تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 25-01-2004, 02:55 AM   #1
مندوب
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 845
مندوب is an unknown quantity at this point
افتراضي الزوج المثالي...........

[ALIGN=CENTER]الزوج المثالي[/ALIGN]
- يتميز الزوج المثالي بالصدق والصراحة منذ الوهلة الأولى، فلا يخفي على المرأة شيئا عند الخطبة.

- هو تقي - نقي - ورع يخاف الله ويخشاه في السر والعلن، فلا يخاطب زوجه إلا سلاما ولا يعاملها إلا إكراما ولا يطعمها ويكسوها إلا حلالا .
- هو الذي يجعل مقياس اختياره الدين والخلق فنراه يهتم بما في جوهر المرأة
قبل مظهرها.

- هو الذي يكون منطقيا في متطلباته فلا يرهق زوجه بالعمل داخل البيت
وخارجه، فإذا اتفق معها على العمل خارج البيت عليه أن يساعدها في أعمال المنزل .

- هو الذي يمتلك الحكمة والمقدرة على فض المنازعات ولا يفتش بيديه عن المشكلات المدفونة.

- يهتم بمظهره ونظافته الداخلية والخارجية ويعرف أن هذا واجب ديني عليه وليس هذا أمرا خاصا بالمرأة متعلقا بها.

- يحب النظام فيقسم ساعات يومه بين عمله وزوجه وأولاده، ويسهم في تربية الأولاد والاستذكار لهم، فليست المرأة وحدها المسؤولة عن ذلك.

- لا يكثر السفر من غير زوجه وأولاده بلا داع ، فإن اضطره عمل إلى السفر لفترات طويلة أصر على أن يصحب عائلته.

- يساعد زوجه على الاستعداد ليوم الميعاد فيحثها على حضور مجالس الذكر، ويساعدها على ذلك ويذلل لها كل الصعاب.

- يثق في زوجه وفي عفتها وأخلاقها فلا يسيء الظن بها لأتفه الأسباب، ولا يجعل الشك أساس المعاملة.

- يحفظ أسرار الزوجية فلا يتحدث بشيء منها فتنتهبه الأسماع والأقوال.

- يبتعد عن ضرب زوجه أو سبها أو شتمها.

- ينفق على زوجه وأولاده من غير إسراف ولا تقتير.

- يحسن الحديث مع زوجته بأسلوب رقيق مهذب فالكلمة الطيبة لها أثر في النفس، كما يحسن الاستماع إلى حديثها ويقدر رأيها.




__________________
ليس الأنجاز أن تصنع ألف صديق في السنه ،ولكن الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنه .
مندوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2004, 04:03 AM   #2
اليافعــــــــــــي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 77
اليافعــــــــــــي is an unknown quantity at this point
افتراضي

ليش يا مندوب كان المفروض ان تكتب الموضوع امراءة

لكي تفش غلها بالرجل

ماشفت الرد على موضوعي

ان الرجال لا يستاهلون الماءة المثاليه ..........................************************
__________________
اذا الشعب يوماً اراد الحياة
فلابد للقيد ان ينكسر
اليافعــــــــــــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2004, 06:59 AM   #3
بخور
فواحة الملتقى
 
الصورة الرمزية بخور
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 35,024
بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light
افتراضي

صدقت اخ مندوب هذا زوج مثالي جداااااااا جداااااااااا

نسمع عنه بس ما نشوووفه
بخور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2004, 10:08 AM   #4
na5n
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 30
na5n is an unknown quantity at this point
افتراضي

موضوعك في غاية الحساسية ولكن رأي ما يقوله المثل اذا أردت أن تطاع فاتطلب
ما يستطاع
__________________
اللهم نسالك الشهادة
na5n غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2004, 06:33 PM   #5
مندوب
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 845
مندوب is an unknown quantity at this point
افتراضي

شكراً على الردود ..........

الأخ اليافي ، والأخت بخور ، na5n ....

وأقول للأخت بخور الدنيا لس بخير والرجال الطيبين الصالحين موجودين ، بس قوليلي وين

ألقى الزوجة المثالية وعلـــــــــــــــــــــى يـــــــــــــــــــــــــدك .
__________________
ليس الأنجاز أن تصنع ألف صديق في السنه ،ولكن الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنه .
مندوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2004, 10:25 AM   #6
بخور
فواحة الملتقى
 
الصورة الرمزية بخور
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 35,024
بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light بخور is a glorious beacon of light
افتراضي



تبي الصراحة المثالية ما عادت موجودة لا عند الزوج والا الزوجة عشان نكون صادقين
بس الفرق ان الزوج يطلب من زوجته المثالية وهو مش مثالي بالمرة

يطلب من زوجته شئ مش موجود فيه وطاعته في كل شئ وهو حرام عليه
بخور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
لا شيء

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكملة الزوج المثالي yumin الساحة المفتوحة 0 09-11-2000 09:20 AM
الزوج المثالي yumin الساحة المفتوحة 1 08-11-2000 08:41 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م