تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ساحة ((شريط الذكريات))

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28-08-2006, 08:52 PM   #1
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
28 حكايات من طفولتي وشقاوة طفل

[align=center]حكايات من طفولتي وشقاوة طفل
أخوتي أخواتي الأعزاء
يسعدني أن أسطر في هذا المنتدى الغالي
قصص من شقاوتنا أيام الطفولة
وآمل أن تنال إعجابكم

شقاوة الأعراس

من المتعارف علية أثناء الفرح أن يجتمعن النساء حول العروسة في ليلة الزفة
في قسم خاص بالنساء ويرقصن أمام العروس ويفرح الجميع
وطبعاً كنا كأطفال نستغل هذه المناسبة بشكل جيد وبما تحمله كلمة الشقاوة من معني
من المعروف النساء في فلسطين يضعن شاش على الرأس أبيض يقال له ( شاشة )
وأما بعض النساء فيضعن اللون الأسود ويقال له ( الغدفه ).
ففي أثناء الفرح كنا نقوم بتربيط شاشات النساء ببعض بحيث لو خرجت واحدة
تسحب معها جميع من حولها من شاشات النساء المعقودة شاشاتهم معها
وكنا عندما نري المشهد وهن برؤوسهن كنا نهرب ويا ويله إلى يتمسك
ويا ويلنا آخر الليل إذا وصلت شكاوي علينا
كنا نرى الدنيا بالألوان من كثر الضرب
أما النادرة الأخرى فكنا نأتي خلف النساء اللواتي يجلسن على كراسي
فنقوم بعمل حركة تحت أقدامها وكنا نستخدم أعواد الملوخية أو سعف نخيل
فتقوم من الخوف تعتقد بأن هناك شيء يسبح على أقدامها
وفي هذه اللحظة بمجرد وقوفها نقوم بسحب الكرسي من تحتها ونهرب
ويا عيني وأنتا تشوف كتله اندلقت على الأرض
هات يا ضحك من الجالسين عليها
والسب واشتم منها علينا
ويا ويله اللي يتم تحديد هويته تلك الليلة

هذه بعض القصص
وآمل أن تنال إعجابكم
ولنا بإذن لقاء بكم بمزيد من صفحات الذكريات
تقبلوا تحياتي[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 12:53 AM   #2
عدنان
الجهاز اللاسلكي بالمنتدى
 
الصورة الرمزية عدنان
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 12,557
عدنان is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]اجمل مرحله يمر بها الانسان رغم كثر الضرب
اللي يجينــــــا والسب والشتم.. وهذه هي الذكره
الوحيده التي لاتنتســــــي

يسلموووووووووو ابو محمــــــــــــد..[/align]
__________________
[flash=http://www.hdrmut.net/vb/uploaded/81391_01235276105.swf]*****=500 ******=300[/flash]
عدنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 01:40 AM   #3
اخت القمر
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية اخت القمر
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: السعودية ..
المشاركات: 5,842
اخت القمر is on a distinguished road
افتراضي

احلى شقااااااااااااااااااااااوة



يسلموووووووو..
__________________


اخت القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 01:43 AM   #4
Loly
أمورة المنتدى
 
الصورة الرمزية Loly
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 8,070
Loly is an unknown quantity at this point
افتراضي

وااااااااو.. فشيله
بجد مشاغبين

يسلمو منير..
تشــاووو
__________________
[align=center]




...<( عسليتا & لوليتا )> ...

[/align]
Loly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 02:02 AM   #5
حبيتك
بنت شــــيــــوخ
 
الصورة الرمزية حبيتك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: السعوديه
المشاركات: 15,723
حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all
افتراضي



قميل قداا
__________________
͜  
حبيتك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 09:39 AM   #6
بقايا حلم
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية بقايا حلم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: ~:kSa:~
المشاركات: 1,734
بقايا حلم is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]جالسة اتخيل وياك شكل الحرمة لما تقوم وتلاقي نفسها مربوطة باللي جمبها
وشكلكم وقت الشردة..
الله يقطع شركم مشااااغبين واذييييييية بعد..

ولا لما تطيح من الكرسي ياااااااااااااااي قمة المتعة

الله يبسطك يابومحمد ويخليلك محمد وتستمتع بشقاوته

وننتظر المزيد..
[/align]
__________________
[align=center].

..

..

..

.

[/align]
بقايا حلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 11:42 AM   #7
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]اشكر لكم جميعاً مروركم الجميل
شكراً للأخ : عدنان وتبقى للذكريات نكهتها
شكراً للأخت : أخت القمر ذكريات الطفولة نجوم سمائنا
شكراً للأخت لولي : هى فشيله بس ده مصيبة لو كانت من النوع اللي شعرها عامل مظاهرة
شكراً للأخت : حبيتك القميل هو مرورك أختي العزيزة
شكراً للأخت بقايا : يسعدك ربي ويوفقك
الله لا وريك كيف يكون شكل اللي يتمسك فينا
أول مرة بحياتي أشوف واحد مرسوم على وجهة كف مكتمل الشكل
هذا إذا ما كان محفور حفر كف فنان تشكيلي .
لكم جميعاً مني كل الاحترام والتقدير
والحلقة القادمة
ستكون نوادر مع الوالدة[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 09:48 PM   #8
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
2 نوادر مع الوالدة ( ست الحبايب )

[align=center]نوادر مع الوالدة ( ست الحبايب )

من المتعارف عليه أثناء الزيارات والمناسبات بين الأهل والأقارب والأصحاب
أن تحضر معك هدية وتختلف الهدايا حسب الإمكانيات والأذواق
وفي أحدي المناسبات أحضر أحد الزوار هدية عبارة عن علبة مغلفة بها شوكلاته
طلبنا من الوالدة فتحها وأن تطعمنا فرفضت قائلة خليها نحتفظ بها ونأخذها هدية
في مناسبات قادمة لآخرين .
وقامت بوضعها فوق الدولاب ( الخزانة ) بغرفتها .
ولكن على مين
وأثناء انشغالها بالضيوف تسللنا إلى غرفت النوم وقمنا بفتح العلبة من الكرتون من طرفها بحيث
نتمكن من أخذ حبة بدون أن يظهر على العلبة انها مفتوحة
والوالدة الله يحفظها تشوف العلبة مكانها مطمئنة بأن الأمن مستتب
وبقينا على هذا الحال لين قضينا على أغلبها ولم يبقى بها سوى القليل
والوالدة عامله بالمثل اللي يقول
ساد على الفأر بالدقران
( والدقران تعني بلهجتنا المذراة التي تستخدم بفصل حب القمح عن عودها ).
وتمر الأيام وتأتي المناسبة والوالدة مطمئنة وفرت تكلفة الهدية ولديها علبة شوكلاته
الوالد ها جاهزة يا أم محمد
قالت نعم جاهزة
بس الله يطول عمرك خذ معاك علبة الشوكلاته اللي فوق الدولاب نأخذها معانا هدية
الوالد ما قصر
مد يده وإذا بعلبة الشوكلاتة فارغة إلا القليل الذي تبقي فيها
فقال للوالدة العلبة مخرومة وشكلها الفئران داخله عليها وما كليتها .
نظرت الوالدة للعلبة قائلة
الله يهلك من فار
وهكذا انتهت وقيدت القضية ضد الفئران
وبعد مدة اخبرنا الوالد و الوالدة بالأمر
فما كان منهما إلا أن يسلما بالأمر وتبسما وتبسمنا
وهكذا كانت النهاية[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 10:27 PM   #9
بقايا حلم
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية بقايا حلم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: ~:kSa:~
المشاركات: 1,734
بقايا حلم is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]والله انكم مصايب.. مسكينة الوالدة مجهزة الهدية وبتآخذها وياها وأنتو قضيتو عليها

الله يخليها لكم يارب..
:n_70
[/align]
__________________
[align=center].

..

..

..

.

[/align]
بقايا حلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2006, 10:39 PM   #10
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا حلم مشاهدة المشاركة
[align=center]والله انكم مصايب.. مسكينة الوالدة مجهزة الهدية وبتآخذها وياها وأنتو قضيتو عليها

الله يخليها لكم يارب..
:n_70
[/align]
[align=center]ويخليك ويحفظك ويحفظ لك والديك
لا حرمنا الله مرورك الرائع
لكي تحياتي واحترامي
أختي العزيزة
وانتظروا شقاوة أيام الدراسة
تحياتي[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2006, 01:45 AM   #11
Loly
أمورة المنتدى
 
الصورة الرمزية Loly
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 8,070
Loly is an unknown quantity at this point
افتراضي


قمه الشقاوه
حتى الهديه قضيتو عليها
كويس انكم اعترفتو.. بس بعد ايش

يسلمو منير..
__________________
[align=center]




...<( عسليتا & لوليتا )> ...

[/align]
Loly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2006, 03:16 AM   #12
عدنان
الجهاز اللاسلكي بالمنتدى
 
الصورة الرمزية عدنان
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 12,557
عدنان is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]افا يابو محمــــــد حتى العلبه ماسلمت منك
بس بالهناء والعافيه نيابه عن الوالده
وانشاء الله لو طلعت على السوق اشتري
لك علبه جديده هديه مني لك.وانته عاد لا تاكلها
اعطيها حق الوالده [/align]
__________________
[flash=http://www.hdrmut.net/vb/uploaded/81391_01235276105.swf]*****=500 ******=300[/flash]
عدنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2006, 03:16 AM   #13
عدنان
الجهاز اللاسلكي بالمنتدى
 
الصورة الرمزية عدنان
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 12,557
عدنان is an unknown quantity at this point
افتراضي

[align=center]افا يابو محمــــــد حتى العلبه ماسلمت منك
بس بالهناء والعافيه نيابه عن الوالده
وانشاء الله لو طلعت على السوق اشتري
لك علبه جديده هديه مني لك.وانته عاد لا تاكلها
اعطيها حق الوالده [/align]
__________________
[flash=http://www.hdrmut.net/vb/uploaded/81391_01235276105.swf]*****=500 ******=300[/flash]
عدنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2006, 09:39 AM   #14
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Loly مشاهدة المشاركة

قمه الشقاوه
حتى الهديه قضيتو عليها
كويس انكم اعترفتو.. بس بعد ايش

يسلمو منير..
[align=center]اسعد الله أوقاتك أختي لولي
فعلاً قضينا عليها والوالدة المسكينة كانت تشوف العلبة فوق الدولاب تطمئن دون أن يخطر ببالها مثل هذه النادرة
أشكر لك مرورك الرائع
لك مني كل الاحترام والشكر
تحياتي[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2006, 09:45 AM   #15
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان 2 مشاهدة المشاركة
[align=center]افا يابو محمــــــد حتى العلبه ماسلمت منك
بس بالهناء والعافيه نيابه عن الوالده
وانشاء الله لو طلعت على السوق اشتري
لك علبه جديده هديه مني لك.وانته عاد لا تاكلها
اعطيها حق الوالده [/align]
[align=center]بتعرف يا غالي الأطفال عندهم قانون
كل ممنوع مرغوب
سلمت يا غالي
دائماً متفضل علينا بكرمك
هديتك وصلت وسنقوم بدورنا بتوصيلها للوالدة
بواسطة الهاتف أو الفاكس
هههههههه
تحياتي[/align]
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه طفولتي خدوها لكم مني هدية.. palestine in heart الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح 8 19-12-2007 03:26 PM
أنى اذكر طفولتي جريح فلسطين الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح 4 05-12-2007 02:08 PM
طفولتي غييييير ـــ طفولتي كلها خييييير ــ لايفوتكم .. $ turki $ ساحة ((شريط الذكريات)) 19 14-11-2006 03:00 AM
طرائف وشقاوة الاطفال .. ابو هريرة ساحة الصداقة والفكاهة 3 02-08-2002 02:58 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م