تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-05-2008, 10:08 PM   #106
& من نسل الشيوخ &
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 22
& من نسل الشيوخ & is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

أخوي مسمح العوجان أولاً أبغاك تجيب لي أسامي من وقعوا من البحيث أذا أنت صادق أنت و من معك وثانياً البحيث من عهد بولهيده أبو لنعمان ، و البحيث من صغيرهم لا كبيرهم كفو و لاهانوا باقي الربوع
وأذا تقول الدغاري شيخ خله يحط قدم له بالبلاد أبغى أسمع أنا بس
و أقولها لك وله أتحداااااااااااااااااااااااااه يحط رجل له أتحداه
& من نسل الشيوخ & غير متواجد حالياً  
قديم 29-05-2008, 02:54 AM   #107
صقر كريث
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية صقر كريث
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 5
صقر كريث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

ردي على طالب باتيس وما اظن انك باتيس صحيح لانك تقول الدغاري شيخ نعمان مالكل يعرف من هو شيخ نعمان انت وش لك مصلحه بهذا الكلام الي مايثير الاالفتنه بين القبايل ولكن عالعموم انا اكلمك انت لشخصك يا طالب بس عرفت انت اسمك طالب صح بس طالب فتنه وياطالب شيخ نعمان معروف ماقول شي في برشيد ونعم فيه لكن انت ومثالك ماحد درابكم على الارض عاد الا في الانترنت والباتيس بعيد عنك دور لأ صلك
__________________
[
صقر كريث غير متواجد حالياً  
قديم 29-05-2008, 02:57 AM   #108
صقر كريث
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية صقر كريث
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 5
صقر كريث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

من نسل الشيوخ كفيت ووفيت واجبك اديته لكن زي ماقلت في ردي الاول هذولا ناس ماحد درابهم على الارض عاد الا في الانترنت
__________________
[
صقر كريث غير متواجد حالياً  
قديم 29-05-2008, 03:04 AM   #109
صقر كريث
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية صقر كريث
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 5
صقر كريث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

هيــــــــــــــــــــه خلوهم هرج بزارين والـــــــــــــــــله بلبحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــث ابو نعمان والي مايعجبه يشرب البحر
__________________
[
صقر كريث غير متواجد حالياً  
قديم 29-05-2008, 03:10 AM   #110
صقر كريث
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية صقر كريث
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 5
صقر كريث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

مسمح العوجان انت واشكالك ماحد درابكم على الارض عاد في الانترنت وعلى خشـــمك وخشم الي خلفوك بلبحيث ابو نعمان والبحيث انت واشكالك تفدأ جزمه الطفل منهم
__________________
[
صقر كريث غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2008, 01:09 AM   #111
الدغاري بن رشيد
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
العمر: 36
المشاركات: 6
الدغاري بن رشيد is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

وش دعوه انت وهو ؟؟ كلن يبي بالقوه بلحيث شيخ ياخي ونعم وستين نعم
وحنا نقول على كلام شيابنا وحسافه والله اننا جينا نخاطب بزارين ونبيها تفهم
لكن ماش من جنبها..
باتيس نعماني اصل وفصل واسال جدك يقولك لاتهذري بكلام منت داري من فين تجيبه
تراك بلحيث منتب هين وحافض على سمعة ربعك وحنا نعرف ناس كثير من بلبحيث
ذو اخلاق عاليه واكثر من كذا بس خساره ان فيه ناس زيكم تخرب هالسمعه الطيبه
الدغاري بن رشيد غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2008, 11:33 AM   #112
& من نسل الشيوخ &
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 22
& من نسل الشيوخ & is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

أسمع يا الدغاري بلبحيث مو منتظر شهادتك فيه و الله يستر عليك بس و يفتح على ذهنك ، وبعدين الدغاري و الدغاري أبغى أعرف متى أخر مرة نزل البلاد سؤال بسيط يا بن رشيد ، جاوبني ، وبعدين الدغاري قام يتفضول في شي ما هو له قام يفوض و يوكل بأسم نعمان ناس ما يسوون نعالك و يتعامل معهم و ينزل من قدره عيب عليه و هو ما يبت في نعمان ولا يحرك ساكن و جالس بالأمارات لا حل ولا ربط ألا عليكم فقط ، أما بلبحيث أقولها لك صريحة ما للدغاري سلطه علينا ولا حتى يحرك أبرة في القبيلة فقط عليكم و مسكتكم بالفلوس يا الناقصين ، و أن كان شايف نفسه كبير عاد عمر بن صالح قدامه بيسمح له لا أخطا ، و بعدين تعال كانه يقول أنا شيخ نعمان من أيام المرحوم الصتم ما سمعنا به ليه ، لأنه عارف الصتم الله يرحمه بينهيه لا قال أنا الدغاري الشيخ ،،، فضول على الفاضي و كلام وهروج و الدغاري و الدغاري و و و و يا أخي خله يستر على عمره من كلام الناس
& من نسل الشيوخ & غير متواجد حالياً  
قديم 03-06-2008, 03:20 PM   #113
بلبحيث
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 35
بلبحيث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

كل الشكر للاخوة المشاركين
اما بالنسبة لمشيخة نعمان معروفة عند من سواء تكلمتوا والا سكتوا مشيخةنعمان عند بلبحيث ومشهود لهم بها من جميع قبايل نعمان القبايل فقط اما اللي يدور لبطنه مانباه يروح يدورله عيشة احسله.
بن رشيد ونعم وسبعة الاف نعم لكن الشيخ الذي نصب نفسه بكم قرش ماهي لك يالساحر الذي يشتري ويبيع في رجال نعمان عندة المبوة انواع علامات الاستفهام عليه خاصة بعد قضيته مع الباعوضه اللي الجميع سمعها شيخ ساحر يستخدم السحر ياناس يعني كفر فاعتقد ان الاصيلين من ابناء نعمان يعرفون منهو الشيخ وكثر الهروج مايصلح ياعيال واسمحولي بسميهم عيال لانهم فعلا عيال.
وانت يا مسمح العوجان ياللي تقول الشيخ عمر بن صالح مايكفي على الاحمد اسمحلي اقولك انت طفل ماتعرف الشيخ عمر تتكلم ولاتدري عن شي اسالك انت تعرف الشيخ عمر والاعمرك قد شفته وارجو انك تقولي انت وش مستواك التعليمي عشان اتعامل معك على قد مخك ومااعطيك معلومات اكبر من عقلك قل تم ولا تزعل لان هذا اللي اكتشفته انك ما انت عارف اي شي وتبغا تكتب في المنتدى ولانت داري ,والاخ الثاني اللي اسمه الشيخ الشبواني رح اعرف اسم الرجال اول بعدين تكلم لانك تعطينا اسامي من عندك مثل الشيخ محمد بن ناصر الدغاري من وين جبته ذا الرجل المعني هو ناصر الدغاري.
فعلا الشيخ عمر لم يكفي لانه ليس ساحر يسحر قلوب الضعاف اللي ينباع بقرش ويشترى بقرش فعلا الساحر لازم يكفي على الضعوف اللي مثلك لانه يستخدم الجن ومثال ذلك قضيته هو والباعوضه.
الشيخ عمر بن صالح بلبحيث ماتجي انت زي ظفره ,معروف مايحتاج شهادة اسال عليه عند اطرف قبيلي بس قبيلي مايبيع نفسه وبتلقا الردود ,ونرجع ونقول لاترجم الا الشجرة المثمرة ياللي تقول ان الشيخ مايكفي الشيخ عمر بيكفي عن دول بس رجال ماهو منتجات استهلاكية تباع وتشرى مثلك(ماس مايفسخ ولا يقبل وسخ)من القصايد المكتوبة في الشيخ عمر بن صالح الله يخليه لنعمان ويخلي نعمان له.
والقصيدة تقول:
سلام يترسخ ويتــوزع نسخ
بالميل والفرسخ يصل عبر الاثـير
ياماس مايفسخ ولايقبل وسـخ
ياصلب ياراسخ ليت من مثلك كثير


واعتقد ان الشاعر وصف الشيخ عمر وصف جميل بانه لايقبل الوسخ فعلا الشيخ عمر بن صالح بلبحيث ليس بحاجة الى الوسخ يكفونه الرجال اما الوسخ واش يبغابه مشعوذين وشغلات فاسدة وسرقات ,واحتيال وبيع لحوم بشر مصايب الله يكون في العون .

اما اللي يقول ان علي بن احمد قل كذا انا اقوله كذاب علي بن احمد مايسمع في شي اسمه عمر بن صالح بلبحيث .
عمر بن صالح هذا اللي انت تجرأت وتكلمت عليه عيون البحيث اللي يشوفونبها ونعمان يالصكة.

طالب باتيس انت تقول ان الدغاري شيخ كيف ياخي منت من الباتيس انت اجل اسال بن ذيوب شفه كان عند الشيخ عمر قبل اسابيع جاي يسلم عليه يمكن غلطان يحسبه شيخ نعمان تنشد اول قبل لاتنطق في رجل مثل الشيخ عمر فانت رجل لك احترامك في المجالس لاتخلي الوسخ يجرك .
اما انت ياللي تقول بن رشيد الشيخ ارجو انك تخلي الشيخ يمر بس من عند الباعوضه ولا مر من عندهم ذيك الساعة بقو عليه رجال الساحر حقك ,ونحنا مانتلحف بشي مو هو حقنا وحق ابونا وجدنا اللي بتلحف معروف منهو مشيخة نعمان من عهد بولهيدة الى عهد الشيخ عمر بن صالح بلبحيث واعتقد الكل يعرف ذلك الا المرتزقة وانت اعترفت انك تحت رعايتنا وبنخليك تحت رعايتنا لانك محتاج الى رعاية فعلا انت والساحر حقك فضحنا عند القبايل واحد مشعوذ وانا اقول كما قال صدام حسين:
لا تأسفن على غدر الزمـان لطـالما
رقصت على جثث الاسود كلابا
ولاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها
تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا

وانا اعرف انه بعد الكلام هذا معد نبغا عيال تتكلم واستروا انفسكم يالجعالين انت وياه المشيخة لها مقاعد ولها ناسها اما انت وياه على قول المثل:
جمال تعصر وجما توكل التخ
واسمحولي يابناء نعمان الاصيلين بس اما الوسخ مايلزمنا فاللي يبغابلبحيث حيا وسهلا على العين والراس ماحد مجبور على حد واليوم احنا في عصر السرعة ممكن اصير شيخ تراني احسن من الدغاري لكن مابجي مثل الشيخ عمر بن صالح بلبحيث فعمر بن صالح ماس مايفسخ افهموا هذي النقطة ياابناء نعمان الاصيلين الرجل مشهود له الكرم والطيب والاخلاق الحميده عند جميع القبايل مو مثل بعض الناس حتى ربعه ال رشيد والبابحر معترضين عليه هذا الصحيح يالشيخ الشبواني اما انت يامسمح العوجان وين مايحطونك تجي .يعني البحيث مافيهم ولا رجال ملى عينك لانك الظاهر لان العتب على النظر ومدري واش تبغا في حياتك بس هروج مادري من وين تجيبها ابسالك انت الظاهر تروح للملاهي كثير .
وفي الختام ارجو من ابنا نعمان الاشراف فقط فقط ان يعذروني لان العيال ذولا لايستاهلون الا واحد يربغهم بالصميل لين يشهدون ويهللون ويعرفون ان الله حق.
اخوكم بلبحيث
بلبحيث غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2008, 08:27 PM   #114
& من نسل الشيوخ &
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 22
& من نسل الشيوخ & is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

كفيــــــــــــــــــــــت و وفيـــــــــــــــــــــت يا بلبحيث يا الأجودي بس ليتك ما جبت سالفة الباعوضة و الله أنها سواد وجه
ذي قالوا الشيبان : يا خس تمباك والله عليك يا بن رشيد!! سحر يا المتمشيخ ؟؟! يا كبرها عند الله سواتك يا الدغاري
& من نسل الشيوخ & غير متواجد حالياً  
قديم 10-06-2008, 10:17 AM   #115
ساسي متين بجود
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
العمر: 34
المشاركات: 6
ساسي متين بجود is an unknown quantity at this point
Flower2 رد: قبائل نعمان العربيه

سلام يترسخ ويتــوزع نسخ
بالميل والفرسخ يصل عبر الاثـير
ياماس مايفسخ ولايقبل وسـخ
ياصلب ياراسخ ليت من مثلك كثير


( الله يحفظ الشيخ / عمر بن صالح بلبحيث و يخليه و يرعاه ، لن أتحدث عنه الكثير حتى لا يقولون بالغت بس حبيت أن أقول أن عمر بن صالح شخص نادر في الوجود بشهادة الجميع ، والله أني ما سمعت عنه غير كل خير و معروف ، و الصراحة كنت أسمع به سمع لكن شفته من فترة قريبة في أحدى المناسبات و أقسم بالله سلمت عليه هو و عياله بدر و ثامر و يا خير شباب كأنهم من البلاد و هم ما قد راحوا للبلاد قبل كذا جود و أخلاق و شخصياتهم محترمة جداً و أهل واجب وصدق عيال شيخ و هذا دليل على أن عمر بن صالح أصيل ، وأكتشفت أن مو ربعه يحبونه حتى ناس من قبايل ثانية تزكيه لله في لله و يقدرونه
والله أفداك يا شيخ الشيوخ ،
ساسي متين بجود غير متواجد حالياً  
قديم 12-06-2008, 11:21 AM   #116
طارق بلبحيث
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية طارق بلبحيث
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 286
طارق بلبحيث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

شكرا لك اخي ساسي متين على تزكيتك لابو ثامر ابونا وشيخنا
طارق بلبحيث غير متواجد حالياً  
قديم 13-06-2008, 03:35 PM   #117
بلبحيث
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 35
بلبحيث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق بلبحيث مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي ساسي متين على تزكيتك لابو ثامر ابونا وشيخنا
اخي العزيز طارق بلبحيث الشيخ عمر بن صالح بلبحيث (((((ابو بـــدر)))))وليس ابوثامر احببت التوضيح فقط وفقك الله ورعاه.
بلبحيث غير متواجد حالياً  
قديم 14-06-2008, 04:36 AM   #118
الدغاري بن رشيد
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
العمر: 36
المشاركات: 6
الدغاري بن رشيد is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه



علامك انت وهو وش جرالك ياخي ؟!


ياهل بلبحيث يشهد علي الله اني ماني جاي قاصدً شر وقلت حياء
وانكم خوتنا وربعنا وعزوتنا وماكان له داعي نتكلم في امور واضحه وضوح
الشمس .... ياخوي اذا انتو مشايخ نعمان الف نعم فيكم واذا احنا مشايخ نعمان
الف نعم فينا .. وعشانا محنا بكبار روس ويادوب الواحد فينا مايتجاوز 25 سنه نخلي
هالعلوم عند شيبانا وهم ادرى بكل شيء وصدقوني اني افتخر بكم داخل النت
لانكم المحرك الاساسي لقبيلة نعمان وتواجدها على النت وذكرها ....
اما سالفة ال باعوضه ياشيخ يرحم اهلك والله ماحد له طريق فيها من ال نعمان
واحنا نسل ناس كرام واجداد عزاز مانداني هالسوالف الخسيسه
لكن هذولي اعداءنا من زمان وانت ادرى فيهم وودهم يلفقون لنا قضايا
بس ياخوي المفروض كان وقفتك معانا وماهيب معاهم استر جزاك الله خير
ولاتحسبني ضعيف بكلامي لا والله بس من جد انتو عزوة وربع نفتخر فيهم
الله يسلمكم جميعاً
الدغاري بن رشيد غير متواجد حالياً  
قديم 15-06-2008, 04:24 AM   #119
بلبحيث
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 35
بلبحيث is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدغاري بن رشيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أولاً اعطيكم عن نفسي

أنا من جماعة الشيخ ناصر بن محمد بن يسلم الدغاري بن رشيد النعماني

حبيت ان احيي فيكم الروح القبليه وحب اثباتكم بين كافة القبايل

وحبيت ان اوضح للأخوه ال بلبحيث اننا مايفرقنا شيء عنهم سواء كان الشيخه

لهم ام لنا

لكن انتم ونعم فيكم قد تلحفتم بالشيخه لسنين طويله ونحن تحت رعايتكم

وامركم وفزعة لكم في كل حين

ولكن قد وقعت جميع الديار ومن ضمنها داركم ال بلبحيث بتسليم الشيخه

للوالد ناصر بن محمد الدغاري الله يديم نعيمه على الجميع

فأنا هنا لا أدعيكم الى التعصب او شيء من هذاء القبيل حاشا لله أنما احببت

التوضيح فقط ومن يعارض كلامي اوجه اليه الشكر اولاً وثانياً له الحق أن يسأل كبار

السن في داره ليخبروه اليقين بتسليم الشيخه للوالد ناصر الدغاري

ولكم جزيل الشكر والأمتنان
الاخ بن رشيد لو عدت الى المشاركة لوجدت انني كتبت((((( بن رشيد ونعم وسبعة الاف نعم ))) في السطر الرابع بالتحديد.

ولو عدت لمشاركتك لوجدت انك قلت ان ال بلبحيث تلحفوا بالمشيخة لسنين مع العلم ان كل القبائل يعرفون الحقيقة بالنسبة لهذا الموضوع .وقلت ان ال بلبحيث قد وقعوا لبن رشيد فهذا الموضوع ايضا الجميع يعرف الحقيقة بالنسبة لهذا الموضوع.
ثم عد الينا بمشاركتك التي تقول انك لا تتجاوز ال 25 سنةوانه سواء كنا نحن ام انتم وانك تتركها لكبار القبيلة وماشابه ذلك فعلا يجب ان تتركها لكبار القبيلة .

اما انا مشاركتي بالدرجة الاولى للتوضيح فقط وليست لعبارات مثل تلحف وغيره من العبارات التي انا اترفع عنها لثقافتي التي اعتقد انها معتلية وسامية عن بعض الامور التي اعتقد ليس هناك فايدة من ذكره . وايضا لتصحيح الاخطاء في الموضوع فهذا موقع عام يمر اليه الكثير من المطلعين والكتاب للتزود بالمعلومات .
فنحن نعرف ان قبيلة نعمان ابوها بلبحيث من عهد بولهيدة وحتى عهد عمر بن صالح بلبحيث وهذا هو تاريخ قبيلة نعمان العزيزة على قلوبنا والذي لا نرضى بان يتغير منه اي شي او يتحرف بسبب اي كان فهذا هو التاريخ .
اما ان كان عندك تاريخ عن المشيخة التي تدعي بها فياريت تجيبلي اسم الشيخ اللي قبل ناصر الدغاري عشان احنا مابعد سمعنا بشيخ لنعمان من بن رشيد وهذا ليس بانقاص من قبيلة بن رشيد وهم رجال ونعم ولكن لانه لايوجد احد سوى التاجر ناصر الدغاري الذي يحاول شراء البشر ببضعة دراهم كلن يبحث عن ماينقصه فارجو عدم تزييف التاريخ .
ارجو ان تتقبل اعتذاري وتحاجني بحجج وانا مستعد للنقاش معك اخي الدغاري بن رشيد .
وفقكم الله ورعاكم جميعا .
اخوكم بلبحيث.
بلبحيث غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2008, 01:42 AM   #120
الدغاري بن رشيد
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
العمر: 36
المشاركات: 6
الدغاري بن رشيد is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: قبائل نعمان العربيه

آسف أخي بلبحيث حنا من زمان عايشين برا وانا ما اعرف كثير عن نعمان وكل اللي اعرفه عنهم
مصدره من الوالد وكذا
اما عن كلمة (تلحف) انا ما اقصد بها شيء خارج عن الاخلاق وهي معناها ( مسك الشيخه)
وسألت الوالد من شوي عن شيخ نعمان قبل ناصر الدغاري وقال انه فيه واحد من هل رشيد كان
شيخ واسمه ( يسلم بن محمد العاقل ) وبعد ماتوفى نصبو مكانه واحد اسمه ( محمد عوض الديني)
هذا كل اللي اعرفه للحين ولك جزيل الشكر
الدغاري بن رشيد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هجرة قبائل نهد وحليفتها مذحج إلى حضرموت وعمان (بحث وخرائط) بدون مجاملات ملتقى الأنساب و الشخصيات 62 15-12-2009 01:24 AM
قبائل ال حمد بن نعمان ( نعمان الاصالة والاخوة ) طارق بلبحيث ملتقى الأنساب و الشخصيات 236 27-07-2009 02:01 PM
قبائل نعمان طرزان النعماني الساحة المفتوحة 4 09-08-2007 07:28 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م