تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الأقسام الأدبية ( شعر, نثر, قصص, نقد ) > الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-03-2006, 11:33 AM   #1
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي مذكـرات ((( عبير محمد ))) .. مع أعضاء الساحة الأدبية .. !!



صبحكم الله بالخير أحبائي أعضاء موقع ملتقى الحوار العربي

.. وخصوصا رواد الساحة الأدبية والثقافية ....

تعودت دائما أن أكتب في هذه الساحة الحبيبة بعض أفكاري وخواطري ، وكنت غالبا أكتبها على شكل رسائل وعادة تكون الرسالة موجهة لرجل ( لحبيب مثلا )

اليوم وجدت أمامي لوحة المفاتيح وجلست أفكر وشعرت أنني أود أن أكتب شيئا ولكني لا أعرف ماهو .. كانت تدور برأسي أفكار كثيرة بعضها جميل وبعضها بسيط وبعضها غير صالح للنشر من الأساس .. إما لانه لا يحمل فكرة جديدة أو لأنه من الممنوعات

ولكني بعد تفكير طويل قررت أن أكتب لكم تحية صباحية تقرأونها مع شاي الصباح .. ويا لحبذا سيجارة فاخرة باليد الأخرى .... ( أنا لا أدخن ولكني أحب المدخنين ) .....

قد تعبت من اللغة الفصحى والنحو والصرف وما اليه .. لذا سأكتب هنا على راحتي مرة فصحى ومرة أخرى عامية فلا تحاسبوني اعتبروها غلطة مرت ولن تتكرر ...

اعتقد أنني سوف أكتب عن أعضاء الساحة فإنني أحيا بأريج عطوركم .....

ولا تقولوا لي هذا موضوع يصلح للساحة المفتوحة او الفكاهة او الاصدقاء .. انا لا أحيا إلا هنا وان خرجت من هنا أموت .. فاسمحوا لي بالتعدي على ذائقتكم الأدبية ولو مرة بالعمر ...

من المفارقات الجميلة التي حدثت لي مع أعضاء الأدبية ، سأكتب لكم بعضها وطبعا اصحابها بعد القراءة سيعرفون أنفسهم ويضحكون كثيرا ...

تذكرت أمس عضو من الموقع ( ع . م ) ارسل لي رسالة يقول فيها ايش غداكم اليوم فقلت له ( ربيان ) يسمونه في بعض الدول ( جمبري ) فرد برسالة وقال انا عزابي وماعندي غدا وحاقد عليكي .. ثم ارسل لي رسالة ثانية يقول فيها :

سامعة بأنفلوانزا الربيان .. هذي بنت عم انفلوانزا الطيور اكلوا ربيان بالعافية ..

عضو ثاني ( ح . أ ) كنت اقص عليه قصة واحد عندنا بالموقع بينتحر قال مستحيل فأكدت لخ الخبر .. فحزن جدا من أجله وقال الناس ياعبير ما ادري ايش صار لها .. قلت له ليش؟

قال امس بالبقالة دخلت اشتريت 2 كيلو بطاط وخبز وجبن لأهلي .. واحد واقف خلفي اشترى 2 كيلو موز و2 كيلو برتقال .. يقول اخذت اغراضي وطلعت من المحل . لحقني الرجل وقال يا اخي ليش ما اخذت اغراضك ... قلت له اخذتها .. قال لأ الموز ما أخذته ....
قال له : الموز ماهو لي ... انا ما اشتريت موز ... فرد عليه وقاله : بلا الموز لك .. قاله : يابن الحلال انا ما اشتريت موز ، قاله ايوه انا اشتريته لك ، استغرب .. قاله ليش ؟ قاله شفتك مثل القرد اشتريته لك ... يقول مشيت وانا ميت من الضحك وقلت أكيد مجنون ... هذه القصة حصلت بالفعل وصاحبها بيننا يقراها الآن

واحد ثاني ( س . د ) سنة ما اشوفه بالماسينجر ... يدخل فجأة هلا عبير هلا عزيزتي أنت الغالية العزيزة ومافي غيرك .. وأنا : مشكوور .. مشكووور .. يعطيك العافية .. ماتقصر .. عبير باكر بكتب لك موضوع يكسر الدنيا واقول ما في غيرك وانت العزيزة الغالية وأنا بيني وبين نفسي اضحك ميته من الضحك اقوله اوكي اوكي تسلم والله ومشكووور .... يصبح الصبح الله وكيلكم والا هو ممسخرني بالموقع .... طبعا الآخ الحبيب يوم يكلمني كان مو صاحي .....

أدخل للموقع الصبح الاقي نص أدبي بالموقع شئ غريب ، منتهى الأدب والبلاغة والفصاحة .. لكن المشكلة انك لا تفهم منه ولا جملة واحدة ولا تعرف صاحب الموضوع ( م . م ) ماذا يريد .. مافيه جملة وا حدة ماشية مع الثانية تعيد القراءة وتعيد وتحاول مافي فايدة .. احذف الموضوع .. أتصل على صاحبه .. ياسيدي ايش هالموضوع اللي كاتبه ايش تبي تقول فيه بالضبط ... يضحك الاخو على الطرف الثاني ساعة يضحك .. اقوله ايش فيك ياسيدي ، يقول : سامحيني عبير امس لمن كتبته كنت بالعالم الآخر ... كان طاير الحبيب .... مع الدخان .. ..

للحديث بقية أراكم على خير بروح عندي شغل وباكر مع بنات الأدبية ....

عبير
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2006, 01:27 PM   #2
موسى موسى
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,091
موسى موسى is an unknown quantity at this point
افتراضي







:n_29

__________________
موسى موسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2006, 02:11 PM   #3
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى موسى مشاهدة المشاركة






:n_29







:n_29 مشكوووور


عبير محمد
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 12:44 AM   #4
العاشق المجروح
الجهازالاداري
 
الصورة الرمزية العاشق المجروح
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
الدولة: مصر القاهرة
المشاركات: 10,798
العاشق المجروح is an unknown quantity at this point
افتراضي

سلمت اناملك يالغالية
مواقف ولا اطرف


لكن فعلا حذاري من الربيان


اما صاحب الموز فهو حكاية


والمسطول الاخير اتعبه الشرب



سلمتي ياملاك
__________________
عندما تضيق بي جنبات الحياة أنظر لأعلى فأشعر بالراحه لأنني أعلم انه معيوأشعر برعاية الله لي فتهون كل مصاعب الحياة
العاشق المجروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 02:08 AM   #5
فارس الهاشمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية فارس الهاشمي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 872
فارس الهاشمي is an unknown quantity at this point
افتراضي

امممممممممم
اممممممممم

مني اللي بيدخن هنا ....؟

مين دا ياعبير ......
__________________
fkfk1395@hotmail.com
فارس الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 02:34 AM   #6
خرازن اليماني
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 19
خرازن اليماني is an unknown quantity at this point
افتراضي

ونحن ايضاً ننتظر للحديث بقيه
مع روائعك
خرازن اليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 10:29 AM   #7
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي

صبحكم الله بالخير والطيب ...

اليوم مافي ضحك ... ولكن اليوم سوف أشتكي لكم من هذه العضوة بالموقع التي سببت لي الأرق ....

طلبت مني العضوة ( ص.ج ) أن اضيفها على الماسينجر .. فرديت عليها وقلت لها .. الساعة المباركة ياسيدتي وأضفتها بكل سعة صدر وود ..

بعد كم يوم دخلت الأخت وسلام .. سلام ... كيفك يا عبير ... بخير يا .....
انتي اسمك ايه ؟
قالت فلانة .. اها تمام كيف الحال قالت تمام الحمد لله ودخلنا عاد في أحاديث الحريم ...

البامية كيف تطبخ .. والعيال متى نقطع عنهم الممية ( الرضّـاعة ) .. والبامبرز أي نوع افضل من الثاني والسمك المشوي شلون يوضع بالفرن .. وهكذا الخ .. من هالاحاديث المملة .... اللي تجيب القهر وانا متحملة

المهم .. الحبيبة قالت ياعبير عندي لك صور واااااايد ( كثير ) حلوة استقبلي ياحبيبتي ..
اوكي ياعمري هاتي ياحياتي ... والست عبير تستقبل ملف ورا الثاني .. وواحد اجمل من الثاني وكل واحد انقح من أخوه طبعا كلها ملفات بريئة لا يروح بالكم لبعيد أدري فيكم بعض الشر يا الرجال .... :n_17

المهم خلص الوقت قالت لي الحبيبة ياللا ياعبير بروح زوجي قاعد ينطر العشا قلت لها ياسلام ادي الحريم والا بلاش ... روحي يا حبيبتي شوفي طلباته ضحكت ضحكة خبيثة وراحت .... ( هي الضحكة كانت يومها بريئة بس بعدين اكتشفت انها كانت ضحكة خبيثة )

طبعا بعدها اصبح جهازي مثل سوق الجمعة .. وكالة من غير بواب كل مين جا ودخل على راحته ولعب على كيفه .. زرعت لي كل برامج التجسس اللي بالدنيا ... اصبح جهازي مشلولا ماشي على عكاكيز .. ( طبعا أنا اكتشفت هذا بعدين )

المهم ما اطيل عليكم .. كل كم يوم تدخل الست الحلوة ونتكلم كلام حريم طبعا ... لغاية يوم قالت لي ياعبوووووووره اعطيني رقم مو بايلك ودي ادز لك رسالة حلوة ... وطبعا بما انها انثى مثلي هذا اذا كان ظل انوثة بعد هالشقاء ( صرنا مقاولين الله وكيلكم ) ... المهم اعطيتها .. ونزلت تصكني رسائل لمن شبعت
كلها رسائل رومانسية وحلوة واشعار ومجاملات لطيفة ...

كل كم يوم على هالحال وبيوم قلت البنت دي لطيفة جدا انا لازم اكلمها .. تستاهل فاتورة التليفون مو شكلة ...
ومرة بعد رسالة الموبايل مباشرة دقيت عليها ... يرن الموبايل ولا حد يشيل .. يرن يرن ولا فيه اي فائدة ...
قلت ارسل لها رسالة .. ارسلت .. ردت علي برسالة .. دقيت ماترد ... رسالة ترد ...أدق ماترد .. استغربت ..!!
ارسلت لها رسالة ليش ماتردين على التليفون .. قالت تتحجج .. مرة صوتها رايح .. مرة ماقدر اكلمك الان .. وآخر مرة قالت الحقيقة عندي سبب قوي يمكن اقوله لكي بعدين ...
انا حزنت وقلت اكيد زوجها مايخليها تستخدم التليفون .. مسكينة ( طبعا هذا أيام لمن كنت أنا مسكينة )

كلمتها بالماسينجر واستفسرت قالت لا ابدا مافي مشكلة ولا شئ ... لكن بصراحة أنا بديت اشك قلت ليكون رجل ومسوي روحه بنت ... ( يعني تفهمها وهي طايرة ) ...

صارحتها .. أنكرت طبعا وزعلت شوي وبعدين راقت ... ورجعت علاقتنا الاخوية جميلة جدا ومع ذلك ما تبي تكلمني تليفون ... بس بصراحة بنت محترمةجدا ورقيقة .. وعندها جوز هاهاهاهاها ....

زادت السوالف بيننا وانا اصبحت متوجسة من الحديث وياها ...

لغاية يوم وانا اكلمها بالماسينجر وقلت لها موبايلك بجانبك ؟ قالت ايه ليش؟ قلت لها راح ارسل لك رسالة وايد حلوة قالت اوكي ياحبيبتي ياعمري ....

وبسرعة دقيت على صاحبنا اللي فوق صاحب قصة الموز بالنص أعلاه ... واعطيته رقمها وقلت له دق عليها يابابا .... ودق .. وكانت الطامة الكبرى ...

رجاااااااااال .. ياعبير رد علي رجال ....

طبعا الست الهانم ماتوقعت انه من طرفي هالتليفون لاني بدولة وهي بدولة ثانية ... واللي اتصل بها كان رقم من دولتها ... ومن يومها ...

حرمت .... اكلمها .... طبعا انتي الان تقرين هذا الكلام ياصديقتي الحبيبة ... خلاص انكشفت اللعبة .....

وعرفت انك خنشوور ... مو خنشورة .......

لكن على رأي المثل ( كل تعلومة بطراق ) ...

يتبع .. والحديث القادم عن ( بووووم 777 )

تحياتي

بروح عندي شغل ....


عبير
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 12:16 PM   #8
السقاء
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
العمر: 49
المشاركات: 17
السقاء is an unknown quantity at this point
افتراضي

ههههههههه


ياعجائب ياعجيب 000 كيف القمري صاد الذيب
السقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 12:40 PM   #9
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاشق المجروح مشاهدة المشاركة
سلمت اناملك يالغالية
مواقف ولا اطرف


لكن فعلا حذاري من الربيان


اما صاحب الموز فهو حكاية


والمسطول الاخير اتعبه الشرب



سلمتي ياملاك
العزيز المجروح ...

شكرا لك على مرورك ...

وشكرا لك على كلماتك الرقيقة ..

سعدت بمرورك .. فلك مكانة تعملها ..

تقبل تحياتي

عبير
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 12:43 PM   #10
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحرف الأنيـق مشاهدة المشاركة
امممممممممم
اممممممممم

مني اللي بيدخن هنا ....؟

مين دا ياعبير ......


اللي بيدخن يافارس .. واحد قلبه احترق ...



كن بالجوار يا سيدي ...

فليس للمكان طعما بدونك ....

لكل ٍ معين بعد الله سبحانه ...

وأنت بعد الله خير معين ...


تحياتي سعدت بك كثيرا


عبير
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2006, 12:48 PM   #11
فاتن بن عمار
عضو لجنة ادارة الموقع
 
الصورة الرمزية فاتن بن عمار
 
تاريخ التسجيل: Mar 2000
الدولة: kuwait
المشاركات: 15,855
فاتن بن عمار is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خرازن اليماني مشاهدة المشاركة
ونحن ايضاً ننتظر للحديث بقيه
مع روائعك

وأنا يسعدني ان تكون هنا ,,,

ويسعدني ان ارى ابتسامة سعادة تعلو حديثك ...

شكرا لك جم ...

عبير
__________________
هل تفضلت بدخول ديواني وشرفتني بتوقيعك ..!!

شكرا لك ياسيدي :
(( اي المشاعر في الدماء تدفقت
حين التقينا بعد هجر مؤلم ))
فاتن بن عمار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006, 01:16 AM   #12
فارس الهاشمي
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية فارس الهاشمي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 872
فارس الهاشمي is an unknown quantity at this point
افتراضي

ههههههههههه

والله جميل ياستي ـ وانا من اشد المعجبين بهذه الزاوية المرحة ,.,. وماتحويه من افكار جميلة ومميزة

وننتظر البقية بفارغ الصبر ..

فارس
__________________
fkfk1395@hotmail.com
فارس الهاشمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006, 05:58 PM   #13
سعد بن ثقل العجمي
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: الكويت/كاظمة الإباء
المشاركات: 332
سعد بن ثقل العجمي is an unknown quantity at this point
افتراضي

رائع رائع


يا استاذة عبيرررررر


ننتظر بشوق
__________________
يشرفني مرورك وتوقيعك في

موقعي المتواضع


ربيع كــــاظِمة

www.rabeakazema.com

s3d_al3jme@hotmail.com
سعد بن ثقل العجمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006, 07:36 PM   #14
محمد حسن حمزة
خانق العبرة
 
الصورة الرمزية محمد حسن حمزة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 2,803
محمد حسن حمزة is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]جئت متأخرا
إلا أنني ظفرت بما لم يظفر به الأولون
والحمد لله أنني لست من المدخنين
أكملي ياسيدتي أكملي
فأنا أتابع منذ صدور الطبعة الأولى





[/align]
__________________
يا ظلمة الليـــل الطويــل بحزنه
إني أسامرك الهموم وصـــــالا
يا شدة الليل الطويـــــل ببؤسه
أشكــو إليك مــن المواجع حالا
ياعتمة نسجت علـــــيّ رداءَها
هـل لي إلى الفجر الجميل مجــالا
يا لوعة الليـل المحمــل بالأسـى
هـــذا قصيدي صغته مـــوالا
محمد حسن حمزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2006, 08:02 PM   #15
علي ابريك
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية علي ابريك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: ليبيا
العمر: 62
المشاركات: 1,215
علي ابريك is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتن بن عمار مشاهدة المشاركة


قد تعبت من اللغة الفصحى والنحو والصرف وما اليه .. لذا سأكتب هنا على راحتي مرة فصحى ومرة أخرى عامية فلا تحاسبوني اعتبروها غلطة مرت ولن تتكرر ...

اعتقد أنني سوف أكتب عن أعضاء الساحة فإنني أحيا بأريج عطوركم .....
عبير
ونحن نحيا بعبيرك الفواح ..
فعلا ضحكت ..
استمري متألقة ..
عبير العرب لك كل ود ..
__________________
العرب أمة ستعرب العالم بقرآنها .. كل العالم ..
والعروبة ثورة جسد روحه الاسلام ..
http://ali-almussmari.maktoobblog.com/?post=319213
علي ابريك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
لا شيء

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيدة الصمت((( عبير محمد ))) .. في إشراف الأدبية فاتن بن عمار الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح 55 15-10-2008 10:43 AM
إعلان إلى الأخوة أعضاء الساحة الأدبية الكرام .. سـراب الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح 1 19-04-2008 12:47 PM
لفتة وفاء إلى مراقبة الصفحة السيدة عبير محمد عبير الكويت عبير الذهب عمر الشادي الساحة الأدبية للشعر العربي الفصيح 21 08-12-2006 03:36 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م