تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-04-2003, 07:45 PM   #1
شوقي عثمان
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 587
شوقي عثمان is an unknown quantity at this point
افتراضي الشيخ حسن شحاتة يرد على الجميع....!

كلمة الشيخ حسن شحاتة


إلى ذلك، بعث فضيلة الشيخ حسن شحاته، من مصر، كلمة قيمة إلى المهرجان، فيما يلي نصّها:

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد وسلم

السلام عليك يا أمير المؤمنين يا أبا الحسن

السلام عليك يا إمام المسلمين يا أبا الحسين

السلام عليك يا علي السموات والأرضيين يا زوج الزهرا

السلام عليك يا سيد الوصيين يا أبا الطاهرة

السلام عليك يا أخا سيد المرسلين يا أبا العترة

السلام عليك يا ساكن النجف الاشرف

السلام عليك يا ضجيع آدم ونوح المشرف

السلام عليك يا أعلم الخلق وأعلاهم أفضلهم وأشرفهم

السلام عليك يا من بالفتوه تسربل وبالعلوم التحف

السلام عليك يا والد شهداء كربلا والطف

السلام عليك يا راقي الكفين والكتف

السلام عليك يا طاهر الأصلاب والنطف

السلام عليك يا قسيم الجنة والطرف

السلام عليك يا كريم الطباع يالطيف يا صاحب العطف

السلام عليك يا من بطرق السماء من طرق الأرض اعرف

السلام عليك يا قالع الأبواب ومجندل الرقاب بالكف

السلام عليك يا أخا الرسول يا زوج البتول يا باب القبول للمعتكف

السلام عليك يا بواب المدينة يا باب حطة لكل معترف

السلام عليك يا صراط الله المستقيم ودينه القويم وكتابه العظيم وكل شرف

حزين الأيام يحيي مولاه الإمام

اللهم صل صلاتك الكاملة وسلم سلامك التام على إمام العوالم أخو النبي الخاتم

زوج الزهراء فاطم

صلوات الله عليك يا ولي الله الأعظم صلوات الله عليك يا وليد البيت المعظم

صلوات الله عليك يا وليد الشهر المحرم

صلوات الله عليك يا أبا الحسن السليم السالم

صلوات الله عليك يا أبا الحسين الباقي الدائم

صلوات الله عليك يا جد زين العابدين القانت الهائم

صلوات الله عليك يا جد الباقر الحكيم العالم

صلوات الله عليك يا جد الصادق الخبير الفاهم

صلوات الله عليك يا جد الصبور الكاظم

صلوات الله عليك يا جد الرضا الزاهد الغانم

صلوات الله عليك يا جد الجواد بحر الندى المتلاطم

صلوات الله عليك يا جد الهادي مخزن السر الكاتم

صلوات الله عليك يا جد النقي خزانة اليقين الجازم

صلوات الله عليك يا جد الإمام الحجة القائم

صلوات الله عليك يا عليم يا عالم

صلوات الله عليك يا صاحب الوجه الباسم

صلوات الله عليك يا صاحب السيف الصارم

صلوات الله عليك يا ابن أبى طالب الوقور الحازم

صلوات الله عليك يا أخا جعفر الطيار الحائم

صلوات الله عليك يا قاضي القضاة يا أمير الأمراء يا حاكم

صلوات الله عليك يا عابد يا صائم

صلوات الله عليك يا أمين الأسرار كاتم

صلوات الله عليك يا انيق يا عميق يا قرآن الحق يا مهجور من كل ظالم

صلوات الله عليك يا صاحب الأنفال والغنائم

صلوات الله عليك يا ابا الطاهرة عقيلة بني هاشم

صلوات الله عليك يا شريف يا حسيب يا نشيب يا جليل

يا جليل يا فصيح يا بليغ يا مبين الطلاسم

صلوات الله عليك يا مولاي في يوم مولدك الأغر يا ابن الفواطم

صلوات الله عليك يا عميد التضحية والفداء قائماً ونائم

صلوات الله عليك يا ضجيع نوح وآدم

صلوات الله عليك يا شمس السماء والارض لكل محب قادم

صلوات الله عليك يا نجم البر والبحر لكل تائب نادم

صلوات الله عليك يا بدر الوجود يا صافي من الاكدار والغيائم

صلوات الله عليك يا قسيم الجنان والنيران يا قاسم

صلوات الله عليك يا خطيب العرش العظيم يا قائم

صلوات الله عليك يا قمر الحجاز والعراق وكل بلدان العالم

صلوات الله عليك يا إمامنا يا ولينا يا هادينا من كل ضلال وظلائم

صلوات الله عليك يا مرتضى يا أخا المصطفى يا صاحب السحاب القاتم

صلوات الله عليك يا أبا الحسنين وجد الإعلام العلائم

تقبلها مولاي من عبيدك حسن بحق الحسين الشهيد محبوب الله ورسوله ووليه وزهراء

فاطم صلى عليك الله وسلم مولاي المعظم وأخيك الرسول المكرم وزوجك بضعة الأنوار

فاطم وولديك السبطين وأحفادك الأئمة الطاهرين وعجل الله فرج ولدك إمامنا القائم

كاشف الغيوم وناصر المظلوم المنتقم من كل ظالم وعيد سعيد يا مولاي يا ابا

العمائم يا ذا الفضل والجود والكرائم

والحمد لله رب العالمين

عبدك حسن بن محمد العناني

ابن العناني يحيى مولاه امام الأواني والمعاني ولد الإمام الهادي شفيع الناس يوم التناد مبين لأحبابه سبيل الرشاد من فدى المصطفى في القيام والرقاد. أبرق بدى من جانب الغوير لامع؟ أم ارتفعت عن وجه ليلى البراقع؟ بل ولد الإمام الكوكب الساطع. حامى حمى الدين من كل منازع. اسطعت الشمس أم اشرق البدر؟ أم ولد فارس الفرسان حيدر؟ نعم ولد العزيز في بيت ربه الأعظم واسنا ربه الميدان والحجر.

صلوات الله ذي الفضل والمنن على مولانا أمير المؤمنين ابي الحسن. والد الحسين الشهيد ومحسن. وأخيه النبي الموتمن. وزوجه الزهراء كوكب عدن. وحفيده زين العابدين انشوده الزمن. وابنه باقر العلوم الحكيم الالسن. وابنه فقيه الفقها الصادق الفاطن.

وابنه كاظم الاسراء في السر والعلن. وابنه الرضا وسيلتنا في الشدائد والمحن وابنه جواد الجود من فاق بكرمه كل محسن. وابنه هادى الهدى من ازاح الضلالة والفتن. وابنه عسكري القرآن البرئ من الظن. وابنه مهدي الله في كل زمن. ناشر الدين ولامع الشرع والسنن. عجل يا رب فرجه بحق وليك الأعظم على العلا إمام الورى أبو الحسن وصل يا ربنا وسلم عليهم ما غرض الطير وحن والحمد لله رب العالمين دقت طبول الأفراح في السما وغنت الحور وماج البحر. وفرح النبي المصطفى فاهتز العرش وفاح العطر. ودار الكرسي عجبا. وهتف الحافون يا للبشر. ونادى العلي الأعلى منحته اسمى من الصغر. وناح إبليس ومن حوله يا حسرتاه وصلنا المولود للصفر. ومالت قصور الجنان فرحا بعلي الطهر. وقال النبي متهللا أنت خزانة أولادي من بين البشر ففاز الإمام بها على مر الدهر. صل عليك الله يا أخا النبي صلى عليك الله يا زوج فاطم صلى عليك الله يا أبا الحسنين يا كاشف الظلم والحمد لله في بدء وفي ختم

أولاً: يقول ابن العناني اهتزت أرجاء مكة في صباح يوم الجمعة الثالث عشر من رجب الحرمة. فرحا بميلاد أمير المؤمنين حيدره‘ ومالت جدران الكعبة. فرحا بنزول هذه الدره. واستنارت الصفا والمروة. وسجد لله شكرا مقام إبراهيم الخله. وكانت أمه الكريمة. فاطمة بنت أسد العظيمة داخل البيت بعد أن انشق لها جداره فاضطرب قلبها. وارتعدت فرائصها. فنادها منادي العلى لا تخافي ولا تحزني شرفي بيتي بولادة جوهرتي اليتيمة. والنفحة العظيمة فخرجت تحمل الإمام على ذراعيها وقد سال الميزاب بطيب ظهور حبيب الأحباب وقفت فاطم به على الباب فاهتز الركن. وغرد اليماني وهتف الشامي مع العراقي. ولد الإمام من هو للدين واقي ناولته اباه أبو طالب. الوصي الحازم. فسلمه للنبي الخاتم. وهنا استنارت الأكوان وعبق عنبر العرفان فقد اجتمع الصفوان. صنو النبوة وصنو الفتوة. وتلاقى البحران بحر العلم وبحر الحكم. رفعه الحبيب على يديه وعما قريب يرفعه على كتفيه. وقال رباه يا اخا الجود والكرم. هذا وليك من القدم. قبل خلق السما وآدم. فماذا اسميه. هتف جناب الحق أنت حبيبي وهو وليي. انا المحمود سميتك محمدا وأنا الأعلى سميته عليا.

ففاز الإمام بالاسم والمقام في اطهر البيوت ولد ومن اشرف البطون خرج وعلى يد النبي حمل. ومن العلي الأعلى اسمه نزل. يا ربنا صل عليه واحبه وزوجه وبنيه.ثانيا: يقول ابن العناني ولد الإمام الأعظم في يوم مولده ناحت اللات والعزى وقالت: يا وليتاه قسمتنا ضيزا وصاح هبل يا حسرتاه أصاب عبادي الهبل. وجرس إبليس وقال يا ويحاه. ولد مشردنا وقاتل كل خسيس. وحمل التراب. وقال ويلاه من أبى تراب من احبك يا علي آمن من العذاب. بيدك تسقيه يوم العطش الشراب فيفوز من لك اجاب. يوم ميلاد الامام اضمحل الظلام وطاطا البغي وناخت الاكاسرة والقياصرة.

ولسان حالهم يقول: ولد فتى الفتوة من هو لرقاب الاعادي مجندل. واهتز حصن خيبر وقال سيقلعني من تصاغر بجواره عنتر. وهتف هاتف العدل والوقار. فرحا بميلاد إمام الفخار. أخو المصطفى علي الكرار. وابتهج غدير خم. وقال بشراي. سيرقاني هذا الإمام وأخوه النبي الخاتم. ويعلنها على مسامع الدنيا. من كنت مولاه فهذا له مولى وحاكم صلى عليك الله يا مولاي يا علي العلا يا إمام الورى. يا أبا الشهدا يا زوج الزهرا

ثالثا: يقول ابن العناني: ابهج الشرف وارتقي النسب فرحا بميلاد الإمام وتفاخرت البلاغة. وفرحت الفصاحة. وابتسم البيان شرفا بالانتساب الى فارس بني عدنان.

الواحد الوحيد الاوحد. من ليس له آخر ولا حد. حاز المكارم في جعبيه. وامتلئت من الفتوة محلاته وارهب الأعداء بسيفه واهتز الكل من سطوته. ألم يقل له الحبيب توجه حيث شئت فانك منصور؟ الم يقل هو علي نفسه؟ والله ما قلعت باب خيبر بقوة بشرية بل بقوة الهية. وهذا البيان من أمير التبيان. بعدما فرح جبريل للنبي العدنان. لقد تعلقت أنا واسرافيل بكتفي علي وهو يحمل باب خيبر ومع كل هذا وقع الزلزال في الحي من هيبته. حتى سقطت صفيه وشج وجهها فبشر النبي أحباب الإمام بقوله (علي فيه قوة جبرئيل وعلم اسرافيل وهو حامل لواء الحمد يوم القيامة) يا بشراه ولد الإمام مزيح الظلام. وهادي الأنام فريد في كل صفاته في نسبه أخو النبي. آباءه آباءه وأمهاته أمهاته وأولاده أولاده وبيته بيته وآله آله.

وعترته عترته. ومحبه محبه. ومبغضه مبغضه. ولد الإمام في العلم جميع علماء الأولين والآخرين يستمدون من بحار علمه. حتى قال هو عن نفسه (كل كلمة حق فهي من عندنا ولو كانت على السنه أعدائنا وما سواه زخرف من القول وزورا) بل انفرد لمقام (سلوني قبل ان تفقدوني) في الكرم. سل الدنيا عن كرمه يخبرك العدو قبل الحبيب. عن سخاء ابي الحسن وكرمه وجوده وان شئت سل مسكين المسجد. حين تصدق بخاتمه وهوراكع. او سل جبريل واسرافيل. حين باعا له الناقة واشتريا. بعدما أعطى قوته لمسكين ملهوف. في الفتوة حدث عن الإمام ولا حرج فقد اصبح وامسى علامها وان ازدهرت فهو شمسها سل عنه السيوف والمواقع. وسل عنه الديار والبراقع. سل برووس الكفر عنه وهو في العاشرة. ينبيك ابو جهل عن ضربه من الإمام اطاحت بعمامته.

واناخت في الرمل راسه. سل عنه من شئت كيفما شئت. سل اعلام الدار يوم الانذار.

عن فتوة الإمام الكرار. وسل عصبه الكفر. ليله التضحية والخطر. حين نام مكان أخيه سيد البشر. فتوسدت الفتوة مكان النبوة. وأعلن للدنيا وأهلها هاهي التضحية من منبعها واصلها. وهاهو الفداء والتضحية في أبهى صورها. وسل البيت الحرام وزواره. حين دخل الإمام المرتضى ليرد أمانات أخيه المصطفى. ويرد عنه غيبته. من ألسنة الكفر وأفواهها سل عنه الصفا والمروة. حين وقف الإمام بمفرده يوم الهجرة يهدد وينظر من أراد أن تثكله أمه أو ترمل زوجته. أو تيتم أطفاله فليأتي خلفي خطوة واحدة. سل عنه الصبر والمصابرة. حين حمل الفواطم على نياقه ومشى حافيا من مكة بلد الله إلى المدينة بلد رسول الله. سل أخي وفتش عن فتوة الإمام وإياك أن تذهل. سل الراية من حملها بين يدي حبيبه. فما أخذها منه أحد ولا أسقطها منه معتدي. سل الخيل الجياد. حين كان يهتف فيها بصوته (اقدم حيزوم) وسل الأرواح حين احباها بقوته وهو ينادي (يامنصور امت). وسل بدرا وسل حنينا. وسل الاحزابا وسل أحدا وسل بني النضيرا وسل بني قينقاع وسل خيبرا. سل عنه فرسان العرب حين اطاح برووسها من الشرق الى الغرب. سل عمرو بن و. سل مرحبا. سل عنه جيوش الناكثين والقاسطين والمارقين. سل عنه معاوية الكلب وسل عنه بن العاص عليهما اللعائن يوم وقع بين يديه فلم ينجو إلا بكشف عورته. اسمع أخي وسل عنه المصطفى ينبيك (لولا سيف علي ومال خديجة ما قامت للإسلام قائمة) سل الأحباب عنه في مقدمتهم الكبار أبو ذر وسلمان واسمع منهم صدق الاعطاء. وسلهم عن يوم ذي الحليفه. حين قتل القردة بسيفه. وخبر لهم في اباره فتوته ومكث تحت الماء من منتصف الليل الى طلوع الفجر وأبو ذر يبكي ويرسل عمار يستغيث بني المختار أدعو لعلي. فقد غاب تحت الماء من منتصف الليل. إلى الآن وتبسم النبي ابتسامة الواثق بربه. وطمئن أحبابه لا تخافوا انه منصور. عن زهده سل الدنيا والآخرة وسل السموات والأرض وسل العالمين. هل طلق الدنيا غير ابي الحسن؟ هل كنس بيت المال وصلى فيه غيره؟ عن ثقته بربه ويقينه سل عنه كل من شئت كيفما شئت تسمع صوته الشريف يدوي (لو كشف الغطاء ما ازددت يقينا) عن أمانته سل الدنيا واصلها. عن اعظم وصي لاعظم نبي. من شهد اعداءه بفضله ومعلوم ان الفضل ما شهدت به الأعداء إذا خزانه الأسرار على خزانة النبي المختار على. خزانه الواحد القهار على حفظ الأمانة وصانها ووقاها.

واداها وقال بلسان (ما كذبت ولا كذبت. ولا غيرت ولا بدلت) سل كواكب السما عن الامام. سل الشمس عنه فهي تعرف قدره من استرجعت حتى غدا فقضى العصر. سل النجم اذا هوى في بيته. سل عنه غدير خم حين أعلن المصطفى ولايته. سل مالك الكندي حين نزل الحجر من السما فطحن رأسه لما أنكر ولايته. سل عنه ما شئت كما شئت سل عنه اليهود والنصارى واحبارهم. وسل كتبهم وصحاحهم سل عنه القدس ومسجدها. سل عنه المدينة ومنبرها. سل عنه مكة وكعبتها. سل عنه الكوفة ونجفها. قف في الوجود. وسل عنه أي موجود ينبيك بلسان الحال والمقال. إمام الورى علي العلا.

يا الله يامولاي تقبلها من عبدكم المتشرف بتراب نعلكم المستغيث بجنابكم المتوسل بجاهكم والحمد لله رب العالمين وصل الله وسلم على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
شوقي عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2003, 07:54 PM   #2
الحكيم
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 964
الحكيم is an unknown quantity at this point
افتراضي

اخوي بو الاشواق هل هذا الشحات هو مثلك او قدوتك

اسمع ما يقوله في حق ابو بكر وعمر ثم قلي رايك


*******http://www.ansar.org/arabic/sh7ata.htm********
__________________
تمزيق لاطفال في دين الرفظة
والافضاء هو التمزق الموجب لاتحاد مسلكي البول والحيض أو مسلكي الحيض والغائط أو اتحاد الجميع ؟
http://www.seestani.com/books/menhaj/03/menhaj1.html
الحكيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2003, 08:06 PM   #3
شوقي عثمان
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 587
شوقي عثمان is an unknown quantity at this point
افتراضي

والله يا الحكيم ..وقسما بالله..
دخلت على الوصلة ولم تعطيني سوى صورة.. لو كان في إمكانك نشر كلمة الشيخ شحاتة في هذه المداخلة أكون شاكر حتى أعطيك رأي...!
شوقي عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2003, 08:19 PM   #4
الصابر
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 156
الصابر is an unknown quantity at this point
افتراضي

هههههههههههههههههههههه
جاء الحق وزهق الباطل أن الباطل كان زهوقا
أخ شوقي لقد قالها شيخهم الخميس((الصحابه أفضل من أل البيت)
فهم يمكن يوضعوهم موضع الرسول
فلا تتعب نفسك معهم
اللهم أسعد الشيخ شحاده يالله
__________________
اللهم أأذن لوليك بالخروج يا رب العالمين
الصابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدل شحاتة !! حضرمي قاسي ساحة الصداقة والفكاهة 7 22-04-2009 06:52 AM
سحابة صيف naseer999 ملتقى الشعر الشعبي 2 29-05-2006 09:32 PM
سحابة مشعل الفوازي ملتقى الشعر الشعبي 19 10-07-2003 01:40 PM
الشيخ عوض القرني يدلي بدلوه حول الحرب القادمة .. مقال جريء انصح الجميع بالقراءه عيسى بن حسن السعدي الساحة السياسية 0 02-03-2003 06:30 PM
وحدة تطلب معلومات عن الشيخ ؟؟؟ ( ارجووو من الجميع الإطلاع والدعــــاء) البرقـــاء الساحة المفتوحة 5 19-04-2002 04:05 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر