تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 02-12-2004, 05:26 AM   #1
مجرد روح !!
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية مجرد روح !!
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: الرياض
المشاركات: 49
مجرد روح !! is an unknown quantity at this point
Icon4 هذه حقيقة أمريكا .. وهذه حقيقة العرب البائسون !!

هذه حقيقة أمريكا .. وهذه حقيقة العرب البائسون !!

من هي ؟ وماذا تريد أميركا ؟

احترت كثيراًًًً قبل أن أكتب هذا المقال أو بالأحرى < هذه التساؤلات > !!

* في حال ظهرت فتاة عربيه عاريه على إحدى القنوات قال البعض : هذا ما تريده أمريكا !!

* أو في حال رغـِـب بعض الشباب السفر للخارج لأي سبب كان ، قالواْ : هذا ما تريده أمريكا !!

* في حال ( قــلــّــد بعض المطربون أو الممثلون العرب في طريقة استعراضهم او بأزيائهم أو حتى في طريقة كلامهم المطربون الآخرون – الغرب – قالواْ : هذا ما تريده أمريكا ) !!

* أو حينما ظهرت ( البرتقاله ) ورقصت بها تلك الفتيات العراقيات وعـُـرضت على أمة محمد واشتهرت بطريقة لم يتوقعها أحداً قالواْ : هذا ما تتريده أمريكا بتحريرها للعراق !!

* حينما يفكر تجار محلات الألبســة النســــــائيه في إستيراد الملابس المفتوحه أو الضيقه أو العـــــاريه ، ويستوردونها ويعرضونها ويشترينها الفتيات ويرتدينها ، قالواْ : هذا ما تريده أمريكا !!

* أو حينما ظهرت ( موضة ) العباءات المزركشه او المفتوحه احياناً والملونه وارتدينها الفتيات قالواْ : هذا ما تريده أمريكا !!

* أو في حال رغـِـب الأغلبيــــــه من الناس في شراء السيارات ( الأمريكية ) الصنع لجودتها أو حتى لسهولة قيادتها أو غير ذلك ، نجدهم قالواْ : هذا ما تريده أمريكا !!

* أو حينما يرغب شابٍ ما في ارتداء ( البدله الرياضيه ) الأمريكية الصنع ، وخلع الزي الرسمي للبلد التي ينتمي لها ( كـالثــوب ) في السعوديه ، نجدهم قالواْ : هذا ما تريده أمريكا !!

وغير ذلك مما [ تريـــــده أمريكـــــــــا ] !!

فهل هذا فعلاً ما تريده أمريكا ؟؟

أنا لا أدافع أبداً عن تلك الولايات أو عن أي شخص غربــي ولكن أريد أن اعرف الحقيقه ؟!

حينما نصنــع برامجنا بأيدينا ونبثها على جميع الأقمار الصناعيه ونجدها تـُـبث في كل بقعة من بقع الأرض ، هل نقد بذلك غـزو الغرب أو تلقينهم ما نقوله لكي يتعلمه البعض ويردده ؟! أم نغزوهم في طريقة ارتداءنا لزيـّــنا المتعارف عليه لدينا في بلادنا ؟! فمن المستحيل أن يكون في يوم من الأيام مقصدنا من عرض ( فيديو كليب ) عربي في دوله غربيــه هو أن نغزوهم بطريقة استعراضنا أو حتى بحركاتنا ورقصنا ، بل هذه هي طبيعتنا ، وهذه طريقة رقصنا بأي شكل ٍ كانت – الدبكـه – العرضـه – أو حتى هــزّ الوسط – أو الرقص بالــشـَّـعـر كما نرى في الأغانـــي العراقيـــــــه - فلم نتعلم يوما الرقص الشرقي على سبيل المثال من الغرب ، بل هم من تعلمها منا .. ولكن في الحقيقه هل كنا نتعمد بشتى الوسائل أن ننغزوهم بتلك الرقصه لكي يقلدونا بها ؟؟! فالجواب بالتأكيد هو : لا ، بل هم يعلمون ماذا يأخذون من الشعوب والمجتمعات الأخرى وماذا ( يقذفونه في سلة المهملات ) .. إذا لماذا لا نتعلم منهم هذا التفكير وتلك العقليه ؟ لماذا لا نأخذ منهم الـسوي والجميل ونقذف بالسيء الفاضح الى البحــر ؟؟!

لماذا الغرب يعلمون ما يفيدهم وما يضر بهم بينما العرب مجرد ( سلة مهملات ) يتلقون كل ما يقذف به لهم ، ومع الأسف نجدهم يتلقون تلك المهملات والقاذورات التي يرمي بها الغرب والدول الأخرى عليهم . لكن الخطأ ليس خطأ الغرب ! ولم يجبروكم أيها العرب في تلقي ما يقذفون به عليكم ، بل أنتم من يفتح يديــه متلقياً كل ما يرمــى به عليه ، فليس الذنب ذنبهم ، فهم يلقون وانتم غير مجبورين في تلقي ما يلقون به .. فأنتم من فتح المجال على نفسه ثم ذهب يلووم ويلطم على ما يراه يحصل حوله ويقو : هذا ما تريده أمريكا .. هذا ما يريده الغرب !!

أمريكـــــا حينما هاجمت العـــــــراق لم تهاجمها عبثاً ، لماذا دائماً نسيء الظن بالغير ؟!! لربما كانت أمريكا سيئه في بعض الأحيان ولكنها في هذه النقطه بالذات لم تكن كذلك .. بل لما رأته من ( الحكام العرب ) الصمت والرضا بما يحصل في العراق نتيجــةً لما كان يمارسه على شعب العراق من عنف واستبداد واستحياء لحرماتهم .. ولله الحمد خلصتهم من ذلك ( الطاغيــــــه ) صدام حسين .. فأين كان الحكام العرب في الوقت الذي كان يـُــبيد فيه النساء والأطفال في القرى العراقيه رشــاً بالمبيدات السامه ويقتل رجالهم طلقاً بالرصاص بطريقه جماعيه مؤلمه وحقيره من انسان ليس بإنسان ، بل طاغوت وجبار استطاع الأمريكيون إراحة شعبه المسكين منه ..

أين كان الحكام العرب في الوقت الذي منع فيه الشعب العراقي من شراء الأدويه من الصيدليات إلا في الحالات الطارئه والتي يموت صاحبها قبل أن يصل إلى مطلبه وهي الصيدليه والوحيده التي بقيت في العراق بناءً على طلبه .. وأين كانواْ حينما منع استيراد الذهب ومنع تداوله بين النساء العراقيات ؟؟

ألـــــــم يعـــلــــــم أحداً بذلـــــــــك ؟؟

ألم يعلم أحداً منكم بأن الطاغيـــه صدام حسين كان يــُــعطي ( صكوك دعاره ) لتجار الجنس في العرااق والذي تصله ( عمولته ) بداية كل شهر مقابل كل فتاة تــُــغتصب وتدخل من ضمن العاملات في تلك الــدُور ، أقول ذلك وأنا كلي أسف على هذا الخبر السيء ..

وألم يعلم شخصاً منكم بأن الطاغيان ( قصي وعدي ) كانا يجبران ( سكرتيرتهما ) على فعل الفواحش بهما وهن مجبرات على ذلك ودون رغبة منهن أو رضاً منهن ؟؟!

ماذا بكم ؟ هل نسيتم ما فعله بـــالكويتيون قبل أكثر من 10 سنوات وغزاهم وأسر شبابهم وهناك من عاد منهم حياً وهناك من عاد ميتــاً ! هل نسيتم ؟؟ فهذا هو الدليل على أن الله ( يمـــهل ولا يهمـــل ) .. ففعل به ما فعله بشباب شعبه وشعب الكويتيون سابقاً .....

إذاً .. من حرر العـراقيون ؟ أليست أمريكا ؟؟

وإذا قلتم أن أمريكا دوله غربيه ليس لها علاقه بنا نحن العرب وما دخلها .. إذا أين كان الحكام العرب في تلك الأيام وتلك السنين التي عاناها الشعب العراقي بسبب ذلك ( الملعـــون ) ؟؟

فالساكـــــــت عن الحـــــــق شـيـطـــــــــــــــان أخــــــــــرس ..

إذا ما دخل أمريكا فيما يحصل الآن معنا ؟

هل لأنكم أخذتم منها موقفاً واحداً مثلاً أصبحت هي في ( الواجهه ) وتلقى عليها كل التهم ؟

هل تريدون مقاطعة أمريكا ؟ قاطعوهم .......... وهل تعلمون كيف تقاطعونهم ؟

المقاطعه ليست بأن نتوقف عن شراء ( وجبــــــه ) من إحدى المطاعم الأمريكيه المنتشره ، صدقوني ثمنها ليس شيئاً بالنسبة لأمريكا فهي تستفيد من ورائكم أعظم من مجرد ( وجبه غذائيه ) .. هل تعلمون ماذا تستفيد ؟؟

فهي تبيعكم ( السيارات – الطيارات – الجـــــولات – وأغلب الكاميرات والتلفزيونات والأجهزة الإلكترونيه والمنزليه – تبيعكم الأثاث – الأدويــــــــــه – والأجهزة الطبيه _ وأجهزة الكومبيوتر وبرامجه والتي لا غنى عنها – كما أن أيضاً المواقع الإلكترونيه شتــى لا يتم حجزها ولا يدفع مالها الا بأمريكا ولأمريكا - ............. وغير ذلك مما لا يمكن مقاطعتها به ) إذا فمقاطعة المطاعم أو ( البيبسي ) ليس بالأمر المهم بالنسبة إلى أمريكا .. إذا ماذا تريدونه أنتم من أمريكا بعد كل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل رأيتم دوله عربيه تصنع الطائـــــــــرات ؟ إذاً قاطعواْ أمريكــــــــا ولا تشترواْ الطيارات منها وسافرواْ سيراً على الأقـــــــــــدام .. وإجعلواْ أمريكا تراكم تسيرون جماعات جماعات في العطل الصيفيه وهي تضحك على حالكم بسبب مقاطعتكم التي ضرتكم انتم ليس هم .. فالذي يجعلها تكون أكبر وأقوى دوله في العالم يجعلها تدخل وتهاجمكم من أكبر دوله إلى أصغر دوله عربيه وتأخذ منكم البترول الذي تريده وترحل وأنتم ( كالعبيــد ) عندها .....

أنا إنســــــــــانه واقعيـــــــــه جداً ،، فاجعلونا نتكلم بالمنطق والعقل وليس بالعواطف أو بروح الوطنيه ..

فإذا ظهرت أغنية ( البرتقاله ) ورقصت بها تلك النســــــــاء ، ما دخل أمريكــا بذلك حينما ذكر أحدكم بأن ( هذا ما تريده أمريكا ) ؟؟ هل ستأخذ عموله مثلاً على كل فتاة عراقيه ترقص وتستعرض على الشاشات ؟ فأمريكا ليست بحاجة ( النسبة ) التي ستحصل عليها نتيجةً لاستعراضهن ، فهي دخلت وحصلت على الذي هو أعظم من النساء والفيديو كليبات .. فقد حصلت عل النفط من أكثر دوله إنتاجاً للنفط .. إذا ما حاجتها لنسائكم ؟ وما دخلها في البرتقاله أو المشمشه او التفاحه او اليوسفةافندي او سلة الفواكه التي خرجتم لنا بها ؟؟

ما فعلنه النساء في ذلك الكليب نتيجةً للكبت الذي حصل لهن وقت حكم صدام ، وها هن خرجن على حقيقتهن ، فلسن بــ(الماجدات) كما كان يقول عنهن صدام ، بل كنّ ماجدات غصباً عنهن ، لأنه لا يوجد لهن مخرج بأن يفعلن تلك الكليبات وصدام موجود فلو علم لكان جندهن وعذبهن ، ليس حفاظاً عليهن أو على سمعة بلده ، بل لأنه لا يريد لأحداً أن يسعد ..!!!

هل أجبر ( بـــــــــــوش ) نساء البرتقاله على الظهور بتلك الطريقه ؟؟ فكرواْ بالمنطق والعقل يا عرب ..

أو هل أجبركم بوش على ارتداء البدل الرياضيه ( التكميله ) ؟؟ بل انتم ارتديتوها لأنكم تشعرون فيها بالراحــه فقط لا غير ، فأنا لا أظنكم تشترونها دعـماً لأمريكا !!

أو هل غــصــب ( ريكي مارتن ) أو أجبر عمرو دياب على تقليده ؟؟ بل عمرودياب إعجاباً بريكي مارتن قلــده ، فهو لم يكلف نفسه بالبحث عن ( ستايـــــــل ) خاص به ويليق به كــمطرب عربي .. إذاً ما دخل ريكي مارتن الأمريكي أو أمريكا بعمرو دياب أو بنا نحن كــعرب ؟؟ كثيراً ما نرى المطربون والفنانون العرب يقلدون الأجانب الغربي والامريكيون بالأخص ، ماذنبهم ؟؟ هل يمنعون بثهم للوصول للبلاد العربيه لكي لا يقلدهم العرب ؟؟ لكن لماذا لا ( يشغل ) العرب عقولهم ويرون ما ينفعهم ويأخذون منهم ثقافتهم وأدبهم ، ويرمون بالسيء ؟؟ لماذا دائماً العرب يأخذون السيء ويستخفون بالرائع والفن الراقي والثقافه العاليه التي يتسم بها الغرب والأمريكيون بالأخص ؟؟ لماذا في أمريكا يعلمون في مدارسهم الأطفال في الصف السادس مادة ( ماهو هدفك في الحياة حينما تكبر ) ونحن نعلمهم في المدارس : قرأ وكتب و 1+1=2 ونسير على تلك الكلمتان مدى سنوات التعليم ..!!!

لماذا عقول العرب مقفله دائمــاً ؟؟ لماذا دائماً العرب يصدقون ما يقال ولا يبحثون عن الحقيقه .. بدليل هذه الهجمه الشرسه على امريكا ..؟؟؟؟؟؟؟

لماذا دائماً امريكا هي الخطـــــــأ ؟؟ لماذا دائماً الكل يقول بأن الغرب والأمريكيون بالأخص ( أنـــــذال ) وشياطين ؟؟

هل اجبرت أمريكا الفتيات بارتداء العباءات المفتوحه او الضيقه مثلاً ؟؟ لماذا ؟ أليس للفتاة عقل تفكر به وتعرف به الخطأ من الصواب ؟؟

وهل اجبرتكم أمريكــا على حب اقتناء السيارات الأمريكيه ؟؟

أمريكا فقط تعرض خدماتها وانتم المتلقون .. ولكن بإمكانكم أن تقولواْ : لا .. لا اريد ذلك بل أريد تلك ..!!!

وبإمكان تجار محلات الألبسه النسائه أن يقولواْ : نعم نريد صناعه أمريكيه ونحن نفخر بإستيرادها ولكن لا نريدها ضيقه بل نريدها فضفاضه وبالتأكيد ستكون رائعه ،، ول نريدها مكشوفه بل نريدها مغلقة وساتره ..

فلا أظن أمريكا تصدر فقط العاري ـ بل بالتأكيد هي تنتج كل الأنواع ، ولكن الإختيار على المتلقـــي ! أليس هذا صحيحــاً ...........؟؟

ارجواْ منكم التفكير والتوقف عن ترديد ( هذا ما تريده أمريكا ) ......... فهي لا تريد نسائكم فلديها أجمل ، ولا تريد قنواتكم فلديها أكثر ، ولا تريد وجباتكم فلديها أطعم ، ولا تريدد رقصكم واستعراضكم وبرتقالاتكم فلديها أعــظــم .. كل ما تريده تستطيع الحصول عليه مباشره وبالقــوه كما فعلت ، فهي ليست مضطره لتلك المقدمات ، بدليل ما حصل في العراق وما من الممكن ان يحصل مستقبلاً ، فهي لم ولن تتردد بشيء .. تظل أمريكا واثقه كل الثقه بأننا وغيرنا ليس لنا غنى عنها حالياً أم مستقبلاً ، فأمريكاً تظل أمريكا . ولا تنسوا ممما تعنيه أمريكا وما عنته كل تلك السنين وكل تلك الفترات ............

والله امريكا لا تريد منكم شيئاً ، لا تريد منككم رقصاً ولا تعرياً ولا غناءاً ولا مجوناً ، بلا ما تريده هو اكبر من تلك ( التفـــاهات ) وبالتأكيد ستحصل عليه ولن يستطيع احداً منعها أو الوقوف في وجهها ، تظل أمريكاً مستنده ببريطانيا وبريطانيا مستنده بأمريكاص ويظلون الغرب غرباً بيدٍ واحده ، لن يرحمونكم إذ أرادواْ مطلبهم ، أما رقصكم وبرتقالاتكم ليس لأمريكل علاقه بها ، والله ليس لأمريكا علاقةٍ بها ..........

فكروا يا عرب .. فالشاشات الاخباريه والبرامج السياسيه التي تتابعونها لا تقول الحقيقه أبداً ، فلا تنسواْ أن من يقول الحقيقه هنا يــُــغتال أو يهدد بالقتل إذا قالها مرةً أخرى ، فلا توجد لديناالديموقراطيه التي يحلم بها الأغلبيه هنا ، فالحقيقه تجدونها لدى الشعوب نفسها وعلى السنتهم تسمعونها ........!!

لا تردواْ الا حينما تتأملون وتتفكرون فيما كتبت ، فأنا متأكده من أن ما كتب هنا هو الحقيقه ، وانتم مع الحقيقه بالتأكيد ..........

آسفه على الإطاله ............
مجرد روح !! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
لا شيء

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وهذه حقيقة محمد الموسوي صقرالعرب ساحة الحوار الاسلامي 6 03-11-2005 12:19 AM
أمريكا والانهيار الحضاري...حقيقة أم وهم؟ صقرالعرب ساحة الحوار الاسلامي 0 19-05-2005 10:36 AM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر