تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21-12-2012, 10:15 PM   #1
الكثيري707
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 106
الكثيري707 is an unknown quantity at this point
افتراضي عصبة القوى الحضرميه تصدر بيان بمناسبة مشاركتها في اجتماع الرياض

بيان صادر عن عصبة القوى الحضرمية وذلك بمشاركة العصبة باجتاع الرياض بالمملكه العربيه السعوديه والتي انعقد فيها اجتماع القيادات الحضرميه والجنوبيه مع الامانه العامه لمجلس التعاون الخليجي برئاسة الأمين العام لمجلس التعاون د .عبد اللطيف الزياني الذي جرى بيوم الثلاثاء 18/ديسمبر/2012م .
نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن عصبة القوى الحضرميه
لا للالحاق ولا للضم فحضرموت كيان وهوية وتاريخ
لا جنوبية ولا شمالية ، وكفى من الأبيض والأحمر والرمادي
ياابناء حضرموت الاخيار:
لقد تابع الملايين من ابناء حضرموت الاخبار في الداخل والخارج الاخبار المفرحه التي تواردت اليهم من رياض الخير عاصمة المملكه العربيه السعوديه والتي انعقد فيها اجتماع القيادات الحضرميه والجنوبيه مع الامانه العامه لمجلس التعاون الخليجي برئاسة الأمين العام لمجلس التعاون د .عبد اللطيف الزياني الذي جرى بيوم الثلاثاء 18/ديسمبر/2012م .وفي هذا الاجتماع ظهر الصوت الحضرمي بقوه بعد غياب قسري دام اكثر من 45عام منذ ان احتلت حضرموت في عام 1967م وحتى يومنا هذا .و قد كان الوفدالحضرمي المستقل رفيع المستوى ومتنوعا حيث ضم الوفد من الأسر السلطانية، السلطان غالب بن علي بن منصور الكثيري والسلطان غالب بن عوض القعيطي والأمير فاروق بن علي بن منصور الكثيري ، كما ضم الوفد ممثلين عن عصبة القوى الحضرمية (التي يترأسها الدكتور عبدالله باحاج )ومنهم الرئيس الفخري للعصبه الشيخ عبدالله بن محسن ال عبدالله الكثيري ، ومجموعة حقوقين ومثقفين ومفكرين منهم المستشار عبدالعزيز بن سعيد بن عيلي والأستاذ محمد الجابري والأستاذ محمد بن ماضي ,وقوى حضرميه اخرى منهم الدكتور محمد العوادي، والاديب حسن محمد منيباري والكاتب عامر العبد والاستاذ عبدالله الصافي باوزير وقيادات شبابية فاعلة ومن ضمنهم الاستاذ محمد بن سالم بن علي جابر. والأستاذ صلاح القعيطي . وفي رياض الخير التي احتضنت إعلان حضرموت ،هناك وضع الحضارمة حجر الأساس لاستقلال وطنهم وإعلانه رسمياً.وكان هذا اللقاء بحق عُرساً حضرميا لعبت فيه عصبة القوى الحضرميه ورئيسها الدكتور عبدالله باحاج الدور الابرز ,حيث قدم الشيخ عبدالله بن محسن للامانه العامه لمجلس التعاون ,ملف حضرمي متكامل معد من قبل العصبة ,وهذا الملف سيدرس بعناية من قبلهم, حسب تاكيد الدكتور الزياني ومن المؤكد انه سيعكس للامانه ,مدى عدالة القضيه الحضرميه وانه سيعطيهم صوره كامله عن مطالب الحضارم.
وفي كلمته بهذا اللقاء اكد الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري الرئيس الفخري لعصبة القوى الحضرميه شكر شعب حضرموت على جهود مجلس التعاون الخليجي وامينها العام ,وعبر عن مطالب اهل حضرموت بحل عادل وشامل لقضية حضرموت والجنوب وقال “إن هذا اليوم الأغر من أيام الله المباركة ,ليذكرنا بالمواقف التاريخية لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه شعب حضرموت على مدى أكثر من نصف قرن من الزمان، حينما أطبقت النظم الحاكمة المتعاقبة على مقاليد الأمور في حضرموت وأوصلتها إلى حالة البؤس والشقاء التي يشتكي منها أهلنا في الوطن والمهاجر ، بل وكانت عائقا في تحقيق الحلم الحضرمي في أن تكون دولة حضرموت المتحدة دولة خليجية سابعة.” واستطرد “وحيث انه يداهمنا المد الشيعي الان والشيوعي من قبله والقاعدة وغيرها هل لنا اليوم أن نعرف أو نعي من أين مصدر هذا المد جنوبا أو شمالا ,وتتلخص كلمتي
في الاتي : نطالب بحل قضية حضرموت وفق المعايير الدولية وإعطاء شعب حضرموت حق تقرير مصيره ,لا للالحاق ولا للضم فحضرموت كيان وهوية وتاريخ لا جنوبية ولا شمالية ، وكفى من الأبيض والأحمر والرمادي.”
كما طالب السلطان غالب بن عوض القعيطي بتطبيق قرارات الامم المتحدة الصادرة في عام 1963م بشان اجراء استفتاء لحق تقرير المصير لامارات الجنوب العربي وحضرموت كما قدمت القوى الوطنية الحضرمية موقفها من دخول الحوار واشتراطها له .
وفي كلمته اكد السلطان غالب بن علي بن منصور الكثيري بانه من المؤكد ان هناك شبه اجماع من الحاضرين ان القضية الحضرمية يجب ان تحل من جذورها منذ بداية نكبتها في عام 1967م. واستمع الحاضرون ايضا لتسجيل فيديو للدكتور عبدالله باحاج رئيس عصبة القوى الحضرميه.
وقد طالب الحاضرون مجلس التعاون بعقد حوار تعالج فيه جميع القضايا. منها خصوصية حضرموت وحلها وفق المعايير الدوليه.
وفي اللقاء التشاوري الذي عقد بيوم الاثنين 17/ديسمبر/2012م وضم القيادات الحضرميه والجنوبيه فقد عارض السلطان غالب الكثيري بشده ,الطرح الذي تقدمت به القيادات الجنوبيه التي تريد ان يتقدم الجميع برؤية واحده تحت اسم الجنوب العربي مبينا ان حضرموت لها رؤيتها المستقله والتي ستقدم لمجلس التعاون على اعتبار ان حضرموت كيان وهويه مستقله وليست جنوبيه.
يا ابناء حضرموت الخير:
لقد قدم الحضارم انفسهم في هذا اللقاء كطرف غير تصادمي ,وطرحهم كان طرحا متوازنا ومحدد الاهداف والمطالب . واكدوا قبولهم باي حوار سيحقق لهم مطالبهم وأهداف أمتهم الحضرميه بالحصول على حقها في تقرير مصيرها, وهذا الطرح سيسهل الطريق على اي وسيط وسيحفزه على تقديم المبادره المطلوبه لحضرموت والجنوب.
وبهذه المناسبه التاريخيه التي ادخلت البهجه والسرور في قلوب ملايين الحضارم في الداخل والمهجر ,وجعلتهم على موعد قريب باذن الله مع استقلال بلادهم,فان عصبة القوى الحضرميه ,بعد الشكر والمنه لله تعالى ,تحب ان تتقدم بالشكر والعرفان والمباركه لكل من اسهم في تحقيق هذا العرس الحضرمي وهم كمايلي:
1) تتقدم بالشكر الجزيل وفائق التحية والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مملكة الخير ولحكومته الرشيدة النيرة ولكل قادة دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء الخارجية وحكوماتهم وشعوبهم ولمعالي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي ومساعديه. على الدعوة للقاء الأخوي بالقيادات الحضرمية والجنوبية والاهتمام بالقضيه الحضرميه وعلى حسن الضيافة والكرم والترحاب والإنصات .
2) تتقدم بالشكر والعرفان للشيخ الفاضل المهندس عبدالله بن أحمد بقشان هذا الرجل العظيم الذي يعمل بصمت في كل ميادين العمل الحضرمي ،وكذلك للدكتور الجليل عمر بامحسون مهندس هذا اللقاء وجامع الجمع .
3) مباركة الموقف الحضرمي المستقل والصريح للسلطان غالب بن علي الكثيري خلال اللقاء التمهيدي للقيادات الحضرميه و الجنوبية حيث اكد بأن شعب حضرموت له قضية سيعبر عنها في ورقة مستقلة تعبر عن مطالبه وحقوقه.
4)مباركة الموقف الحضرمي المستقل للسلطان غالب بن عوض القعيطي الذي أكد بأن قرارت الأمم المتحدة الصادرة في عام1963 و1965والتي تنص على حق تقرير المصير لشعب حضرموت وإمارات الجنوب العربي هي المرجعية ولن يتراجع الشعب عن المطالبة بتطبيقها.
5)مباركة موقف القوى الحضرمية الوطنية المستقله والتي عبرت فيه عن ترحيبها بأي حوار وفق ضمانات تضمن تحقيق العدالة الكاملة لشعب حضرموت وحل قضيتهم المتراكمة منذ عام 1967.
6) والشكر والعرفان والمباركه موصوله للشيخ المقدام عبدالله بن محسن الكثيري الرئيس الفخري للعصبه الذي عبر عن موقف الوفد الحضرمي بكلمات مختصرة وبليغة.
وكان موقفه حاسماً وهو يحمل تطلعات شعبنا الحضرمي من خلال الملف الكامل المكتمل لعصبة القوى الحضرمية ومن خلال كلماته الرنانة التي اختصرت كل شي .
وقد سأله الزياني عن عبارته الشهيرة في ذلك الاجتماع ، لقد عرفنا الأبيض والأحمر ولكن ما هو الرمادي !؟
فاشار حفيد السلطان ابو طويرق (موحد دولة حضرموت المستقله) على أهل الرمد والرماد وهم كثير وقال هؤلاء هم الرماديون .
هذا الرجل صاحب المواقف والمبادئ لم يكن غريبا عليه ان يكون البطل الحضرمي في هذ الاجتماع فقد جابه في قاهرة المعز تلك المؤامرة التي أستهدفت فيها حضرموت . فقال قولته الشهيره :إلا حضرموت.
والله الموفق وهو خير معين.
صادر عن الدائره الاعلاميه
لعصبة القوى الحضرميه
الكثيري707 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2012, 09:21 PM   #2
أبا عقيل
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية أبا عقيل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: السعودية - جدة
العمر: 33
المشاركات: 1,320
أبا عقيل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: عصبة القوى الحضرميه تصدر بيان بمناسبة مشاركتها في اجتماع الري

البيان تجاهل الورقة الموحدة التي قدمت باسم الجنوبيين والحضارم والتي تحدثت عن الجميع باعتبارهم جنوبيين, وأنا هنا لا أنتقد ذلك ولا أثني عليه وإنما أنتقد تجاهل العصبة الحضرمية لذلك في بيانها
أتمنى أن تكون العصبة على قدر الثقة التي نمنحها إياها
مع التحية والتقدير والشكر لكل حضرمي مخلص لبلاده
__________________
أبا عقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2012, 11:39 AM   #3
ابو ديفيد
توتولوتو سابقا
 
الصورة الرمزية ابو ديفيد
 
تاريخ التسجيل: Oct 1999
الدولة: في قفص الاتهام
المشاركات: 11,820
ابو ديفيد is just really nice ابو ديفيد is just really nice ابو ديفيد is just really nice ابو ديفيد is just really nice ابو ديفيد is just really nice
افتراضي رد: عصبة القوى الحضرميه تصدر بيان بمناسبة مشاركتها في اجتماع الري

^
^
تقصد اهل الرمد .....
__________________
ابو ديفيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن حسينون/ دولة "حضرموت" التاريخية وعلى "الأحمر" الصمت ! support الساحة السياسية 30 02-06-2013 08:36 PM
سلسلة الجهاد لاعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه واقامة دولة الخلافة بوهشام ملتقى حضرموت العام 2 13-10-2012 05:46 AM
وقائع التاريخ.. وأسألوا الأحياء ممن عايشها مغترب الساحة السياسية 0 29-08-2012 12:52 PM
( عبدالرحمن الجفري ) يكشف تفاصيل جديدة عن حرب صيف 1994 اقرأ المز مراسل الساحة السياسية 1 07-06-2012 05:50 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر