تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06-02-2007, 07:45 PM   #1
الساهر بالحاج
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4
الساهر بالحاج is an unknown quantity at this point
افتراضي من اين اصل بالحاج واصل باحاج

من اين اصل بالحاج واصل باحاج ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اعرف الفرق بين بالحاج وباحاج وهل بالحاج تابع ل باحاج ام العكس انا من سدبه في حضرموت بالحاج وليس لي اهتمام بالنسب كثيرا لاني في راي انه لن ينجيني من النار او يوم الحساب او عندما اموت ولكني من باب العلم اريد ان اعرف لو شي بسيط عن هذا النسب لاني اشاهد اسم باحاج موجود اكثر من اسم بالحاج وربما يكون يوجد علاقه او قد يكون من قبيله واحده وارجو الافاده عن الموطن الاصلي اذا كان احد يوجد عنده امانه علميه لانه نحن اصبحنا تائهين بين هذه الناس المتفاخره بانسابها وحيث كنت اتكلم مع احد الذين يدعو ن انهم ساده فقلت له اذا انا يشهد لي بالتقوى وانسان ملتزم ومحافظ على صلاتي وحالتي الماديه جيده والحمدالله وكنت متعلم تعليم ممتاز وتقدمت لخطبة اختك فاجاب السيد بانه الفرس مايطلع عليها الحمار لاحظت انه في هذه الدنيا اناس يحسبون الي الاسلام مع مجموع عدد المسلمون
اناس سوف تساعد على نشر الفاحشه والزنا او انه يشاهد اخته تزني والعياذ بالله ولا انه تتزوج ذلك الشخص الذي نسبه ليس سيد والذي يحز في النفس انه يوجد من هذا الجيل تشبع بهذه العنصريه التي لا تنجيه من النار واعتقد ان هذه نفس مريضه مرض خطير لايوجد له من دواء لانه وراثي منقول من جيل الي جيل ارجو اذاكان يوجد علماء يستطيعون القضاء على هذه الفئه الضاله من البشر ان تعرف تتحاور مع هذه الفئه الضاله والتي يكون عندها امانه علميه وتخاف الله من اجل الحفاظ على المسلمين لانهم هولا الفئه تدعي الاسلام والاسلام منها برئى والملاحظ انهم يتعاملون معك بالمعامله الطيبه والخلاق الحسنه وعندما تتاتي الي موضوع الزوج يصبح شخص مافي اردل منه ويظهر كل مافيه من عنصريه وحقاره ويتلفظ يشبه الانسان بالحيوان مثل اليهود عندمايشبه المسلم بالحيوان اعرف انه العلاج اعرف صعب مثل انك تريد ان تدخل بوذي الي الاسلام اوترشده الي الاسلام لايستجيب لك وسوف تتعب من ا جل تبلغ لكنه يجب عليكم النصح لانه اذا وقفنا امام الله فنقول اللهم بلغت فشهد
الساهر بالحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2007, 07:59 PM   #2
برطمان عصيد
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 238
برطمان عصيد is an unknown quantity at this point
افتراضي

ابداعكم دائم يا الساهر بالحاج ننتظر جديدك
برطمان عصيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008, 01:33 PM   #3
عادل بلحاج
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
العمر: 41
المشاركات: 6
عادل بلحاج is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

مرحباً بإن العم العزيز
أنا عادل بالحاج من السعودية وأؤيد ما طرحته في رغبتي بمعرفة أصل بالحاج وحسب ما توصلت له من خلال بحثي وجدت أن هناك قولين أن بالحاج هم من السادة وقول آخر أنهم من المشائخ وهناك بعض الأقوال التي تقول أنهم قبائل بدوية.
هذا والله أعلم

تحياتي لك ولجميع أهل سدبة الغالية دون تخصيص آل بالحاج وآل عاسل وآل سلوم والجميع
عادل بلحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-05-2008, 03:20 PM   #4
شبواني وافتخر
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
العمر: 32
المشاركات: 3
شبواني وافتخر is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

وفي باحاج هم من شبوه .. بعضهم اصولهم من الصومال على ماعتقد والله اعلم
شبواني وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2008, 01:57 PM   #5
الشاب الخلوق
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 35
المشاركات: 4
الشاب الخلوق is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

اخي العزيز الساهر بلحاج حياك الله
تحية طيبة وبعد

حبية اوضح لك بعض المعلومات عن ال باحاج

اخي العزيز

ال باحاج هم قوم يسكنون منطقة اسمها ريمة في وادي عمقين محافظة شبوة وهولا يسكنون هذة المنطقة منذو حوالي 8 مائة سنة الى 1000 الف سنة وقد ذكرهم الامام الحداد في كتابة الاصول والانساب في الصفحة 50 من كتابة وهم مشايخ ولهم وجاهة عند القبايل
ومنهم كذالك يسكنون في حبان

واما عن البس الذي عندك فكلنا اخوان وكلنا من تراب وانشا الله اننا اخوان ونفتخر بكم

بس اود اوضح لك ان اسم باحاج منتشر في اكثر من مكان
ففية ال باحاج يسكنون منطقة اسمها المذينب تبعد عن المكلا حوالي 70 كم وهولا كما تقول الاخبار المتناقلة انهم هاجرو من ريمة

وكذالك اسرة موجودة في رخية محافظة حضرموت اسمهم ال باحاج ولاكن هولا لقبو بهذا الاسم لسبب معين والا هم يرجعون ل بفلح

وكذالك اسرة موجودة في وادي عمد لقبو بهذ الاسم والا هم يرجعون لابن رشيد

ام عن التشابة في الاسما ففية باحاج وكذالك بن الحاج وكذالك بلحاج وكذالك الحجي

وفي الاخير كلنا اخوان
الشاب الخلوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 11:02 PM   #6
شيخ وافتخر
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5
شيخ وافتخر is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

تعقيب على الشاب الخلوق
من شان اصل الباحاج من حبان وفية منهم يسكنون وادي عمقين تقريبن قرية غر وليسى ريمة زي متقول وفية منهم في حضرموت

اما الي في ريمة الي تكلمت عنهم فاصله اتو من ((القبله ))الى ريمة قبل فترة من الزمن يحملون اسماء معروفه منهم بن لحسن وبن كرمان وبن عامر..... اخر فقبل سنوات قليله حاولو يلقبون انفسهم باسم باحاج
وهذي المعلومه من بعض القبايل الي يسكنون الوادي من قبل الف سنه او اكثر

تحياتي
شيخ وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2009, 08:58 PM   #7
شيخ وافتخر
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5
شيخ وافتخر is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاب الخلوق مشاهدة المشاركة
اخي العزيز الساهر بلحاج حياك الله
تحية طيبة وبعد

حبية اوضح لك بعض المعلومات عن ال باحاج

اخي العزيز

ال باحاج هم قوم يسكنون منطقة اسمها ريمة في وادي عمقين محافظة شبوة وهولا يسكنون هذة المنطقة منذو حوالي 8 مائة سنة الى 1000 الف سنة وقد ذكرهم الامام الحداد في كتابة الاصول والانساب في الصفحة 50 من كتابة وهم مشايخ ولهم وجاهة عند القبايل
ومنهم كذالك يسكنون في حبان

واما عن البس الذي عندك فكلنا اخوان وكلنا من تراب وانشا الله اننا اخوان ونفتخر بكم

بس اود اوضح لك ان اسم باحاج منتشر في اكثر من مكان
ففية ال باحاج يسكنون منطقة اسمها المذينب تبعد عن المكلا حوالي 70 كم وهولا كما تقول الاخبار المتناقلة انهم هاجرو من ريمة

وكذالك اسرة موجودة في رخية محافظة حضرموت اسمهم ال باحاج ولاكن هولا لقبو بهذا الاسم لسبب معين والا هم يرجعون ل بفلح

وكذالك اسرة موجودة في وادي عمد لقبو بهذ الاسم والا هم يرجعون لابن رشيد

ام عن التشابة في الاسما ففية باحاج وكذالك بن الحاج وكذالك بلحاج وكذالك الحجي

وفي الاخير كلنا اخوان
هههههههههههههههههههههه
شيخ وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2009, 11:00 PM   #8
شيخ وافتخر
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 5
شيخ وافتخر is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

بسم الله الرحمن الرحيم
نشكركم على هذا الطرح الجميل وتقبلو مروري
تعقيب على العضو الشاب الخلوق
اصل ال باحاج من حبان من قديم الزمان ومنهم من رحل الى مناطق اخرى
منهم يسكنون في وادي عمقين تقريبا قريه اسمها غر وبعض سكان قريه ريمه ومنهم من رحلوا الى حضرموت
ومنهم يسكنون في جبال ال باحاج ومنهم من رحل الى الرمله واما بسكان منطقه ريمه
هم اتو من القبله قبل عدة سنوات واسمائهم معروفه مثل بلحسن وبن كرمان وبن عامر
وقبل بضعة سنوات حاولو يلقبون انفسهم باسم ال باحاج وهذه المعلومه من احدى قبايل
سكان وادي عمقين

تحياتي
شيخ وافتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009, 02:37 PM   #9
بوجلهم
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 26
المشاركات: 1
بوجلهم is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

انا هنا كي اوضح لكم التالي,ان اصل ال باحاج واقسم لكم بالله العلي العضيم يعود لبني هلال ولدي من الدله مالا يتسع المقام لذكره ولاكن هناك مايثبت صحة كلامي توجد شيمتان اي مسودتان اي وثيقتان احدهما بميفعه في عماقين بمحفضة شبوه لدى شخص يدعى الرفاعي واخرى في الشبيكه ايضا بمحافضة شبوه لدى اناس من بني هلال انفسهم وكلا الوثيقتين تعود لسنين قديمه وتثبت صحه مااقول ولقد رائا احداها احدهم ممن يوثق فيه وهو ليس من ال باحاج هذه والله الحقيقه التي يجهلها الكثير والله على مااقول شهيد معا العلم والله اني لست هنا كي اتفاخر لا والله فلا فرق بين اسود وابيض ال ياالتقوى لاكن احببت ان اوضح لكم الغط الذي يقع فيه الكثير من الناس اخوكم بوجلهم
بوجلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2009, 03:30 PM   #10
باحاج اصل وفصل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
باحاج اصل وفصل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

تعقيب على شيخ وافتخر
هذا الكلام مايقولة الا عيال شمس بنت عقيل باحاج الذي جاو الى ريمة حفاة عراه في السبعينات كل واحد منهم من جا من جهة ورحبو بهم اهل ريمة ال باحاج الاصليين ال بلعبيدهل باحاج(بن لحسن (بيت المنصبة)-ال علي بن حمد(القريناء-بن كرمان-بن عقيل)) وهل فضل بن علي(بن عامر-هل حسن بن علي-بومعوضة -ال حمد بن شيخ)) واكرموهم وحللوهم عندهم في بيوتهم وربو عيالهم مع عيالهم سواء ولما شبعو تنكرو للجميل والان يطعنو حتى في نسبهم .
باحاج اصل وفصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2009, 07:48 AM   #11
باحاج اصل وفصل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
باحاج اصل وفصل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ وافتخر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
تعقيب على العضو الشاب الخلوق
اصل ال باحاج من حبان من قديم الزمان ومنهم من رحل الى مناطق اخرى
منهم يسكنون في وادي عمقين تقريبا قريه اسمها غر وبعض سكان قريه ريمه ومنهم من رحلوا الى حضرموت
ومنهم يسكنون في جبال ال باحاج ومنهم من رحل الى الرمله واما بسكان منطقه ريمه
هم اتو من القبله قبل عدة سنوات واسمائهم معروفه مثل بلحسن وبن كرمان وبن عامر
وقبل بضعة سنوات حاولو يلقبون انفسهم باسم ال باحاج وهذه المعلومه من احدى قبايل
سكان وادي عمقين

تحياتي
هذا الكلام مايقولة إلا عيال شمس بنت عقيل باحاج الذي اتو الى ريمة في الستينات كل واحد منهم جا من جهة ورحبو بهم اهل ريمة آل باحاج الاصليين ال باعبيد باحاج الذي يسكنون المطرح لسفل في ريمة المسمى الضوج وهم
(بن لحسن (دار المنصبة)، ال علي بن حمد(القريناء،-بن كرمان-بن عقيل))
وال فضل بن علي باحاج الذي يسكنون المطرح لعلى المسمى الجول وهم (ال حسن بن علي-بومعوضة-ال حمد بن شيخ) واكرموهم وحللوهم عندهم في بيوتهم وربو عيالهم مع عيالهم سواء ولما كبرو وشبعو تنكرو للجميل وراحو حتى يطعنو في النسب على قول المثل رب كلب يعقرك
باحاج اصل وفصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2009, 12:11 PM   #12
باحاج اصل وفصل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
باحاج اصل وفصل is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

اكيد انت من عيال شمس بنت عقيل باحاج لان هذا الكلام لا أحد يقولة الاهم اما سكان ريمة الذي تقول عنهم من القبلة فهم عيال عبداللة الصالح باحاج الاصليين ولهم اكثر من 800 سنة في ريمة
باحاج اصل وفصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 11:44 AM   #13
باحاج اصل وفصل
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
باحاج اصل وفصل is an unknown quantity at this point
05 رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

تعقيب على يا شيخ وافتخر

هذا الكلام مايقولة الا عيال شمس بنت عقيل الذين جاو الى ريمة حفاة عراه فرحبو بهم اهل ريمة آل باحاج الاصليين ال باعبيد باحاج وهم بن لحسن (دار المنصبه) والقريناء وبن كرمان وبن عقيل . وال فضل بن علي وهم ال حسن بن علي وبو معوضة وال حمد بن شيخ وحللوهم عندهم في بيوتهم وربو عيالهم مع عيالهم سواء ولما شبعو تنكرو للجميل وراحو يطعنو في حتى في النسب
باحاج اصل وفصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2010, 04:18 AM   #14
عـــقـــاص
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2
عـــقـــاص is an unknown quantity at this point
Mad رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

تخسا يا الهامل ال باحاج هم اسيادك وش هذا يا ادره الموقع لن نسمح باي تجاوزات في حقنا
عـــقـــاص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 12:09 AM   #15
ysbahaj
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
العمر: 34
المشاركات: 3
ysbahaj is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: من اين اصل بالحاج واصل باحاج

الناس مؤمنون على انسابهم
ysbahaj غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انا باحاج.....قصيده للاخ محسن عبدالله باحاج رهوان الساحة المفتوحة 6 31-08-2010 02:14 PM
لمن ينتسبون آل واصل. mssw ملتقى الأنساب و الشخصيات 0 16-06-2007 02:34 PM
عضو جديد لسا واصل طازة :) A BELIEVER ساحه أهلا وسهلا .. للترحيب بالمشتركين الجدد 7 30-01-2006 06:08 PM
المساس بنسب حمير هو المساس بامجاد العرب حفيد الملوك ملتقى الأنساب و الشخصيات 0 28-10-2005 01:50 AM
العاشق واسم امه ... :) قصة لا تفوتكم بو حضرم ساحة الصداقة والفكاهة 9 07-08-2002 07:08 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر