تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-11-2006, 08:32 PM   #1
صقرالعرب
من كبار كتّاب الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 7,136
صقرالعرب is an unknown quantity at this point
افتراضي خمس اسرار سوف تدفن مع صدام حسين حال اعدامه

غزة-دنيا الوطن
قال المفكّر والكاتب العراقي البارز حسن العلوي إن أسرارا كثيرة ستدفن مع صدام حسين في حال تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه، متوقعا تنفيذه في مدة أقصاها شهر نيسان/أبريل 2007. وتحدث العلوي، في حوار مع "العربية.نت" عن 5 من هذه الأسرار، مشددا على أن تفاصيلها مجهولة ولا يعرفها أحد سوى صدام نفسه، ومنها أسرار حربه مع إيران وتسليحه وغزوه للكويت وعائدات مبيعات النفط والاغتيالات، مشيرا إلى أن صدام في حياته الخاصة ابتعد عن النساء والشرب لسبب أمني وليس أخلاقيا.

وفي سياق متصل، يكشف حسن العلوي تفاصيل مثيرة عن طريقة حكم صدام للعراق، عبر "الغرف المغلقة"، عندما كان يتخلص من رئيس كل غرفه أمنية، أو نفطية، بعد استخدامه لفترة زمنية، لتبقى الاسرار محصورة فيه فقط.

ويلقب العلوي بـ"شيخ الكتاب والصحفيين العراقيين" ويعتبر من مؤسسي البعث في العراق ورئيس تحرير مجلة "الف باء" الرسمية الوحيدة في فترة قفز صدام للحكم ومرافقه الاعلامي في نشاطات داخلية عديدة قبل أن ينشق عليه.

أسرار ترحل مع صدام

وبدأ حديثه عن أسرار صدام حسين، بأسرار الحرب العراقية الإيرانية، ويشير إلى أنه كان بإمكان صدام حسين في المحكمة أن يسقط بوش لكنه بقي متصالحا مع الإدارة الأمريكية، ولم يتكلم عن اتفاقاته مع أمريكا لأن هذا يمس وطنيته ويظهر للناس أنه كان متفقا مع الأمريكيين.

ويضيف: ما حصل بين صدام وأمريكا أسميته "التخادم السياسي"، أي هو يقدّم شيئا لهم وهم يقدمون له بالمقابل، وهذا التخادم السياسي لا يقبل صدام أن يعترف به مع أنه عمل بهذه النظرية خلال الحرب العراقية الإيرانية وحصل تخادم سياسي مع أمريكا، وفي السبعينيات كان تخادما سياسيا مع الاتحاد السوفيتي عندما كان نائبا للرئيس وأسس الجبهة الوطنية واعترف بألمانيا الشرقية.

لغز الاغتيالات

ثم ينتقل لأسرار الإعدامات والاغتيالات التي حصلت في فترة وجود صدام في الحكم ووصوله لسدة الرئاسة، ومنها: إعدامه للقيادتين القومية والقطرية لحزب البعث وعددهم 21 شخصا ووزيرا لأسباب لا أحد يعرفها. أسرار اغتيال حردان التكريتي (اغتيل عام 1970 وكان نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع). أسرار إقالة أحمد حسن البكر(كان رئيس الجمهورية في العراق من 1968 إلى 1979قبل أن يحدد صدام إقامته في منزله حتى وفاته في 4 أكتوبر 1982). أسراره مع الرئيس أحمد حسن البكر. اسباب إعدام فاضل براك ( مدير مخابرات صدام وأعدم في نهاية التسعينات). اغتيال عدنان خير الله في الطائرة (شغل منصب وزير الدفاع في العراق منذ عام 1979 حتى مقتله عام 1989).

لغزا دخول الكويت وأسلحة الدمار

ويقول حسن العلوي إن من بين الأسرار الأخرى " لغز دخوله للكويت رغم الكشف عن بعض الدوافع التي دفعته لغزو الكويت، وأنا كنت دائما أتوقع الخطوة التالية لصدام حسين حيث كنت أول من توقع غزوه للكويت فور توقف الحرب مع إيران، ولماذا ذهب للكويت هل لتفريغ القوة العراقية العسكرية وفق صفقة معينة، دائما الأسباب المعلنة هي غير الحقيقية وتبقى للاستهلاك الإعلامي". ومن الأسرار الأخرى التي ستذهب مع صدام حسين- حسب العلوي-" سر التسليح العراقي وأقصد به سلاح الدمار الشامل".

ويضيف أيضا أن إنفاق عائدات النفط سر آخر ويوضح "عندما تأمم النفط فإن 5% من عائداته ذهبت للحزب وحتى الآن لا أحد يعرف كيف ذهبت وقد كان عدنان حمداني مسؤولا عنها وبعده برزان ولا أحد يعرف سرها الآن سوى صدام".

غرف صدام المغلقة

وفي جانب متصل، يكشف العلوي أسلوب حكم صدام حسين للعراق عبر "الغرف المغلقة"، قائلا: حكمه كان قائما على نظرية الغرف المغلقة التي تقضي أن هذه الغرفة لا تعلم بما يجري في الغرفة الثانية ولهذا غرفة الاعلام لا تعرف شيئا عن غرفة الأمن، والشخص في غرفة التربية لا يعرف شيئا عن غرفة الاقتصاد. وكان صدام يعتبر أن كل غرفة مسؤولة عن نفسها ولا يجوز لها أن تعرف شيئا عن الغرفة الأخرى وإذا احترقت الغرفة المجاورة عليك أن تعمل وتتصرف وكأنه لا يوجد حريق بجانبك حتى لا يتأثر عملك إذا انهارت وحدة من الوحدات الإدارية.

ويضيف : هذه نظرية استخباراتية عممت على الدولة وليس نظرية عمل لدولة، وأعتقد أن هذا موروث من أوروبا الشرقية لأنه ليس لها نظير عربيا. بالتالي من يدعي أنه يعرف أسرار الدولة العراقية فهو كاذب على الناس، يمكن أن يتكلم عن غرفته مثلا ولكن لا يعرف شيئا عن صدام. وكان صدام دائما يقتل رؤوساء الغرف هذه. مثلا غرفة النفط شكلوها وفق نظام دولة المنظمة السرية، وزارة النفط لم تكن مسؤولة عن النفط وإنما هيئة أخرى اسمها هيئة اتفاقيات النفط رئيسها صدام حسين وسكرتيرها العام عدنان الحمداني، وهي التي تعرف المبيعات والأسعار وأين تذهب الواردات فأعدمه وبقيت الأسرار مع صدام حسين. وأعطى بعض المعلومات عنها لأخيه برزان التكريتي.

ويزيد متحدثا عن هذه الغرف "غرفة الأمن، وفيها أهم أسرار الدولة، تتألف من مدير الأمن وصدام، وكان ناظم كزار مديرها أعدم 1973 وجاء بعده فاضل البراك وأصبح مدير أمن ومدير مخابرات وأعدم، وصارت كل الأسرارعند صدام حسين. وايضا في المكاتب العسكرية دائما كان يقتل الموجودين في المكتب العسكري المسؤول وأعضائه يتم إعدامهم" .

ويشير حسن العلوي إلى أن صدام كان يجرف كل المحيطين به "لأنه يعمل بنظرية تجريف المحيط وعندما يجرفهم يجرف معهم الأسرار فيكذب من يعتقد أن هناك الآن من يعرف تفاصيل أسرار صدام حسين".

ويستطرد العلوي " لم تكن هناك غرفة مسؤولة عن العائلة لأن صدام لم يسمح بذلك حتى خاله الذي هو أهم شخص بالعائلة لم يسمح له وكان ينتقده وهو خير الله طلفاح والد وزير الدفاع الذي قتله صدام عدنان خير الله ".

صدام والنساء

وعن علاقة صدام حسين بالنساء، يقول حسن العلوي: لم يكن صدام يميل للمركوب والمشروب أي لا يلاحق النساء ولا يشرب وهو تعبير في الفقه الاسلامي، وما قيل عنه في هذا هو نوع من التشهير، لأن السلطة أخذت كل عواطفه وكان يعتقد أن هذه الأمور تضعفه، وكان حذرا حتى لا يعطي فرصة لخصومه وخاصة الحذر من اختراق الاستخبارات الدولية له عبر النساء، وابتعاده عن هذا الشيء قد لا يكون تعففا وإنما احتياطا أمنيا.

وأضاف: ذات يوم قلت له لماذا تستقبل النساء في الليل وبعضهن زوجات بعض الرفاق فقال ماذا أفعل إذا كان هؤلاء ومنهم رفاقنا يبعثون بنسائهم حتى تتوسط لبعض الأمور أو بعض النساء لديهن مشاكل ووقع عليهن ظلم، وإذا الرجال ما عندهم غيرة ماذا أفعل.

وقال "أربأ بنفسي أن أتناول موضوع أخلاق صدام، خاصة بعد أن صار أسيرا لأني كنت أنتقده وهو في السلطة وليس في وضعه الحالي، كما أرفض السخرية من زوجته وقلت عنها إنها سيدة فاضلة فقامت الدنيا ضدي".

ويعتقد العلوي أن حكم الاعدام سينفذ على صدام حسين في مدة أقصاها نيسان/أبريل 2007، مشيرا إلى أن الانتقادات "كانت ضد الجهة التي أصدرت الحكم وليس ضد الحكم لأنه لو كان حصل أي انقلاب حتى لو قام به ابن خاله عدنان خير الله كان سيحكم عليه بالإعدام".


العراق .. بلد الاغتيالات والاعدامات

وشهد تاريخ العراق الحديث إعدام واغتيال عدد من الزعماء والقيادات، منها: إعدام الرئيس عبد الكريم القاسم، قتل وسحل الوصي على العرش العراقي الأمير عبد الإله خال الملك فيصل الثاني، مقتل الملك فيصل الثاني بعد قتل والده غازي الأول في حادث سيارة اعتبر مدبرا. مقتل عبد السلام عارف في حادثة طائرة يقول حسن العلوي إن أسرارها ستموت مع صدام حسين. ويضيف: كنت أتمنى على صاحبي القديم صدام أن يترسم خطى عبد الكريم قاسم عندما ذهب بنفسه إلى غرفة الموت في دار الإذاعة العراقية ليتم تنفيذ الحكم فيه حتى يتحمل المسؤولية وحده دون أن يكون سببا في حرب العراقيين مع بعضهم.

وأخيرا، يشير المفكر حسن العلوي إلى أن الموت كان "نظرية عمل عند صدام، علما أن العقل السياسي يتسع لكثير من الاحتمالات ولكن العمل يبدأ عند صدام بقرار الموت وهو أعلى قرار يمكن أن يتخذه القانون أو القاضي في أي بلد بالعالم، ولكن عند صدام كان الموت قراره الأول وإذا ثبت أن من أعدمه كان بريئا يسميه شهيد الغضب أي التحقيق يحصل بعد الإعدام ".
__________________
الاســــلام دين الرحمة والمحبة والسلام دين يؤلف بين القلوب لو حكم الاسلام لعاشت البشرية في امن
وامان ولساد العدل ربوع الارض.
صقرالعرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2006, 09:09 PM   #2
مجاهد
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية مجاهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
المشاركات: 11,918
مجاهد is an unknown quantity at this point
افتراضي

يشهد ربي ياصقر اكثر المعلومات خاطئه ولا صحة لها
هذا العلوي كان يمدح صدام في مقالته واليوم لايستطيع فتح فمه بالحقيقه
ولاتنسى هو علوي اي شيعي
وعليه خطوط حمراء كونه كان عضو في حزب البعث
ووحدة من الاف المقاطع الكاذبة
هو انه فاضل البراك لم يستلم الامن بعد ناظم كزار
ناظم قتل سنة 1973 اثر مؤامرة على الرئيس احمد حسن البكر
والدكتور فاضل البراك استلم الامن العامة سنة 1989 اي بعد 16 سنة
حيث بين هذا وذاك عشرات المدراء
اخي الكريم المقال مبني على كلمة (( لو ))
ولو تم زرعه ولكنها لاتثمر
مع تقديري
__________________
[GLINT]
قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( وَاعْلَمْ أنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وأنَّ الفَرَجَ مَعَ الكَرْبِ ، وأنَّ مَعَ العُسْرِ يُسراً )
صححه الألباني في تحقيق السنة لابن أبي عاصم 315[/GLINT]




اللهم اجعلني مجاهدا وسببا في نصرة الاسلام والمسلمين

وانصرني واهديني في ديني واهدي بي
مجاهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2006, 12:51 AM   #3
حقاني*
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية حقاني*
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 246
حقاني* is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد;1052501103;
يشهد ربي ياصقر اكثر المعلومات خاطئه ولا صحة لها
هذا العلوي كان يمدح صدام في مقالته واليوم لايستطيع فتح فمه بالحقيقه
ولاتنسى هو علوي اي شيعي
وعليه خطوط حمراء كونه كان عضو في حزب البعث
ووحدة من الاف المقاطع الكاذبة
هو انه فاضل البراك لم يستلم الامن بعد ناظم كزار
ناظم قتل سنة 1973 اثر مؤامرة على الرئيس احمد حسن البكر
والدكتور فاضل البراك استلم الامن العامة سنة 1989 اي بعد 16 سنة
حيث بين هذا وذاك عشرات المدراء
اخي الكريم المقال مبني على كلمة (( لو ))
ولو تم زرعه ولكنها لاتثمر
مع تقديري

بالإضافة إلى ما كتبت أخي مجاهد اقرأ بعض الأسرار الذي تريد دنيا الوطن أن تغطيها خدمة للصهيونية العالمية لأنهم يعلمون أن الرئيس صدام حسين سيرجع لامحا ل إلى الحكم بعد أن يُسْحقوا وتقسم بلادهم بإذن واحد أحد وأنهم سيرجعون يتعاملون بذل مع القائد العظيم لهذا يحاولون أن يقولوا أنه كان عميل معهم ،،،
اقرأ السطور القادمة وإذا كنت مؤمن بالله ستفرح حتى لو لم تصدق ستقول أن شاء الله يكون كل هذا صحيح ..
وهناك أمر مهم وهو أن الذي نراه على شاشة التلفاز ليس صدام حسين بل هو شخص مكلف يمثل هذا الدور ،،،،، !!!!
وهناك موضوع أسمه (( بصمة صدام حسين وانتحار أمريكا ))


كتب الكاسر الفلسطيني هذا التحليل

قنابل يتم تفجيرها لأول مرة ...خارجة عن المنطق والعقل وعكس ما يروجه الأعلام


زيارة مفاجئة لرام سفيلد ورايس لبغداد !!!!!!!!
أطلاق قمر صناعى صهيونى لرصد الصواريخ الايرانية !!!!!!!!!!
طبعا هم قصدهم العراقية . فالصواريخ الايرانية لن توجه يوما لاسرائيل.
والخبراء الصهاينة غادروا ايران يوم الثلاثاء الماضى لتصليح الأأضرار التى حصلت بسبب الزلازل قريب مفاعل خورام شهر ...وحسب أحد الخبراء قال ..شعرنا بالدفء من معاملة رفاقنا الايرانيين ... وقال أن حجم التجارة بين البلدين هو عكس ما نسمع فى الأأنباء أن العلاقات متوترة بين البلدين .
أعتقال مراسل الجزيرة فى القاهرة بسبب وضعه صور الدمار التى حصلت وطبعا الجميع شاهد التخبط وحالة الرباك التى أصابت جميع المسؤوليين المصريين ....!!!!!!!!!! وواضح لعيان أن الحقيقة تم أخفاءها بالكامل .
أول خبر نشر عن تفجيرات دهب هو اشلاء العشرات من القتلى تملأ الشوارع بعد ثلاث أنفجارات !!!
الصهاينة المتدينيين الذين يجمعون الاشلاء الجميع شاهدهم مع اسعافات وسيارات عسكرية فى المنطقة على فضائية اسرائيل .
الشهود العيان يتحدثون عن شىء سقط من السماء وأحدهم قال ربما صعد الارهابى على الدور الرابع وألقى المتفجرات !!
مرة سيارات مفخخة ومرة استشهاديين ومرة أخرى عبوات ناسفة تم تفجيرها عن بعد !!!!! من نصدق ؟
رجاء لا تصدقوا كل ما شاهدتموه فهو كذب فى كذب
الان ما هى الحقيقة ؟
كما ضربت طابا وشرم الشيخ وفنادق عمان بصواريخ سكاد العراقية ضربت دهب يوم أعياد اليهود أيضا بصواريخ عراقية .
والصور التى ظهرت تبعد أكثر من مائة متر عن مكان سقوط الصواريخ
واللى مش مصدق كلامى يسأل عن ديمونا متى ضربت ...
وأيضا يتذكر أن الكويت ضربت صواريخ بعد أحتلال الجنوب العراقى بالكامل .. أم قصر والفاو وغيرها ....
والسوبر مان الزرقاوى ( رامبو الجديد منفوخ الصدر ومفتول العضلات ) ظهر من جديد على فكرة الصور تم تصويرها فى صحراء نيفادا والله أعلم ولكن حسب معلوماتى أن الرئيس صدام حفظه الله رفض تسليم الزرقاوى الذى لا يمتلك ثمن هاتف ثريا لملك الاردن وركب له رجل بلاستيك وأرسله عند انصار السنة .....
فهل يعقل يا بشر أن الرئيس صاحب البلد والذى أرعب العالم ولهذا اليوم فعلا هو مرعبهم ومذلهم وهو من دك الصهاينة وهو من بنى جيل من العلماء وهو من حارب ايران وتحدى امريكا ومرغ أنفها فى التراب وهو صاحب أقوى جهاز أمن فى العالم وهو من أعد له أكثر من عشرة أشباه وهو أبن عشيرة كبيرة وله الكثير من الجند المخلصين وهو من أعد المخايىء التى تحتمل الضرب النووى ..الخ يلقى القبض عليه فى حفرة والسوبر مان صديق بوش الجديد يظهر على الفضائيات ويستعرض عضلاته !!! كل من يصدق ذلك هو من سيؤمن بالدجال ..
نعم وأؤكد على ذلك ولهذا أوصانا النبى صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم الدجال فلينأى عنه جانبا )
أحذروا الصور التى تهبط عليكم فى بيوتكم من سحر الدجال أمريكا وهوليود فهم والله واقسم بالله العظيم لم ينتصروا ألا من خلال الصورة والتقارير الكاذبة وجيش من المرتزقة ( الكتاب والصحفيين والفضائيات )
يعنى هم فى الحقيقة مهزومين مقهورين مدحورين ملعونين والنصر قادم وأيضا قادم من سيبطل سحرهم أنشاء الله القائد المنصور بالله صدام حسين المجيد .....
سؤال متردد فى طرحه .
حسين كامل زوج السيدة الفاضلة رغد أبنة الرئيس الغالى صدام حسين
معروف لدى الجميع قصته وخيانته للقائد وللعراق هو واخيه ..
جميعنا شاهد على قناة العربية قبل 20 يوم تقريبا صورة لرغد ولزوجها حسين كامل بجوار صور أبيها وقصى ...
الان هذا ينفى أن حسين كامل خائن وجاسوس ....!!!!
فلماذا مازالت رغد تحتفظ بهذه الصور لشخص خان والدها ووطنها ؟
هل سنشاهد قريبا السيد حسين كامل بجوار القائد حفظه الله يوم الظهور ...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله أعلم ولكن العصفورة هذه المرة لم تؤكد لى الجواب ....وقالت أنه متروك للزمن :::::
__________________
http://www.yy44.net/up6/d066fa8169.jpg
ما رأيت أصدق من
المجاهد صدام حسين
بين حكام هذه الأمة
اللهم انصر الصادقين من امتك واجعلني منهم
حقاني* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2006, 08:43 AM   #4
صقرالعرب
من كبار كتّاب الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 7,136
صقرالعرب is an unknown quantity at this point
افتراضي

اخي مجاهد : لاتنسى المثل الذي يقول ( اذا سقط الجمل كثرت سكاكينه) الم تشاهد
المدعي العام كيف يصف صدام حسين وهو من حزبه .

هؤلاء الرافضة لااخلاق فيهم لو كانت عندهم اخلاق لحموا بها نسائهم لكنهم عديمي الاخلاق
والمروة .
ومحاكمة صدام حسين محاكمة امريكية بحتة وليس لهؤلاء الزناة فيها شيء وكان القصد منها
هو رفع معنويات بوش وحزبه كما كان يفعل قبل الانتخابات عندما يامر مخابراته بانتاج شريط
موجه من الشيخ بن لادن بعد عملية قص ولزق يهدد فيها امريكا والغرب لتصب فيما بعد في
صالحه وصالح حزبه العفن .
لكن هذه المرة ضاع سهمه لان صدم حسين اسير عنده والحكم عليه هو وصمة عار على جبين
امريكا سوف تحمله الى الابد .
والعجيب ان هناك بيان مزور منسوب الى ابو المهاجر امير تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين
يهدد فيه بتدمير البيت الابيض وهذه ايضا سقط فيها بوش ومدير مخابراته الجديد كان بوش
العفن يريد ان يجند ذلك لمصلحة الانتخابات الامريكية كما كان يفعل من قبل مع اشرطة
الشيخ بن لادن سابقا لكن السهم هذه المرة طاش ايضا وسقط بوش وسقط حزبه وهاهو
وزير دفاعه سقط والان بدت الدعاوي عليه من قبل اسر القتلى الامريكيون الذين سقطوا في
العراق بينما الحبل التف الان على عنق نائبه ديك تشيني الذي طلب التحقيق معه لكنه
يرفض المثول امام اللجنة في الكونجرس وعقبال بوش المجنون ان شاء الله .
الله يمهل ولايهمل فدماء المسلمين الذين سقطوا على يده في افغانستان والعراق لن تذهب
هدرا .
__________________
الاســــلام دين الرحمة والمحبة والسلام دين يؤلف بين القلوب لو حكم الاسلام لعاشت البشرية في امن
وامان ولساد العدل ربوع الارض.
صقرالعرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معقول...مسؤول أميركي : سلطان هاشم تعاون معنا ضد صدام ولا يجوز اعدامه!! m76gmm الساحة السياسية 12 18-10-2007 06:58 AM
اسرار من داخل غرفه اعدام الشهيد صدام حسين.. اسد القارة الساحة السياسية 36 01-04-2007 01:43 AM
الدليمى ينشر اسرار صدام حسين فى كتاب .. اسد القارة الساحة السياسية 2 23-02-2007 09:27 PM
حوار صدام حسين مع خليل الدليمي يكشف فيه اسرار خطيرة جدا عزيزالنفــس الساحة السياسية 1 18-01-2007 10:08 AM
صدام حسين بقلوب العراقيين والصور خير دليل على هذا(صور تأييد وبيعة القائد صدام حسين ابن بغداد الساحة السياسية 37 03-12-2006 06:43 AM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر