تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-11-2012, 12:40 PM   #1
خالد مركوز العبيدي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 71
المشاركات: 55
خالد مركوز العبيدي is an unknown quantity at this point
B2 رأي في أصل العرب ..

رأي في أصل العرب
خالد مركوز العبيدي
ان العرب العاربة والعرب المستعربة والعرب البائدة, هي مصطلحات مجازيةاستعملها النسابة العرب للدلالة على ان من رحل من اليمن الى شمال الجزيرةالعربية:سموهم بالعرب المستعربة, ومن بقى في اليمن:سموهم بالعرب العاربة, وان من اوغلوا في القدم:سموهم بالعرب البائدة, فجد العرب الحاليين هو عابر؛ وهو من العرب[FON T=&quot] [/FONT] البائدة, وقد خلف عابر ولدان هما : قحطان بن عابر جد العرب العاربة ( القحطانيين ) والتي بقيت في اليمن ولم تغادره, وفالغ بن عابر جد العرب المستعربة ( العدنانيين ) والذي رحل أحفاده من اليمن الى شمال وشرق الجزيرة العربية, وظهر منهم ابراهيم الخليل والد اسماعيل جد نبينا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام 0
وهذهحقيقة ذكرتها معظم كتب الانساب, وحتى التوراة لم تستطيع ان تنفي هذه الحقيقة 0
اما الجهلاء ومن في قلوبهم مرض, فهم يحرفون الحقائق كرها للعرب, الذين انجبواخير البشرية سيدنا وقائدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم عدد ذرات الكون
خالد مركوز العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2012, 04:37 PM   #2
النجدي الحجازي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
العمر: 34
المشاركات: 14
النجدي الحجازي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

اول من نطق بالعربيه هو نبي الله اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام كما جاء في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم
اذا فأن اسماعيل عليه السلام هو ابو العرب كأمه
النجدي الحجازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2012, 01:33 PM   #3
خالد مركوز العبيدي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 71
المشاركات: 55
خالد مركوز العبيدي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

الاخ النجدي الحجازى
وهناك رأي آخر ذكره علماء العربية ان يعرب بن قحطان هو اول من اعرب في اللغة العربية اي تكلم بها ولقب ب(يعرب) تحياتي واحترامي لكم
خالد مركوز العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2012, 08:41 PM   #4
بابحر الكندي
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 157
بابحر الكندي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

وكذلك نتائج جينات العرب المستعربة تقول أن العدنانيين قحاطين
بابحر الكندي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2012, 08:17 AM   #5
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

الى بابحر الكندي و النجدي الحجازي و بن مركوز الكندي

أعطيكم إياها من الآخر العدنانيون أصولهم قحطانيه و إسماعيل بن إبراهيم أصلهم من قحطان الذين كانوا يسكنون العراق و الشام

لان القحطانيين قبيله عبريه النسب كما بقيت العرب البائده القدماء الذين يتلكمون العبريه وليس السريانيه

هذا خطا العبريه مختلفه عن السريانيه العبريه هي لهجه حميريه قديمه جدا جدا وهي لغت البدو الذي

عاشوا في جنوبي جزيرة العرب في عهد الكلداني و الاشوري اما السريان

فقد جاؤنا من الشمال العراقي الاقصى و الشمال الشامي الاقصى

والقحطانيين كانوا من ابناء عمومتهم حمورابي العموري ملك بابل الأولى وليس الثانيه بابل الاولى عموريه والثانيه كلدانيه و الكلدان هم من بقايا شعب الكاش الذين جاؤنا من أذربيجان و شمال غربي إيران

وقد يكون لهم علاقه بالكوتيين الذين هاجوا مملكة آكاد وهم عاد إرم الثانيه ان صح التعبير

و المشهور ان ابراهيم عليه السلام من اور وهي اورسومر

وليس كما يسميها الكلدان الذين سرقوا حضارة العرب اليمنيين في العراق والشام من قِبل السريان

اور الكلدانيين الذين زوروا نسب ابراهيم اليهم ليقطعوا أي صلت العرب باي شيئ قديم

فقد كان هناك تدافع بين الكرد و الارمن و الكلدان والسريان من جهه و
شعب العمورو البدوي الأعرابي الصرف حتى جاء الفرس و سرقوا نواتج جهد الحضارات

الشعوب الاربعه الكلدان والسريان والارمن والاكراد في عهد كورش الاخميني الفارسي المجرم

وهذ المجهودات كان قد ورثتها هذه الشعوب من العرب العموريين و الاكاديين و السومريين و الكنعانيين

وشعب العموريين هم الذين قاتلهم بنو اسرائيل لانهم بدو اجلاف وهم الذين كان معهم

القوم الجباريين وهم الجبابره من الرفائيين و العناقيين الذين اشتهور بضخامة أجسادهم و قد كان معهم العماليق


يقول تعالى
(قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْماً جَبَّارِينَ)

شعب العموريين
الذي كان منهم حمورابي الأعرابي البدوي في الانبار والعموريين او العموريون هم أشبه بكثير جدا جدا بقبائل حمير

من حيث الشكل و الملامح واللغه واللباس
فقد كان لغتهم العموريه وهي العبريه نسبه الى عابر بن شالخ بن ارفخشد أو العموري بن شالخ بن ارفخشد

او عند العرب تنطقه في بعض الاحيان عامر بن شالخ بن ارفخشد

فما علاقة العموري بالعبري ولذلك عندما راى رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو موسى الأشعري

يقرا القرآن سمع صوته الجميل و قال أن فيك مزمارًا من مزامير داوود وداوود
كان يملك في صوته سبعون مزمارا فرد عليه ابو موسى الاشعري لوعلمت انك ستسمعي

لحبرّته لك تحبيرا

حبرته لك تحبيرا اي حسنته لك تحسينا و التحبير هو التطوير و التحديث و التحسين و التزيين و التجميل

والله تعالى يقول:
{فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَوْضَةٍ يُحْبَرُونَ}

ونحن نسمي العالم الفلاني الحبر و كذلك نسمي العملماء اليهود الاحبار


اذا سيدنا داوود عليه السلام كان صوته صوت يشبه صوت يماني او المنشدين اليمنيين

فقد قلنا سابقا انهم من سلالة ابراهيم وهم عرب في الاصل وقد كانوا يتكلومن اللغه العبريه او العموريه

على الصحيح كلها نفس الشيء و اما نحن فقد تكلمها أجدادنا ولكن الذين اتوا من بعدهم هم تلكموا

العبريه او العموريه او الاكاديه او الاراميه الفصيحه سميها ما شأت

العربيه هي العرب اي اعرب اي افصح اي بيّن وضحّ لغة الفصاحه والبيان والوضوح والبلاغه

ولذلك نحن العرب حنيما نتكلم العربيه فنحن في الحقيقه نتكلم العبريه الفصيحه وهي اللغه العربيه



المهم السريان و الكلدان و الارمن و الاكراد هذه الشعوب سرقة حضارة العرب ثم زوروا نسب ابراهيم

ولذلك تجدون ان الكلدان و السريان باستماته يصّرون ان ابراهيم اصله كلداني او سرياني

مع ان الكلدان و السريان يكرهون بعضهم وفي نفس الوقت كل واحد يسرق نسب سيدنا ابراهيم

ونحن العرب الأغبياء منا ابراهيم والكل يعلم ذلك و ننظر إليهم و نشاهدهم دون حراك

والصحيح هو ان اللغه الكلدانيه هي كاشيه ولكنها بعد استفادة الكاشيين الذين اخذوا الحضارة بابل و اكد
مزجوا لغتهم بلغة العموريين الاكاديين العرب فصاروا يتكلمون الحروف الصعبه

كالصادو الضاد و عين والغين و ذالو الدال و طاء وغيرها مع القواعد العموريه

نفس الشيء فعله السريان فقد مزجوا و الضافوا قواعد لغتنا القديمه الى لغتهم

فقديما و حديثا السريان و الكلدان اخذوا بلغتنا و حتى اليوم يتكلمون اللغه العربيه

ويدعون انها لهم وهم دجالون لصوص فجاء من بعدهم لصوص سرق منهم كذلك وهم الفرس

لصوص سرقوا من لصوص اذا قيدما الكتابه المسماريه هذه والللغه الاراميه التي نقلها السريان

الى دوواني الفرس المجوس في عهد كورش الفارسي تاثر منها الفرس تاثرا كبيرا فلذلك تجد لغتهم قريبه من

لغتنا وذلك سبب حقد الفرس المستمر على العرب و الاعراب حتى انهم يكرهون الجمال و الابل لانها رمز

للعرب و القران الكريم فهم الشعوب الاربعه فلنق الخمسه الفرس و السريان و الكلدان والاكراد الذين كثر بينهم الاحاد و الارمن والذين منهم بشار الملعون لان الطائفه النصيريه هم كلهم من اصول ارمنيه وليسوا عرب في الحقيقه

واخيرا انتهى بهذه الشعوب بانها تتلكم العربيه و وتكتب بالعربيه وهي العبريه الفصيحه او الاراميه الفصيحه


فبذلك التمازج اللغوي و مع سرقة اللغه والحضاره ودفن ماتبقى لحضارة عاد وثمود العموريين

حصل اختلاط بني لغة العموريين و لغة الكلدان و السريان الذين استعانو ا بلغة العموريين العربيه

وبالتالي الناس المثقفين والجهلاء و العوام بدلا ان يقولوا عبريه يقولون سريانيه و ثم هم متناقضين يقولون

انهم ابراهيم كلداني و لغته سريانيه مع الفرق بين اللغتين

هذا التحريف جعل من هؤلاء الكلدان والسريان يدعون انهم أراميين مع انهم هم و اغلب الباحثين الى اليوم

لم يعرفوا من هو اصحاب الحضاره السومريه و من هم الاراميين


بذلك فجعلوا سلالة ابراهيم منهم وهو ابو الانبياء و ساهموا بتحرف التاريخ ضد البدو المساكين في جزيرة العرب



والذين منهم سلالة بني اسرائيل العرب الاقحاح الذين ذكرهم الله سبحانه وتعالى بالقران الكريم

واور الكلدانيين اسمه القديم اورسومر واور سالم نسبه
الى الامير سالم اليبوسي الذي قاتله موسى ثم يوشع ذو النو

ففي العراق اورسومر و في الشام اور سالم او كما يوقولون اور شليم والشين هو السين التي ينطقها العرب

القدماء على حسب قواعد لغتهم

و الدكتور نائل حنون باحث عراقي يقول ما علاقة مملكة سومر بمملكة شمر الحميريه الممتده من نجران حتى العراق

والتي يمكلها شمر يهرعش
للعلم هناك روايه تقول ان سيدنا ابراهيم كان قد وُلد بالشام وقيل قريب من الاردن وانا اخمّن انه اما بالاردن او قريب منها

واول من ذكر ان ابراهيم كان في الشام حيث ارض كنعان هو عبدالله بن ميمون اليهودي الأندلسي من يهود الأندلس الذين انتقلوا مع العرب المسلمين بعائلاتهم

خلف الجيوش الاسلاميه ليبحثوا عن مساكن جديده نظرا لما يتمتع به اليهود والنصارى من حياة جميله

في عهد الدول الاسلاميه

فهناك أور منطقه شمالها اسمها أوروك وهي في الحقيقه ان لم اخطأ إسمها أوركشد أي أرفخشد وتعني النخله


والرسول صلى الله عليه وسلم قال النخله هي عمة العرب
والذي اخمنه سيدنا ابراهيم عليه السلام بين نظريتي مسكن ابراهيم الاول بين الشام و العراق

هو حل وسط فقد يكون سكن الأنبار فهي حد فاصل بين الشام والعراق ولاصق بالنفوذ و نجد الجزيره العربيه
وهو الموطن الذي هرب اليه الآكاديون بقية قوم عاد الذين كان منهم سرجون الآكادي الى هناك

بعد ان هاجمهم الكوتيون من الاقوام الجبليه والتي منها الكرد و الفرس المجوس الحاقدين تاريخيا على العرب

ومن شاكلهم
أبي جنيدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 02:56 PM   #6
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

ما في تفاعل ولا تأثر ولا ردود
أبي جنيدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2012, 02:10 PM   #7
اخر الليل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 33
اخر الليل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..


ما أكتشف في سلالات القبائل العربية تعتبر صدمة شديدة للقبليين المتشددين لأنها كشفت حقائق معاكسة لما هو السائد بين الناس فمثلاً كشفت هذه الفحوصات التي أجريت على فخوذ القبائل الشهيرة (عنزة ، شمر ، دوسر ، عتيبة ، غامد ، بني تميم ، قحطان ، بني صخر الـخ) بأن أفراد هذه القبائل لا يلتقون في جد واحد.. بل هم مجموعة أفراد ليسوا أقارب.. فمثلاً قبيلة بني تميم من المفترض بأنها تنتسب إلى تميم بن مر.. ولكن أبناء هذه القبيلة لا يلتقون في جد واحد مما يعني بأنهم ليسوا أبناء تميم بن مر.. وإنما أناس دخلاء أو انتسبوا له.. ومثال آخر قبيلة بني شيبة والذين هم سدنة الكعبة والذين قد أتفق العرب على نقاء وصراحة نسبهم أثبتت الفحوصات الجينية بأنهم كغيرهم من القبائل مجموعة أفراد لا يلتقون في جد واحد بل أن فيهم أناس ليسوا بعرب أصلاً.. وهذا ما بعثر كل الأوراق القبلية وأطفأ كل صوت مفاخر بنسبه.. لأنه وبكل بساطة لم يعد أحد يعرف من هو الأصيل ومن هو الدخيل.. فهناك عدة فخوذ عربية تنتمي لقبيلة واحدة ولكن هذه الفخوذ لا تلتقي ببعضها في جد واحد.. فمن هو الفخذ الأصيل ومن الفخذ الدخيل!!

وكذلك أثبتت الفحوصات بأن الكثير من فخوذ القبائل التي كان الناس يظنون بأنها أصيلة وكانت المشيخة في بعضها أظهرت النتائج بأنها ليست عربية بالمرة.. فبعضهم كانت نتائجهم من الفُرس ، والقوقاز ، والترك ، والهنود ، والبربر ، وآسيا الوسطى.. وقد أثبتت الفحوصات أن نسبة الغير عرب في بعض القبائل تصل إلى درجة النصف أو الثلث..
فمثلاً من المفاجئات بأن العائلة الحاكمة في البحرين (آل خليفة) ظهرت نتائجها على سلالة T1 وهذه السلالة فارسية المنشأ.. مما يعني بأن هذه العائلة ليست عربية الأصل بل إيرانية الأصل.. وعينة عائلة آل خليفة موجودة في مختبرات Familytreedna مأرشفة تحت رقم E5174 والعينة مأخوذة من رجل من أسمه الشيخ عبدالعزيز آل خليفة.. وهذه العائلة تنتسب إلى قبيلة بني عتبة.
وعينة أخرى من نفس القبيلة لعائلة الجلاهمة ظهرت نتيجتها على السلالة E1 أي أنها سلالة بربرية من شمال إفريقيا.. والعينة مأرشفة تحت رقم M7060
وهكذا الحال مع الفروع الشهيرة من بني عتبة والتي فيها المشيخة.. كلها ظهرت غير عربية.. وقس على ذلك القبائل الأخرى الشهيرة
وأيضاً من المفاجئات.. أن الأدارسة في المغرب ظهرت نتائجها على السلالة E1 وهذه السلالة بربرية.. مما يعني بأن الأدارسة ليسوا من ذرية علي بن أبي طالب كما يدعون وإنما هم بربر أدعوا النسب.. وفي هذا الخصوص أذكر إني منذ عدة سنوات قرأت كلام للقرطبي يتكلم فيه على نسب الأدارسة ، لا أذكر المصدر الآن ولا نص الكلام بالتحديد ولكن معنى ما قال بأن الأدارسة في المغرب ليسوا من ذرية إدريس بن عبدالله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب.. فإدريس عاش وتوفي ولم يعقب ولكن بعد موت إدريس جاء مولاه الذي يدعى راشد بجارية حبلى وأدعى بأنها حبلى من إدريس وكان الهدف من هذه الحيلة هو أن يحتفظ راشد بإمارة إدريس لنفسه.. وأذكر إني في تلك الفترة عرضت هذا على النسابة والمؤرخ نبيل الكرخي رحمه الله ولكنه لم يوافقني في هذا وقال بأن هذا ليس دليلاً قاطعاً وكان هو يرى صحة نسب الأدارسة.. ولكن الآن بعد ظهور علم الجينات حسم الأمر وبان صدق القرطبي وأن الأدارسة هم بربر وليسوا أبناء إدريس.

وكذلك الأمر بالنسبة لبقية الأشراف.. فمثلاً عبدالقادر الجيلاني كان هناك نزاع حول نسبه هل هو من الأشراف كما يذهب إلى ذلك المنافقين والدجالين من النسابة ، أم هو فارسي كما صرح بذلك النسابة.. بعد أخذ عينات الذرية القادرية الجيلانية تبين بأن على سلالة T1 أي سلالة فارسية.. وصدق النسابة الذي قالوا عنه فارسي وبان دجل الآخرين.
وكذلك عائلة الباعلوي اليمنية التي شكك كثيراً في نسبها.. ظهرت نتيجتهم على السلالة G أي أنهم سلالة قوقازية ولا علاقة لهم بالعرب.. وعينتهم موجودة في المختبرات ومأرشفة تحت رقم 198266
وعائلة الباوزير اليمنية التي تسالم النسابة على أنها من ذرية العباس بن عبدالمطلب.. ظهرت نتيجتهم على السلالة R1 ومنشأها آسيا الوسطى ، يعني بأنهم لا علاقة لهم بالعرب.. وعينتهم موجودة في المختبرات ومأرشفة تحت رقم 216270

أما المفاجئة الأخرى.. أن القبائل العربية المنبوذة مثل الرشايدة أو القبائل الشيعية مثل اليامية ظهرت أكثر نقائاً من القبائل الأخرى الشهيرة من قبيل شمر وعنزة وعتيبة الـخ وربما يعود هذا إلى إنعزالها وعدم رغبة الدخلاء الدخول فيها.من الحقائق أيضاً فيما يخص طائفة الدروز التي تسكن سوريا ولبنان وفلسطين والأردن.. فقد أظهرت النتائح بأن 97% من الدروز ليسوا عرب.. وهذا طبعاً عكس الرأي السائد بأنهم عرب
فقد أظهرت النتائج بأن 52% من الدروز على سلالة D ومنشأها شرق آسيا... 35% من الدروز على السلالة L أي أنهم هنود.. 10% من الدروز على السلالة E1 أي أنهم بربر أو كما يعرفون كذلك بأسم الأمازيغ.
وهذا شيء يسير من الحقائق التي أظهرتها علم الجينات.. وأظهر مدى التزوير الذي بلغ بأنساب وتاريخ العرب..
فعلى المؤرخين والمهتمين بالتاريخ والأنساب التدقيق في نسب الصوفيه في حضرموت وياريت أن يتم ذلك أيضا من العلويين أنفسهم دون تزوير أوتحريف ويؤجروا على ذلك لانة نسب سيد الخلق صلى الله علية وسلم ولايجوز الانتساب الية زورا وبهتان

اخر الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 07:09 AM   #8
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

اخر الليل لا تتسرع في اقوالك انا احذرك والله يستر عليك
أبي جنيدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 05:56 PM   #9
خالد مركوز العبيدي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 71
المشاركات: 55
خالد مركوز العبيدي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

اول من نطق بالعربيه هو نبي الله اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام كما جاء في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم
اذا فأن اسماعيل عليه السلام هو ابو العرب كأمه
************
اخي العزيز النجدي الحجازي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان سيدنا اسماعيل عليه السلام عندما شب بين بني جرهم تكلم لغتهم العربية الام وتم تحسينها على يديه
حيث كانت جميع قبائل العرب تتكلم بلهجة خاصة بكل قبيلة منفردة..ولكن عندما يتكلمون مع ابناء القبائل الاخرى يتكلمون بلغة مشتركة يفهما جميع ابناء القبائل الاخرى..وتسمى باللغة الام, ونستطيع ان نسميها بالغة العربية الام .
ولي بحث شامل حول اللغة العربية سوف انشره ان شاء الله في ملتقى حضرموت للحوار العربي .
سلامي لك واحترامي
خالد مركوز العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2012, 09:10 PM   #10
اخر الليل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 33
اخر الليل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

مجرد تنبيه ونصح
ابى جندب الافضل ان تعرض بضاعتك فى سوق اخرى فهذه أحاديث علمية ونقولات عن علماء
ولتعلم بانة ليس الطعن في النسب أو التشكيك فيه بغير بينةٍ قاطعة بأقل إثماً من الانتساب إليه زوراً وكذباً. والله يستر علينا وعليك
اخر الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2012, 11:56 AM   #11
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

((ابى جندب الافضل ان تعرض بضاعتك فى سوق اخرى)) والى بقية الجمله

واضح من كلامك انك من عامة الناس الذين لاناقة لهم ولا جمل فأمثالك يا اخر الليل كثيرون
قد قابلت كثر منهم لدرجة لاني لا داعي ان ارد عليهم الا جوابا واحدا
هل تعلم ذلك ومشكلتهم الجهل و الجهل مش عيب لكن العيب الاستمرار بالجهل تعمدا

من اجل ما ساوضحهه لك ولامثالك ايها المتعالم


أولا المثل يقول الي ما يعرفك ما يثمنك اليس كذلك لكن والله ما هذه الحقيقه انما هي الغيره التي تاكل قلبك

واعرف ما سوف تقوله سوف تاخذني لمشادات جانبيه وتقول انك تتكلم من الواقع وتنسب نفسك للعلم


لكن لن ارد عليك لاني لست بالخبث
و لاني دخلت هذا المجال قبلك و عقبك فلا اريد ان اوجع راسي بتفاهاتك
وإعلم ان لكل مقام مقال
ثانيا
لست انت الذي تنصحني بهذا المستوى التافه لو كنت كما تدعي لعلمت شروط النصح في الدين الاسلامي ومنها النصح بالسر و ليس امام الناس
النصيحة على الملئ فضيحه

الم يدر بخلدك ان مهما وصلت من العلم ستكون جاهلا


ولقد لعبوا بالانساب بمسمى الحمض النووي و لكن نظرتك قاصره وسوف تعلم عاجلا ام آجلا

انك على خطأ ولكن بعد ان تتوضح الامور في المسقبل في رحلة بحثك التي تدعي

ولا تحاول ان ترد علي لاني لن ارد عليك و لا على تفاهاتك

لاني عن خبره حاورت من هم امثالك من السخيفين اصحاب السفاسف

لا يرتجون الا المعلومه بسرعه بدون تاني ولا يدري قبل و بعد ان يستخرج الدليل فهو قابل للرد مستقبلا


لقد دخلت ارضا ليست بارضك افنصحك ان تراجع نفسك الف الف مره قبل ان تنشر هذا الفساد

وتحرج نفسك
كالحمقى الذين رأيت كتاباتهم في المنتديات الاخرى ثم تبينت امام القراء انها غير صحيحه

وهذا ناتج عن خبره عندي بفضل الله عز وجل

أووه أووه على فكره

مقولتك التي تقول ((فهذه أحاديث علمية ونقولات عن علماء))

ولأسهل عليك الفهم ان لم تكن تفهم ما اقصد

الم تعلم ان هؤلاء العلماء بشر؟
بل هل تعلم ان هؤلاء أعاجم و ليسوا عرب؟
والم تعلم ان هذه الدراسات لا زالت قاصره ؟
بل هل تعلم ان الحمض النووي الذي يعتقد الكثير من الجهال و العوام
يشير الى جد قد يشير الى شيءٍ آخر غير الجد فاشتبه على العلماء ذلك؟

و بالنسبة لمقولتك الآخرى

((ولتعلم بانة ليس الطعن في النسب أو التشكيك فيه بغير بينةٍ قاطعة

بأقل إثماً من الانتساب إليه زوراً وكذباً. والله يستر علينا وعليك))

الرد على هذه الجهاله

وانا اسالك سؤال لجملتك التي تقوول الانتساب زورا و كذابا هذا وارد ولا استبعده ولكن

الم تعرف انك بذاك ممكن أن تخرج عرب اصليين بسبب هذه التي تدعي انها ادله علماء وما الى ذلك

وان كانوا احلاف عربيه ثم تخرجهم من العروبه فهذه جريمه وا قد يكونون حلفاء

لانه من ما فوق راس القبيلة من اعلى المشجره وقد يكونون من قبيلة قريبه لقبيلتك تركوها ودخلوا

مع قبيلة قريبه منهم فكلهم عرب فبالتالى سوف تخرجهم من العروبه بخطأ من هذه الحماقات الذين
يقترفها كثير من المتعالمين

فكما هو وارد ان يدخل نسب قوم ليسوا من العرب زورا و كذبًا

كذلك جائز ان يخرج عرب أصلاء زورا و كذبًا سواءً كان هذا الحليف

حليف غريب أو حليف بعيد أو حليف قريب

والآن جاء دوري لأنصحك

انت من هم على شاكلتك رتريدون المعلومه بسرعه ولم تعلم ان المعلومات

التتميز بقوت اقناعها الواقعيه ذات سياق متناسق مع الزمن و المكان

لا تاتي الا بالبحث المضني فانت اعتمدت على كلام علامائك الذين تسميهم


واما ان بطون و فخوذ القبائل لا تلتقي بجد واحد هذا صحيح
و هذا ما اريده بالظبط و اناصره وهو مايؤيد كلامي

فشمر كلهم ليسوا شمر بعضهم من ابناء عمومتهم في الجاهليه وانضوو تحت اسم شمر

فهم لهم انساب طويله لو كتبت في كتاب انساب كطول انساب الهواشم حول العالم العربي

لان اغلب الاسماء من عشرة اجداد او اقل تكون الاسما التي بعدها ابعد و ابعد ويجب تحديد متى عاش

كل جد قديما

لو اردت الدنيا فعليك بالعلم و ولو ادرت الاخره فعليك بالعلم و لو اردت الاثنان فعليك بالعلم

والعلم يذل صاحبه والعلم لا يعطيك بعضه حتى تعطيه كلك
أبي جنيدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2012, 01:53 PM   #12
خالد مركوز العبيدي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 71
المشاركات: 55
خالد مركوز العبيدي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

وكذلك نتائج جينات العرب المستعربة تقول أن العدنانيين قحاطين
**********
اخي بابحر الكندي
ان فالغ جد ابراهيم الخليل عليه السلام هو فالغ بن عابر هو شقيق قحطان بن عابر اي ان جد القحطانيين والعدنانيين هو عابر .. وقد ورد ذلك في معظم كتب الانساب المعتمدة حتى التوراة لم تستطع انكار هذا النسب رغم تحريف معظمها
تحياتي واحترامي لك
خالد مركوز العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2012, 10:37 AM   #13
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

خالد بن مركوز انا علمت قبل قصة الحمض النووي ان العدنانيين اصلهم قحاطين بالاصل

ليش لان هناك بحث عميق قمت به فاكتشفت ان ابراهيم جد العدنانيين و الاسرائيليين هو رجل عربي من العرب الذين يسكنون الشمال قديما و الغريب انني وجدت ان الحمض النووي يقول ان الكهلانيين اقرب الى العدنانيين من الحميريين

ولكن هناك مفاجئه كبرى لن اتكلم عنها الا بعد تحسين كتابات كنت اكتبها ولا زلت ويمكن اطول
أبي جنيدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2012, 12:36 AM   #14
خالد مركوز العبيدي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
العمر: 71
المشاركات: 55
خالد مركوز العبيدي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

الى بابحر الكندي و النجدي الحجازي و بن مركوز الكندي

أعطيكم إياها من الآخر العدنانيون أصولهم قحطانيه و إسماعيل بن إبراهيم أصلهم من قحطان الذين كانوا يسكنون العراق و الشام
*******
اخي العزيز ابا جنيدب
ان العدنانيين والقحطانيين هم من اصل عربي واحد وهذا ما اجمع عليه المؤرخون وكتب الانساب
وسوف اشرح ذلك بمقال ان شاء الله تعالى
تحياتي وتقديري لك
خالد مركوز العبيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2012, 10:17 PM   #15
رأس حويرة
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 19
رأس حويرة is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: رأي في أصل العرب ..

أخي خالد مركوز العبيدي السامية بدعة معروف تاريخها و من روج لها و لأي غرض العرب جميعهم من جنوب الجزيرة العربية أي اليمن و خاصة من حضرموت و هم جميعهم عرب من : سومر و بابل و دلمون و الكلدان و آشور و أكاد و الفينيق و الأموريين والأنباط و الأمازيغ و الفراعنة الأقباط كلهم و هذا ما دلت عليه الإكتشافات الآثرية و الإستقراءت التاريخية و العلوم الإنسانية الآخرى المساعدة لها و ليس صحيح في أن العرب خرجوا من العراق هذا تزوير للحقائق الهجرات بدأت من الجنوب و ليس الشمال و ليس العراق هو مهد بل حضرموت اليمن هي المهد و المصنع و الأصل الأول للعرب جميعهم و هذا ما أكده الكثير من العلماء الآثريين و الباحثين و المؤرخين العرب و الأجانب المنصفين للحقيقة .
__________________
[BIMG]http://cache.daylife.com/imageserve/0dfk21D4zl1oT/610x.jpg[/BIMG]
رأس حويرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة الجهاد لاعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه واقامة دولة الخلافة بوهشام ملتقى حضرموت العام 2 13-10-2012 05:46 AM
الاثار الجانبيه للادويه وعلاقتها بتليف الكبد وظهور امراض المناعه رافت ابراهيم عيادة الملتقى 12 27-05-2012 03:23 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر