تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-01-2003, 12:47 AM   #1
الشيخ الحضرمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية الشيخ الحضرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
الدولة: عمان
المشاركات: 14,225
الشيخ الحضرمي is on a distinguished road
افتراضي الفساد الإداري في اليمن ... وسلبية الأنظمة الرادعة



حتى نكون منطقيين فيما نقوله وحتى لا يتهمنا الجانب الآخر المتعاطف مع الدولة الذي يستقي معلوماته من وسائل الأعلام غير العادلة ولا المنصفة لقضيتنا كشعب والتي للأسف هذه الوسائل البراقة كل يوم تبيع لنا الديمقراطية والحرية والواقع غير هذا ..
ونحن نعتبر مثل هذا الغش للأفكار وتزوير الحقائق هي جريمة أن لم نقل أنها فساد أداري كرسته بعض الجهات المتنفذة في الدولة وهو باطل مراد به حق فكيف ترضى أن تكون هذه الوسائل بوق لخدعة الأمة وأين هم الشرفاء في الصحافة اليمنية التي لا شي يشغلها سوى التطبيل لهذا أو ذاك وفق قاعدة أن هذا لديه الزلط ولديه السجن ولديه العصى ..
حتى أصبحت المصلحة الشخصية الضيقة باليمن كله وبالديمقراطية بكل جوانبها الإيجابية وهذا واقع وليس مبالغة ، فنحن نعلم بان الجميع اليوم في اليمن لا يهمهم شي سوى مصالحهم الخاصة أما القضايا الوطنية فينابيعها ماتت في قلوب اليمنيين الحقيقيين الذي اصبحوا كالذي به لجرب في نظر الطرف الآخر الذي كرس كل إيجابيات الوحدة ان كانت هناك ايجابيات لخدمة مصلحته الخاصة . التي أدت ألي هذا الفساد الإداري المنتشر في كل الدوائر وحتى لا نعمم دعونا نتحدث عن الفساد الإداري في كل من وزارة الداخلية والخارجية مع احترامي وتقديري للأخ وزير الخارجية (عبدالكريم القربي) الذي اعتبره من افضل الأشخاص الذين مرو على هذا المنصب منذ وقت بعيد وأملنا كيمنيين كبير فيه للحد من الفساد الإداري المنتشر في وزارته خاص في السفارات المنتشرة في كثير من دول العالم .

لنبدأ أولا بالفساد الكبير بل المرعب والمخيف في وزارة الداخلية .. فكل دوائر هذه الوزارة وفروعها المختلفة بل ودوائرها في مدينة يمنية أصبحت بؤرة فساد يصعب حقيقة علاجه حتى بالبتر لان المرض استفحل .... واقتراح إحراق كل من يعمل في هذه الوزارة لانهم سوف يعدون الآخرين وتصبح كارثة وطنية ...

فلو ذهبنا ألي السجون التابعة لهذه الوزارة لرأينا مالا عينا رأت من الفساد ولا خطر على بال بشر ..
لا تنظيم لسجلات السجناء لا فرق بين السجين القاتل والسجين الذي تم إيقافه لظروف مالية ولا فرق بين اللص في السجن وبين الشريف فقد اختلط الحابل بالنابل والخوف أن يتم إعدام شخص له قضية مالية بدلا عن قاتل مجرم .. ناهيك عن إطلاق بعض السجناء المتهمين في جرائم قتل بكفالة .. فماذا يعني كل هذا ؟ هل يفسر الأخوان في وزارة الداخلية بان كل هذه السلبيات هي جزء من ديمقراطية اليمن التي أعطتها وسائل الأعلام حجما اكبر من حجمها .
كذلك وضع الكثيرين في السجون ونسيانهم حتى أن البعض مر عليهم اكثر من 25 عام منسيين في غياهب هذه السجون اللعينة .. إضافة إلى أن هذه السجون لا تصلح سكن للقط وللكلاب .. والوجبات التي تقدم لهؤلاء الذين رمتهم ظروفهم في هذه السجون .. الكلاب الظالة تجد في زبالات اليمن افضل مما يقدم لهم ..

إضافة ألي عملية التحقيق التي يقوم بها بعض منسوبي وزارة الداخلية أو القطاعات التابعة لها .. من الضرب والتعذيب بكل الوسائل غير المشروعة ودون وجود أي محامي لهذا الشخص .. ويتم اخذ أقوال الكثير وهم لا حول ولا قوة لهم ، علما بان هذه الأساليب لايتم استخدامها إلا مع نوعية معينة من أبناء اليمن أو لنقل فئات معينة .
كذلك دعونا نولج في إدارات المرور التي لا يشرف أي يمني أن يدخلها أو يراجعها لشدة الفساد فيها ولعفانتها .. لا نظم واضحة ولا لوائح .. كل شي بالرشوة وبالفلوس وسير يا خبير .. يجيرون النظام وفق أهواءهم .. أن كنت تريد رخصة قيادة وأنت في منزلك سوف يأتي بها إليك اكبر مسئول في هذه الدائرة وادفع الرسوم وحق القات وحق الافندم.. مع العلم بان الرسوم قد لا تدخل خزينة الدولة .. الأنظمة المرورية في داخل المدن اليمنية مخزية ..
فتجد رجال المرور لبسهم مختلف وكأننا في حفل تنكر .. وهؤلاء يمثلون دولة النظام والقانون أي النظام وأين القانون في ابسط قواعده وهو توحيد لبس هؤلاء الأشخاص .. فإذا وجدت عشر أشخاص من المرور في حملة تفتيش لبس 3 منهم موحدة فهذه معجزة ..
وإذا ضبطت ولديك مخالفة يقوم المرور بالركوب معك حتى ولو كانت لديك عائلة .. أو أطفال صغار .. وتصوروا الرعب وتصوروا المهزلة .. وهذا لا يحدث في الدول المجاورة ولاحتى في الدول الأفريقية التي هي اقل من اليمن نمو .
فهل الدولة أصبحت عاجزة عن توفير ليس موحد للمرور في عموم اليمن .. لا جد سبب مقنع طالما الدولة تقدر على شراء صواريخ (سكود) .. فكيف لا تقدر على شراء بعض الدرجات النارية لهولاء حتى يتسنى لهم القيام بعملهم على الوجه الأكمل .
مراكز الشرطة ... الكثير من هذه المراكز تم استحداثها في الجنوب مثلا .. وتجد كل طاقمها من الأخوان من المحافظات الشمالية .. وهذا غير منطقي ولا فائدة منه .. فهل يعقل أن يكون مثلا في حي من أحياء المكلا أو لنقل شبوة أو عدن أن تجد طاقم مركز شرطة جميعهم من المحافظات الشمالية .. فهذا لا يؤدي الغرض منه قعا بل يوحي للكثيرين بان الموضوع مجرد مصلحة وإذلال للآخرين وتفرقة عدم ثقة وموت المواطنة المتساوية ليس إلا .. ولا تفسير لذلك .. غير هذا ..
إضافة ألي الروتين في عمل أقسام الشرطة .. فلا تتحرك سيارة أو (طقم) إلا بفلوس .. فكيف تكون الشرطة في مصلحة الشعب او كما يقال في خدمة الشعب ؟...
إذا حدث واحتجت للشرطة .. في أي موضوع .. فلا بد أن تدفع .. ولا لن تجد آذان صاغية لك .. وعلى المعنيين الذين يهمهم الأمر ويشككون فيما أقوله .. يقومون بعمل تجربة عن طريق ناس آخرين وسوف يطلعون على بؤرة الفسد الذي لا يشعرون به وهم في وزارة الداخلية في مكاتبهم الفاخرة .

ولن عودة ألي بعض دوائر وزارة الداخلية ومواطن الفساد فيها ... في تعليق اخر ...

تعودنا ناخذ بعض المقتطفات من الفساد في وزارة الخارجية ...
فكل الفساد يتمحور في سفارات اليمن .. فهناك كثيرين في هذه السفارات يحتاج الأمر أعادتهم ألي اليمن ...
ففي السفارات المختلفة في دولة المنطقة القريبة .. لم نشاهد ولا مسئول في يوم من الأيام رغم جولاتنا على كثير من السفارات في أوقات مختلفة ليرتب بعض الازدحام أو يسال المواطنين عن مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم .. ناهيك عن انعدام وضوح روية العمل فسوف تظل طوال اليوم تتنقل من شباك إلى آخر وان كنت لا تقراء فقد يمر شهر عليك لا تسطيع تجديد جوازاك .. فموظفين السفارة كأنهم في صناديق ممقفله عليهم ولا تكاد تكلمه إلا من فجوة بالكاد تسمع ما يقول لك وما تقول له ...
لماذا كل هذا .. ونحن نعلم بان السفارة يجب أن تكون وطن المهاجر في غربته وعندما يأتي أليها يجب أن يلقى كل ترحيب وتقدير .. لكن في سفارات اليمن العكس .. الدفع دون كلام ودون هدره وصور كل أوراقك .. حتى أصبحت كل المواقع المجاورة للسفارة مستأجرة كارشيفات لكبر الملفات فيها ... كما لوحظ نفسي شي وجود موظفين في هذه السفارات اكثر بكثير من أبناء الجنوب .. مع العلم بان بعض الوظائف ليس لها داعي .. ففي سفارة اليمن في جدة .. اكثر من 60 شباك وهذه الشبابيك تثير الاستغراب والريبة ....
كما أن قاضي السفارة .. ليس بقاضي .. فهو مستعد أن اختلفت معه أن يضربك وان يقول لك كلام سخيف .. فملامحه وكأنه قادم من الشارع أو من عهد بائد عهد الإمامة .. فلا ادري لماذا لا يكون القضاء في السفارات اليمنية من الشباب المتفهيمن والواعيين والدارسين في هذا المجال .. لماذا لا يحيل مثل هؤلاء إلى التقاعد ... حتى يكون للسفارة وجهه جميل .. يليق بها في الخارج ...
كثر خصوصيات الناس مهم .. فمكتب القضاء في السفارة كأنه حلقت غنم .. فيأتي الرجل وزوجته وبنيه بعض المشاكل ويأتي الأخ مع أخته وبينها وبين زوجها بعض المشاكل .. فيتم الحديث على مسمع من الجميع والمكتب مزدحم .. لماذا لا يخصص مكتب يتسمع فيه هذا القاضي لمشاكل الطرفين على حدة دون أن يسمع الآخرين خصوصيات هذا الزوج أو هذه الزوجة .. نطالب بالحق الأدنى من المواطنة ومن إنسانيتنا كمواطنين .
إذا أردنا لليمن أن يرتقي .. يجب أن نسن أنظمة وقوانين ويجب أن نطبقها على الكبير قبل الصغير ويجب على كل يمني أن لا يكون اكبر من القانون .. لان الفساد ظاهرة سيئة لان الاغلية يحاول ان يكون فوق القانون ..
هذا واترك لكم التعليق وارحب بأي فكر نير في إيصال حلول للدولة أو أي مشاكل أخرى في هذه الوزارتين .. وسوف نأتي على الكل لعلى أحد يسمعنا ويصحح بعض الأخطاء لنبدى مسيرة التصحيح من اجل اليمن والإنسان اليمني .

كذلك هناك ملاحظة مهم .. مستوى النظام تحت الصفر في كثير من سفاراتنا في الخارج .
التكييف يكاد يكون معدوم خاصة ونحن في دول تتوفر فيها الميكفات والكهرباء ليس غالية .
لماذا لايحدد مكان واحد لمراجعة النساء للسفارة .. حيث يقدم كل الخدمة لهن بدلا من اختلاطهن بالرجال وتنقلهن من شباك الى اخر.
لماذا لايتواجد مسؤل بالسفارة يتم الرجوع اليه من قبل المراجعين اذا ما تصعب عليهم امر .. بحيث يكون في مكان قريب من المراجعين او يدور بين الجموع لتقديم المساعدة لهم .
اعادة النظر في اسلوب تخاطب موظفي السفارات مع المراجعين .
مامورة ة سنترال السفارة في المملكة او التى ترد .. غير لبقة .. ولا تفهم الا بالهجة المحلية الخاصة بها .. يجب ان يكون من يعمل في سنترال يتكلم بوضوح وليس بلغله ..
لماذا لا يتم توحيد لباس العاملين في السفارات ويكتب اسم كل واحد فيهم على بطاقة خاصة يحملها في مكان واضح ..
الشكل والتقدير للبعض وهم قله في سفاراتنا الذين يعملون من اجل المراجعين ..

__________________

العاقل يفهم من غمزة والجاهل يفهم من رفسة ..
الشيخ الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2003, 03:16 AM   #2
مغترب صايع
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 59
مغترب صايع is an unknown quantity at this point
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه ليست دوله هذه زريبه ومن فيها غنم

ضان يتحكم فيهم فسده

لاقانون شرعي ولا وضعي دوله فالته حقيره

الفساد من راسها الى اخمص قدميها .. والشعب راضي خانع صامت

الم ينتابني .
مغترب صايع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2003, 01:37 PM   #3
السنحاني
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
الدولة: اليمن
المشاركات: 197
السنحاني is an unknown quantity at this point
افتراضي

الشيخ الحضرمي

بصراحة اعصر لك اذني
واصبت الحقيقة في كل ما ذكرته
وهذا بالطبع ليس كل شي
لكن نحن ضد ان تكونوا جنوبيين
ونحن شماليين
لاباس من المصارحة طالما انك
بديت بها
الفساد حقيقة موجود في اليمن
لكن قد يتم تعديل الامور مستقبلا
ولايجب ان نمس بالديمقراطية
من اجل رغبات نتمناها وقد ياتي بها
المستقبل القريب

مغترب صايع
ليست الحماقة تجدي فهناك فرق
فيما كتبه الشيخ وفي تعقيبك
الفساد موجود ولكن كما قال
الشيخ اين الحلول الرادعة التى
تحول دون انتشار الفساد
وهذا ليس في اليمن بل في
الدول العربية وانظمتها
وقد يكون اليمن اقل هذه
الدول من حيث الفساد
وانتشاره بالطبع
__________________
وحدة بدمنا وبرجالنا ثبتنها كيف نفرط فيها
السنحاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2003, 05:12 PM   #4
مغترب صايع
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 59
مغترب صايع is an unknown quantity at this point
افتراضي

يادحباشي
انا بقلك من اين مصدر الفساد ’ مبعث الفساد الرئيسي من قبيلتك في اليمن والقبائل المتحالفه معها التي استحلت كل شي في الدوله . و لايوجد حلول جزئيه للقضاء على الفساد سوى القضاء المبرم وهو قلع الفساد من جذوره متمثل في اسرتك الحاكمه , والتخلص عن قوانينكم اوعرفكم القبلي الذي يعتبر الحاجز الرئيسي ضد اي اصلاح .
محاربة الفساد تتطلب الشفافيه وانتم يادحابشه لاتؤمنوا لابالشفافيه ولابالديمقراطيه وبالرقابه والمحاسبه , والزلط في موروثكم الشعبي مستحيل تتخلصوا منه .
ثم ان ازواجية المعايير في التعامل مع الجنوبيين اشعرتهم بالظلم مما افقد الكثير منهم الانتماء .. والذي جعلهم يبحثوا عن اقرب طريقه للثراء على حساب الوطن والمواطن .

واعيد اكرر ان السكوت والرضوخ للامر الواقع في ضل هذا الوضع البائس ... ينزل من كرامة اليمنيين للحضيض .. بل لدرجة البهيميه .!!!
مغترب صايع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2003, 10:01 PM   #5
حضرميافعي
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية حضرميافعي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
الدولة: الرياض
المشاركات: 455
حضرميافعي is an unknown quantity at this point
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخناء الحضرمي

كفيت واوفيت والمشكله اصلآ بالشعب الشعب ساكت

يصفق للرئيس وللمسئولين عند كل زياره لمناطقهم

فعلى الشعب ان يعي مدى خطورة التخلف الذي هو عائشه

ومدى خطورة مافيا الحكومه.

الله يعينالشعب اليمني
__________________
[FRAME="7"]شرف السلطان بشرا ***يقدم منك الغمام

ولنا عزا وفخرا ***كان هذا والسلام[/FRAME]
حضرميافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2003, 12:49 AM   #6
الشيخ الحضرمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية الشيخ الحضرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
الدولة: عمان
المشاركات: 14,225
الشيخ الحضرمي is on a distinguished road
افتراضي

مغترب صايع
ردك لا يدل بانك صايع لكن لا نذهب الى جعل الحوار بهذه الصورة .. فهذا شخص واحد وبالطبع لا يمثل الاغلبية .. هناك فساد ولابد من حلول .. وانا اعتقد بان القيادة المتمثلة في قيادات المؤتمرة هي تتحمل هذه المسئولية .. وعليه البدء فورا بوضع الحلول للقضاء على الظواهر التى تزعج الانسان البسيط يعني الامور الواضحة مثل عين الشمس .. وتترك ما يحدث تحت الطاولات حتى حين .. الحل في الجزء الرادع ..
السحت ارهق كثير من الاسر اليمنية لان معيليهم يضطرون الى اكل السحت وبالتالي ياثر على الاسرة .. يعني لابد من وزاع ديني ووزاع ثقافي تنويري ليكون الحاجز بين الصواب والخطاء لابد من حملة لتثقيف الامة ولابد من عقاب رادع في الوقت نفسه .

الحضرمي اليافعي ..
اشكرك على ما بديته من رأي في الموضوع وفي انتظار الاخرين .

االاخ/ لسنحاني نرحب بك وبكل الاحبة في حوار من اجل اليمن وليس من اجل المهاترات .
__________________

العاقل يفهم من غمزة والجاهل يفهم من رفسة ..
الشيخ الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2003, 11:36 PM   #7
الشيخ الحضرمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية الشيخ الحضرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
الدولة: عمان
المشاركات: 14,225
الشيخ الحضرمي is on a distinguished road
افتراضي

اخي تانجر

جميل جدا ماقلته ..فهذه رسالة قد تصل الى الرئيس او الى المعنيين بذلك في اليمن وقد نلتمس منهم تغيير .. قد يستحون وينكسفون من بعض التصرفات المسيئة للمعنيين بهذه المفاسد ..ولعل ما قلته هنا هو عين الصواب .. فقد ترى كل ما قلته يغير اشياء كثيرة في اليمن .. مزيدا من هذه الرسالة التى تعالج الفساد المنتشر في اليمن ... انا على ثقة بان الرئيس قد وصله هذا المقال .. واتحدث مع القربي فيه فيما يتعلق بموضوع السفارات وسوف ترى تغيير .. لابد من النقد البناء وليس التجريح الذي لن يغير في الامر شي .. حفظ الله الاخ الرئيس وكل يمني من كل مكروه ...
__________________

العاقل يفهم من غمزة والجاهل يفهم من رفسة ..
الشيخ الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 12:50 AM   #8
msm
كتّاب ملتقى حضرموت
 
الصورة الرمزية msm
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 9,941
msm is an unknown quantity at this point
افتراضي


يا شيخ بالله عليك هل انت راض عن ما تفعل ؟
رئيس دكتاتور وجاهل ولا يعرف ان لك اي حقوق لديه .
برلمان عبارة عن قطيع مواشي
وزراء لصوص وأذناب وعملاء من اولهم الى آخرهم بدأ من باجمال العميل الامريكي انتهاء باصغر وزير وهناك منهم من هو عميل لأسرائيل
بالاضافة الى شعب مخدر وسكران 24 ساعه


اي وطن هذا !!!!!!!
__________________
مثلُ القوم نَسوا تَاريخِهِم * كلقيطُ عيَّ في الناسِ إنتِسابَا
msm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 12:07 PM   #9
الجوال 20
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 30
الجوال 20 is an unknown quantity at this point
افتراضي

([COLOR=blue]كمـــــــــــــــــــــــا تكــــــــــــــــونـــــــــــــــــــــوا )[/COLOR]
الجوال 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 02:19 PM   #10
وادي لماطر
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 174
وادي لماطر is an unknown quantity at this point
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لمثل هذا الطرح يتحاور العقلاء للخروج بنتيجة مفية للبلاد

بارك الله فيك ياشيخ على موضوع طرحتة ** لدى قريب لي ممن يتمتعون بالجنسية السعودية

أرسل سيارته السعودية النصف نقل ( الدينا ) والتي أشتراها خصيصا للعمل بين الدولتين
فجرى على سائقها أمر الله وصدم في سيارة أمامه والتي بدورها صدمت في سيارتين
في مدينة تعز وكان بجانب السائق مندوب المالك الذي تعرض لكسور عديده
والسائق ولله الحمد سلم وهو من الجنسية اليمنية فاؤدع السائق السجن واذا به يطلق سراحه
اليوم الثلني واذا بالمطالبة كلها تتحول على مالك السيارة من مصابين وسيارات
والذي بدوره تحمل علاج المريض المرافق في مستشفى السعودي الالماني الذي تكلف علاج كسوره
ثلاثة وثلاثون ريالا سعوديا وساهم في علاج المرضى وعفا عن السائق في اصلاح سيارته الجديدة
وتلفت سلعتة الا القليل منهاومن رمضان حتى الان لم يفرج عن السياره فياسبحان الله على أحكام
والادلة لدي بالمكتوب الرسمي من المالك نسأل الله السلامة من استثمار كهذا حيث اشترى اكثر من سيارة لهذا الاستثمار......؟؟؟؟؟
__________________
العقل زين والسكوت سلامة
واذا نطقت فلاتكن مكثارا
وادي لماطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2003, 01:17 AM   #11
الشيخ الحضرمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية الشيخ الحضرمي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
الدولة: عمان
المشاركات: 14,225
الشيخ الحضرمي is on a distinguished road
افتراضي

وادي الماطر ... .اشكرك على هذا الطرح .. اي واحد يعلم باي مواضيع سلبية ينشرها .. فهي سوف تاثر تدريجا مع الوقت على النظام .. وسوف تجبره على تغير الانظمة .. ومن ثم التشهير بكل من يحاول افساد اليمن والانسان اليمني الذي هو يضرب به المثل في شجاعته ونخوته وعروبته ... وان جار الوقت .. لابد من تعود الامور الى سابق عهد .. ذاك الزمن الذي كان الانسان اليمني اشهر من علام على راسه نار ..
اي واحد عنده قضية حقيقية ويرى بانها سوف تشكل ضغط على القوانين السلبية في اليمن .. فيطرحها .. وهذا القضية .. لابد وان تقوم وزارة الداخلية بفتح ملفاتها .. لتعرف من خلف اطلاق سراح السائح الذي تسبب في الحادث ...

المهم واصلوا نقدكم من الواقع .. وسوف يستمع النظام لنا .. وسوف تشاهدون التغير التدرجي الى الافضل .
__________________

العاقل يفهم من غمزة والجاهل يفهم من رفسة ..
الشيخ الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتهاك الحريات في ظل مسلسل الفساد الإداري العربي شاعر الجنان الساحة السياسية 3 07-03-2009 12:33 AM
هل يتسبب الفساد الإداري بتمزيق اليمن ...؟ الهاشمي اليماني الساحة السياسية 1 06-02-2006 08:29 AM
صورة من صور الفساد الإداري في (( وطـــني ) !! حمود العنزي الساحة المفتوحة 2 27-01-2006 02:16 PM
الـــــــقات ... معيق التنمية ، وسبب الفساد الإداري .... الهاشمي اليماني الساحة السياسية 13 21-07-2004 09:33 PM
الحكمة الخــرقاء و الفساد الإداري ... الهاشمي اليماني الساحة السياسية 8 09-03-2004 05:41 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر