تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-08-2006, 04:36 PM   #1
الكبيتانو الكثيري
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية الكبيتانو الكثيري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: المنطقة الشرقية
العمر: 30
المشاركات: 369
الكبيتانو الكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي فرسان قبيلة آل كثير...أقوى قبائل حضرموت

فرسان قبيلة آل كثير...أقوى قبائل حضرموت


شنفر الكثيري:
ذكر المؤرخون: أنه في عام 835هـ، هاجم السلطان عبدالله الأول بن علي بن عمر الكثيري مدينة تريم، وكان فيها إذ ذاك السلطان دويس راصع بن يماني التميمي من بني ضنة... وجرت أحداث المعركة، وكان من بين القتلى جماعة من أعيان الكثيري منهم بدر أخو السلطان المشار إليه وشنفر الكثيري (وللعلم ليس هذا هو جد الشنافر).


الشيخ عون بن سعيد آل رواس:
بنى مسجداً بسفح جبل الخبة، وبنى عنده سقاية وسقيفة ليقيل فيها من ينحدر من شبام بعد قضاء حاجته، لأن أهل تلك الأطراف يقضون حوائجهم من شبام، وأهلها لا يعرفون قراء الضيف، فلا يجد هؤلاء من يفتح لهم أبواب داره، فكان هذا المسجد وهذا الكرم النبيل من الشيخ عون بن سعيد آل رواس الكثيري النواة الأولى لقرية الحزم.


الشيخ محمد بن عامر بن سند الكثيري:
حر كريم وعربي صميم، كان مصراً على مبدئه الكثيري ولم يجن ثمرة ذلك, إذ أنه لم يجيد لعبة السياسة لصراحته ووضوح مقاصده، حيث أنه ترفع عن مواساة السلطان القعيطي، وقيل مرة أن خلفه جاء مرة وافداً من الدحقة فلم يجد جتى من يسقيه الماء بسيئون.


سالمين بن عبدالله بن آل جعفر بن طالب الكثيري:
كان يضرب به المثل، فيقال: ( سالمين في الخرابة )، ومعنى ذلك أن آل كثير انهزموا في حرب لهم مع يافع، ولكن اليافعيين لم يقدروا على خرابة كان فيها سالمين بن عبدالله، وكلما أرادوا الهجوم عليها وقيل لهم: سالمين في الخرابة.. تراجعوا.


عائض بن سالمين بن عبدالله بن سعيد من آل جعفر بن طالب:
قال أحد الشعراء يقال له باعطوه في رثاء عائض: (جبل عرض له جبل من دون هدامة * وتعاطبوا بالجنابي والرصاص السود) وهدامة منطقة شرق بحيره وغرب المحترقة، وحينما حدثت فتنة بين فخذين من آل كثير تطاعن هو وهويدي آل كده الكثيري، فحمل هويدي إلى القارة بآخر رمق، ولما دخل عليه الناس سأل عن عائض آل طالب الكثيري, فقالوا: نحن نسألك عن نفسك وأنت تسأل عن عدوك؟! قال:أما أنا.. فكم من بدوية ستأتي بمثلي وافضل، أما عائض فقد عقمت النساء أن تلد مثله، فقالوا له: هلك، فقال هويدي: طاب الموت، لأن آل كثير سيموتون من بعده.


عائض بن عبود بلوعل الكثيري:
من الشخصيات البارزة كان من أهم شعراء الدولة الكثيرية الأخيرة، وله أشعار تعد من أنفس الأشعار السياسية التي وجد فيها استقراء للحال وما سيحدث مستقبلاً إذا ما أستمر الحال عليه، وفعلا تحقق الكثير منها وها هي الدولة الكثيرية قد زالت، وله مساجلات شهيرة مع وزير السلطنة القعيطية (المحضار)، وقابلت أبنه الطاعن في السن دويل بن عائض ونشدته عن أشعار والده وعن اختفاء الكثير منها، فأخبرني بأنه كان يدونها في أوراق مختلفة، وكان الناس يأخذونها منه على أن يسجلوها، فتذهب ولا تعود.


عبود بن بدر بن سلامة آل سعيد الكثيري:
من شيوخ آل سعيد المشهورين بالفطنة، بلغ من ذكائه أن رجلاً من شبام أكل تمراً هو وامرأته، ثم قال لها: إن لم تميزي بين نواي من نواك.. فأنتِ طالقُ ثلاثاً، فأعيت على كثير من العلماء، فسئل عنها، فقال: تجعل كل نواة لوحدها، وتنحل اليمين.


الشيخ سعيد بن عوض آل كدة الكثيري:
لين الجانب، سهل الأخلاق، بعيداً من الشر، يحب قضاء الحاجات وتفريج الكربات، لا يرد مقترضاً قط، ثم إن أعاد له ما اقترضه وثق به، واستمر على قضاء حاجته عند كل طلب، له حصن رفيع منيع في مسيلة آل كدة، توفي رحمه الله سنة(1360هـ).


الشيخ طالب بن مرعي آل طالب:
رجل شهم، مستوي السريرة والعلانية، إذا وعد صدق، وإذا قال وفى، ذهب مع ظلم اليابانيين في الشرق الآسيوي، وله عدة أبناء منهم محمد وعوض.


مسلم بن أسلم بن محمد الشنفري:
شيخ من أعيان ظفار وشيوخها، وشاعر من شعرائها، ولد ومات في حافة الشنافر، نشأ نشأة دينية إلا أن موهبة الشعر سيطرت عليه وحددت ميوله، اشتهر إلى كونه من شعراء الزامل، بأنه أحد رجال السنن القبلية.


سالم عمر عبدالله علي المرهون:
الملقب بابن طوق من شخصيات ظفار البارزة، اتصف بالكرم وطيبة الخلق والبصيرة، كان مرجع لقبائل ظفار في الأمور الأجتماعية والقبلية، وكان يبذل من ماله الخاص ليصلح بين المتخاصمين.


أحمد بن بخيت بن عمر بن عبدالله الشنفري(1316-1380هـ):
شيخ من أعيان ظفار، تمكن من قيادة قبيلته من ناحية ومد عرى التماسك مع مختلف أعيان وشيوخ مجتمع ظفار بهدف إقرار السلم والطمأنينة بين الناس، فقد أصبح الشيخ أحمد إحدى الدعامات القوية التي تعتمد عليها الدولة العمانية لتنفيذ ما من شأنه خدمة المصلحة وجلب الأمن والأستقرار للمجتمع بصورة شاملة، ومشيخة شنافر ظفار اليوم في إبنه.
__________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
الكبيتانو الكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 04:43 PM   #2
المتشرد
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية المتشرد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2000
المشاركات: 5,531
المتشرد is an unknown quantity at this point
Dance

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبيتانو الكثيري مشاهدة المشاركة
فرسان قبيلة آل كثير...أقوى قبائل حضرموت.
والنعم بآل كثير

لكـــــن

على ماذا اعتمدت في وصفهم بأنهم أقوى قبائل حضرموت ؟


سلام ياكبيتانو
__________________
سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد
( الشيخ القدّال باشا )
المتشرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 04:47 PM   #3
msm
كتّاب ملتقى حضرموت
 
الصورة الرمزية msm
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 9,934
msm is an unknown quantity at this point
افتراضي

يا هردها والمساح
__________________
مثلُ القوم نَسوا تَاريخِهِم * كلقيطُ عيَّ في الناسِ إنتِسابَا
msm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 05:36 PM   #4
شيخ القبايل.
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 84
شيخ القبايل. is an unknown quantity at this point
افتراضي

ياخوي هذولا من صنعاء

واسالوا المتشرد
شيخ القبايل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 05:50 PM   #5
المتشرد
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية المتشرد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2000
المشاركات: 5,531
المتشرد is an unknown quantity at this point
Dance

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ القبايل. مشاهدة المشاركة
ياخوي هذولا من صنعاء

واسالوا المتشرد

قل أعوذ برب الفلق

جاي تعمل ايه هنا ياشيخ القبايل ؟

الكبيتانو يقول ان قبيلة آل كثير هي أقوى قبائل حضرموت !!!

افتنا ياشيخ القبايل .


سلملم
__________________
سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد
( الشيخ القدّال باشا )
المتشرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 06:25 PM   #6
ذيب نهد
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2
ذيب نهد is an unknown quantity at this point
افتراضي

السلام عليكم
قويتوا
يا خوي ونعم ف آل كثير
بس!!!!!!
ايه اقوى القبايل؟؟؟!!!!
الرجال افعال يا ذا القبيلي
وما بدا سمعت قبيلي في يوم من الايام قد قال : (قبيلتي أقوى قبيله )
وما اتوقع انه حد عاقل من آل كثير بيقول الكلام ذا.(إلا الزقور الصغار)
القبيله القويه ما تحتاج لشهادة حد لا منها ولا من غيرها إلا ان كان عنده شك(محشومين آل كثير ).
قع رجال يا (الكبيتانو) واثقل شوي.
السلام
ذيب نهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 09:37 PM   #7
الكبيتانو الكثيري
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية الكبيتانو الكثيري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: المنطقة الشرقية
العمر: 30
المشاركات: 369
الكبيتانو الكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي

لقد قرأت الردود الموجودة و أشكر الذي ردوا على الموضوع بطريقة محترمة..

ولاحظت في أغلب الردود أتها كانت حول عنوان الموضوع و تعليقي هو أني لم أقصد الاساءة إلى أحد بهذا العنوان لكن مدحة في قبيلتي و أعتقد أن من حقي مدح قبيلتي بالقدر الذي أشاء بشرط عدم التنزيل من قدر القبائل الأخرى و لا أرى من وجهه نظري الشخصية أني فعلت ذلك...

ولكم سلامي..
__________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
الكبيتانو الكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 10:19 PM   #8
المتشرد
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية المتشرد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2000
المشاركات: 5,531
المتشرد is an unknown quantity at this point
Dance

الكبيتانو

تاليا توقيعك :

عزهم آل كثير فيهم الكبيتانو

لو أن الكبيتانو ليس من آل كثير ماذا كان سينوبهم ؟

امدح قبيلتك كما تشاء على أن لا تبخس الآخرين أشياءهم ...... العوالق مثلا لم يقولوا في أدبياتهم القبلية أنهم أقوى قبائل منطقتهم وفاخر شاعرهم بالتالي :

نحن عوالق من علق
نحن مسامير الذلق
نحن شرارة من جهنم من دخل فينا احترق


لقد فاخروا ولم يترفعوا على القبائل الأخرى أو يذموها ذما مباشرا ... تزمل يا أخي وعدد مناقب قبيلتك ولا تترفع عليها أو تربط عزها بوجودك ضمنها .

سلام ياباشا .
__________________
سلام بني الأحقاف يامن علوتمو
على ساكني سهل الجزيرة أو نجد
( الشيخ القدّال باشا )
المتشرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2006, 11:33 PM   #9
بن عامرالكثيري
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية بن عامرالكثيري
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,214
بن عامرالكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]فارس من فرسان الحراسيس من أل كثير
المكان:
جده الحرسيس والعجايز
الزمان:
حوالي 1350ه(زمان البقاء فيه للقوي , والاصل يبقى اصل مهما كانت صروف واهوال الدهر)
هكذا اذا كانت الاهوال والحروب القبليه الطاحنه تتقاذف قبائل جده الحراسيس او اذا صح التعبير الحرسوسي. فكانت كبرى القبائل تحيط بهم من الشرق والجنوب الشرقي كالجنبه(اولاد جابر). وكانت الدروع تحيط بهم من الجانب الشمالي. واما الغرب والغرب الجنوبي فكانت تحت سيطرة اخوانهم وعصبتهم الرواشد و بيت كثير وكانت هذه الجهات أمنه بعض الشئ الا من يعض الغزاه كقبائل الصعير والكرب. فكانت قبيلة الحرسوسي على قلت عددها تعتمد اسلوب الكر الفر والظهور والاختفاء. تضرب المضارب نهارا وترتحل ليلا لتصبح في ناحيه اخرى. ثم تبدا الكر والفر فتغزو وتصيب وتأثر وتاخذ بالثأر. وبعدها يبدى الصلح ويعم الامأن.
وفي يوم من ايام الله وفي العجايز بالجده وبينما كانت قبائل الحراسيس وعوائلها تهم بتصريح قطعان الابل والاغنام في تلك المراعي من العجايز التى اصابها الغيث, أتاهم فبمن اتا من حشود الجنبه وهم لكثرت عددهم ترتعد لهم فرائص الرجال وترتجف من هيبتهم قلوب الابطال. فوقف الراعي في مكانه ولايدري ماذا يفعل وظلت البهائم تشرد ذات اليمين وذات الشمال وتقول بلسان الحال اين المفر. وكثر النفير وتصاعدت اعمدة الغبار. وبينما هم كذلك حتى ناداهم منادى من بين تلك الحشود وهوا كبير القوم وسيد بنى جابر في تلك الحمله (يقول عليكم امأن الله إن انتم قبلتوا بشروطنا) فهداء الاعصار وخف النفير وسكنت القلوب لذكر الله وخف بكاء الاطفال الذين روعهم المشهد. وماكان من رجال الحراسيس الا ان ردوا عليهم بالمثل فقال كبيرهم وعليكم أمان الله حتى ننظر فبما انتم عليه.
وتقابلت الوجوه وتم سماع سيد بني جابر وهوا يقول بالفم المليان شرطنا أن ترحلوا من العجايز والا الحرب!!!. ولكم ان تتشاورا. كان الكلام مختصر والشرط كذلك مختصر ولكن بفس الوقت تعجيزي. فاما ان ترحل وراسك دنان واما الحرب والهلاك.
حاولوا الحراسيس كيفما حاولوا أن يقنعوهم بالعدول عن شرطهم ولكن دون جدى.
وبعد مداولات ساخنه انقسم بني حرسوس فيما بينهم الى فريقين, فريق اراد أن يقبل الشرط ويرتحل وحجته ان لا قبل لهم بالجنيبي ورجاله والفريق الاخر ثأرت دمأهم واعلنوا رفضهم الشرط وقالوا الكرامه والمعزه ان نموت بشرف ولا نطرد من ارضنا طرد الكلاب.
فتحاجزوا وبدا كل يعد العدة, فارتحل من رضى بالسلام الغير مضمون مقابل الارض. وبقى من اراد أن يموت دفاعا عن كرامته. وبين هذه وتلك بانت معادن الرجال فطاولت هممهم الجبال, واصبح قليل العدد كثير. كثير بمعنى الكلمه لانهم من أل كثير.
فثار فيهم فيمن ثار وقال وهوا يصيح –باعلى صوت ------ وينكم ياعيال همدان---------- وينكم يامعادن الرجال—وينكم ياحمران العيون. فاحمرت العيون واقشعرت الابدان وكثر الحماس وبدأت المناوشات الكلاميه والتهديد والوعيد. فماكان من عقال الجنيبي ألا التريث وعدم التسرع في البت بألامر. وارسلوا مندوبيهم ليتبنوا الامر. وبعد أن تبينوا رجعوا الى قومهم والعجب يغشاء وجوههم من ذلك القوم القليل العدد كثير الهمه والشجاعه الذي توعدهم بهزيمه نكراء إن هم اصروا على طردهم. وبعد شد ومد ومناوشات كلاميه ماكان من عقال بني جابر الا ان طلبوا منهم عدم التهور والقبول بالشرط. فرفضوا وقال احدهم مخاطبا الجنبه لايغركم كثر اعداد رجالكم وقلت عددنا فوالله ماهي الا ايام ويكون أل كثير من ظفار الى حضرموت هنا عندنا. فبهت الجنيبي واستغرب من هذا الكلا وقال ومادخلك انته بأل كثير فقال له ألا تعلم ان لهم امتداد الى الجده وان تلك الشجره الكبيره لها اغصان في الجده والعجايز. فسكت الجنيبي وشاح ببصره الى الجنوب والغرب ومن ثم استدار الى رجاله وامعن النظر. ثم اردف الحرسوسي وقال لكن قبل ان اتيك بآل كثير سوف ارسل الى فارس الحراسيس وشجاعهم وشاعرهم وهوا ابوالصل (والصل معناها الافعى) وقومه ولنرى ماذا يشير الينا. والوعد بعد ثلاثه ايام. فتفارقوا واخذ كل منهم يرتب اموره.
فذهب رجال الحرسوسي وارسلوا في طلب أبوالصلوكان حينها في مناطق القريبه من أدم هو وبعض من قومه. وكان قد نجع من الجده الى تلك المناطق بعد خلاف مع بعض من الحراسيس فأثر ان ينأ بنفسه من دحس الدار. وصل القوم الى ابوالصل وبعد اخذ الاخبار والعلوم اخبروه بما حصل وطلبوا مشورته. فقال لهم ارحلوا الى اهلكم ولا تكثروا الكلام وألارض ارض الله.
فذهبوا عنه ولم يحصلوا منه على شئ وتقلبت بهم الااراء والبعض اصيب بخيبة أمل الى درجة ان بعضهم قرر المجازفه.
وكان يوم الوعد فتوافدت الاقوام على يوم الحسم. وبينما هم كذلك وبين الشد والمد وبين المعمعه والجدل إذ بأبوالصل يقبل عليهم هو وخيرت رجال قومه من أل كثير والزامل يحن كحنين الرعد والسيوف الشالحه تلمع كالبرق الأيح. وما ان وصل حتى حط الرحال وضرب بسيفه وركز به في التراب ثم اتكى عليه وقال للجنبه اما أن ترحلوا واما الحرب فوالله لترخص المهج في سبيل ذره رمل من هذا التراب ولاحد يقدر ياخذه مننا ونحن احياء فتجمعت عليه الحراسيس من كل صوب وكثر العدد وثار الحماس.
ثم أن أبو الصل انشد وقال:
ياولاد جابر ياطوال المسانيد ++++++++ يأهل الكرم والجود واهل الجماله
حنا دارنا سكناه على خبث وطيب +++++ واليوم ماترزي علينا باشتلاله
انتم عدود الدار وحنا مواريد ++++++++ وحنا قداكم مانرجع فساله
انتم كما بحر لي موجه غضيب ++++++ ينعاد في المرات غظى جباله
وحنا لنا حزه كما حزة الذئب +++++++ ينعاد في المرات قطع حباله
فقاموا بني جابر وبانت معادنهم الاصيله وبانت شجاعتهم التي لا تضاهيها شجاعه. شجاعة وشهامة المعدن الاصيل الذي يقدر الابطال ويحط لكل ذي وزن وزنه. وبعد التشاور في مابينهم والشد والمد قالوا أن لايطرد قوم من ارضه وفيهم امثال أبوصل وان الابيات التي قالها لهى الفصل. زد على ذلك ليست هذه ارضنا. وان الحرسوسي وان كان قليل العدد الا انه فيه رجال وفرسان تعدل ميات الرجال. والحرسوسي يعرف اصول وشرع الله وشرع القبائل.ا فهبوا من مكانهم وردوا السلام.
وعاد الجنيبى الى ارضه وهوا سالم غانم. وهوا يردد ابيات ابوالصل ( يااولاد جابر ياطوال المسانيد--)
. وسكن الحرسوسي ارضه وعاد اليها اللى غادر وشد الرحيل. وعم السلام والوئام.
أبوالصل من بيت حاجي بن الكوبرا( سعد) من فخذ من أل هبيس(سعد بن بدر)
فخايذ أل كثير في الحلف الحرسوسي:
1- بن كبد البحر من أل غواص من بيت كثير
2-فخذ من امسايفه من الراشد(راشد بن بدر).
3- فخذ من بيت احمد بن سعيد من أل رواس(رواس بن بدر)
4-فخذ من بيت يماني من الراشد(راشد بن بدر)
5- بيت حاجي بن سعد( الكوبرا) من آل هبيس(سعد بن بدر)
واغلبهم من أل بدر( من سلالة بدر). وهم الان يعتبرون من اكبر قبائل الحلف. ومتواصلين مع اهلم الى اليوم. وكلهم من آل كثير
تحياتي[/align]




مشكووووووووووووووووووور يالكبيتانوووو على الموضوع وياريت بس تكتب في نهاية الموضوع منقول من موقع آل كثير
__________________
سلام يا همدان يا ام القبايل&&& ياتاج الكرامه دايمه والزعامه
ان ريظوها راظت الدنيا لهـــم&&& وان زلزلوها كانها يوم القيامه


بــن عــمـــور
بن عامرالكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 02:44 AM   #10
صقرالكثيري
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية صقرالكثيري
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 282
صقرالكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي

مشكور يابن عامر على التعقيب الرائع جدا ومهي غريبه عليك يابن عامر دايم تشيلها عننا وقويتو يا النهدي ومشكور يا الكبتانو على الموضوع المنقول والعنوان الي اثار فضول كثير من الناس
__________________

دماء بني الأوطان ليست رخيصة
وليس لداعي الشر في الأرض مشرب
صقرالكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 06:47 AM   #11
شيخ القبايل.
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 84
شيخ القبايل. is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتشرد مشاهدة المشاركة
قل أعوذ برب الفلق

جاي تعمل ايه هنا ياشيخ القبايل ؟

الكبيتانو يقول ان قبيلة آل كثير هي أقوى قبائل حضرموت !!!

افتنا ياشيخ القبايل .


سلملم

بسم الله الرحمن الرحيم

قل اعوذ برب الناس

اقتباس:
اما القبائل الموجودة بحضرموت مثل ال كثير فهم من همدان ومذهبهم الا صلي زيدي
انتقلوا الى حضر موت عمال للامام عليها ....

تحياتي يا اهل وادي الدور

اقتباس:
آل كثير الكرام هم بعض قبائل همدانية نزحت من مواطن همدان في الشمال الى حضرموت . اما اسم آل كثير هو مسمى للحلف الذي قام بين هذه القبائل الهمدانية فسموا آل كثير . وكانوا ينتمون للمذهب الزيدي وولاهم الامام على حضرموت . هذا ماكتبه السلطان غالب بن عوض القعيطي في جريدة الشرق الاوسط .
حلقات مفقودة من التاريخ الحضرمي - سقيفة الشبامي

سلملم
شيخ القبايل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 07:34 AM   #12
msm
كتّاب ملتقى حضرموت
 
الصورة الرمزية msm
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 9,934
msm is an unknown quantity at this point
افتراضي

جاني النوم



























__________________
مثلُ القوم نَسوا تَاريخِهِم * كلقيطُ عيَّ في الناسِ إنتِسابَا
msm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 09:30 AM   #13
ذياب اليافعي
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية ذياب اليافعي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 112
ذياب اليافعي is an unknown quantity at this point
افتراضي

اظغن على الرابطة وبس


http://www.al7sni.com/yemgb/yafea.htm



راح تعرف ان يافع اقوى قبيلة في اليمن وليس حضرموت
__________________
[align=center]ان كـنـت تـسـأل عـن قـومـي وعـن حـسـبي فـكـتـب الـتـاريـخ والانـسـاب تـكـفـيـنـا
فـنـحـن مـن يــافـــــع حـزنـا الأولى حـسـبـا مـن مـنـتـقـى حمير قـحـطـان داعـيـنـا
مــن أيــفـعـت فـي ســمـاء الـمـجــد مـعــلـة لـلــعــز تــدعـــو ولـلـعـلـيــا تـنـاديـنــا
[/align]













alsharafi_89@hotmail.com
ذياب اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 10:47 AM   #14
بن عامرالكثيري
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية بن عامرالكثيري
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,214
بن عامرالكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي

الي كاتب ان آل كثير اتو من همدان عمال لامام يذكرلي المصدر الي يثبت هذا الكلام ولا هو ضحك على الاذقان لو هو رجل بمعنى الكلمة يذكر لي المصدر الذي اثبت بان الامام( المزعوم) جابهم من همدان عمال واتحداااه وهذا القعطه الي كاتب في شرق الاوسط كلامه مضحك واشفق لحاله عندما يكتب هذا الكلام الذي لايسنده اي دليل واحد الحين نحن كنا على المذهب الزيدي هاهاهاهاي أخر نكته سمعتها من فم ذه القعطه ولا آل كثير عباره عن قبايل كثيرة اجتمعو وكونو لهم حلف يااااامسكين وبعدين هو على اي اساس يتكلم على آل كثير من هو عشان يكتب هذا كلام هل هو مؤرخ هل هو عالم نسابة من هو هذا شخص انه مجرد شخص ينتمي لقعطه الذين استغلو ثقة سلاطين ال كثير فيهم وولوهم احد مناطق حضرموت وقامو بكرامهم بانهم خانوهم ويصح عليهم المثل القائل اذا اكرمت الكريمة ملكتهو وان اكرمت اللئيمه تمرده ولعلمك الزيود الي يابهم هم سلاطين مثلهم مثل يافع والاتراك والعبيد

و وجود آل كثير في حضرموت قديم جدا وتعتبر من قبايل الاوائل من استوطنو حضرموت وفي البعض من المؤرخين مثل البكري يقول ان لمع نجمهم ماقبل الاسلام في ظفار وهذا يدل انهم موجودين منذو زمن غاابر


وبعدين يكفينا فخراً أن آل كثير حكمو حضرموت خمس مئة سنة وماشفنا حد من قبايل الثانية جبرتها على التزحزح مثل باقي السلطنات التي تظهر لسنوات معدودة وتختفي وحتى في وجود يافع في السنوات الاخيرة في حضرموت وخيانتهم لسلاطين آل كثير لم يستطيعو ان يزيلو ويلغو وجود سلطنة آل كثير


والي ماعنده كلام يجمد على الشارب يعطينا مقفاه نحن مو منتظرين منه تعليقات سخيفة لان سخافته هذي تدل على سخافة عقله واضمحلال معلومتة وافلاس في معتقداته
:n_77
__________________
سلام يا همدان يا ام القبايل&&& ياتاج الكرامه دايمه والزعامه
ان ريظوها راظت الدنيا لهـــم&&& وان زلزلوها كانها يوم القيامه


بــن عــمـــور
بن عامرالكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2006, 01:46 PM   #15
الكبيتانو الكثيري
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية الكبيتانو الكثيري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: المنطقة الشرقية
العمر: 30
المشاركات: 369
الكبيتانو الكثيري is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عامرالكثيري مشاهدة المشاركة
الي كاتب ان آل كثير اتو من همدان عمال لامام يذكرلي المصدر الي يثبت هذا الكلام ولا هو ضحك على الاذقان لو هو رجل بمعنى الكلمة يذكر لي المصدر الذي اثبت بان الامام( المزعوم) جابهم من همدان عمال واتحداااه وهذا القعطه الي كاتب في شرق الاوسط كلامه مضحك واشفق لحاله عندما يكتب هذا الكلام الذي لايسنده اي دليل واحد الحين نحن كنا على المذهب الزيدي هاهاهاهاي أخر نكته سمعتها من فم ذه القعطه ولا آل كثير عباره عن قبايل كثيرة اجتمعو وكونو لهم حلف يااااامسكين وبعدين هو على اي اساس يتكلم على آل كثير من هو عشان يكتب هذا كلام هل هو مؤرخ هل هو عالم نسابة من هو هذا شخص انه مجرد شخص ينتمي لقعطه الذين استغلو ثقة سلاطين ال كثير فيهم وولوهم احد مناطق حضرموت وقامو بكرامهم بانهم خانوهم ويصح عليهم المثل القائل اذا اكرمت الكريمة ملكتهو وان اكرمت اللئيمه تمرده ولعلمك الزيود الي يابهم هم سلاطين مثلهم مثل يافع والاتراك والعبيد

و وجود آل كثير في حضرموت قديم جدا وتعتبر من قبايل الاوائل من استوطنو حضرموت وفي البعض من المؤرخين مثل البكري يقول ان لمع نجمهم ماقبل الاسلام في ظفار وهذا يدل انهم موجودين منذو زمن غاابر


وبعدين يكفينا فخراً أن آل كثير حكمو حضرموت خمس مئة سنة وماشفنا حد من قبايل الثانية جبرتها على التزحزح مثل باقي السلطنات التي تظهر لسنوات معدودة وتختفي وحتى في وجود يافع في السنوات الاخيرة في حضرموت وخيانتهم لسلاطين آل كثير لم يستطيعو ان يزيلو ويلغو وجود سلطنة آل كثير


والي ماعنده كلام يجمد على الشارب يعطينا مقفاه نحن مو منتظرين منه تعليقات سخيفة لان سخافته هذي تدل على سخافة عقله واضمحلال معلومتة وافلاس في معتقداته
:n_77
و على هذا الكلام ما أزيد...

وبالنسبة للموضوع و لا تزعل يا خوي .......منقوووووووول من موقع الكثيري..

و يكفي يا خوي أنك من ال عامر الكثيري...
__________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
الكبيتانو الكثيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبائل ال كثير في ظفار وصلتهم بحضرموت حمران العيون ملتقى الأنساب و الشخصيات 10 12-05-2014 12:31 PM
منتدى قبائل آل كثير بلوعل ملتقى الأنساب و الشخصيات 7 08-09-2011 06:24 AM
من أين جاءت همدانية قبيلة آل كثير حضرموت؟!. شرنوف ملتقى الأنساب و الشخصيات 41 03-01-2011 01:15 AM
من أين جاءت همدانية قبيلة آل كثير حضرموت؟!. شرنوف ملتقى الأنساب و الشخصيات 6 28-09-2008 11:39 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر