيلام و رايت في الرؤيا و انا عند نهر اولاي 3 فرفعت عيني و رايت و اذا بكبش واقف عند النهر و له قرنان و القرنان عاليان و الواحد اعلى من الاخر و الاعلى طالع اخيرا 4 رايت الكبش ينطح غربا و شمالا و جنوبا فلم يقف حيوان قدامه و لا منقذ من يده و فعل كمرضاته و عظم 5 و بينما كنت متاملا اذا بتيس من المعز جاء من المغرب على وجه كل الارض و لم يمس الارض و للتيس قرن معتبر بين عينيه 6 و جاء الى الكبش صاحب القرنين الذي رايته واقفا عند النهر و ركض اليه بشدة قوته 7 و رايته قد وصل الى جانب الكبش فاستشاط عليه و ضرب الكبش و كسر قرنيه فلم تكن للكبش قوة على الوقوف امامه و طرحه على الارض و داسه و لم يكن للكبش منقذ من يده 8 فتعظم تيس المعز جدا و لما اعتز انكسر القرن العظيم و طلع عوضا عنه اربعة قرون معتبرة نحو رياح السماء الاربع 9 و من واحد منها خرج قرن صغير و عظم جدا نحو الجنوب و نحو الشرق و نحو فخر الاراضي 10 و تعظم حتى الى جند السماوات و طرح بعضا من الجند و النجوم الى الارض و داسهم 11 و حتى الى رئيس الجند تعظم و به ابطلت المحرقة الدائمة و هدم مسكن مقدسه 12 و جعل جند على المحرقة الدائمة بالمعصية فطرح الحق على الارض و فعل و نجح 13 فسمعت قدوسا واحدا يتكلم فقال قدوس واحد لفلان المتكلم الى متى الرؤيا من جهة المحرقة الدائمة و معصية الخراب لبذل القدس و الجند مدوسين 14 فقال لي الى الفين و ثلاث مئة صباح و مساء فيتبرا القدس. · الشرح

فى هذة الرؤيا راى دانيال نهاية مملكة فارس ومادى على يد الاسكندر الاكبر الذى اسس مملكة اليونان ( المملكة الهيلينية) فى الشرق الاوسط .. فالكبش يرمز الى مملكة مادى وفارس وتوسعاتها وتيس الماعز الذى اتى من الغرب هو الاسكندر الاكبر ( يصف القران الاسكندر بانة ذو القرنين وهنا نرى رمزة تيس الماعز وهو حيوان ذو قرنين) وهذا ماشرحة الملاك جبرائيل ( جبريل) لدانيال فى ( سفر دانيال اصحاح 8 اعداد 20-24) . والمعركة التى دارت بين الكبش( اى مملكة فارس) والتيس( اى الاسكندر الاكبر) هى اولى فتوحات وانتصارات الاسكندر الاكبر على مملكة فارس فى اكبر موقعة وهى على الحدود الغربية لآسيا الصغرى وهى موقعة مشهورة ومعروفة تاريخيا بموقعة جرانيكس ( GRANICUS ) التى انتصر فيها الاسكندر الاكبر انتصارا ساحقا وتاريخ هذة الموقعة بالتحديد هو ( شهر يونية سنة 334 ق. م ) ثم توالت انتصارات الاسكندر وهو يزحف شرقا بجيوشة الجبارة فكان ثانى اكبر انتصاراتة فى موقعة ايسوس ( ISSUS ) فى خريف 333 ق. م وهى مدينة فى الركن الشمال الغربى لساحل البحر الابيض المتوسط ثم استمر فى الزحف حتى اعماق مملكة فارس فاخذ سورية ولبنان وفلسطين عام 332 ق.م ثم دخل مصر فى نوفمبر عام 332ق.م . اما النبؤة المذهلة فنجدها فى ايات من سفر دانيال اصحاح 8 العدد 13و 14 وهى تتكلم عن ( 2300 سنة) بعد انتصار الاسكندر فى اولى فتوحاتة وانتصارة على مملكة فارس فى موقعة جرانيكس المشهورة فى شهر يونية 334 ق. م ( اى بداية المملكة اليونانية) .. فتتحدث الايات عن ان بعد 2300 سنة يستولى اليهود على مدينة القدس ( 13 فسمعت قدوسا واحدا يتكلم فقال قدوس واحد لفلان المتكلم الى متى الرؤيا من جهة المحرقة الدائمة و معصية الخراب لبذل القدس و الجند مدوسين14 فقال لي الى الفين و ثلاث مئة صباح و مساء فيتبرا القدس ) اى ان منذ ان ينتصر الاسكندر وتبدا مملكة اليونان ( وهى بدات فى موقعة جرانيكس) ستمر2300 سنة بعدها سيستولى اليهود على القدس واستيلائهم عليها يكون بالحرب ( القدس والجند مدوسين ). وشاهد معى الاعجاز التالى: ذمن استيلاء اليهود على مدينة القدس بالحرب = 2300 سنة – ( يونية 334 ذمن موقعة جرانيكس) = 2300 سنة - 5و333 = سنة 5و 1966 م = شهر يونية 1967 م او بطريقة اخرى: 2300 – ( النصف الاول من عام 334) = 2300- (333ونصف)= سنة 1967ونصف= يونية 1967 اى ان ( 333ونصف قبل الميلاد ) + يونية 1967 = 2300 سنة بالضبط .

وهو ماتم بالفعل حيث احتل اليهود القدس فى يونية 1967 م وفرضوا سيطرتهم عليها بالحرب .. فتخيل معى ان دانيال يذكر شيئا عن القدس ويتحقق بعد اكثر من 2500 سنة بدقة مذهلة ليس محددا السنة فقط بل الشهر ايضا اليس هذا اعجاز حقيقى؟ تخيل معى شخص الان يذكر ماذا سيحدث للقدس بعد 2500 سنة وفى شهر يونية منها اليس هذا الاعجاز الحقيقى؟ وبقى ان نشير ان اللة لة قصد فى اخفاء النبؤة عن الظهور فى وقتها لذلك جعل الرمز (الفين و ثلاث مئة صباح و مساء) ولم يقل 2300 سنة حتى ان بعد اتمام النبؤة نحسبها سنين فيظهر ان المقصود هو سنين وليس شهور او ايام وذلك أن الأسفار نفسها تحدد اليوم بالسنة كما في حزقيال ((قد جعلت لك كل يوم بسنة. 4 : 6)

· نستخلص من هذا ان كتاب الله الحقيقى ما يؤكد انة من عند الله ليس الحقائق العلمية الموجودة فية هى التى تثبت انة كتاب الله.. والتى يقدر ابليس ان يدسها فية برغم انها غير معلومة هذة الحقائق فى وقتها .. انما الحكم هو المستقبل الذى لايعلمة الا الله وحدة اى صدق النبؤات هى الفيصل فى ذلك.


-المصدر :

http://dar.arabia.com/WebX?14@44.v6FUaBKgKHH^2@.eff4330!content=AR



وعلية اٍن صحت الرؤيا فلماذا يعطي الله الارض لنسل اسحاق وبعدها يامر نسل اسماعيل بانتزاعها بالقوة ؟

هل هي مؤامرة على الاخوة ونسلهم ...

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا العرب بمسيحيية لم يحذروا من الخوض في المعركة التي سلمت القدس لليهود ولو كان الكتاب المقدس متناول لدى الجميع دون تشكيك به , ترى هل انتبه عربي مسلم لهذه النبوئة لدانيال ...


__________________
عضو منظمة العفو الدولية

التعديل الأخير تم بواسطة : gemini بتاريخ 12-06-2001 الساعة 03:12 AM
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 05:19 AM   #2
ســلفي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: الإمارة الإسلامية
المشاركات: 51
ســلفي is an unknown quantity at this point
افتراضي كنت واثقا أنك سوف تخرج من القمقة!!!!

الان يجب أن يعلم الجميع وعن طريقك أنت يامن كنت تنكر ايمانك بالأديان بشكل عام.
كتبتُ ذات مرة أنك نصراني حاقد ولكنك كنت تحاول إيهام القراء بأنك من أسرة مسلمة.
لكن كتاباتك كانت تقطر حقدا على الإسلام والمسلمين. فمن غير وعي كنت تكشف عن هويتك, لكن الان طلعت من قمقمتك!!!

اعلم اننا لن يضيرنا ما تقول لأننا نؤمن بكل الأنبياء والمرسلين وهذا يقوي إيماننا بالله عزوجل. لكن الشيطان أعمى بصيرتك فظننت أن هذا سوف يزعزع إيماننا فانقلب السحر على الساحر. لكن لا شك أن هناك الكثير من التحريف قد حصل في هذه الكتب التي تسمونها مقدسها لأنكم دنستوها بالأباطيل مع أنهاتحوي حقائق وليست كلها محض تحريف.

أنصحك أن تكتب مكان "عضو منظمة العفو الدولية" عضو المنظمة الصهيونية-النصراية الحاقدة

ســلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 10:17 AM   #3
الشبامي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2000
الدولة: شبام العاليه مدينة حضرموت
المشاركات: 1,189
الشبامي is an unknown quantity at this point
افتراضي السحر في التوراة

لقد كنت من البداية أعرف حقيقة المدعو جيمني ..!!!
وطالما بدأ ينكشف النقاب للجميع لشخصيته ..وطالما دخل بموضوع عقائدي من صلب معتقداته يقول ابوعوض الشبامي للأعضاء : أعلموا ياأخوان ان التوراة من الكتب السماوية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم غير انها تعرضت الى أكبر عملية تحريف وتزوير وتبديل حسب أهواء اليهود وأن مابين أيديهم هو كتاب محرف ومزور وهذه حقيقة يعلمها ويؤكدها الباحثون التوراثيون من اليهود أنفسهم ..!!!
والمدعو جيمني قرأ نبؤة دانيال في الإصحاح8 واحب التوضيح بأن اليهود كانوا يقيمون في مصر الفرعونيه قبل مبعث نبيهم موسى بن عمران وأهل مصر أهل حضارة كبيرة واهل علم واسع ودراية كبيرة في فنون السحر وجاءت معجزة موسى بتحدي السحراء المصرييين وتعلم اليهود فنون وعلوم السحر في مصر وبعد هروبهم من مصر تعاطوا السحر بينهم وبعد موت نبي الله موسى حشوا التوراة بالقصص والرموز السحرية في محاولة صنع ديانة كهنوتية لشعب الله المختار تنافس الحضارة والديانة المصرية تبني على الكتاب المقدس وتحكم وثاقه باستخدام الشعائر والطقوس السحرية والوعود بالمكاسب الأرضية بإقامة دولة شعب الله المختار وأرض الميعاد ...ومرت عملية بناء الفكر التوراتي اليهودي في مراحل بين الخلط بوقائع التاريخ وإختلاق الأساطير..
واستفاذت كهنة يهودا من العقل المصري في الحضارة المصرية في معرفة سر خاصية الأعداد وبين قدرة الأعداد في التعامل مع العالم الغير مدرك بالحواس حتى يصبح هذا التعامل قابلا للفهم ..!! ولذلك أحتلت الأعداد قيمة ومكانة رفيعة في الفكر الديني المصري ...وتأثر واضعوا التوراة بهذا العنصر السحري للأرقام وكيفية التعامل مع العالم والقوى الخفية مما يجعل من غير المجدي انكار ذلك واعطي كل حرف قيمة عددية له فمثلا :

( ألف : 1 ) ( الباء : 2 ) ( الجيم :3 ) ( الدال :4) (الهاء 5) ( الواو 6) ( الزاي 7) ( الحاء 8)
( الطاء :9) اليا : 10) ( الكاف 20) ( اللام 30) (الميم 40 ) .....وهكذا الى آخر القائمة المعروفة ...وجعلت الحروف العبرية اكثر سحرية واستخدمت بدلا من الأرقام في التعبير العددي فبات لكل حرف منها قيمة عددية ولهذا فتحت المسارب بين الديانة وبين العلوم الشيطانية فبجمع القيم العددية لأحرف أي اسم تتضح من حاصل الجمع القدرة السحرية لذلك الأسم وبإستخدام ذلك السحر العددي الإستخدام الصائب يستحضر الشيطان أو تسخر القوى الخفية ...!! ولعل بهذا أعطينا في هذا الإيجاز توضيح لنثبت المصدر الفكري لكتابة التوراة المحرفة بأيدي اليهودي وكيف انها تقوم على اساس سحري في القيمة العددية للحرف وتقوم ايضا على نبؤات الرؤيا في تحقيق الأهداف اليهودية وتفسيرها ايضا بالقيمة العددية لكل حرف كما نقل لنا جاهدا وعبثا ذلك المسكين التعيس ( المدعو جيمني ) عن نبوؤة دانيال و في نقل هراء وتفسير يهودياته الساذجة ونحن نقول ان هراءاته اليهودية ليست من عند الله منزلة .... وهو المدعي بأنه العلماني والذي يحكم العلم والعقل والذي لا يؤمن بالأ ساطير والخرافات ولا بالأساليب الشيطانية المعروفة التي يراد بها تضليل العامة من الناس...!! فبهذا أوقع نفسه في ورطة عليه التخلص منها أو يطلب من المشرف الغاء الموضوع مع تعقيباته...!!!







__________________
قال صاحبي محسن الصمت..

قلت ريت البلايا عن التعقيب صموت

التعديل الأخير تم بواسطة : الشبامي بتاريخ 12-06-2001 الساعة 10:37 AM
الشبامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 11:18 AM   #4
مغترب قديم
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
العمر: 46
المشاركات: 15,827
مغترب قديم is an unknown quantity at this point
افتراضي :)

هاقد أثبت لكم عضو المنظمة الصهيونية-النصراية الحاقدة أنه فعلا يستغل منظمة العفو الدولية في تمرير اهدافه الظالة والتي ينشد منها هدم الدين الإسلامي الصحيح .

أخيرا بان لنا وجهه الحقيقي .!!

يكره ربنا الله عز وجل .!!
يكره نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .!!
ويكره الإسلام أشد كره .!!
والان يتشدق بكرهه على القرآن الكريم .!!

دعوه لنفسه فهو أعلم مننا بكذبه وأنه هو وما بين يديه من توراة ( كاذبة ) وإنجيل ( كاذب ) لا يساوون شيئا أمام الحق المبين الذي نؤمن به ونصدقه .!!

شكرا لك يا جيمني لأنك كشفت عن وجهك قناع الكذب والزيف الذي كنت تظهره لنا وتخفي ما بقلبك من كره وحقد للدين الإسلامي وأهله .!!

وهنيئا لك رفقة بيادر وبن ذي يزن وأمثالهما من الشباب الذي يقول أنه (( مسلم )) بلسانه وغره أمثالكم ممن يتسمون بجمعيات حقوق الإنسان ، لكي يصدقهم عامة الناس ، فينشروا بينهم الحقد والفساد .

قد عرفت من قبل أنك نافخ الكير .!!
وأن من يتبعك ( المذكور ة أسمائهم اعلاه ) هم حميرك التي لا تفهم ما تقوله لهم .!!
ولكن أخشى أن هؤلاء قريبا سيكونون نافخي كير وسيكون لهم رفاق من الحمير ، يبحثون عنهم هنا وهناك .


الآن قل ما شئت فقد عرفناك ، ولأنني سعيد بما إكتشفته هذا اليو يا (( مزراحي )) فإنني سأهديك موضوعا جديدا وعنوانه (( إبليس في ضيافة جيمني )) .




__________________
حسن ما تكتبه فالناس تقرأه

icu2nice@hotmail.com
مغترب قديم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 12:35 PM   #5
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
افتراضي ياجماعة ... حتى القرأة حرام .. في قاموسكم ! ! !

مالذي ارتكبته من اثم فليخبرني احدكم اٍن كنتم للرؤيا تعبرون ..

كل مافعلته نقلته لكم مع المصدر والرابط مكتوب , برغم فعلا انني ابتعد كثيرا عن الخرافة والتنجيم والسحر واساطير الاولين , الا ماوجدته مكتوب بعد قرأته عابرا في الموقع المذكور , شد انتباهي فالرؤيا هذة موجودة من قبل الالاف السنين ولم يلتفت اٍليها احد ..حتى المسيحيين العرب وكان بأمكانهم نصح القوات المسلحة العربية في عام 67 بأن الرؤيا تعني الهزيمة وهو مايسمى بنكسة 67 على الاقل كان للعرب سياسة أخرى , تنقذنا جميعا من قوات مسلحة ومواطنين عرب من الاحباط وقتل العزيمة والارادة على الانتصار فينا .

او على الاقل لو كان المسلمين انفسهم يقرأون ويتيحون قراة الكتب السماوية الاخرى بعين التدبر والحكمة دون قمع وتكفير وتسخيف لكتب الله واتهامها بالبواطل التي لاتبقي ولاتذر , لقراها ابسط عالم دين وفقه بل ابسط مواطن ولا اقول عبد الناصر نفسه او عبد الحكيم عامر , بل لم يكونوا يملكوا معلومات كافية عن عدوهم اليهود والاسرائيلين سوى ما ترسب من التأريخ من عداوة دينية حين اٍجلائهم عن الجزيرة العربية بحجج واهية , فعلى صوت الشتم والنفير ضد اليهود , دون ان نعلم من هم هؤلاء ..البشر ولماذا حينا من الزمان كانوا شعب الله المختار , وعلى ماذا اختارهم .. أن الاوان لكي نعيد النظر في قراة التاريخ ونعيره الاهمية الواقعية ونعمد الى قرأة الكتب السماوية المقدسة , ونتخلى عن فتاوى وترهات مغرضة للنيل من اقوام لهم تاريخهم وحضارتهم وعراقتهم في اي مكان وفي زمان من العالم .
اهاجم من قبل هياكل توارثية مترهلة , لانني نقلت أو قرأت مقطع لرؤيا لدانيال , التي اثارت غرابتي واثارت اسئلة في خاطري لاحصر لها .
ولكونها مرتبطة مباشرة بالنكسة او النكبة 67 م بدأت تتجلى امامي امور كثيره ولا اعفي منها الرب ذاته , باختلاف الاديان وخلق العداوة المباشرة بين البشر , واصبح من الضروري أن ندعم السلام العالمي على اسس ومبادئ الامم المتحدة وهي بانسحاب اسرائيل الى مابعد خط الرابع من يونيو 67م واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية , أو بالعمل حسب أقتراح العقيد القذافي . وبذلك نعيش في سلم برغم انف رؤية دانيال المستقبلية ان كان هناك مزيد من الرؤيا و لله واعلم .
__________________
عضو منظمة العفو الدولية
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 01:13 PM   #6
مغترب قديم
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
العمر: 46
المشاركات: 15,827
مغترب قديم is an unknown quantity at this point
افتراضي :)

لا زلت تحاول التلاعب دائما بالألفاظ والكلمات والكاذيب التي اعتدت عليها .

قد عرفناك من زمان يا ( مزراحي ) .


وليتفكر الجميع فيما كتبته هنا وأختصر لهم نقطتين من موضوعك :


1- ( ليس بضع سنين بل 2500 سنة )

هنا يقصد الإستهزاء بالقرآن الكريم .

2- نستخلص من هذا ان كتاب الله الحقيقى ما يؤكد انة من عند الله ليس الحقائق العلمية الموجودة فية هى التى تثبت انة كتاب الله.. والتى يقدر ابليس ان يدسها فية برغم انها غير معلومة هذة الحقائق فى وقتها .. انما الحكم هو المستقبل الذى لايعلمة الا الله وحدة اى صدق النبؤات هى الفيصل فى ذلك.


هنا لا يحتاج شرح كافي لتعرضه لله عز وجل وللقرآن الكريم ، وسعيه للدعاية لكتب سماوية تم تحريفها وتزويرها من قبلهم ( بني قريضة ) .
أولا يدعي أن القرآن الكريم ليس فيه سوى حقائق علمية فقط وليس إخبار بالمستقبل والماضي كما باقي الكتب السماوية .
ثانيا : يدعي أن القرآن بإمكان أي (( شيطان )) والعياذ بالله أن يدس يكتبه ويحشيه بالمعلومات .


أعتقد أن الأخ المشرف ملزم بتحرك ما ، لإيقاف هذا الفاسق عن حده .



__________________
حسن ما تكتبه فالناس تقرأه

icu2nice@hotmail.com
مغترب قديم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2001, 02:12 PM   #7
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
افتراضي أذن رد يامغترب


طالما ولم تعد مشرف عام لايزال العرق دساس , المنع والقمع يجري فيك مجرى الدم .

طالما وقد قرات الرابط بأكملة وادعو الجميع لفعل ذلك ليطلعوا مايكتب في منتديات كثيره عن الاسلام بالحجة والدليل , والذي يامغترب يواجه فقط بنفس السلاح الحجة والدليل , وليس القمع والحجر تعلموا بقى , (عولمة ومن قرح يقرح ) فانصحك بأن ترد انت وغيرك والا سيعتبر انهزام وانتصار للرأي الاخر ضد الاسلام ..فيما لو حاول المشرف فعلا في شطبه .. سيقال عنا مايقال بأن الاسلام يخاف ويخشى كشفه لاتباعة ولذلك يتم حذف ومنع وتشويش كل ما ينتقد الاسلام خوفا من كشفه ..فهل تحققوا الامنية للغير ..

ملحوظة انا لم اقتص من المقال سوى ماجذبني .
__________________
عضو منظمة العفو الدولية
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2001, 12:31 AM   #8
واحد يفكر
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 230
واحد يفكر is an unknown quantity at this point
افتراضي مرحبا

قرأت هذه النبوءة ... ولم يحدث شيء غريب !،
فلماذا هذا التحامل على الكاتب؟،
أو بمعنى آخر على الناقل !؟.

هي نبوءة؟ فلتكن نبوءة !!..وماذا بعد هذا؟،
ألم تكن كتبهم تشير إلى الرسول عليه الصلاة والسلام؟ ألم تكن نبوءة ؟ ماذا حدث ؟ هل نشروها وتفاخروا بها .. كما يتفاخرون بهذه النبوءة؟ لا !، بل تفننوا في الشطب والحذف !.

وإنه ليضحكني كثيرا أن أرى أنهم يفرحون كثيرا بهذه النبؤات !،
فبالله عليكم .. هل هذه رؤيا .. تجعل منا أن نغضب أو نحنق؟..ألا تثير في نفوسكم هكذا نبؤات الشفقة والرأفة في أبناء أعمامنا؟،
القران والسيرة ... ذكرت بالتفصيل الممل !! ما سوف يحدث ... وكيف سينتصر اليهود وكيف أنهم مؤمنون بالمسيح الدجال وينتظرون نصرته بظهوره .. أليست هذه نبؤات مشتركة بيننا وبينهم؟ ولكنهم مع بعض التحريف .. ونحن مع كل الكمال !.

مسألة الرؤيا ... فهي نعمة تعطى لأي مخلوق !، فمثلا أنا .. نعم أنا محدثكم واحد يفكر ... رأيت رؤيا ... حدثت في اليوم التالي بالتفصيل !!.. ولا زلت انتظر تفسيرا لها !... والمقصد ..أن الرؤيا إنما هي هبة من الله لخلقه ...لا أكثر ولا أقل !.

وهناك نبؤات لعلماء اليهود .. تحذر اليهود من مغبة وجود دولة لهم !!، لأنهم يعرفون _ من خلال نبوءاتهم _ أن اليهودية ستنتهي بوجود دولة لهم !ـ فهم في الأصل مشردين !.

والآن ،
ألا ترون أنهم يظهرون ما يريدون ويكتمون ما يريدون؟،
وبخصوص ( بضع سنين...و2500 سنه ) فمن المنطق أن كتبهم أقدم !،
ولكن السؤال .. هل نقارن القرآن .. ونبؤاته وحقائقه .. بكتبهم؟ بالطبع لا !..
كتبهم تقول .. أن الرسول أحمد سيظهر فاتبعوه !... فهل اتبعوه؟ هل صدقوا هذه النبوءة؟ اترك الاجابة لكم !.

شخصيا ..،
أقف عند هذه النبوءة كما وقف السلف الصالح بالنسبة ( للمنقولات الإسرائيلية ) فهي لا تصدق ولا تكذب .... فقط تقرأ لأنه ليس لنا مرجعا عندنا لما يقولون ...إذن فموقفي الطبيعي هو أني لا أصدق ولا أكذب هذه الرؤيا ( الخطيرة ) ..إلا إذا ظهر ما يؤكدها من مصادرنا !

وعليه فالإشكال انتهى ! لأنه في الأصل لا يوجد إشكال !.
__________________
الجاهل عدو نفسه
واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 04:29 AM   #9
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
21 بل سأزيدكم من الشعر بيت . . .

امرؤ القيس شاعر متوفي قبل الاسلام وكان له الابيات التالية :



قال الشاعر امرؤ القيس المتوفي قبل الاسلام :-

دنت الساعةُ وانشقَّ القمر عن غزالٍ صاد قلبي ونفر


أحور قد حرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حَوَر

مرَّ يوم العيــد في زيـنته فرماني فتعاطى فعقر


بسهامٍ من لِحاظٍ فاتــكِ فتَرَكْني كهشيمِ المُحتظِر

وإذا ما غــاب عني ساعةً كانت الساعةُ أدهى وأمرّ

كُتب الحسنُ على وجنته بسَحيق المِسْك سطراً مُختصَر

عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليلَ يسري بالقمر

بالضحى والليلِ من طُرَّته فَرْقه ذا النور كم شيء زَهَر


قلتُ إذ شقَّ العِذارُ خدَّه دنت الساعةُ وانشقَّ القمر


وله أيضاً:

أقبل والعشاقُ من خلفه كأنهم من كل حدبٍ يَنْسلون

وجاء يوم العيد في زينته لمثل ذا فليعملِ العاملون


فلاحظ الكلمات التالية :

- دنت الساعة وانشق القمر - كهشيم المحتظر - الساعة ادهى وامر - بالضحى والليل - من كل حدب ينسلون - فليعمل العاملون .

كيف نفسر ورود مثل هذه الكلمات بسياقها في القرأن فمن أخذ من من ؟؟؟ فمن اين للعصر الجاهلي معرفة دنو الساعة وانشقاق القمر ..!!!!!

__________________
عضو منظمة العفو الدولية
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 05:20 AM   #10
ســلفي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: الإمارة الإسلامية
المشاركات: 51
ســلفي is an unknown quantity at this point
افتراضي انت زنديق

لا يخفى على كثير من الأدباء والباحثين أن الأشعار المنسوبة لامرئ القيس ليست كلها له, فالزنادقة في العصور الإسلامية نسبوا أشعارا لامرئ القيس من نظمهم هم ...فالراجح أنك تعلم هذا يا زنديق ولكن تريد التشكيك فقط لاغير.


ســلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 12:42 PM   #11
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
افتراضي لا .. لا اعلم ..


وعليه لست زنديقا ... ذكرتني بكلمة زنديق عندما كان سلفك الطالح في ايام الازهر الشريف وبداية الثورة التعليمية المصرية في ايام طة حسين , والبعثات العلمية والابتعاث الى الخارج , فخرج بيان لمشايخ الازهر , يندد ويكفر ويحرم السفر الى بلاد الكفر قائلين " من ذهب الى فرنسا فهو كافر او على الاقل زنديق "

ترى لو فعلا كان مشايخ الازهر بايديهم مقاليد الحكم في الدولة ( دين ودولة) ترى كيف كان وضعنا ..اكثر من التخلف والجهل والامية التي نعانيها في البلاد العربية بسبب فتاوى قامعة للحرية والعلم .

وقيسوا عليه لمثل تلك الفتاوى ففي الخلافة العثمانية ونكتفي بالعودة للتاريخ الى هذة الحقبة , لكي لانغرق بالتخلف الى الخلف , حرمت الدولة العثمانية الاسلامية المطبعة واستخدامها للمسلمين واستثنت الاقليات والجاليات الغير مسلمة ومنها اليهودية , فاستفادوا من طبع الكتب والكتابة وحققوا نقلة نوعية علمية عالية , بينما المسلمين ..حرام عليهم التعامل المطبعة بحجة - اٍضحك - أمكانية تحريف القران مطبوعا .
واستمر هذا التخلف المريع مدة - اٍبكي - 230 عاما .

وبعدها تولت المخترعات من راديو وتلفزيون وفضائيات وانترنت وطفل انابيب ونقل اعضاء واستنساخ , وكلها مرت في صراع مع رجال الدين العراقل اما التوجه الحضاري والعلمي , ولكن كالعادة ينتصر العلم والعلماء على رجال الجهل و الدين والتاريخ شاهد ..ولكن للاسف الانتصار ياتي متأخرا وبقية الامم تسير في تسارع حثيث , والفارق بيننا في العالم الثالث والعالم المتقدم الاول هو انهم صاروا في عصر المعلوماتية ,وتجاوزا العصر الصناعي , بينما نحن نرزح في نهاية العصر الزراعي , لم ندخل بعد عصر الصناعة , ولم ندخل بعد عصر حقوق الانسان ونكاية بحقوق الانسان يخترعوا لنا حقوق الانسان في الاسلام , في حين لو صح ذلك لما عاش المسلمين تحت التخلف والقمع ورأي الخليفة الامر بحكم الله . وتلك الدول العظمى لايمكن ان تبني وتطور من ذاتها مالم تلتزم بالقيم الانسانية العالية والسامية فنرى العدالة , تقتص من اعلى سلطة هناك , اذا اخطئ بحق مواطن ويقفا جنبا الى جنب في المحاكم . احترام القيمة الانسانية فالانسان الغربي اسنسان دمه غالي جدا ويسخرون التكنلوجيا العلمية لتصون النفس البشرية والانسان في اعتى الحروب , بينما نحن ندفع بالالاف الى ساحات الوغى بنية الشهادة ..وطز بأحسن انسان . امام جنات الخلد .
__________________
عضو منظمة العفو الدولية
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 01:49 PM   #12
واحد يفكر
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 230
واحد يفكر is an unknown quantity at this point
افتراضي مرحبا

بشأن .. الشعر

(( بغض النظر عن كون الزنادقة هم من أعملوا أشارهم في لسان غيرهم ))

أقول
ولله الحمد والمنة .. فهذا شيء لا يؤثر على العقيدة لكل من كان يملك عقيدة قوية ...
فهذه مهاترات وأقاويل لا تزيدنا بمشيئة الله إلا تصلبا وقوة !

ومن وجهة نظر شخصية أقول

أن القران نزل بلسان عربي فصيح ... ومعجز !،
وكان الجاهليون أفصح قومهم .. حتى أنهم لفتخرون بفصاحتهم وقدرتهم .. فكانت سلاحهم ومنقذهم .. فجاء القران .. معجزا إياهم عن الوقوف ضده !!.. معجزا إياهم عن الإتيان بمثله !!... وهذا أكبر دليل أن لا مخلوق قادر على أن يأتي ببعض القران !.

ولا ننس أن الله تعالى أجرى بعض الآيات ... على لسان صحابي _ في احدى الغزوات _ لا اذكر اسم الصحابي ... ولكن الشاهد هو أن الله تعالى أجرى بعض الايات .. على لسان هذا الصحابي قبل نزولها !!!!.

وهذا من فضل الله وكرمه ،
والوقوف اندهاشا لدى رؤية .. دانيال ... ليست في نظري إلا دهشة العقل الصغير !! ، فلا يمكننا أن نقارن هذه الرؤية .. بما احتواه القران من حقائق!! التي يجب على عقولنا أن تقف فعلا مندهشة منها !.

وإذا أعنلنا النظر والعقل ،
نجد أن الله تعالى أرسل موسى عليه السلام .. بسحر !!..كما كان قومه بالسحر !،
وأعمل فيهم ( ثعبانا ) كما كانوا ( من قبله ) يعملون الثعابين ..
فهل ثعبان موسى .. كثعبان السحره من قبله؟؟
وهل هي رؤية أيضا لهؤلاء السحره؟؟


نهاية القول

هل ما جرى على لسان الشاعر ..
يأتي في منظومته ووقعه وتلاحقه كما هو في القران الكريم؟
علينا اعمال العقل في أشياء كثيرة .. قد تؤخذ بظاهرها .. فنتوه !



مفكر
__________________
الجاهل عدو نفسه
واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 07:52 PM   #13
gemini
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 553
gemini is an unknown quantity at this point
افتراضي اهلا.. واحد يفكر


صاحب مقالة نبؤة دانيال يستشهد بأن علم الغيب محفوظ لله ولم يعطه احد من عبادة الا من شاء ..
ولذلك جاءت على في رؤيا دانيال مكرمه من الله ..ولكن يقول ايضا أن الحقائق العلمية ليست بالضرورة من الله لان الجن معروفين بصلتهم مع الانسان ومع سليمان ويعلمون تلك الحقائق العلمية ( والذي عنه علم الكتاب ) ولايستبعد أن يكونوا قد صاغوا الحقائق العلمية في القران .. ويستند الى ذلك تعبد الرسول في غار حراء وجاءة الوحي وكان يتعامل مع النبي بعنف ويهزه بقوة والرسول يخبره بأنه ليس بقارئ ..في حين أن جبريل وملاك الرب يغرس السكينة والطمانينة في قلب الشخص المراد زيارته كما فعل مع مريم مثل الذي تمثل لها بشرا سويا , بينما الرسول كان يصاب باغمات ونوبات ويتصبب عرقا وفي ذلك احاديث صحيحة كثيرة استشهد بها كاتب المقال , وايضا قال متسائلا وفعلا سؤاله كان مفحما , من عرف الفراعنة معجزة الاهرامات وتلك الدقة العلمية في انشائة وتلك الصخور التي بلغ وزن الواحدة منها من طنين الى ثلاثة وكيف تم رفعها في حين لم تخترع الرافعة بعد , وكذا اشار د. مصطفى محمود في احدى حلقات العلم والايمان بعجيبة العجائب , في قبر احد الملوك , بأن هناك حقيقة علمية ,,,اذا وضعت فاكهة تفاحة مثلا في الغرفة فانها لاتفسد بينما مثيلتها تفسد خارج تلك الغرفة وايضا شفرة الحلاقة لاتصدأ وغيره , فما ادرى الفراعنة بتلك المخفيات العلمية .

وعليه ينطبق ماجاء به القران من حقائق ...

فهناك عجائب لابد وان يحل امرها وعدم الاخفاء والقمع من اجل يؤمن الانسان على يقين وبصيرة بدل أن يؤمن خوفا من عذاب وقسر ... لماذا لايكون الحب لله ذاته وليس لما يكافئ به , ويكون الحب حقيقي وعلى اسس .. بعكس مايقوم بة دعاة هذا الزمان من استئصال وتضليل وقمع للكلمة والمعرفة .
__________________
عضو منظمة العفو الدولية
gemini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 08:11 PM   #14
ســلفي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
الدولة: الإمارة الإسلامية
المشاركات: 51
ســلفي is an unknown quantity at this point
افتراضي عجبا

أنت تتحدث عن القمع دائما ومحاكم التفتيش وكأن المسيحية بريئة كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب.
القمع ومحاكم التفتيش والحروب العالمية والاستعمار وغيرها من أشكال العنف لم تجسد تجسيدا كاملا ومروعا إلا عن طريق الغرب النصراني وهذا كله ناتج عن الفهم الفاسد لعقيدة الغفران التي تقرها عقيدتك يا جيميني.
أما عن الحقائق العلمية التي وردت في القرآن كمعجزات فهذه ليست إلا واحدة من كذا وجه إعجازي في القرآن ولكن الحسد الذي يتأجج في النفوس هو الذي يدفعكم لقول ذلك (حسدا من عند أنفسهم).
القرآن معجز بسنده المتصل (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) والقرآن معجز بتشريعه المتقن والقرآن معجز ببيانه البديع المذهل.
ســلفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-2001, 09:17 PM   #15
واحد يفكر
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 230
واحد يفكر is an unknown quantity at this point
افتراضي اهلين جيمني

بغض النظر عن الاهرامات .. والجبال المنحوته ..
اريد ان أسالك سؤالا

جبريل عليه السلام عندما أرسله الله إلى مريم عليها السلام ..
هل أرسله ( لمهمة تنفيذية ) أم ( لمهمات متلاحقة )؟

-----
منطقيا ..
هو أرسل إلى مريم .. والأمر يقتضي أسلوبا آخر ... ومنطقا آخر ... تماما كما كان جبريل عليه السلام .. يأتي إلى الرسول عليه السلام في شكل بشر .. ولعل الحديث المشهور عن الايمان والاحسان .. يدل على أن جبريل ... ياتي بقوة في الوحي !.. ويأتي بلطف .. في مواقع أخرى !!.. على حسب المهمة الموكلة إليه !.

وهنا نرى أن تلميحك إلى اللطف والقوة والهز والعنف ... لا يشكل أي محورا يمكن أن يتخذ منه شيئا مفيدا !!.

مفكر
__________________
الجاهل عدو نفسه
واحد يفكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آل حيقي .. بقلم دانيال فان در ميولين .. ( الحيقي ) support ملتقى الأنساب و الشخصيات 6 12-04-2014 03:38 AM
دانيال hanial الساحة المفتوحة 1 30-01-2007 05:49 PM
تعازينا للاخ دانيال بافلان الرئيس_المنتظر الساحة المفتوحة 12 18-12-2005 04:26 PM
قصه أذهلتني طفله القمر الساحة المفتوحة 9 07-06-2003 07:09 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر