تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع
قديم 02-06-2007, 02:21 AM   #1
طه حسين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 67
طه حسين is an unknown quantity at this point
افتراضي عناية اشراف الحجاز بالانساب

عناية أشراف الحجاز بالأنساب
الكاتب: الشيخ سفر الحوالي | 17/05/2007
هذه كلمة مختصرة للشيخ سفر الحوالي في بيان منزلة واهتمام أشراف الحجاز بالأنساب و تفردهم عن غيرهم في هذا الباب ، و كان حديثه حفظه الله تعالى و شفاه من مرضه في معرض حديثه عن نسب أحد كبار و أقطاب الصوفية بالحجاز .
، فكان مما قال :" أقول لكم أنتم تعرفون الوضع عندنا هنا في المملكة وتعرفون الأشراف المقيمين عندنا في الحجاز وتعرفون كم مِن الأُسَر يتبرأ منها الأشراف الموجودون حاليّاً في مكة -يتبرءون مِن أُسَرٍ كثيرةٍ- ويقولون: إنَّ هذه الأُسَر تدَّعي النَّسب لآل البيت وليست منَّا! إمَّا أنَّهم ليس عندهم شجرة، أو أنَّ شجرتهم مكذوبة.
وتعرفون ما فعله العبيديون القرامطة في بلاد المغرب مِن ادعائهم النَّسب الشريف، وهم ليسوا منه، فهذه القضية -يا أخي- ليست قضية قذف كما يزعم هؤلاء المغفلون، يقولون: إنه قاذف!!
إذا جاءنا رجل مِن الجنس القوقازي، أو الجنس الصيني، أو من أي بلدٍ، وادَّعى أنَّه مِن أهل البيت؛ فنحن -على كلامه- أمام خيارين: إما أن نقول: نعم، هذا مِن آل بيت الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وإما أن نقول: لا، فيقولون: أنتم قذفتموه.
لا -يا أخي- النسب هذا علمٌ معروفٌ، وفى علم النَّسب يقال: هذه القبيلة تنتسب إلى كذا، ولا تنتسب إلى كذا، وأخطأ من نسبها إلى كذا، أو ادِّعاؤه أنَّ فلاناً مِن قبيلة كذا ليس صحيحاً! وإنما هو من قبيلة كذا.
فهم الآن لم يقذفوا أُمَّ رجل معين بأنَّها -والعياذ بالله- زنت! ليس هذا هو القذف، إنما هذا تصحيحٌ للنَّسب، وتطهير لنفس النَّسب الشريف، وإلا لادَّعى كلُّ مدَّعٍ ما شاء، والنَّسب هذا يترتب عليه إرث ويترتب عليه أحكامٌ أخرى مثل -كما تعلم-: أنَّ آل البيت تحرُم عليهم الزكاة، ولهم الخمس، ولهم أحكام كثيرة تترتب وتتوقف على ثبوت ذلك، فكون الإنسان يتأكد منه هذا لا يعني القدح، ولا يعني الطعن، وكون الإنسان يشكِّك فيمن هو أهلٌ لأن يُشكَّك في نسبه؛ " أهـ.
ثم قال أيضاً حفظه الله وشفاه من مرضه :"
فهذا يدل على أنَّ للعبيديين خلفاً كثيراً، وأنَّ كثيراً مِن الملايين التي تنتسب إلى آل البيت في إيران ، وفي المغرب ، وفي حضرموت ، وفي بلاد كثيرة، كثيرٌ منهم: نسبه غير صحيح، بل قد ظهر حديثاً في مكة كتابٌ -طبع هذه السنَة- عن الأشراف، وأنسابهم، وكما سمعتُ أنَّه مُنع؛ لأنَّه اعترَضَ عليه كثيرٌ مِن النَّاس.
والأشراف كما قلنا: إنهم يتبرءون مِن كثيرٍ مِن الأُسر، و من كثير من العائلات " أهـ.




منقووووووووووول
طه حسين غير متواجد حالياً  
قديم 02-06-2007, 03:40 PM   #2
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اشكرك اخي الكريم طه باوزير على النقل ..
وصدق شيخنا الجليل د. سفر الحوالي ..
فأهل حضرموت يلاحظون في الفترة الاخيرة ان عوائل معروف انهم "مشايخ" وليسوا "سادة" اصبحوا يدعون انهم من الاشراف ..
فجزاك الله خيرا على نقلك .. وعلى حرصك ..
وارجوا ان تأذن لي ان اضع المصدر الاصلي الذي نقلت منه حتى تعم الفائدة على القراء:-

http://www.alalbayt.com/index.php?op...169&Itemid=130
.
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 02-06-2007, 11:41 PM   #3
طه حسين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 67
طه حسين is an unknown quantity at this point
افتراضي

اهلا فيك اخي الكريم والله نحن لانريد الا الحق واحقاقه وكل انسان يدعى نسب غير نسبه يجب ان يعرى ويكشف امرة امام العالم واما قولك اهناك عوائل معروفه انهم مشائخ وليسو سادة وتقصد المشائخ الكرام الباوزير اصبحوا يدعون انهم ساده فيعلم الله انهم لم يدعوا في اى يوم من الايام انهم سادة واما في مايخص نسبهم فلا غبار عليه ومثبوت وموثق بالدليل القطعى وهذا ما اطلعت عليه الا انهم اناس كرام لايتفاخروا بالانساب واما كلام الشيخ الجليل حفظه الله ورعاه فانت تعرف من المقصود في كلامه ومن هم من بقايا العبيديين والحق حق يجب ان يتبع والباطل باطل يجب ان ننبذه ورى ظهورنا واما كلمة شريف وسيد وشيخ فهذه مسميات تطلق على القرشي وغير القرشي واذا انت مستنكر ومزعلك ان الباوزير اشراف فهم اولى منك بهذا القب لانهم عرب اقحاح ومن خيرة العرب واما انت فاعتقد انك تعرف نفسك واصلك فما هناك داعى للتكرار ولاتتهرب من الموضوع الى نحن بصددة فكلام الشيخ واضح وضوح الشمس ومعروف من المقصودين بهذا الكلام واشوفك مصر على اننى من المشائخ الاشراف الباوزير فوالله نتشرف بمشائخنا احفاد حبر الامه و الحقد والكراهيه للباوزير منك ومن امثالك لاينقص من قدرهم شي بل يزيدهم اجلال وتكريم
وفي الختام ((فوا عجب كم يدعى الفضل ناقص = ويا اسفا كم يدعى النقص كامل ))
اللعنه لكل مجوسي في اوساط مجتمعنا العربي والويل والثبور لاحفاد ابن العلقمي ))
طه حسين غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 12:32 AM   #5
أبوبدرالوعل
فكر بعمق لو تكرمت !!
 
الصورة الرمزية أبوبدرالوعل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 6,219
أبوبدرالوعل is an unknown quantity at this point
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلالات الشريفة هي ما يعترف بها أشرافنا في السعودية حفظهم الله .

أما دعاوي الناس في انتسابهم إلى آل البيت ما أكثرها

فأحد الأشراف كتب مقالاً شافياً في هذه المسألة , حول الصوفية ودعاوي الإنتساب إلى آل البيت , فإذا كان الشيخ الصوفي مدعي إنه لآل البيت , فإنه يلحق مريده المخلص في نسبه .. !!

فيا للهول كم من صوفي مدعي انتسابه لآل البيت , وكم من صوفي أفاك ألحق في عقبه ممن هم ليسوا منه .

المقال بالمناسبة نقله الأخ أبو طلحة ابن عبدات في هذا القسم
__________________
على علي الرضا من رب العالمين وعلى آله ومن والاهم أجمعين
أبوبدرالوعل غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 01:19 AM   #6
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اخي الكريم ابو بدر الوعل..

البحث الذي تتكلم عنه هو بحث: إدعاء الصوفية لأنساب آل البيت الأصول والمنطلقات.
للشريف/النسابة: محمد حسين الصمداني. وقد نقله الى المنتدى الاخ ابو طلحة.

والنسابة/ الشريف/ السلفي/ السعودي /الحجازي: محمد حسين الصمداني - في اطار خدمته لنسب ال البيت من الدخلاء والمدعين - قد انشأ مشكورا موقع انترنت يديره شخصيا اسمه: (موقع آل البيت ).وهذه وصلة للموقع الذي يديره ويشرف عليه الشريف الصمداني:

http://www.alalbayt.com/index.php?op...=59&Itemid=182

وكي تعرف - اخي الكريم - راي نسابي ال البيت في الحجاز -و السلفيين منهم خصوصا- عن اصل السادة ال علوي اقترح عليك ان تتجول في موقع الشيخ الصمداني و تبحث عن ماكتب عن الاشراف الحسينيين في قسم الانساب .. او تذهب الى الوصلات الموجودة في مشاركتي السابقة فهي من نفس الموقع.

تحياتي..
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 01:24 AM   #7
طه حسين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 67
طه حسين is an unknown quantity at this point
افتراضي

ههههههههههه العنقاوى جمل الليل وحوار مع العلامه سبحااااااان الله 3 روابط وكانك تريد ان تقول انكم معترف بكم عند الاشراف في مكه ياخى كل كلام مكتوب في هذه الروابط يعبر عن وجهة نظر صاحبه وبعدين العنقاوى ياخذ من مصادر مكتوبه من نسٌُابتكم المحترمين 11 قرن من التدليس والمغالطه والمثل يقول اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك الناس وانتم اول من اثبت هذه النظريه
خليها مستوره يامنصووووووور مابلاااااااااش فضائح
طه حسين غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 02:01 AM   #8
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه حسين مشاهدة المشاركة
ههههههههههه العنقاوى جمل الليل وحوار مع العلامه سبحااااااان الله 3 روابط وكانك تريد ان تقول انكم معترف بكم عند الاشراف في مكه ياخى كل كلام مكتوب في هذه الروابط يعبر عن وجهة نظر صاحبه وبعدين العنقاوى ياخذ من مصادر مكتوبه من نسٌُابتكم المحترمين 11 قرن من التدليس والمغالطه والمثل يقول اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك الناس وانتم اول من اثبت هذه النظريه
خليها مستوره يامنصووووووور مابلاااااااااش فضائح

عزيزي.. الذي لا يعرف الصقر يشويه.. واذا الشريف العنقاوي ( اطال الله في عمره) لا يملأ عينك فهذا يحسب عليك و يكشف فادح جهلك عن نسابي الحجاز .
ثانيا ..السادة بني علوي لا يحتاجون ان يعترف بهم احد في الحجاز او غيره بل هم من يعترف او لا يعترف ...
ثالثا.. هذه الروابط فقط من الموقع الذي نقلت - انت - منه كلام شيخنا الدكتور سفر الحوالي ولم انقل عن اي موقع غيره.. على اعتبار انك معجب بهذا الموقع وتعتبره مصدرا لك.

و اخيرا يا اخ طه .. هل لاحظت - مثلي - ان الموقع الذي عمل اللقاء مع الكتور سفر الحوالي ونقلت انت منه ..لم يتطرق لذكر "هاشميين" في حضرموت في قسم الانساب فيه سوى " لبني علوي" .. لماذا ياترى؟ .. هل يعني هذا انه يوجد "هاشميون" في حضرموت سوى" ال علوي" ؟ ام ماذا ؟
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 02:39 AM   #9
طه حسين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 67
طه حسين is an unknown quantity at this point
افتراضي

والله لو تقدموا الف دليل ودليل ماراح يغنى عنكم من الله شي البعرة تدل على البعير والرسم يدل على المسير وما اصاب الامه من نكبات ومصائب الا بسبب المبتدعين في دين الله والمدعين النسب الشريف وحاشا لله ان يترككم تتمادوا في غيكم وضلالتكم
ولابد لليل ان ينجلى ولابد للقيد ان ينكسر
لقد فضحكم الله في نسبكم وسوف يفضحكم في دينكم الذي اليه تنتسبون وبه تكيدون للامه وتصبوا جم غضبكم على احفاد الرجال الذينا على ايديهم تحطمة اعظم امبراطويه كنتم تستظلون تحت رايتها
طه حسين غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 12:54 PM   #10
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه حسين مشاهدة المشاركة
والله لو تقدموا الف دليل ودليل ماراح يغنى عنكم من الله شي البعرة تدل على البعير والرسم يدل على المسير وما اصاب الامه من نكبات ومصائب الا بسبب المبتدعين في دين الله والمدعين النسب الشريف وحاشا لله ان يترككم تتمادوا في غيكم وضلالتكم
ولابد لليل ان ينجلى ولابد للقيد ان ينكسر
لقد فضحكم الله في نسبكم وسوف يفضحكم في دينكم الذي اليه تنتسبون وبه تكيدون للامه وتصبوا جم غضبكم على احفاد الرجال الذينا على ايديهم تحطمة اعظم امبراطويه كنتم تستظلون تحت رايتها
اخي طه باوزير..
تقول ان "ال علوي" في حضرموت مبتدعة...
هذه انا اوافقك عليها فأغلبهم - هداهم الله - متصوفة.. قبوريون!
ولكن هذا ليس له علاقة بأصلهم.... الجماعة لا يزوجون احد من غير الاشراف حتى لو كان صوفي فكيف يعطون النسب لغريب!

النسب - في الاصل - لا علاقة له بالمذهب ..فعلى سبيل المثال.. قبيلة يام الهمدانية في نجران.. اسماعيلية باطنية.. و قبائل حاشد وبكيل في تهامة شيعية زيدية.. فليتفضل بقية فروع همدان - من غير المبتدعة - وينكروا اصلهم.

ثانيا.. الموقع الذي تدعي انه كشف انساب "بني علوي " لم يذكر اي عائلة هاشمية في حضرموت سوى" ال علوي ".. ودعني اتسائل - معك - مرة اخرى ..الا يوجد هاشميون في حضرموت غيرهم؟

ثالثا .. هذا درس مجاني في اللغة العربية لاخواننا الذين لا يعرفونها وهو - بالمناسبة - لا علاقة له بموضوعنا:

وتصبوا--------- --- وتصبون
جم غضبكم--------جام غضبكم
الذينا -------------- الذين
تحطمة-------------تحطمت
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 01:58 PM   #11
طه حسين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 67
طه حسين is an unknown quantity at this point
افتراضي

يارجل انا ما اناقشك في موقع وانه ذكر اولم يذكر الموضوع انت تعرف انكم لاعلاقه لكم بالنسب الهاشمي لامن قريب ولا من بعيد واما انه لم يذكر اسر اخرى غير حضراتكم فهذا كلام لايعنينى ولايعنى حتى الناس الي تكرههم من اخواننا الباوزير فالباوزير لايريدون الاعتراف من احد وبعدين يا افندى يجب ان تعرف ان اسيادك الي تدعى انك واحد منهم متى كانوا على وفاق من العباسيين يبدوا لي انك لم تقراء التاريخ جيد
واشكرك على التصحيح
طه حسين غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2007, 04:40 PM   #12
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه حسين مشاهدة المشاركة
انت تعرف انكم لاعلاقه لكم بالنسب الهاشمي لامن قريب ولا من بعيد
لا والله - اخي طه باوزير - لا اعرف ماذكرته.. هلا علمتني ما لا اعلمه , ولا يعلمه - ايضا - نسابو ال البيت في جميع الامصار..
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2007, 11:47 PM   #13
عبدالله الشيبه
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,994
عبدالله الشيبه is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه حسين مشاهدة المشاركة
ههههههههههه العنقاوى جمل الليل وحوار مع العلامه سبحااااااان الله 3 روابط وكانك تريد ان تقول انكم معترف بكم عند الاشراف في مكه ياخى كل كلام مكتوب في هذه الروابط يعبر عن وجهة نظر صاحبه وبعدين العنقاوى ياخذ من مصادر مكتوبه من نسٌُابتكم المحترمين 11 قرن من التدليس والمغالطه والمثل يقول اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك الناس وانتم اول من اثبت هذه النظريه
خليها مستوره يامنصووووووور مابلاااااااااش فضائح
ماشاء الله

تبارك الله وبارك الله فيك

أخي الفاضل

طه حسين


انت في ثغر عظيم اخي طه وكل من يذوذ عن النسب الشريف كذلك
فقد قرات كلاما مؤثرا لشيخ الإسلام في هذا الشأن .. وفقنا الله جميعا للخير .

العنقاوي اول ما عرف عن بني عبيد حضرموت في جلسة مولد وحضرة صوفية
في سوريا عن الدجال الأكبر جفري بيه ماوس .

حبايبك وحبايبي وحبايب الجميع ، ينتهجوا نفس اسلوب العبيديين في التعريف بنسبهم
ويبعثوا المندوبين إلى الأقطار ليعلموهم انهم من نسل الرسول ، ولديهم مشجرات
متناقضة .. وقد حاولوا التخلص من اسماءهم الحقيقية بأسماء مستجدة فالذي تسمع عنه
انه كان عاطسا ((في بطن أمه)) صار الآن بن نمي اكبر واصغر ..


شو خيو انا كنت بعرفك عطاس او بيتي او بيض شلون هلا بقيت بو نمي

ذا فصل وخرج ، وكما قلت العنقاوي عمر بوه ماسمع بهم إلا عن طريق ذياك الدجال
في حفلة سماع بدمشق ((حدرة )) يعني حضرة .. وإن شاء الله سأبحث عن الشريط
الذي جمعم... ولكني يا خوي شفنا ماعرف شئ في الربط والكلام الكبير حق الكمبيوتر .

الموضوع حساس يا طه ولك اياهم دحق على شواهم لما امصيرهم تخرج ، والله
هؤلاء القوم من أخبث الناس واشدهم حقدا وحسدا على الإسلام ولم يجدوا إلا باب
النسب يلجوه ليخلطوا على الإسلام وأهله ,, واحوالهم كلهم شنعة .

ولي جولة ثانية إن شاء الله في هذا الموضوع .

شكرا لك
عبدالله الشيبه غير متواجد حالياً  
قديم 05-06-2007, 07:00 AM   #14
منصــــور
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 48
منصــــور is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشيبه مشاهدة المشاركة
ماشاء الله


العنقاوي اول ما عرف عن بني عبيد حضرموت في جلسة مولد وحضرة صوفية
في سوريا عن الدجال الأكبر جفري بيه ماوس .

حبايبك وحبايبي وحبايب الجميع ، ينتهجوا نفس اسلوب العبيديين في التعريف بنسبهم
ويبعثوا المندوبين إلى الأقطار ليعلموهم انهم من نسل الرسول ، ولديهم مشجرات
متناقضة .. وقد حاولوا التخلص من اسماءهم الحقيقية بأسماء مستجدة فالذي تسمع عنه
انه كان عاطسا ((في بطن أمه)) صار الآن بن نمي اكبر واصغر ..


شو خيو انا كنت بعرفك عطاس او بيتي او بيض شلون هلا بقيت بو نمي

ذا فصل وخرج ، وكما قلت العنقاوي عمر بوه ماسمع بهم إلا عن طريق ذياك الدجال
في حفلة سماع بدمشق ((حدرة )) يعني حضرة .. وإن شاء الله سأبحث عن الشريط
الذي جمعم... ولكني يا خوي شفنا ماعرف شئ في الربط والكلام الكبير حق الكمبيوتر .

[align=center]( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )[/align]


[align=center]لا ادري ان كان الامر يهمك ام لا ولكن ستحاسب على هذا الكذب امام الله ..وخصومك سيكونون بشر مثلك [/align]

[align=center][/align]
منصــــور غير متواجد حالياً  
قديم 08-06-2007, 05:16 PM   #15
ToTa 7lawa
الحياة قصيرة
 
الصورة الرمزية ToTa 7lawa
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: هنآك
المشاركات: 22,715
ToTa 7lawa is a name known to all ToTa 7lawa is a name known to all ToTa 7lawa is a name known to all ToTa 7lawa is a name known to all ToTa 7lawa is a name known to all ToTa 7lawa is a name known to all
Flame

السلام عليكم

اولا سؤال اذا اكثر الناس يدعون انهم سادة وهم غير كذا
طيب اللي عندهم دليل يعني شجرة العائلة؟
الرجاء الرد

احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرين جدا
منتشرين في كل مكان


فرق بين العِلوي بكسر العين ذولي مايصيرون ساده
والعَلوي بفتح العين هم ساده وبعضهم بالإسم مو ساده

مشكورة ع الموضوع
ToTa 7lawa غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن لديه علم بالانساب فقط الاصيل 1394 ملتقى الأنساب و الشخصيات 2 27-12-2012 02:47 PM
حرمة الطعن بالانساب عكر البارود ملتقى الأنساب و الشخصيات 12 16-02-2009 09:40 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م