تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة السياسية

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-08-2002, 01:12 AM   #1
ابن وادي بناء
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية ابن وادي بناء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 209
ابن وادي بناء is an unknown quantity at this point
افتراضي مقالات مترجمه من الصحف العبريه........

امقالات مترجمه من الصحف العبريه .
منقوله من الساحة العربية.
ـــــــ
الشعب الفلسطيني يعاني من وطأة الاحتلال

اذا كان الوقت الان ظهرا، وانتم موجودون في البيت. هيا نجري تجربة صغيرة. اغلقوا الابواب من الداخل. افتحوا كل النوافذ واطفأوا مكيف الهواء. انتظروا نصف ساعة. الحرارة في المنزل سترتفع بسرعة. وبخار الحرارة غير المحتمل سيلفكم وستعرقون مثل الخيول. الان احضروا الي الصالون الاولاد. يكفي اثنين ودعوهم يعربدون.
والان فكروا بأنكم ستمضون طوال ايام الاسبوع هكذا، بدون امكانية للخروج الي البقالة، بدون امكانية لأن تطلبوا للاولاد بيتسا. فكروا بأن الكهرباء ستنقطع في بعض الاحيان والثلاجة تبدأ بالانهيار. الحياة الجميلة. يميل آباء اسرائيليون في الاسابيع الاخيرة الي التطرق لشهر آب (اغسطس) ككابوس. والان يستعدون للايام المخيفة التي لا توجد فيها أي روضة، ولا مخيم صيفي والاولاد يبقون في البيت.
بصورة عامة يخرجون في هذا الوقت للنزهة ولكن اذا لم تكن هناك نزهة؟ وماذا كان السفر الي المجمع التجاري القريب، اذا كان هذا موجودا اصلا، يشمل الوقوف عدة ساعات في حاجز تحت الشمس امام الجنود الذين لا يسيطرون علي العبء. وماذا لو كان في طريقه الي المجمع التجاري ثلاثة حواجز؟ حاولوا تصور ماذا ستفعلون انتم بعد شهر كهذا. نحن الاسرائيليون، وهذا يشمل تقريبا كل اليهود الذين يعيشون داخل الخط الاخضر، تعلمنا في العامين الاخيرين كيف نبعد الامور عنا. عملية في الشمال هي ابعد من ان تفرغ شواطيء السباحة والمقاهي وسط البلاد. وعملية اطلاق نار قرب نابلس حتي لا تدعو للتفكير ثانية واحدة. فقط الصور في الصحف او التلفزيون تؤدي الي الاسف علي الحياة التي اقتطفت عبثا. اذن ينظرون أقل في الصحف وينتظرون عودة اورانا داتس. من الافضل ليئات تيمور وهي تصمم الغرفة من جديد، هذا يبقي علي الاقل لسنوات.
اذا كنا نتحدث عن الوضع تبرز في مرحلة معينة ملاحظة عن وقاحة او غباء او لا مسؤولية منفذي العمليات. كيف لا يعنيهم انه بسببهم وبسبب اعمالهم المروعة نضطر نحن الي معاقبة كل السكان هكذا. ولكن التفكير الحقيقي والعميق بالمليون مواطن بلا عمل، بلا اقتصاد، وتقريبا بلا حياة، معدوم تقريبا.
في بداية الانتفاضة كانت هناك أصوات متنورة ارتفعت ضد سماح امهات فلسطينيات لاولادهن ابناء الـ 12 عاما بالخروج لالقاء الحجارة علي الجيش. مع وضع اليد علي القلب، ماذا كنا نحن سنفعل لو قام احدهم بسجننا جميعا في بيت لشهر كامل بدون قدرة علي الخروج؟ ماذا كنا نحن، الاشخاص الفخورين نفعل لو كانت حياتنا تبدو هكذا؟
صحيح انهم مذنبون، وقيادتهم مذنبة، واختيارهم بالتحول الي قنابل بشرية هو شيطاني. ولكن ماذا ستفعلون لو كنتم مكانهم؟ علي فرض انكم لا تؤمنون بأنه يمكن الالقاء بهم الي البحر، وعلي فرض انكم لا تريدون الان السكن في كرفان حار علي تلة قرب تفوح فقط بسبب انها ربما ذكرت في التوراة، أي حل لديكم من اجلهم؟
ماذا؟ يجلسون شهرا آخر بهدوء وبعدها ربما نسمح لهم بالخروج لحظة من المنزل؟ محرر (معاريف) امنون دينكر، يريد جدارا. واضح. مع الجدار ستكون هناك عمليات اقل، مثلما يقولون بلغة شعبية فليأكل الواحد الاخر. وهذا بالمناسبة قريب، لانه لا يوجد للكثير منهم أي شيء آخر يأكلونه. وزير الدفاع التقي مع وزير فلسطيني ما، بيريس سافر ثانية في جولة. تحدث امور. ولكنهم لا يغيرون من الوضع شيئا.
اذن من الممكن ان نعزف عن التفكير. من الممكن ان نواصل الذهاب الي البحر وان نصرخ بأن الحرارة هذا العام غير محتملة. ولكن بعد ذلك وعندما تظهر امور اكثر مثارا لليأس واكثر ايلاما، لا تقولوا انكم لم تعرفوا. انتم تعرفون طوال الوقت وتتجاهلون وجميعا، كل واحد بدوره، ندفع وسندفع ثمن ذلك، ومنذ عام 1967 ونحن نجلس علي بطن شخص ما ونغضب لانه لا يقوي علي التنفس. فكروا ماذا ستفعلون لو كنتم مكانه.

غال اوحوبسكي (معاريف) 7/8/2002

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



سحب الجنسية من العرب جزء من الترانسفير

يجب علي سلطات القانون في اسرائيل ان تتخذ خطوات شديدة جدا ضد كل من يساعد الارهاب. والخطوات الشديدة ضد مساعدي الارهاب من بيننا يجب ان تشمل ايضا الحرمان من مخصصات التأمين الوطني للعائلات، هكذا ربما يفهمون ان دعم العمليات غير مجد. هذه ليست خطوة متطرفة جدا ضد اشخاص متورطين في قتل عشرات الاشخاص الآخرين الأبرياء.
علي الجمهور العربي في اسرائيل ان يؤيد هذا العقاب ازاء الجناح المتطرف وسطه من اجل ان يستعيد بذلك ثقة الجمهور اليهودي. فلا يكفي شجب العمليات، يحب ان يعلم الجميع ان عائلة المتعاون مع الارهاب ستدفع الثمن غاليا. ولدي اقتراح لعرب اسرائيل: يجب ان يعملوا كحراس في الباص. انهم يستطيعون التمييز بسهولة بين العرب الاسرائيليين وعرب المناطق. وأنا أعرف مثل هؤلاء الذين يوافقون علي اشغال هذه الوظيفة. وكتب جعفر فرح، مدير مركز المساواة لحقوق العرب في اسرائيل، بأن الهجوم علي المواطنين العرب ليس صدفة، لقد جاء لاعداد الارضية للنقاش الذي يجري وسط الحكومة حول عرب اسرائيل. فلم يُستدع ممثلو الجمهور العربي، وبدلا عنهم سيعرض الشاباك والشرطة تقديراتهم لمعالجة المواطنين العرب .
سحب الجنسية هو جزء من جو الترانسفير، لقد سحبوا الشرعية التي حصل عليها النواب العرب في انتخابات ديمقراطية واختفوا عن الحوار الاعلامي. وقد صادقت الكنيست علي سلسلة من اقتراحات القانون التي من شأنها استبعاد احزاب عربية عن المنافسة في الكنيست القادمة. وايلي يشاي نفسه، زعيم أقلية طائفية، يحاول الاثبات انه اكثر حرصا علي الامن من الآخرين.
واقتراحه بسحب الجنسية مثير لغضب العرب في اسرائيل الذين يعانون منذ قيام الدولة من التمييز العنصري، وهم الوحيدون القادرون علي التوصل الي حوار بين اسرائيل وجاراتها في الشرق الاوسط، واستمرار تجاهلهم من شأنه ان يقود الي صدام دام مع سلطات الدولة.
هذا وقد ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان ارييل شارون وقف امس الاول وراء مبادرة العقاب وقال ان قرار يشاي صحيح، ومتزن ومدروس، وحسب صلاحياته في القانون. وقال ايضا ان اسرائيل الآن في معركة قاسية ضد الارهاب وهي تتصرف كدولة ديمقراطية تدافع عن نفسها. مقابل ذلك يعارض وزير الدفاع ورئيس حزب العمل بنيامين بن اليعازر القرار بشدة، وقد قال اذا كان مواطن اسرائيلي مشتبه بمخالفة يجب تقديمه للمحاكمة في اطار المؤسسات القائمة وفرض الحكم عليه، وسحب الجنسية لا ينسجم مع القيم الديمقراطية والمدنية للدولة . أما النائبة زهافا غليئون (ميرتس) فقالت ان سحب الجنسية هو قرار خطير لا سابق له، وهو يعني العقاب بلا محاكمة . وتدعي جمعية حقوق المواطن ان سحب الجنسية غير قانوني ولن يصمد أمام المحكمة العليا. وقال النائب طلب الصانع ان سحب الجنسية الاسرائيلية يشير الي الضائقة السياسية الصعبة لوزير الداخلية في أعقاب الافراج عن خصمه آريه درعي. ان هذه خطوة عنصرية .

جدعون عيزرا وآخرون (يديعوت احرونوت) 7/8/2002



أنظروا هنا وقاحة اليهود ماكفاهم اغتصاب الأرض وقتل وتشريد الابرياء من منازلهم وتدميرها
بل يريدو من العرب أن يحرسوا الباصات أو يسحبوا منهم الجنسية وقد يصل بهم الوقاحة أن يطلبوا من عرفات ان يخصص لباصاتهم حراسة من امنة الوقائي !!!!!!
__________________
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك لهم عيون والسن
ابن وادي بناء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2002, 10:38 PM   #2
مغترب قديم
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
العمر: 46
المشاركات: 15,827
مغترب قديم is an unknown quantity at this point
افتراضي

بالتأكيد أن الوقاحة سمة من سماتهم ...

ولكن متى كان الذل والخضوع سمة من سمات القادة العرب ؟

كل شيء يجوز طالما الأمر بيد عدوك فهو المتصرف فيك ...
__________________
حسن ما تكتبه فالناس تقرأه

icu2nice@hotmail.com
مغترب قديم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2002, 11:10 PM   #3
بوعمر
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية بوعمر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 20,971
بوعمر is on a distinguished road
افتراضي

كل شيء يجوز طالما الأمر بيد عدوك

صدقت أبا عبد الوهاب
بوعمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العبريه bin nbhaan الساحة السياسية 0 19-01-2009 04:07 PM
قطر العبريه أم العربية ؟ عذب الهوى الساحة السياسية 55 28-08-2006 09:11 PM
رسوم متحركه مترجمه مثل بوكيمون نزله ولا راحه عليك saff7 alyemen ساحة الصداقة والفكاهة 0 17-06-2003 11:11 AM
مقالات الصحف البحار2002 الساحة السياسية 0 28-03-2003 06:27 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

|
TXT for Google & Yahoo By yusif Al-Mutairi

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر