تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 19-05-2002, 02:45 AM   #1
وادي رخية
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
العمر: 34
المشاركات: 263
وادي رخية is an unknown quantity at this point
افتراضي الشيخة موزة آل ثاني تقاضي ................

الشيخة موزة تطالب سعد البزاز تعويضاً اربع ملايين دولار امريكي لنشره اكاذيب ضدها.
تنظر احد المحاكم البريطانية قريبا في شكوى قضائية رفعتها ضد صحيفة الزمان الصادرة في لندن الشيخة موزة عقيلة أميرقطر الحالي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. متهمتا اياه بنشر معلومات كاذبة ضدها، وأشتكت ألأميرة القطرية بأن صحيفة الزمان التي يرئس تحريرها السيد سعد البزاز – رئيس تحرير صحيفة الجمهورية العراقية سابقا – قد وجهت إليها إتهامات كاذبة عبر معلومات لا أساس لها من الصحة على صفحاتها بالإبتزاز و الرشوة و إدارة إستثمارات لحسابها الخاص مستغلة إسمها ووضعها الرسمي و الاجتماعي، الامر الذي دفعها لطلب تعويض مقداره اربع ملايين دولار و ابلغت الشيخة موزة مكتب المحامات اللندني المشهورالذي اوكلت اليه بهذه القضية أنها لاترغب بإستلام أي تعويض مادي من هذه الشكوى لحسابها الخاص و إنما فضح أكاذيب البزاز و أبتزازاته و كذلك فأنها تخوّل مكتب المحاماة الحق بالحصول على كامل التعويض الذي ستقره المحكمة اتعابا له.
وأوضح مكتب المحاماة أن كسب القضية مؤكد، خاصة أن التشهير بالشيخة موزة قد نشر على صفحات الزمان و لم يتمكن البزاز من نفيه أو ألإدعاء بعدم وجوده.
وتقول مصادر مقربة من شركة الزمان التي تصدر الصحيفة أن سعد البزاز قد باشر إجرائات سريعة لتفادي حكما ضده ، فقد نقل قبل أيام ملكية داره الفخمة في ضواحي لندن الذي إشتراه العام الماضي بحدود مليون ونصف المليون دولار امريكي إلى زوجته و ملكية سيارتيه المرسيدس إلى إبنه، كما نقل حساباته الخاصة الى من لندت إلى عمان باعتباره حاصل على الجنسية الاردنية التي منحها اياها الملك الراحل الحسين بن طلال في أوائل التسعينيات.
وتضيف المصادرأن البزاز قد يشهر قريبا افلاسه حيث يدرس حاليا هذا ألأمر مع محاميه لأنه سوف تترتب عليه إجرائات قانونية ستمنعه من تولي أي وظيفة جديدة لمدة ثلاثة أعوام.
وبهذا الصدد أوضح محامي الشيخة موزة أن نقل البزاز لملكيته إلى أشخاص أخرين يؤكد خوف البزاز من خسارة هذه القضية مشيرا إلى أن إجرائه هذا تدبير مفضوح ألأهداف لن يساعده على النفاذ من الحكم الذي ينتظره و يهدد صحيفة الزمان بالتوقف عن الصدور نهائيا.
مقربون من البزاز يؤكدون انه يعيش وضعا نفسيا سيئا و حالة نفسية صعبة من الترقب و القلق و خاصتا بعد ألأعلان في واشنطن ألأسبوع الماضي عن تقديم وزارة الخارجية ألأمريكية للبزاز مساعدة بقيمة مليوني دولار خلال السنتين الماضيتين دعما لوكالة ألأنباء التي يديرها و هي "عراق برس" و المسجلة بإسم زوجته فاتن حسن المذيعة السابقة في تلفزيون بغداد حيث أنه لم يستطيع تسجيلها باسمه لأن عقده الرسمي الموقع مع شركة الزمان يحضر عليه أي منصي صحفي مادام رئيسا لتحرير الزمان. وقد أثار الإعلان ألأمريكي هذا حفيضة مالكي شركة الزمان من جماعة أمير قطر السابق الذين يشرفون على إمداد الصحيفة أيضا و في مقدمتهم الدكتور عيسى الكواري وزير الإعلام القطري السابق و مدير أعمال ألأمير ألأب ألمخلوع و المشرف على أعماله في لندن و باريس على الخصوص.
وقد أدى نشر خبر الدعم الامريكي للبزاز إستياء أصحاب شركة الزمان لأنه لم يبلغهم بأمره سابقا حيث علموا بعد إعلانه من واشنطن إضافتا الى أن البزاز يستخدم أخبار و تقارير مراسلي و كتاب الصحيفة التي تدفع الشركة مرتباتهم في نشرة وكالة "عراق برس" التي حصلت على أموال أمريكية بفضل نشاطهم، فهو أخفى عنهم إستلام هذه ألأموال التي دفعت له بعد أن إدعى للامريكان أنه معارض نشط ضد صدام حسين!
المقربون من أصحاب الزمان يؤكدون أنهم بدؤوا يحجمون عن دفع نفقات إصدار الجريدة و البالغة ستين الف دولار شهريا حتى ينجح البزاز في تقديم كشف كامل بقيمة ألأموال الخارجية التي إستلمها في السنوات الخمس الماضية من عمر الزمان. ودخلت حساباته الخاصة التي تعدت مصادرها الحكومة ألأمريكية الى الحكومتين التونسية و البحرينية، و مبلغا ضخما لمرة واحدة من ليبيا التي بدأ يهاجمها مؤخرا بعد أن أوقفت اموالها له.
صحفيون على علاقة مع الزمان يؤكدون أن البزاز يستعد للسفر الى جنيف للاجتماع مع برزان التكريتي شقيق صدام حسين و التي وصلها قبل ايام قادما من بغداد عسى أن يساعده في تسديد جزء من الغرامة التي سوف تفرض عليه و ذلك نظير خدماته التي قدمها لبرزان أبان ترويجه لامكانية استلامه السلطة في العراق خلفا لضدام حسين.. يقولون انه اذا فشل في ذلك فقد يشد الرحال الى الاردن التي يحمل جنسيتها او الى الولايات المتحدة التي عاش فيها لمدة تسع اشهر اوائل التسعينيات عقب خروجه من بغداد و اجرى خلالها اتصالات مع وكالة المخابرات المركزية السي آي أي. و كانت مشاكل سلبقة قد واجهت البزاز مع مدير عام شركة الزمان زيد الصالح حول تلاعبات مالية و تجاوزات ادارية ارتكبها الاول قد وترت العلاقة بين الرجلين و ادت الى قطيعة بينهم، خاصتا بعد وقوف عيسى الكواري الى جانتب البزاز ضد زيد الصالح بعد أن هدد البزاز بكشف جميع اسرار تحركات جماعة أمير قطر السابق ضد الحكومة القطرية الحالية و التي اصبح على اطلاع كامل عليها نتيجة عمله المستمر مع هذه الجماعة
وادي رخية غير متواجد حالياً  
قديم 28-10-2009, 09:48 AM   #2
السمسوم10
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 7
السمسوم10 is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الشيخة موزة آل ثاني تقاضي ................

الجماهير العربية غاضبة
السمسوم10 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اختياري..قالت:تانى حب=تانى عذاب Libyayano الساحة المفتوحة 3 08-04-2006 01:45 PM
نقابة الفنانيين المصريين تقاضي المغنية روبي ..!! مراسل الساحة المفتوحة 4 10-04-2004 07:42 PM
راقصة روسية تقاضي وزيرا مصريا مراسل ساحة الصداقة والفكاهة 1 02-11-2003 12:07 PM
موسى يشيد بمبادرة الشيخة موزة لدعم التعليم في العراق مراسل الساحة المفتوحة 0 26-06-2003 12:51 PM

أضف ايميلك هنا لتصلك مواضيعنا يوميا:

Delivered by FeedBurner


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م
ابشر