تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 2 تصويتات, المعدل 5.00.
قديم 04-02-2003, 06:45 AM   #1
بوعمر
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية بوعمر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 20,967
بوعمر is on a distinguished road
افتراضي مجلة نيوزويك : انتشار ظاهرة رقص الفتيات عاريات بالكويت!!

مجلة نيوزويك : انتشار ظاهرة رقص الفتيات عاريات بالكويت!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




لندن :
تساءلت مجلة نيوزويك الامريكية في تقرير لها عن تحول الكويت الي مركز تسوق امريكي حيث قالت ان الامارة التي يتدرب علي ثلث اراضيها الاف الجنود الامريكيين استعدادا لضرب العراق تبدو اكثر واكثر وكأنها مدينة امريكية ، مثل هيوستين مثلا اكثر من قربها من محيطها الجغرافي ، 36 محلا للوجبات السريعة ماكدونالدز ، وعدد آخر من مقاهي ستارباكس ، و هارديز ، وافتتح رجل الاعمال البريطاني وصاحب مجموعة فيرجين ريتشارد برانسون اكبر محل للتسجيلات والاشرطة الغربية في الشرق الاوسط ، حيث افتتح الفرع في قاعة مارينا في حي السالمية المطلة علي الخليج العربي.
وفي حفلة الاحتفال قال برانسون انه لم يشاهد مبني اجمل من هذا المبني في العالم . وعن توقيت افتتاح الفرع في الكويت قال برانسون انه ربما لم يكن الوقت مناسبا لافتــــتاح المحــل الا ان الحياة يجب ان تسير ، حيث ردت عليه امرأة في الجمهور الذي اجتمع لحضور الاحتفال ان شاء الله .
ومنذ خروج العراقيين من الكويت، والامارة تعيش ما اسمته المجلة مصيدة الصناعة الاستهلاكية تبدو في كل مكان ، والزائر للكويت خاصة الامريكي يشعر انه في ميامي او هيوستن اكثر من دولة عربية، ففي هذه المنطقة يشاهد الزائر الشباب الكويتي الغني وهو يقود احدث السيارات، فيما تعرف دور السينما آخر فيلم لجيمس بوند مت يوما آخر ، ويتسابق الشباب علي تناول الاكلات الشعبية الجديدة التي تقدمها محلات هارديز وماكدونالدز.
ومع ان محل الاشرطة والتسجيلات الموسيقية الجديدة يعد جماهيره بكل ما هو متاح في سوق الصناعة الموسيقية الا ان الحكومة تقوم برقابة علي الاشرطة التي قد تحتوي علي مظاهر او مشاهد تخل بالقيم الاسلامية. ويعترف مدير المتجر الجديد بالرقابة الا ان برانسون يقول انه لن يسكت عندما نواجه بقوانين ساذجة .
مظاهر الثقافة الامريكية وان وجدت لها مشجعين ومعجبين بين الشباب الا انها ادت لولادة تيار يري فيها خطرا علي كل ما هو اسلامي وعربي، ويقود الحملة النائب وليد الطبطبائي الذي يقود الكتلة الاسلامية والذي يري ان مهمته الاساسية هي حماية الاخلاق العامة. ويقول الطبطبائي ان الكويتيين بعـــد خروج العراقيــــين شاهدوا ظهــور الكثير من التصرفات الغربية ، ويتحدث النائب الكويتي تحديدا عن تهريب الخمــور والمخدرات. كما انتشرت ظاهرة الحفلات الراقصة التي تظهر فيها الفتيات عاريات او شبه عاريات. هذه الدعوات التي ينادي بها حريصون علي هوية البلاد تتناقض بالضرورة مع المظاهر المنتشرة في الشوارع او الاذاعات المحلية التي تقدم آخر ما انتجته صناعة الموسيقي الغربية ولاربع وعشرين ساعة مثل سوبر .
هذه المظاهر الجديدة والمبالغ فيها تترافق مع وجود القوات الامريكية التي اصبح وجودها في الكويت، يثير شك الكويتيين وكان هذا الموقف وراء قيام العديد من الشباب بالهجوم عليهم، مع ان القوات الامريكية محصورة في المعسكرات والقواعد العسكرية.
ويعتقد مراقبون ان السؤال يظل مفتوحا حول وضع الكويت الامن كمكان لتواجد القوات الامريكية وكمركز للاستثمار البريطاني والامريكي، فالعمليات التي قام بها شــــبان وصفتهم السلطات بانهم من اتباع القاعدة تشــــير الي نوع من القلق داخل قطاع من الكويتيين من حجم التأثير الغربي علي بلادهم. وهذا الشعور العام تنكرت له الحكومة حتي الان، حيث اكدت في اكثر من مرة وقوفها لجانب اي قرار امريكي ، وتنتشر اليافطات في كل مكان وتحمل شعارات مثل امريكا وحلفاؤها حفظكم الله . بالنسبة لريتشارد برانسون فالكويت بداية لمغامرته التجارية وهو يأمل ان يفتح في يوم ما متجرا في بغداد ، كما يقول.














أنهم يستبيحون أرض الكويت المسلمة ..
__________________
[align=center][/align]
بوعمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2003, 11:40 AM   #2
a_bawazeer
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 328
a_bawazeer is an unknown quantity at this point
افتراضي

الظاهر ان الكويتيين ماتابوا بعد الغزو, والظاهر ماعرفوا ان اللي جاهم اول مرة من صدام هو تطبيق لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم والذي ورد فيه بما معناه ان الامة اذا فسدت سلط عليها شرارها وكلنا يعلم الكويت كيف كانت قبل الغزو من انحلال وتفسخ وعري لكن التكرار يعلم الحمار ولا يعلم الكويتي ..

ونفس القول على الامارات والتي لازالت ايران جاثمة على قلوبهم ولن تنتهي ازمتهم الا بعد زوال شتى الافعال اللا أخلاقية في دبي وابو ظبي ..

نسأل الله السلامة والثبات .
a_bawazeer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2003, 12:41 AM   #3
abnalyemen
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
العمر: 53
المشاركات: 810
abnalyemen is an unknown quantity at this point
افتراضي

اجا يكحلها اعماها هذا هو وضع الكويتيين والان ما معهم حل لان الامور استجدت فيها اور لم تكن بالحسبان ولكن الان ليس لديهم غير المكابرة وهذه نتائج التحرير الذي يتشدقون به و استعمار على هواهم؟؟؟
__________________
امي اليمن اميhttp://www.geocities.com/zarkah2002/8885.jpg
abnalyemen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
لا شيء

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظاهرة استخدام الفتيات في السعودية..ظاهرة خطيرة جدا بومحكم الساحة المفتوحة 20 15-12-2009 09:51 AM
ظاهرة الفتيات المسترجلات في البحرين مدددلع الساحة المفتوحة 5 06-03-2007 12:23 AM
ظاهرة هروب الفتيات أصيل الساحة المفتوحة 8 11-06-2006 10:16 AM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر