تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ساحة الصداقة والفكاهة

الملاحظات

رد
 
أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00.
قديم 12-01-2013, 03:04 AM   #256
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima2006 مشاهدة المشاركة
^
هيدي مش صراحة أد ما هي شوفة حال انو انتو أحسن مننا بكل شي

طلعو البنات أغبياء وهبلان وما بيعرفوا يعملوا شي


لاكن يافطوم لا تساوي بين لبوه واسدآ
بالرغم من انك سيده ياسيدتي ولك الاحترام والجلل
فنحن هنا الاسود والساده

فلاتجارينا ولا تتحدينا فهدا يفوق الاصول والعاده
لك حق المشاركه وتقديم الفائده
في ظل وجودنا رجالا وقاده
لا ترفعي الراس على غير العاده
خوفآ ان يكسر الراس بلا هواده
ليس كبرياء ولا جبروتآ ولا سيطره
هذه فطره ابناء ادم

اخوك الصغغن نئروووووشه
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2013, 09:14 AM   #257
fatima2006
من كبار كتّاب الملتقى
 
الصورة الرمزية fatima2006
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لبنان
المشاركات: 8,360
fatima2006 has a spectacular aura about fatima2006 has a spectacular aura about
افتراضي رد: فشة خلق

^
يا آدم أنسيت أن حواء هي من علمتك كيف تتكلم وتمشي وعلمتك القراءة والكتابة
وعلمتك الأدب وكيفية التعامل مع الناس
فلا ترفع رأسك عاليا لأن نفس حواء التي رفعتك عاليا تستطيع أن تنزلك الى سابع أرض
__________________
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه..
fatima2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2013, 12:41 PM   #258
حبيتك
بنت شــــيــــوخ
 
الصورة الرمزية حبيتك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: السعوديه
المشاركات: 15,723
حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all حبيتك is a name known to all
افتراضي رد: فشة خلق

^

ياعيني
حبيتك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2013, 11:50 PM   #259
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima2006 مشاهدة المشاركة
^
يا آدم أنسيت أن حواء هي من علمتك كيف تتكلم وتمشي وعلمتك القراءة والكتابة
وعلمتك الأدب وكيفية التعامل مع الناس
فلا ترفع رأسك عاليا لأن نفس حواء التي رفعتك عاليا تستطيع أن تنزلك الى سابع أرض
هههههههههههه شكلك متاثر بلادب الفرنسي كثير ده الكسرات اللي كتبتها فيها ما كتبتيه
نشرح
لاكن يافطوم لا تساوي بين لبوه واسدآ ( لا تشبيهي الرجل بلمراه
بالرغم من انك سيده ياسيدتي ولك الاحترام والجلل ( هنا ماقلته أن المراء علمتنا هنا تقوم دور الأم لابنها وهذا شئ طبيعي)
فنحن هنا الاسود والساده
( الرجال قوامون على النساء). ما جبت شئ من عندي
فلاتجارينا ولا تتحدينا فهدا يفوق الاصول والعاده
( مستحيل أن تخرج الفتاه عن رائي ابيها في البيت أو زوجها فهذا يفوق الأصول والعاده
لك حق المشاركه وتقديم الفائده
( تشاركي حياه الزوجيه مع زوجها وتقدم الفائدة لأهلها وعائلتها
في ظل وجودنا رجالا وقاده
(في ظل ابيكي أو زوجكي)
لا ترفعي الراس على غير العاده
( لاتخرجي عن ظل ابيكي أو زوجك فهذا ليست بلعاده)

خوفآ ان يكسر الراس بلا هواده
( هنا الكسر ان المراه تحررت وضاعت مشيه عل حلت شعرها فنكسر شرفها )
ليس كبرياء ولا جبروتآ ولا سيطره
هذا فطرت ابناء ادم
( الفطره دين الله دين الاسلامي الحنيف ) وزي ما قول المثل المعنى في بطن الشاعر

بعدين انا ما تاخرت على الرد إلى ظروف سفرياتي ولا الرد جاهر من الدقية الاولى
بس كنت تعبان مالي نفس اكتب هنا الرابط لما شفت ردك
http://youtu.be/a_ZZjij1S1Y
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2013, 11:53 PM   #260
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيتك مشاهدة المشاركة
^

ياعيني
ياليلي
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 12:40 AM   #261
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima2006 مشاهدة المشاركة
^

فلا ترفع رأسك عاليا لأن نفس حواء التي رفعتك عاليا تستطيع أن تنزلك الى سابع أرض
الله وحده القادر ولا حتى ادم يقدر ينزل ويرفع حواء لا إذ ابتلى بحبها
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 09:52 AM   #262
يومحيسن
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في الغربه
المشاركات: 422
يومحيسن is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

حواء من ظلع ادم وهي ظلع اعوج الى يوم الدين ارفع راسك يا نقراش فانته رجل وهي عوجاء ان رضت ام ابت
فمهما كانت فهي عوجاء
يومحيسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 01:17 PM   #263
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يومحيسن مشاهدة المشاركة
حواء من ظلع ادم وهي ظلع اعوج الى يوم الدين ارفع راسك يا نقراش فانته رجل وهي عوجاء ان رضت ام ابت
فمهما كانت فهي عوجاء
هههههههه مش لدرجه ديه يا يومحيسن هن لهم فضل وحقوق وجبات
بس في مثل يقول من زاد عند حده انقلب ضده
ههههه بعدين عوجائهن ده سر جمالهن
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 01:50 PM   #264
fatima2006
من كبار كتّاب الملتقى
 
الصورة الرمزية fatima2006
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لبنان
المشاركات: 8,360
fatima2006 has a spectacular aura about fatima2006 has a spectacular aura about
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يومحيسن مشاهدة المشاركة
حواء من ظلع ادم وهي ظلع اعوج الى يوم الدين ارفع راسك يا نقراش فانته رجل وهي عوجاء ان رضت ام ابت
فمهما كانت فهي عوجاء

يقال ان الرجل حين يتألم يكره... بعكس المرأه التي حين تتألم تزداد عاطفة وحبا...!!

فلو خلقت حواء من ادم عليه السلام وهو مستيقظ لشعر بألم خروجها من ضلعه وكرهها ، لكنها خلقت منه وهو نائم ... حتى لا يشعر بالألم فلا يكرهها
بينما المرأه تلد وهي مستيقظه وترى الموت امامها ، لكنها تزداد عاطفة وتحب مولودها بل تفديه بحياتها
لنعد الى ادم وحواء ...
خلقت حواء من ضلع اعوج من ذاك الضلع الذي يحمي القلب
اتعلمون السبب ؟؟
لان الله خلقها لتحمي القلب وهذه هي مهنة حواء حماية القلب
فخلقت من المكان الذي ستتعامل معه
بينما ادم خلق من تراب لانه سيتعامل مع الارض
سيكون مزارعا وبناء ونجار وحداد..
لكن المرأه ستتعامل مع العاطفه ..مع القلب ..ستكون أما حنونا..وأختا رحيما ..وبنتا عطوف ..
وزوجة وفية ..

الضلع الذي خلقت منه حواء أعوج !!!!
اثبت الطب الحديث انه لولا ذاك الضلع لكانت أخف ضربة على القلب سببت نزيفا..
فخلق الله ذاك الضلع ليحمي القلب ... ثم جعله اعوجا ليحمي القلب من الجهه الثانيه .. فلو لم يكن أعوجا لكانت أهون ضربه سببت نزيف يؤدي حتما الى الموت
لذا ...
على حواء ان تفتخر بأنها خلقت من ضلع اعوج ....وعلى ادم ان لا يحاول اصلاح ذاك الاعوجاج لانه وكما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ان حاول الرجل اصلاح ذاك الاعوجاج كسرها ..
ويقصد بالاعوجاج هي العاطفة عند المراة التي تغلب عاطفة الرجل

فيا ادم لا تسخر من عاطفة حواء ..
فهي خلقت هكذا ..
وهي جميلة هكذا ..
وانت تحتاج اليها هكذا ..
فروعتها في عاطفتها ..
فلا تتلاعب بمشاعرها ..
__________________
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه..
fatima2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 02:09 PM   #265
يومحيسن
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في الغربه
المشاركات: 422
يومحيسن is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

عفوا صح الله لسانك فلولا تلك المراءه من نحن اليد الواحده لا تصفق وهن سراج البيت وقد تغنى فيهن الشعراء فسبحان
منصور وحلا في جمالهن
يومحيسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 04:01 PM   #266
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يومحيسن مشاهدة المشاركة
عفوا صح الله لسانك فلولا تلك المراءه من نحن اليد الواحده لا تصفق وهن سراج البيت وقد تغنى فيهن الشعراء فسبحان
منصور وحلا في جمالهن
شكلك متعقد من زوجتك يا محيسون وشايل في قلبك
هذا احساسي من تعليقات السابقه ما ادري صح ولا لا

الحريم نعمه اذا عرفت تدخل قلبها ونقمه اذا لم تنجح
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2013, 02:17 AM   #267
fatima2006
من كبار كتّاب الملتقى
 
الصورة الرمزية fatima2006
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لبنان
المشاركات: 8,360
fatima2006 has a spectacular aura about fatima2006 has a spectacular aura about
افتراضي رد: فشة خلق

يا رب ترد آتية حتى نرجع للزفت بشار

__________________
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه..
fatima2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2013, 02:59 AM   #268
نقراشي باشا
كتاب ملتقى الحوار العربي
 
الصورة الرمزية نقراشي باشا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2000
المشاركات: 3,894
نقراشي باشا is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatima2006 مشاهدة المشاركة
يا رب ترد آتية حتى نرجع للزفت بشار

إنشاء الله ترجع بسلامه والمانع خير انشاء الله
طيب ليش ما تدري انتي يا فطوم نيابه عنها اتيه موضوعها العقيده والسلفية والصوفيه

تعالي نتكلم عن المراه وبشار ومشيل وحسن نصرالله والسياسه والأحزاب

بعدين انتي ما رديتي على آخر رد بعد ما شرحت لك المعني
في انتظارك
__________________
خد من اليوم عبره وخد من الأمس خبره
نقراشي باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2013, 09:07 AM   #269
fatima2006
من كبار كتّاب الملتقى
 
الصورة الرمزية fatima2006
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لبنان
المشاركات: 8,360
fatima2006 has a spectacular aura about fatima2006 has a spectacular aura about
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقراشي باشا مشاهدة المشاركة

بعدين انتي ما رديتي على آخر رد بعد ما شرحت لك المعني
في انتظارك

ليش مستعجل ع رزقك تفضل

قوامة الرجل على المرأة للإمام محمد متولي الشعراوي رحمه الله
سأل فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي عن قوله تعالى : (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم )
فما معنى القوامة عن الرجل على المرأة ؟؟؟ .. وهل تلك القوامة تفضيل من الله للرجل على المرأة ؟؟
فاجاب فضيلته :
اذا قيل ان فلانا قائم على امر فلان ، فما معنى ذلك ؟
هذا يوحي بان هناك شخصا جالس ، والآخر قائم فمعنى قوامون على النساء .... انهم مكلفون برعايتهن والسعي من اجلهن وخدمتهن ، الى كل ماتفرض القوامة من تكليفات ،
اذا فالقوامة تكليف للرجل .
ومعنى : (بما فضل الله بعضهم على بعض ) ، ليس تفضيلا من الله عز وجل للرجل على المرأة كمايعتقد الناس ، ولو اراد الله هذا لقال : بما فضل الله الرجال على النساء ،
ولكنه قال : ( بما فضل الله بعضهم على بعض ) فأتى ببعض مبهمة هنا وهناك .... ،
ذلك معناه : ان القوامة تحتاج الى فضل مجهود ، وحركة وكدح من ناحية الرجال ، ليأتي بالاموال يقابلها فضل ناحية اخرى ، وهو ان للمرأة مهمة ، لايقدر عليها الرجال ، فهي مفضلة عليه فيها ... فالرجل لايحمل ولايلد ولايحيض ،
ولذلك قال تعالى فى آية اخرى : ( ولاتتمنوا مافضل الله به بعضكم على بعض ) ، لمن الخطاب هنا ؟؟؟
انه للجميع . واتى بكلمة البعض هنا ايضا ، ليكون البعض مفضلا في ناحية ، ومفضولا عليه فى ناحية اخرى ،
ولا يمكن ان تقيم مقارنة بين فرديين لكل منهما مهمة تختلف عن الآخر .
لكن اذا نظرنا الى كل من المهمتين معا ، سنجد انهما متكاملتان .
فللرجل فضل القوامة بالسعي والكدح .
اما الحنان والرعاية والعطف فهي ناحية مفقودة عند الرجل ؛ لانشغاله بمتطلبات القوامة .
ولذلك فأن الله عز وجل يحفظ المرأة لتقوم بمهمتها ، ولايحملها قوامة بتكليفاتها تلك ، لتفرغ وقتها للعمل الشاق الآخر ، الذي خلقت من اجله .
ولكن الشارع اثبت لنا ان الرجل عليه ان يساعد المرأة .
وقد كان اذا دخل البيت ووجد اهله منشغلين بعمل يساعدهم ، مما يدل على ان مهمة المرأة كبيرة ،وعلى الرجل ان يعاونها .
أن المرأة تتعامل مع اجمل الاجناس على الاطلاق مع الانسان ، فهي تربي سيد الوجود بينما الرجل يتعامل مع الجماد والتراب ، مع النبات والحجر والحيوان.


ان شاء الله تكون وضحت الفكرة وما بئا تتفرعنو

__________________
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه..
fatima2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-01-2013, 09:12 AM   #270
fatima2006
من كبار كتّاب الملتقى
 
الصورة الرمزية fatima2006
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: لبنان
المشاركات: 8,360
fatima2006 has a spectacular aura about fatima2006 has a spectacular aura about
افتراضي رد: فشة خلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقراشي باشا مشاهدة المشاركة
إنشاء الله ترجع بسلامه والمانع خير انشاء الله
طيب ليش ما تدري انتي يا فطوم نيابه عنها اتيه موضوعها العقيده والسلفية والصوفيه

تعالي نتكلم عن المراه وبشار ومشيل وحسن نصرالله والسياسه والأحزاب

بعدين انتي ما رديتي على آخر رد بعد ما شرحت لك المعني
في انتظارك
ان شاء الله

لأ هي بترد عن حالها ما باخد محل حدا

شو بدك نحكي عنهم للجماعة
__________________
أستغفر الله العظيم وأتوب إليه..
fatima2006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقط من مجهودي مجموعة كتب الطباخة التونسية سارة دمق و بالصور djabba1 ساحة المطبخ العربي والعالمي 0 30-06-2012 05:46 PM
صدر حديثًا: الإجماع على تحريم حلق اللحية- رد على القرضاوي ومفتي م جمال الشرباتي الساحة المفتوحة 1 17-05-2012 08:12 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م