تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > الساحة المفتوحة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع
قديم 16-08-2008, 06:28 AM   #1
عرقة باداس
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 2,047
عرقة باداس is an unknown quantity at this point
افتراضي بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

حصل بدلا منها على زوجة عمرها 13 عاماً
مراهقة سعودية تحاول الانتحار بعدما زّوجها والدها لسبعيني "مبادلة"



شيخة نُقلت للمستشفى ليلة عرسها

دبي- العربية.نت

حاولت مراهقة سعودية إنهاء حياتها خلال ليلة عرسها، بعدما أجبرها والدها على الارتباط بزوج يبلغ من العمر 75 عاماً، مقابل ان يتزوج الأب من ابنة "العريس"، التي لا يتعدى عمرها 13 سنة. وترقد "شيخة"، ذات الـ 16 عاماً، في مستشفى الملك فيصل بالطائف، حيث خضعت لمعالجة سريعة، بعد إقدامها على شرب إحدى مواد التنظيف، هرباً من تزويجها.


ومن المستشفى، طالبت الفتاة من جمعية حقوق الإنسان في السعودية بالتدخل لمنع تزويجها بغير رضاها، وأيضاً فسخ ولاية والدها، وإعادتها إلى أمها، بحسب ما قالت شيخة لصحيفة "عكاظ" السعودية، الجمعة 15-8-2008.

وروت شيخة الظروف التي أوصلتها إلى هذا الوضع، مشيرة إلى أن والدها، الذي تعيش معه في المدينة المنورة، بعد طلاق والدتها منه، استدعاها ذات يوم، طالباً منها الموافقة على الزواج من رجل، مهدداً إياها في حال تفكيرها بالرفض. بعدها، اصطحبها مع شخص كبير في السن، ترافقه فتاة لا يتجاوز عمرها الـ 13 عاماً، وتوجهوا إلى المأذون الشرعي، طالبين تحاليل ما قبل الزواج.

بعدها، اكتشفت شيخة أنها وقعت ضحية زواج "بدل"، فيكون الرجل السبعيني الذي رافقهم العريس المنتظر، فيما كانت الطفلة التي معه عروسة والدها القادمة. وفي محاولة أخيرة، اتصلت الفتاة بوالدتها هاتفياً، لتطلب مساعدتها بمنع تزويجها. رغم ذلك، اكتمل عقدا الزواج، بحسب ما تقول شيخة، التي لم تجد سوى شرب مسحوق التنظيف للتخلص من حياتها، ليلة عرسها المفترضة.

من جهتها، ناشدت أم العروس، الجهات المختصة بحماية شيخة من والدها وزوجها، الذي لم تستغرب إقدامه على ما قام به. وقالت "أم فيصل" للصحيفة إن والد شيخة يعاملها وشقيقتها بقسوة، منذ سكنهما عنده بعد طلاق الوالدين قبل 15 عاماً. وأشارت إلى أنه "لا يلبي طلباتهما، ويمنعهما من الخروج، إلا في الضرورة"، كما حرمهما من زيارة والدتهما، ولا حتى الاتصال هاتفياً بها.

وأكدت الوالدة أنها لم تعرف شيئاً عن المسألة قبل اتصال الفتاة بها من رقم غريب، وهي تستغيث بالصراخ والبكاء، وتطلب النجدة، بأن والدها يزوجها من شخص يبلغ من العمر أكثر من 75 عاما". تضيف الام "لم استطع أن أقدم لها شيئا غير الدموع، لأنني في منطقة بعيدة، وأحتاج لوقت للوصول إليها". وتقول: "لم أعرف بعد ذلك شيئا حتى تلقيت اتصالا من شيخة وهي تخبرني أنها بالمستشفى بعد محاولتها الانتحار".

وطالبت أم فيصل كل من يهمه الأمر بحماية ابنتها وشقيقتها، وفسخ النكاح الذي تم بالإكراه من قبل والدها، خاصة وأن الزيجة لم تتم بشروط الزواج الشرعي، وعدم قبول الطرف الآخر، وحدوث زواج البدل "الشغار". كما طالبت بإعادة ابنتيها للعيش معها، بدلاً من عيشهما مع والدهما.

من جهته، أكد مستشار وزير العدل وعضو مجلس الشورى الشيخ عبدالمحسن العبيكان أن هذا الزواج "فاسد وباطل"، لأنه يخل بشروط الزواج الشرعي، مشيراً إلى أنه "على القاضي تأديب الولي الذي يزوج ابنته بهذه الطريقة كما يجب أن ترفع عنه ولايته و على القاضي أن يتولى التفريق بين الزوجين وإحالة القضية إلى المحكمة الجزئية لإيقاع العقوبة"، بحسب ما قال لـ"عكاظ".


الي هذة الدرحة اصبحت " البنت " سلعة تباع وتشتري . اين الخوف من الله ؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله .
__________________
اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .
عرقة باداس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2008, 09:56 AM   #2
الجعيدي1
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية الجعيدي1
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: الرياض
العمر: 40
المشاركات: 147
الجعيدي1 is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

والله الطمع اعماء قلوب الاباء والجشع وحب النفس

متى كانت البنت سلعه تباع وتشترى وتبدل
متى كان الاب يعتبر ابنته سلعة رخيصة له ولاشباع غرائزه

ماتت الابوه ومات الدين في القلوب وماتت الانسانية

كيف تضيع بنت في سن الورد عمرها مع رجل كبر جدها

والله لانهم مسؤولون عن امانة السموات والارض

وولاحول ولاقوة الابالله وانا اليه راجعون
الجعيدي1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2008, 10:19 AM   #3
ابن_الوزير
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية ابن_الوزير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعودية - الرياض
العمر: 38
المشاركات: 55
ابن_الوزير is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

أصلاً زواج المبادلة (الشغار) محرم شرعاً
ابن_الوزير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2008, 01:19 PM   #4
وجع البعاد
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية وجع البعاد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الدولة: لنـدن مدينة الضباب
المشاركات: 1,568
وجع البعاد is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

طيب بس انا متأكده انها في النهايه بترجع لابوها ....

لانه مافي عدل ولا انصاف ..
__________________
إذا سألت فاسأل الله
و إذا استعنت فاستعن بالله
واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لـم ينفعـوك إلا بشيء قـد كتبـه الله لك
وإن اجتمعوا على أن يضرّوك بشيء لم يضرّوك إلا بشيء قد كتبه الله عليك
وجع البعاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2008, 10:16 PM   #5
ZAKARIA SALEH
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية ZAKARIA SALEH
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: أرض الله الواسعة
العمر: 37
المشاركات: 392
ZAKARIA SALEH is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

إنا لله وإنا إليه راجعون
إلى ها الدرجة توصل بهذا الاب الxxxx بان يبادل بهذه الفتاة المسكينة ........ أين الخوف من الله
أين العطف أين الحنان .............
لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
ZAKARIA SALEH غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2008, 10:36 PM   #6
muneer
~*¤®§(*§ منير §*)§®¤*~ˆ°
 
الصورة الرمزية muneer
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 11,991
muneer is on a distinguished road
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

يا سيدي نحن في زمن العجائب
زمن الجوع الشهواني
زمن نريد أن يعيد لنا ما أفسد الدهر
زمن المصالح
والمثل يقول
يا ماخذ القرد على ماله يروح المال ويفضل القرد على حاله
ولسه يا ما حنشوف عجايب

تحياتي
__________________
[align=center][/align]
اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة[align=center]muneer_hud@hotmail.com[/align]
muneer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 12:54 AM   #7
سقـافه
۩ ......... Charisma ۩
 
الصورة الرمزية سقـافه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: جــــــدة
المشاركات: 1,555
سقـافه is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

لا حول ولا قوة الا بالله
اي قلب يحمله هذا الاب
ان كان لديه قلب اصلاً
يرضى لإبنته ان تكون سلعة يستخدمها للمبادلة وكأنه يبادل قطعة اثاث

عش رجباً ترى عجباً
__________________
[flash=http://www.hdrmut.net/vb/uploaded/2062_01234010164.swf]*****=398 ******=283[/flash]
سقـافه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2008, 12:51 PM   #8
الموارح
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية الموارح
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
العمر: 61
المشاركات: 776
الموارح is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سقـافة مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله

اي قلب يحمله هذا الاب
ان كان لديه قلب اصلاً
يرضى لإبنته ان تكون سلعة يستخدمها للمبادلة وكأنه يبادل قطعة اثاث


عش رجباً ترى عجباً
الفلوس الفلوس الي تبيع النفوس تزوج الشائب الفاني باحلا عروس
الموارح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2008, 01:16 PM   #9
ابو خالد
الله المستعان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 34,355
ابو خالد has a spectacular aura about ابو خالد has a spectacular aura about ابو خالد has a spectacular aura about
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

وين الدين وين الضمير ،

لا حول ولا قوة الا بالله
ابو خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2008, 02:41 PM   #10
{ ● t o N i ● }
(عقوبة) موقوف عن الكتابة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: Roma
المشاركات: 6,447
{ ● t o N i ● } is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

العياذ بالله . . . .!
{ ● t o N i ● } غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2008, 02:46 PM   #11
الهاشمي اليماني
كتّاب ملتقى الحوار العربي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,619
الهاشمي اليماني is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

مع الأسف هذه العادات ... أو كما نطلق عليها " نظرية وأد المرأة " هذه العادات حاليا غزت مجتمع الحكمة والإيمان أيضا ... والذي كان سابقا ينظر للمرأة بما تستحق كأم وأخت ومصدر إلهام ، فجعلها ملكة ، تأمر فتطاع .. وقبل الإسلام وبعده .. وحاليا نحن نحن نعاني نظرية الوأد والتي تطلق على المرأة ( جارية ) ..
الهاشمي اليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2008, 09:08 AM   #12
كنت احسب اني غير
كاتب ذهبي
 
الصورة الرمزية كنت احسب اني غير
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,707
كنت احسب اني غير is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

رجال ظلمة
__________________
.
كنت احسب اني غير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2008, 02:44 AM   #13
بعشونه
فيني هدؤ الكوونْ وجنونهـ
 
الصورة الرمزية بعشونه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: عالمـي الخــاص
المشاركات: 4,369
بعشونه is on a distinguished road
افتراضي رد: بنت عمرها 16 سنة "يبادل " بها والدها ببنت عمرها 13 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل !!!
__________________

وش فايـدهـ اشتـاق لك وانت | تشتـاق ؟
وغيري : نصيبـك : وانت غيـرك نصـيبي
دام النهايـهـ واضحـهـ [ بعــد و فـراق !
شـ الفايـدهـ لا قلـت انـك .. / حبيبـي ؟

[align=left][BIMG]http://www.hdrmut.net/vb/uploaded/54727_01295989201.jpg[/BIMG][/align]
[align=left]شكراً قاسي [/align]
بعشونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
ابوها , بها , بنت , يبادل , شنب , عمرة

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""" قصيدة الأصدقاء ملتقى الحوار العربي"""""""""" ضاعت سنيني وتاليها معاك ساحة الصداقة والفكاهة 31 20-08-2009 09:09 AM
عجوز عمرها 90 سنة اقلب الصورة تصبح بنت عمرها 20 سنة - خدعة بصرية رهيبة نور مصر ساحة الصداقة والفكاهة 59 22-12-2007 02:23 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م