تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01-10-2012, 08:34 AM   #1
احمد العوبثاني
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
العمر: 44
المشاركات: 58
احمد العوبثاني is an unknown quantity at this point
افتراضي الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

الحامي مدينه كويتيه على اراضي يمنيه 10/1/2012 المكلا اليوم /كتب: اشرف عبدالله الشرفي
نمى الى مسامعنا عن قيام مجموعه من شباب مدينة الحامي تعتزم اقامة معرض للصور لدولة الكويت تحت مسمى ( الحامي مدينه كويتيه على اراضي يمنيه ) وسوف تستعرض من خلاله العلاقه التاريخيه التي تربط مدينتهم بدولة الكويت من خلال سرد المراحل والتعريف عن الحاله الخاصه المميزه التي نشأت بين مدينه ساحليه تقع في محافظة حضرموت مع دوله خليجيه خصت ابناء الحامي بشكل خاص وميزتهم باطلاق وصف " جالية ابناء الحامي في الكويت " اسوتآ بالجاليات التي تتبع الدول الاخرى المقيمه على اراضيها بما فيها الجاليه اليمنيه ....
والسؤال الذي يطرح نفسه بقوه مالذي جعل تلك الخصوصيه والتميز بين ابناء هذه المنطقه الحامي مع دولة الكويت ؟
ومن ذلك التساؤل اشار لنا العديد من رجال الرعيل الاول الذين عاشوا لفترات طويله من الزمن مغتربون في دولة الكويت عن سر هذه العلاقه بين ابناء الحامي بالكويت والتي تميزت بعدت مراحل لتبلغ ذروتها في الفتره التي سبقت الغزو العراقي من العام 1990 وهي المرحله التي شهدت مانسبته 60 % من ابناء جالية اليمن الجنوبي المغتربون في الكويت من ابناء مدينة الحامي
حيث تشير جميع الاحصائيات حينها انه لايخلوا بيت في الحامي في تلك الفتره الا وتجد به مغترب في الكويت وهناك من حدثنا عن علاقه تعود ماقبل ظهور النفط في الكويت حيث السفن الشراعيه التي تجوب موانئ شرق افريقيا والهند والخليج العربي وهي تعتبر من المراحل الاولى لتلك العلاقه التي من خلالها اقام نواخيذ هذه السفن علاقات تجاريه خاصه بين نواخيذ الحامي والكويت حيث كانت السفن الشراعيه التي تتبع الحامي تقوم بنقل البضائع من تمور وغيرها من البصره الى الكويت وكذلك استعانة السفن الكويتيه ببحاره من ابناء الحامي نظرا لمعرفتهم بمهارتهم وخبرتهم العريقه في حياة الغوص والبحر ...
ومن تلك المراحل الخالده في ذاكرة ابناء الحامي ماشهدته المرحله من منتصف السبعينيات الى بداية الثمانينيات من انخراط بعض ابناء المدينه في مكونات المجتمع المدني الكويتي وعلى جميع الاصعده حيث شهدت هذه المرحله مشاركة احد ابناء الحامي وهو الوالد عمر بانجار مع عدد من افراد الجيش الكويتي ضمن كتيبه تتبع قوات الردع العربي حينها حيث أقرت الجامعه العربيه في العام 1975 اقامة قوات ردع عربيه لتساهم في احلال السلام في عدد من الدول المضطربه حينها مثل لبنان والسودان ...
وشهدت ايضا هذه المرحله احتراف اول لاعب يمني جنوبي في اعرق الانديه الكويتيه وهو نادي الكويت الرياضي وهو الاعب سعيد بقرف ( الويلو ) من ابناء الحامي وكان حينها لاعبا اساسيا ضمن الفريق الاول لنادي الكويت ...
وشهدت ايضا ظهور الفنان رحمة الله عليه عوض محسون مشاركآ في عدة مسرحيات مع الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا في قمة ازدهار المسرح الكويتي
وعلى الصعيد الفني تألق عدد من الفنانين من ابناء المدينه ولمعت اسمائهم وكانت الكثير من العائلات الكويتيه تستعين بهم لاحياء حفلات الاعراس والمناسبات الخاصه بهم ومنهم الفنان عبدالكريم مرعي والفنان عمر شميس والفنان المرحوم محمد الكسادي وكان ايضا من اشهر عازفي الايقاع في دولة الكويت الاستاذ مبارك الدقيل حيث شارك مع جميع المطربين الكويتين دون استثناء ويأتي بمقدمتهم الفنان عبدالله الرويشد والفنان خالد الملا وعلى نفس الصعيد يبرز لنا اسم سعيد واكد ( التوله ) والذي دائما مانراه يقدم الرقصات الفلكلوريه وايضا مشاركته في العديد من المسلسلات الكويتيه حتى يومنا هذا ...
وهناك من ابناء مدينة الحامي من يحتفظ بارشيف شخصي به جميع مشاركات ابناء اليمن الجنوبي في الكويت منذ السبعينيات موثقا به جميع الفعاليات التي كانت تقام في الكويت وهو حسن بن طالب والذي يعمل الان في شركة النفط الوطنيه الكويتيه بل ويحدثنا عن مخاطبات تمت بينه وبين عدد من المحطات الفضائيه للاستعانه ببعض المرئيات من احتفالات سابقه كانت كاميرته الحصريه من وثقتها ...
لقد شكل ابناء الحامي المقيمين في دولة الكويت في العام 1975 اول فرقه تمثل اليمن بشكل عام وتشارك في جميع المناسبات تحت اسم فرقة اليمن للفنون الشعبيه وقد ذاع صيتها كثيرا نظرا لما تقدمه من وصلات ذات طابع تراثي وبحري
ومن ذلك يتضح سر الخصوصيه والتآلف الذي تم بين ابناء مدينة الحامي ودولة الكويت فالعلاقه كما تم سردها ليست وليدة اليوم بل تعود لسنوات ما قبل النفط في الكويت وبعده ومشاركة المغتربون من ابناء المدينه في جميع الفعاليات والمناسبات سواء الخاصه بالكويت او مايخص اليمن من الاعياد الوطنيه وبدورنا نقدم الشكر والعرفان لهؤلاء الشباب المتحمس بالتعريف عن سر هذه العلاقه من خلال فعاليات المعرض والذي يجري الاستعداد له على قدم وساق كما علمنا
احمد العوبثاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 09:15 AM   #2
حيد الرضم
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 11,138
حيد الرضم has a spectacular aura about حيد الرضم has a spectacular aura about حيد الرضم has a spectacular aura about
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

جميل نقلك يا عوبثاني ..
الموضوع نزل في المكلا اليوم باسم اشرف الشرفي

لكن اذكرك هناك منطقة دوعن في حضرموت
لها تلاحم عجيب مع منطقة الحجاز خاصة
والمملكة العربية السعودية عامة ..

كلنا شوق ليرى النور المعرض الصوري ..

تحياتي
__________________
أعشقها وهوائها يجري في دم
رغم البعد الا انها مني حدقة العين
حيد الرضم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2012, 05:48 AM   #3
smboc
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية smboc
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 19,064
smboc has a spectacular aura about smboc has a spectacular aura about
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

شكرا للموضوع القيم
__________________
من كان مع الله كان الله معه
smboc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2012, 10:51 AM   #4
مغترب
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية مغترب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 34
المشاركات: 1,610
مغترب will become famous soon enough مغترب will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

صراحه نحتاج مثل هذه المواضيع
يا كثر الجاليات الحضرمية ولكن نلاحظ انها تذوب تحت مسمى اليمن او غيره

وابناء مدينة الحامي أو كويت الصغرى معروفون ومشهورون

وهذه المدينة عانت الكثير على يد الاشتراكي الذي اخذ حقوقها بالكامل وجعلها تتبع مدينة الديس الشرقية (هنا يحكى عن احد المغتربين عندما جاء الى مطار الريان واستلمه احد الشيوعين في الجمارك (العشور) فلاحظ نعال وانتتم بكرامه (جزمة تسمى غمصة على حسب موضه ذلك الزمن) من حقد هذا الاشتراكي أخذ فردة وترك فرده فاندهش اخونا من الديس الشرقية وقاله ليش تاخذ فره خذهم اثنينهم ولا خذ فلوس عليهم!!! فرد على الشيوعي ووجهة مغبر واسود وقاله: انت تخالف اوامر الحزب؟؟ فاعتذر المغترب واخذ فردته وراح متعجب من هؤلاء. )

وحتى مظاهر التطور الحضاري الذي شهدته المدينة كانت على يد المغتربين من مشروع المياه والكهرباء والصحة

ولم تشهد هذه المدينة تحسن في مستوى الخدمة الحكومية سوى على يد القيادة اليمنية الشمالية
التي اعطت هذه المدينة بعض الخدمات، نظير لاندفاع ابناء هذه المدينة في التخلص من مظاهر الشيوعية والاشتراكية

وتعتبر هذه المدينة اول مدينة تطيح باللجان الشعبية والجمعيات التعاونية السمكية واخذت حقوقه أبناء مدينة الحامي بالكامل ويدعهم في ذلك المحافظ السابق العقيد/ الخولاني، ويشهد على ذلك مجلس العقال الذي انشأ في بداية الوحده والذي طرح فكرة إنشاء هذا المجلس السيد/ عبدالله باهارون (رئيس جامعة الأحقاف) على خاله السيد/ محمد صادق مكنون والذي تشجع و تبناها وقدم الكثير لهذه المدينة (ندعوه الله ان يشفية ويعطيه الصحة والعافية ليكمل مسيرته) والتحق به السيد المرحوم/ حسين عيديد امام وخطيب مسجد الجامع في مدينة الحامي ليكون رئيس مجلس عقال مدينة الحامي وضواحيها ، ويقوموا بالتخلص من مظاهر الشيوعية والاشتراكية من عام 91، وبعد عام 94 والعفو الشمالي عن بقايا الاشتراكي عادوا هؤلاء بقوة ليحاربوا مجلس العقال في الحامي والديس الشرقية والشحر ويستطيعوا بالإطاحة بهذه المجالس التي تخلصت منهم من قبل بتعاون مدبر ومدروس من القيادة الشمالية، فسبحان الله بالأمس تعاون بين عقال الحضارم مع الشماليين ليتخلصوا من الاشتراكيين وبعدها الاشتراكيين مع الشماليين ليتخلصوا من الصوت الحضرمي المخلص.


ولكن الخطة الشمالية بتسليم حضرموت لنفس القيادات الشيوعية ادى إلى طمس هذه المدينة
التي كانت موعودة بالكثير والكثير
والآن أصبحت مركز يتبع لقرية (المقد) التي كانت تتبع لمدينة الحامي

وهذا نداء لأبناء هذه المدينة للتلاحم والتضامن ضد ما يحاك على هذه المدينة من اضرار وسلب ونهب

والحفاظ على جمال هذه المدينة والعيون الحارة والزراعه والبحر (الله يرحم أيام العيد والكراش )
ويتخلصوا من بقايا الاشتراكي والمؤتمر الذين يعثون فسادا في هذه المدينة
__________________
الأصل في الاسلام اننا دولة واحدة

والقضية الحضرمية هي قضية حقوق
فاذا انفصال حضرموت يحقق لنا الحق فنحن مع الانفصال
واذا كانت الوحدة مع الشمال تحقق لنا الحق فنحن مع الوحدة
واذا كانت دولة الجنوب تحقق لنا الحق فنحن مع الجنوب
فأصل المسألة هو حقنا كحضارم في العيش بأرضنا بكرامة وحرية والعيش الكريم مع استقلالنا في الحكم وادراة شؤوننا
مغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 10:22 AM   #5
ابو العيال
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 2,030
ابو العيال is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

اذا الحامي مدينه يمنيه
خذوا معرضكم الى صنعاء والا الحديده
قال اراض يمنيه
__________________
ابو العيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 08:57 AM   #6
مغترب
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية مغترب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 34
المشاركات: 1,610
مغترب will become famous soon enough مغترب will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو العيال مشاهدة المشاركة
اذا الحامي مدينه يمنيه
خذوا معرضكم الى صنعاء والا الحديده
قال اراض يمنيه
لا ادري هل تحقد على المدينة ام على الاسم اليمن (نسيت ان تضيف الى صنعاء والحديدة عدن)

وكان من المفترض ان تطلب تغيير اسم اليمن الى حضرموت فقط
__________________
الأصل في الاسلام اننا دولة واحدة

والقضية الحضرمية هي قضية حقوق
فاذا انفصال حضرموت يحقق لنا الحق فنحن مع الانفصال
واذا كانت الوحدة مع الشمال تحقق لنا الحق فنحن مع الوحدة
واذا كانت دولة الجنوب تحقق لنا الحق فنحن مع الجنوب
فأصل المسألة هو حقنا كحضارم في العيش بأرضنا بكرامة وحرية والعيش الكريم مع استقلالنا في الحكم وادراة شؤوننا
مغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 09:52 AM   #7
ابو العيال
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 2,030
ابو العيال is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

خل اليمن يمن
وحضرموت حضرموت
ملينا منكم ومن دجلكم ونصبكم واحتيالكم وغدركم
وخذ عدن معاك وفت بها عشاك وفوقها الضالع وابين فوق البيعه
سم كلامي اللي تسميه
اقعد مع نفسك قعدة صدق وشف اش سويتوا لانفسكم انتم اولا
ناهيك عن خراب وتدمير حضرموت
ونسب كل شي جميل لكم
__________________
ابو العيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2012, 09:49 PM   #8
أبا عقيل
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية أبا عقيل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: السعودية - جدة
العمر: 33
المشاركات: 1,320
أبا عقيل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

أقول لأهل الحامي الحضرمية: اعرفوا هويتكم قبل ما تعرّفوا غيركم, وأذكركم بالمثل الكويتي القائل: اللي ما له أول ما له تالي.
__________________
أبا عقيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2012, 06:45 PM   #9
حضرمي انا
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية حضرمي انا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: حضرموت
المشاركات: 2,721
حضرمي انا will become famous soon enough حضرمي انا will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغترب مشاهدة المشاركة
وهذه المدينة عانت الكثير على يد الاشتراكي الذي اخذ حقوقها بالكامل وجعلها تتبع مدينة الديس الشرقية


والآن أصبحت مركز يتبع لقرية (المقد) التي كانت تتبع لمدينة الحامي



قد قالوا لكم خلوكم مع الديس قلتم لا مع الشحر !!..

اللي ما يرضى به ...يرضى به
__________________


[align=center]
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه *** و أيقن أنا لاحقان بقيصرا

فقلت له لا تبك عينك انمـــــــــــا *** نحاول ملكا أو نموت فنعذرا
[/align]
حضرمي انا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2012, 09:46 AM   #10
مغترب
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية مغترب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 34
المشاركات: 1,610
مغترب will become famous soon enough مغترب will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمي انا مشاهدة المشاركة


قد قالوا لكم خلوكم مع الديس قلتم لا مع الشحر !!..

اللي ما يرضى به ...يرضى به
يرجع الفضل الى جر مدينة الحامي الى مديريتنا الشحر الى الرجل الفاضل/ محمد صادق مكنون الذي قدم الكثير لهذه المدينة وهذا انقذ مدينة الحامي لأنها رجعت لامها الشحر ولم تذهب الى بنتها ديس الحامي.

والذي يحصل في الشحر والحامي هو انتقام الاشتراكيين من ابناء مديرية الشحر لما لهم من تصدي وطرد لكل مظاهر الشيوعية والاشتراكية من بلادهم في بداية الوحده.
__________________
الأصل في الاسلام اننا دولة واحدة

والقضية الحضرمية هي قضية حقوق
فاذا انفصال حضرموت يحقق لنا الحق فنحن مع الانفصال
واذا كانت الوحدة مع الشمال تحقق لنا الحق فنحن مع الوحدة
واذا كانت دولة الجنوب تحقق لنا الحق فنحن مع الجنوب
فأصل المسألة هو حقنا كحضارم في العيش بأرضنا بكرامة وحرية والعيش الكريم مع استقلالنا في الحكم وادراة شؤوننا
مغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2012, 06:06 PM   #11
حضرمي انا
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية حضرمي انا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: حضرموت
المشاركات: 2,721
حضرمي انا will become famous soon enough حضرمي انا will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

كويس أنها رجعت لأمها "المقد"..
__________________


[align=center]
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه *** و أيقن أنا لاحقان بقيصرا

فقلت له لا تبك عينك انمـــــــــــا *** نحاول ملكا أو نموت فنعذرا
[/align]
حضرمي انا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 02:45 PM   #12
مغترب
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية مغترب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 34
المشاركات: 1,610
مغترب will become famous soon enough مغترب will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

تفتخر قرية المقد بانها المنطقة التي طردت الشماليين
فلن تجد في هذه القرية اي مستوطن شمالي او بائع
فهي تصلح عاصمة لمدينة الحامي
ليجتمع الشمل بين مدينة طردت الاشتراكيين وقرية طردت الشماليين
__________________
الأصل في الاسلام اننا دولة واحدة

والقضية الحضرمية هي قضية حقوق
فاذا انفصال حضرموت يحقق لنا الحق فنحن مع الانفصال
واذا كانت الوحدة مع الشمال تحقق لنا الحق فنحن مع الوحدة
واذا كانت دولة الجنوب تحقق لنا الحق فنحن مع الجنوب
فأصل المسألة هو حقنا كحضارم في العيش بأرضنا بكرامة وحرية والعيش الكريم مع استقلالنا في الحكم وادراة شؤوننا
مغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 06:23 PM   #13
حضرمي انا
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية حضرمي انا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: حضرموت
المشاركات: 2,721
حضرمي انا will become famous soon enough حضرمي انا will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

شفت كيف خليتك تفتخر بالمقد وانت كنت تستحقرها لأن الحامي صارت تابعه لها .
__________________


[align=center]
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه *** و أيقن أنا لاحقان بقيصرا

فقلت له لا تبك عينك انمـــــــــــا *** نحاول ملكا أو نموت فنعذرا
[/align]
حضرمي انا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 12:24 PM   #14
مغترب
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية مغترب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 34
المشاركات: 1,610
مغترب will become famous soon enough مغترب will become famous soon enough
افتراضي رد: الحامي مدينه كويتيه على اراضي حضرموت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرمي انا مشاهدة المشاركة
شفت كيف خليتك تفتخر بالمقد وانت كنت تستحقرها لأن الحامي صارت تابعه لها .
لي فيها قرابة وارض زراعية
كيف ما فتخر فيها!!!!!!!
__________________
الأصل في الاسلام اننا دولة واحدة

والقضية الحضرمية هي قضية حقوق
فاذا انفصال حضرموت يحقق لنا الحق فنحن مع الانفصال
واذا كانت الوحدة مع الشمال تحقق لنا الحق فنحن مع الوحدة
واذا كانت دولة الجنوب تحقق لنا الحق فنحن مع الجنوب
فأصل المسألة هو حقنا كحضارم في العيش بأرضنا بكرامة وحرية والعيش الكريم مع استقلالنا في الحكم وادراة شؤوننا
مغترب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة الجهاد لاعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه واقامة دولة الخلافة بوهشام ملتقى حضرموت العام 2 13-10-2012 05:46 AM
المحافظة على أوقات الصلوات في رمضان الرافيق الأقسام الإسلامية 2 10-09-2012 03:16 AM
وقائع التاريخ.. وأسألوا الأحياء ممن عايشها مغترب الساحة السياسية 0 29-08-2012 12:52 PM
د. عبد الله باحاج/ جولة بين منتديات وادي حضرموت support الساحة السياسية 9 20-08-2012 06:52 PM
علي بابا والأربعون خطيئة في حضرموت support الساحة السياسية 11 02-08-2012 09:47 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر