تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع
قديم 12-07-2013, 06:18 PM   #91
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

انظر الى الاكاديين مع ان الفيديوا فيه اخطاء ولكن يكفي ان هناك وضوح مع محاولة طرد العرب من قصة الحضاره

http://www.youtube.com/watch?v=500AcegEuyw




ولا تنسى ان عاد سكنوا البحرين وهي اقليم ممتد من الامارات وقيل سواحل عمان حتى العراق وعندك قيل ايضا ان الاكاديين تركوا شمال غربي عمان وهو نفس مكان الربع الخالي

وقالوا بان الاكاديين تركوا لهم مجموعه في الشحر

وفي وكيكبيديا انظر مادا قالوا عند اللغه المهريه




من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث



المهرية
الناطقون 200 ألف

الدول اليمن, عمان, السعودية الربع الخالي, الكويت, قطر, الإمارات
المنطقة الشرق الأوسط

الرتبة 190
الكتابة أبجدية العربية

النسب أفريقية آسيوية


قائمة اللغات
WP
WP
WP
Portal
يونيكود قد تحتوي هذه الصفحة على حروف يونيكود.

اللغة المهرية لغة قبيلة المهرة[1] في شرق اليمن وعمان والكويت والامارات والسعودية وأيضا في الربع الخالي. هي أحد أقسام اللغة العربية الجنوبية الحديثة ورغم أن اسمها يوحي بأنها متطورة أو منبثقة من اللغة العربية الجنوبية القديمة إذ أن هناك إعتقاد شائع أن لغتهم حميرية وهي ليست كذلك [2] [3][4]

الرأي في تكون المهرية[عدل]

تسكن قبائل الشحره والمهرة أرض ظفار والمهرة في عمان واليمن، وهم يتكلمون لغة سامية تعد أقرب إلى عائلة لغات سامية شرقية كالـ (الأكادية) من عائلة لغات سامية جنوبية.اليوم تندرج اللغة المهرية ضمن عائلة لغات سامية شرقية (الاكادية والايبلاوية) أَو حتى كمجموعة مستقلة، بسبب ان اللغة الاكادية والايبلاوية منقرضة. ومن إعتبرها لغة سامية جنوبية جعلها جنوبية شرقية في مقابل جنوبية غربية التي تشمل اللغة العربية الجنوبية القديمة [5]

اللغاتَ الساميةَ القديمة معروفة بطبيعتها القديمة جداً، خصوصاً في نظامِ علم الأصوات—على سبيل المثال، يوجد بها الاحتكاك الجانبي سامي بدائي، والذي فقد في كافة اللغات السامية الأخرى قبل آلاف سنوات. إلا أن مميزات السامية الأولى بقيت محفوظة باللغة المهرية.





خريطة توزيع لغة المهره في اليمن و ظفار.
عموماً تبقى منطقة جنوب الجزيرة العربية المنطقة الوحيدة في العالم التي بقيت سامية اللسان خلال التأريخ. على أية حال، تعتبر لغات الشحره والمهرة الأصفى مِن بين اللغات الساميةكلهابحاجة لمصدر، بشكل رئيسي بسبب العزلة الطويلة في المناطق الجبلية. لكن هذه لا يجعلهما اصل اللغات السامية لكنها ذو اصل مشترك مع لغة الأكاديون والذين كانوا مع الشحره والمهرة بالربع الخالي من شبه الجزيرة العربية. قبل أن ينشقوا إلى مجموعتين احدهما ذهبت إلى العراق والأخرى سكنت أرض ظفار قبل نحو 6 آلاف سنة. يشار إلى ان الأكاديين احتلوا مجان (عمان) قبل 4000 سنة وهذه يضيف نظرية أخرى حول منشى هذهاللغةبحاجة لمصدر.

ادا مالدي يجمع الاكاديين و الشحره و المهره
وما قلته لك سابقا بان المهره يقولون ان لغتهم مستمده من لغة قوم عاد
أبي جنيدب غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2013, 10:34 PM   #92
النصري الشنوئي
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 256
النصري الشنوئي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

السلام علكيم وكل عام وانتم بخير
اشكر الاخوين احمد باعلوي وابي جنيدب على اجتهادهم وانا متابع ردودهم القيّمة وان كنت اختلف معهم ولكن الخطاء يجعلنا نتعلم الصواب حتى اني في بعض الاحيان اكون متفق مع خصمي ولكنّي اعارضه حتى يخرج مافي صدره من علم لأتعلم وافهم.
ولدي سؤال للاخ احمد كلنا يعلم ان الاحباش وبسبب تقاربهم الجغرافي من اليمن وبسبب احتلالهم اليمن على فترات مختلفة من الزمن ولعل ابرزها احتلال ابرهة لليمن قبل البعثة النبوية الشريفة . وايضا الهجرات الحبشية لليمن الى يومنا هذا كانت لها تاثير على الثقافة والحضارة اليمنية الاصيلة والاصلية .
فهل اللغة المهرية التي ذكرت منها كلمات مترجمة هي من تاثير اللغة الاثيوبية "الامهرية" على اليمن او العكس ؟ وجزاكم الله خير .
النصري الشنوئي غير متواجد حالياً  
قديم 13-07-2013, 02:27 AM   #93
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

الاحباش فيما يروى عرب ولكن ليسوا كلهم ثم ان ابره الحبشي يقال ابرهه بن الصباح الحبشي من بني دي اصبح وهو من بني زرعه حمير الأصغر بن سبأ الاصغر بن كعب كهف الظلم وليس حمير العرنجج عشان محد يضيع ومن ولد زرعه حمير الاصغر صيفي ابو التبابعه بعينه

واخو زرعه حمير الاصغر حضرموت بن سبأ الاصغر ودلك حضرموت قالوا انه من قحطان مباشرتا لانهم ضيعوا بين سبأ الاصغر و سبأ الاكبر فاعتقد بعضهم انه ابن قحطان مباشره و كدلك حدث لجرهم حينما سبق ان اوردنا نسبه ونورده ثانيه


منقول
((((((((((((جرهم يقال انه اخو قحطان و مره يقولون ابن اخو قحطان المساله فيها شرباكه

ولكن النسب الموجود هو جرهم بن الغوث بن ايمن بن الهميسع بن حميرالعرنجج

وهناك من يورد بان جرهم

هو جرهم بن الغوث بن الصوار بن عبدشمس دي الملك بن وائل
بن الغوث بن قطن بن عريب الاكبر بن زهير بن ايمن بن الهميسع بن حميرالعرنجج
مع اني اشك في بعض الاحيان ان قحطان قد يكون هو من جرهم

واشك في بعض الاحيان ان ابراهم عليه السلام قد يكون عدناني من العدنانيين


واما روايت ام عدنان من طسم و جديس

اقول لك في التوراة ان دادان بن يقطن او يقطان بن قطوره اولد لطوشيم و لأميم و آشوريم

نلاحظ في بداية النسب دكر دادان و نحن نعرف مملكة ديدان و مؤسسيها هم اللحيانيون

و قلنا بان مدين و قيدار و معين و لحيان لهم علاقه و صله في بعضهم
ثم نلاحظ

انه دكر يقطان او يقطن اليس هدا يدكرنا بالجد المدكور في النسب لجرهم اعلاه

قطن بن عريب الاكبر بن زهير بن ايمن بن الهميسع بن حمير العرنجج مفاجئه غريبه اليس كدالك)))))))))))) انتهى النقل


ونقول ان اسمه الحارث دو اصبح

و قد انتقل بعضهم و قبائل العفر او العفريين المعروفين بالمعافري في دلك الزم غير ان العفريين سبقوا الاصبحيين و الاصبحيين قسم منهم موجود في اليمن غير ان الابتعاد الجيوغرافي و تفرع اللهجات وهناك

شيء اخر يأثر على اللهجه وهي البيئه فهي عامل مهم في تفرع اللهجات

ويقال ان البقية المعافر اليوم هم قبيلة الحجريه والقسم الاخر موجود في اثيوبيا وقد تغيرت لهجتهم و لهم لباسهم

وهدا يدل ان العرب لهم اشكال في اللباس حتى وهم ان لم ينتقلوا و ان العفريين لاتجد انسابهم واضحه كبقية القبائل

وهدا ينطبق على قبيلة عامله و الاشاعره والاشاعره اليوم بقيتهم الزرانيق و قبائل الركب هدا اعرفه

والعفاره انتقلوا لافريقيا لمدة 5000 من الان او اكثر والله اعلم


وبالنسبه لأبرهه هدا اسم ابرهه معناته الأبيض او شديد البياض مع ان ابرهه حبشي

وهناك احد الملوك الحميريين اسمه ابرهه دو المنار

وقد على فكره العرب و غير العرب حاولوا تفسير ابراهيم و احيانا يقال ابراهم من غير الياء

وهو اسم عبري وفيه ميم الجمع كما نقول بالعبريه مرحبم بكم اي يا مرحبا فيكم و احيانا

الهيود في اليمن يقولون ألوهيم وهو جمع لاسم إل او إيل وهدا تجدونه في اخر اسم اسماعيل و ميكال و اسرافيل

ورتائيل و عمناويل والدي يقال ايمانيويل بالاجنبيه و غيره

المهم ال او ايل تعني اله

ال جمعها ايلوهيم و اله جمعها الهه

ولكن ((الله)) لا جمع لها وهده مفاجئه غريبه

فالعبريين وجدو جمعا لإيل و العبريين اصحاب الفصاحه الدين سموا عربا وجدوا جمع لاله

ولكن الله ليس لها جمع فلدلك اعتقد ان كلمة الله

لم يبتدعها العرب ولكن اعتقد ان هده الكلمه نزلت من السماء

ويبدو انها من ما حمله الرسل و الانبياء السابقون

فيكفي ان بنو اسرائيل حاولوا الاستيلاء على الكعبه ولكن جرهم ردتهم وهدا يدل ان الكعبه هي من دينهم
كما ان الكعبه و مواصفتها موجود في كتبهم
اليهود يعلمون ان العبريون يتقاتلون عليها مند زمن طويل

حتى اصبحت في يد قبيله عبريه اتت من الجنوب وهي خزاعه ثم اتت قبيله عبريه من اليمن اخرى

وقد اخترقوا نجران و تهامه و تنواشوا مع هل الطائف من ثقيف و التي يشتبه بانها من بقية ثمود
او اياد وقيل اياد من ثمود وقلنا ان ثمود هم البدو العموريين والنبط هم الحضر العموريين
وتلك القبيلة التي مرت من الطائف ثم تناوشوا معهم ثم اكلموا الطريق ليأخدوا الكعبه

وقد كانت تخطط لدلك كانت هي قبيلة قريش

واليهود بقوا في الجزيره هناك لانهم يعلمون علم اليقين اين سيخرج نبي اخر الزمان

اما اليهود اليوم يهود غولدا مائير ليسوا يهودا اصلا هؤلاء ليسوا الا اتراك خزر صنعوا

يهوديه خاصه بهم ويكفي علما ان العبريه القديمه يسخر منها المدعين الاسرائيليه

ويحتقرون يهود العرب و ايضا ترسخت طبقه منهم في دولة اسرائيل المزعومه

وهدا سوف يشق عصا دلك الجسم الغريب

الدي يدعي العبريه و الاسرائيليه في نفس الوقت لا والساميه بعد مع اننا
لم نتاكد من صحت ما يسمى الساميه 00000000000000000
وهل هي اسماء اجداد او القاب
أبي جنيدب غير متواجد حالياً  
قديم 13-07-2013, 03:34 AM   #94
النصري الشنوئي
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 256
النصري الشنوئي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

روى الإمام أحمد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( سام أبو العرب وحام أبو الحبش ويافث أبو الروم ).

فكيف تكون الاحباش من العرب الا اذا كنت تقصد العرب المهاجرين للحبشة فهذا له رأي آخر ...نعم هناك عرب هاجروا الى الحبشة منذ القدم وقبائل كثيرة حتى وصلوا السودان ولكن ان الاحباش يتنتسبون لقحطان فالى هنا انا اقف عاجز عن التعبير واشكرك اخي .
النصري الشنوئي غير متواجد حالياً  
قديم 14-07-2013, 03:41 PM   #95
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

ابراهيم في لغة العرب حاولوا الاتيان بمعناها

قالوا انا ابراهيم معناها ابى رحيم وقيل لكن فيها ميم الجمع فتكون ابى الرحماء

وقال مصدر في عصرنا هدا ولا ادري هل هو نقلها من مصدر قديم او قبل الدوله العثمانيه او وقت ادوله العباسيه

في بداياتها فان ايراهيم معناته ابى ريحان و لكن انا اضيف لان في ابراهيم ميم الجمع وهي عبريه فيكون أبى الرياحين

ولكن لاهل اليمن من حمير راي آخر وهو أن ابراهيم او إبراهم وهكدا تنطقه بعض العرب حتى في القرآن ان لم

اكن مخطأً

فان ابراهيم عبري وهو فيه ميم الجمع فقال اهل حمير ان ابراهيم معناته بالحميريه أبرهه و قلنا

ان ابرهه جمع ابره و ابرهه معناته الابيض وهدا قول كهلان و العريب من اليمن

ولقد اكتشفنا سابقا علاقة العبريين بابراهيم فقط من ناحية اللغه و الانساب تقريبا ان هناك علاقه وطيده

كما قلنا سابقا كرب ال في الانساب اليمن وكربئيل في الالواح السبأيه و نحو دلك

و لكن لم نبين ما هو نسب ابراهيم بالتحديد

ومن اي العرب هو او من اي العبريين هو و لي تحفظ على دلك ؟؟؟؟؟

واسأل كل الي في المنتدى اخاف اني كفيت
أبي جنيدب غير متواجد حالياً  
قديم 15-07-2013, 12:54 PM   #96
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

بالنسبة للمعلومات التي ففي موسوعة ويكيبيديا فقد قرأتها وقرأت البحث المكتوب باللغة الإنجليزية
والذي إعتمد عليه صاحب المقال والذي نسب فيه جميع اللغات اليمنية القديمة وبما فيها المهرية والجبالية والحرسوسية والبطحرية والهبيوتية إلى مجموعة اللغات السامية الغربية (الجنوبية) وجعلت من اللغة الحبشية لغة شقيقة لعائلة اللغات اليمنية الجنوبية
وأيضا هناك إشارة واضحة في البحث إلى إنتماء اللغة المهرية وأخواتها للغة الحميرية.

بينما نسبت اللغة العربية الكلاسيكسية الفصحى أيضاً إلى مجموعة اللغات السامية الغربية (الشمالية) وجعلت من ضمن هذه العائلة عائلة اللغة الآرمية وعائلة اللغات العربية والكنعانية .

ووضع البحث اللغات العربية الشمالية واللغة الكنعانية في عائلة واحدة (عربوكنعاني)
وتفرعت من اللغات العربية الشمالية اللغة الفصحى
وتفرعت من اللغة الكنعانية اللغة العبرية والفينيقية

هذا هو مضمون البحث بينما الكاتب (في الموسوعة) وأرجو أن لا يكون متعمداً نسب اللغة المهرية وأخواتها خطأً إلى مجموعة اللغات السامية الشرقية والتي من ضمنها اللغة الأكدية.

مع أنه توجد إشارات وتصريحات جلية وواضحة في البحث تنسب فيه اللغة المهرية وأخواتها للغة الحميرية وللغات اليمنية القديمة والتي تختلف عن اللغة العربية الفصحى الشمالية.
وايضاً جعلت اللغات الحبشية في مجموعة اللغات الجنوبية واليمنية

الأخ النصري الشنوئي كل الدلائل تشير على أن التأثير الثقافي السامي اليمني الجنوبي هو الذي إنتقل إلى إثيوبيا (الحبشة) كما هو موضح في الكثير من الأبحاث
أما التأثير الجسماني الجيني فربما كانت هناك زيجات كثيرة بين اليمنيين والحبشيات سواء موالي أم أحرار

ولا شك أن الحضارات اليمنية والسبئية كان لها تواجد في الحبشة وملك ونفوذ وعلى إثره إنتقل معها مجموعات قبلية سبئية أو يمنية أخرى إلى الحبشة
وإختلطت بالعناصر الزنجية والعناصر القوقازية السوداء ذوي القرابة بالشعوب التي تسكن شمال إفريقيا من غير الساميين.
وهذا لا يعني بأن العصر والجنس العربي اليمني السامي هو الغالب في إثيوبيا من حيث عدد النسمات ولكن بلا شك هم يشكلون جزء من المجموعات القومية والقبلية في النسيج الإثيوبي الحبشي قد لا يتجاوز في أحسن أحواله 30% أو 35% حسب تقديري وهذا إلى جانب أشقائه من الجنس القوقازي القرن إفريقي المنحدر من شمال إفريقيا والذي يشكل تواجده نسبة عالية في إثيوبيا بالإضافة إلى الجنس السوداني والزنجي.
وقد يزداد تواجدهم أي العرب والساميين القدماء في شمال الحبشة وهي دولة إريتريا
ولكن هي ثقافة القوي وثقافة الملوك التي تسود على جميع الثقافات المحلية.
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 16-07-2013, 01:10 AM   #97
النصري الشنوئي
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 256
النصري الشنوئي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

تحليل منطقي اخ احمد جزاك الله خير
النصري الشنوئي غير متواجد حالياً  
قديم 16-07-2013, 10:18 AM   #98
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

مشكور أخي النصري بارك الله فيك
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-2013, 02:22 AM   #99
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

صورة لرجل من العفريين

http://farm4.staticflickr.com/3486/3...d3b2cec6_z.jpg



صور إضافيه للعفارى

http://farm6.staticflickr.com/5248/5...020d1a417d.jpg


http://farm3.static.flickr.com/2128/...70a26418e0.jpg


الدنكلي من المعافر
http://24.media.tumblr.com/tumblr_m4...gxao1_1280.jpg



الدناكل العفريين
http://25.media.tumblr.com/tumblr_l1...0mhzo1_400.jpg



لاتنسون ان العموريين ومنهم الاكاديين السومريين

لاحظوا انهم يلبسون الثوب الطويل او الدشداشه القصيره كالصعايده و الائمة المساجد اصحاب الطواقي

و كدلك اليهود الحاخامت يلبسون الدشداشه او ماشابهه من ثوب و عليه طاقيه

كسرجون الاكادي و ملوك بابل و الأشوريين

بعضهم يلفون على الطاقيه وشاح او خرقه ليعتم بعمامه

او يضعها على كتفيه كاليمنيين و اهل تهامه و الشحر و حضرموت وعمان

وانظروا للصورة بالاسفل لقبائل البجا التي يشتبه ان اصولهم من بلي

ولغتهم هي لغة البلويب او البلويت سيما ان بلي سكنة غرب البحر الاحمر و سينا قبل وبعد البعثه

ps://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/e3/Bedscha.jpg/300px-Bedscha.jpg
أبي جنيدب غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-2013, 09:17 AM   #100
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

وللعلم توجد قبيلة يمنية تحمل إسم قبيلة العفاري ولا يستبعد أن يكون عافري الحبشة من العرب اليمنيين
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-2013, 10:23 AM   #101
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

مشاركة وجدتها في المنتدى
اقتباس:
العفار قبيلة مهرية تسكن الربع الخالي والمهرة ورض المهرة بعمان وكانو هم المهرة الاوال وكانت لهم الزعامه بالجاهلية وفي بدايت الاسلام ومنهم زهير بن قرضم الندغي بن عيدي بن عفار بن مهرة الوفد على رسوال الله صلى الله علية وسلام والذي كرمة وثنا عليه لبعد مسافته والمشهور بالمكاتب الاسلامية وكانت اغلب الارض الشرقيه للعفار ويقول المثل القديم (التراب عفاري والرعي للحلان) وهذ المثل يعرفه قبايل المشرق وكانو يملكن ابل طيبة تسم العيدية والتي لازال سلالتها وهي ابل طيبة النسل تنسب لعيدون بن عفار بن مهرة وكان الكثير منهم يرعون اودية ام السميم ورملة الغافة واطرف الربع الخالي الشرقية وهذي مناطق باديتهم ولاكان جا زمان شحت فية الامطار وزمان مافية كل وشحت المراعي حتا تحولت اكثر اوديت ام السميم الى سباخ (سبخات) ولا زالت الا اليوم سباخ وهذا الزمان يعرفه قبائل المشرق كلهم زين مما اضطر بعض طويف العفار كحال كثير من طويف قبايل المشرق لشد الرحال والغزو لبحث عن الكل
ومن هذه الطويف طايف توجهة لحضرموات وفرضو انفسهم وسكنو الجيلان لفترة طويلة بادية يرعون ويغزون ولازالو الا يومنا في وادي شحوح
ويقال قديما كما قارت انا اكثريتهم قديما هجرو الى القرن الافريقي وقاموا سلطنت العفار المعروفة والتي الازالت معروفة باقليم العفار ومن بقي منهم هم من اشرت اليهم بحديثي السابق
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-2013, 10:50 AM   #102
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

معلومات عن العفر في أفريقيا
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...82%D9%8A%D8%A9)

http://arweqat-adb.com/vb/showthread.php?t=9638
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 17-07-2013, 11:58 AM   #103
أبي جنيدب
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 123
أبي جنيدب is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

يالله الظاهر يا احمد انت المره هذه بتتعبني والله يعيني

هيا يا احمد استمتع بالقرائه بما ساكتبه ان كنت متعطشا للعلم ولكن كن على حذر لانك ممكن تدش السياسه وانصحك اترك السياسه و اترك الحروب القبليه
ولا اتثير النعرات يجب انت تجمعهم وتذكرهم بتاريخهم
كي ترجع لهم الحميه ولكن ليس لدرجة التعصب الاعمى ويجّدوا في ارجاع ولو اجزاء من تاريخهم

واليوم للاسف يعلمون اولادهم حنا فعلنا وفعلنا و و كسرنا فلان وقبيلة كذا و غيرها من هالسخافات

المهم يجب على العربي ان يوحد صفوف العرب ول ايجعلهم يتقاتلون وهذا ما ترغب به ايران وعلى شاكلتها

انظر ماذا فعلوا في اليمن حسبنا الله ونعم الوكيل

صح ممكن نعرف ماذا حدث للسابقين و لما حدث لشعب الجزيره العربيه سابقا لمعرفة التفاصيل

ولمعرفة المشاكل و تحليلها و اجاد حلول لحلها وتثبيت الاهداف الواضحه الآمنه في تحقيقها في المستقبل

احمد اترك قصة تقسيم اللغات شرقيه وغربيه لانك لو قارنة اللهجات الحاليه و الفصحى وقارنتها بالعبريه

فسترى العجب من التشابه في الكلمات لان الغرب منهم الجاهل و منهم الخبيث المتعمد للتحريف

كلهن اخوات واصلهم واحد عبري اي بدوي لهذه التسميه شرح ولكن ليس الان

الذي نعرفه هو ان هناك لغات و لهجات

فهناك اللهجه المهريه و اللهجه الشماليه شمر وبني لام مارثة طيئ ومن بقي من الطائيين كقبيلة معين في فلسطين

الذين يعتقد انهم من بقايا سنبس من طيئ ولكن على حذر لان هناك سنبس اخرى في قبيله لا اذكر ما هي
و الطائيه هي تعتبر منبع لغة الشام و العراق و هناك اللهجه الحساويه فهي فصل ما بين اللهجه العراقيه و النجدانيه

او انجاده او انجديه ونقصد هضبت نجد العربيه والتي سكنها بنو اسد من مضر و حنيفه و طسم وجديس وبنو عنزه

وليس عنز لان عنز هو عنز بن وائل وهم في الجنوب ولهم تحاف مع قحطان حتى ان بن رفيده شيخ الهبره في يام

يقال انهم من قحطان وهم بالتحديد من قبيلة عنز بن وائل الذين دخلوا في حلف مع قحطان
و لهم بقيه في الجنوب و الناس لا تفرق بين عنز بن وائل

وقد خرج بنو عنز بن وائل ركبانا من اليمن للاجل الفتوحات الاسلاميه وكان عددهم اناذاك 10000 رجل

واما عنزه بن اسد اخرها هاء
التي حملة لواء احلاف ربيعه في كل بقاع الارض
وفاللهجه الحساويه سعوديه لكنها مائله للعراقيه اكثر
لانهم بحرانه او بحرانيه و هو اسم لاقليم البحرين الممتد من البصره حتى الامارات والبعض زاد حتى سواحل عمان

هذه هي البحرين وليست الدوله الحاليه التي كانت مستعمره بريطانيه

والصحيح يقال لا يقال بحراني لان قيل ان بحراني قد تكون تحريف للتقريب من ايران

فيقال بحراني اي ايراني الصحيح يقال بحريني

فقلنا الحساويه لهجه جزريه اي من الجزيره العربيه ولكنها مائله اكثر للعراقي فكان سبحان الله ان اهل

العراق قديما كانوا يتكلمون الحساويه وثم تغيرت فقد قال الطبري ان اللغه في ايام حملة بغى الكبير

ايام الدوله العباسيه تسببت في انه ساء حال اللغه العربيه في بغداد وبغى هذ رجل من الترك

لان العباسيين قامت دولتهم على اكتاف الفرس قم استبدولهم بالاتراك
لانهم الفرس معروفه نياتهم قبل و بعد البعثه ولا دواء لهم الا الحرب


كذلك يجب ان تعرف ان الاتراك طغوا في الدوله العباسيه فكان الخليفه ليس الا رمز للخلافه

المهم
هناك بنو عفار من المهره و هناك بنو المعافر يعفر بن تميم ولا ادري هل المعافر من تميم ام من بني عريب بن كهلان وقيل مره من السكسك
والسكسك نفسه مشبته ان يكون من كنده الكهلانيين و تاره و حمير تاره
وقيل ان المعافر من حمير من احاظه من حمير وانا اميل تقريبا للفرضيه الاخيره
وقيل ان اياد دخلوا فيهم


المساله متشابكه بحيث ان اياد لها علاقه بالنخع و ثقيف فيما يروى وهما مشتبهان بانهما اما من اياد بن نزار او ثمود وقيل ان اياد من ثمود ايضا والعلم عند الله فالمساله تحتاج لتقصي الامر

فمثلا قيل ان هناك قوم يقال لهم بنو قدمه او القيدمان
او يقدم والظاهر يقصد به يقدم بن اسماعيل احد الاثناعشر

فهناك من قبيلة اياد قبيلة اسمها يقدم واياد قيل انهم لهم اثار عظيمه في فارس حتى ان

البيت الابيض في امريكا هو تقليد لما كان لكسرى وهو البيت الابيض الذي كان في بغداد

وكان الاكاسره يحكمون منه كما حدث لناطحات السحاب الموجود في اليمن و كذلك في امريكا

لماذا؟ للمضاهات والتحدي

والصحيح انه قيل ان البيت الابيض الذي كان به كسرى كان هديه من اللخميين من النعمان بن المنذر

فكسب الاكاسره بذلك وقيل ان الذي بناه هم الاياديون من قبيلة اياد وكما قلنا ان لهم اثار عظيمه في بلاد فارس ولو اردت ان احرف لقلت ان إياد و آكاد (( الإياديون و الآكاديون )) كما يفعل المحرفون


وهذا يدل ان الحضاره الفارسيه اعتمدة على حضارة العرب حتى ان الفرس كان لباسهم يشبه العربي

ايام الفتوحات الاسلاميه

نرجع للهجات وهناك لهجة القصيم هذه اللهجه عكس الحساويه مائله للنجدي اكثر من العراقي

هي عباره عن خليط من العراقي و النجدي ولكن النجديه اكثر وستلاحظ ذلك وهي عكس الاحساويه

النجديه و لكنها عراقيه اكثر و هناك لغة الفيفاء واصولها ترجع لحمير ويتكلمها قبائل الريث

وهناك لهجة الشحوح في الامارات وعمان واصولهم من الازد وهذه اللهجه قريبه من الحساويه ولكن مائله للامارتي و العماني تقريبا

اذا نجد ان لهجة العمانيه و الامارتيه متقاربه لحد كبير ومنهم لغة الشحوح او اللغه الشحيه

وهذه قريبه من الحساويه وتجد ان الحساويه قريبه للعراقيه و اما الحساويه او البحرينيه كما يقال

هي و القصميه تشكل تماس بين قبائل اشرق الحزيره و غرب الجزيره سبحان الله العظيم

فالقصيميه مائله للنجديه اكثر او للحجازيه واما الحساويه مائله للعراقيه اكثر كلهما مضادان لبعضهما

وهذ ايضا ينطبق على بلاد الشام فول اتيت لشامي وقلت له تكلم اللهجه السعوديه هو تلقائيا

سيحاول ان يتكلمها ولكن ستجده يتكلم الحجازيه لا اراديا

فانحن نقول كلهم و العراقيون يقولن كلهن و الالشاميين يقولون كلون و كذلك
وجدت شيء مشابه في لهجة الفيفاء فهم ايضا يقولون نأتيكون بعد كليل أي نأتيكوم بعد قليل
أبي جنيدب غير متواجد حالياً  
قديم 22-07-2013, 12:08 PM   #104
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

حياك الله أخي أبي جنيدب

معلومات مفيده وأتفق معاك في أن التقسيمات اللغوية للغات السامية ليست مضبوطه ضبطاً دقيقاً
وللعلم فإن اللغة العربية الفصحى هي أغنى اللغات السامية وأنقاها وأقربها للغة السامية الأم من حيث المحافظة على الألفاظ
والجذر الصحيح للكلمات بحيث يستطيع الباحث بكل سهولة المقارنة بين العربية وبين جميع اللغات السامية بكل يسر وهذا ليس متاحاً بنفس الدرجة للغات السامية الأخرى.

وهذا ما جعل بعض الباحثين يفترض بأن اللغة العربية أم جميع الغات السامية والأفروآسيوية واللغات الأخرى بما فيها عائلة اللغات اللاتينية والإنجليزية

هناك تشابه كبير في كلمة مهري وأمهري مما يثير تساؤلاً مهماً ألا وهو هل هذا التشابه في الأسماء له إرتباط بهجرات قديمة لقبائل مهرية إلى الحبشة في فترة الحضارات السبئية واليمنية الأخرى
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
قديم 29-07-2013, 04:08 AM   #105
أحمد باعلوي
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,030
أحمد باعلوي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: إكتشف كذبت العرب العاربة والمستعربة من دراسة مقارنة للروايات العربية في كتب التار

أنا أرى أن اللغة العربية هي لغة معجزة وإعجازها إعجاز رباني

وهناك من يعتقد بأن العربية (القديمة) أصل كل اللغات
وذلك بعد مقارنتها باللغة الإنجليزية وبلغات لاتينية أخرى

بإستطاعتكم تحميل كتاب العربية أصل كل اللغات

وربما هذا التقارب في كثير من المفردات هو تقارب بديهي بين هذه اللغات
وذلك التشابة الملحوظ في الكثير من المفردات التي تتشترك فيها الأقوام القوقازية أي الشعوب البيضاء : أوروبيون وعرب وساميون ومصريون وأمازيغ وفرس وغيرهم مناطه أن هذه الشعوب أقرب لبعضها عرقياً من السلالات الأخرى

بالإضافة إلى ذلك هناك بحوث في علم الجينات البشرية تؤكد على أن الشعوب السامية والعربية هي شعوب شقيقة للشعوب الجرمانية والإنجليزية

ويؤكد الباحثون على أن جد الشعوب السامية هو شقيق لجد الشعوب الجرمانية والإنجليزية وأن الجرمان جينياً أقرب للساميين من الأوروبيين ويرمزون للسلاتين بالرمز ji

وهذا شي غريب جدا ويدلل على أن الجرمان يرجعون في الأصل إلى الشرق الأوسط أو الأدني ويدلل على أن السلالتين تربطهم علاقة دم أكثر من ما تربط الأوروبيون الآخرين بالجرمان
وأيضا هناك دراسة تؤكد على وجود أجناس سامية في شمال البحر المتوسط إختلطت بالشعوب الأوروبية في إيطاليا ورومانيا وغيرها من الدول بالإضافة إلى وجود أجناس شمال إفريقية


وهذا لا يعني أنني أنفي أن تكون اللغة العربية حافظت على جزء لا بأس به من المفردات التي تعود بالأصل لسيدنا نوح أبو البشر الثاني أو لسيدنا آدم أب البشر الأول وهذا قد يكون إعجاز من عند رب العالمين شرف به لغة العرب وهي لغة آخر كتاب مقدس (القرآن الكريم) كلام الله عز وجل

ولكن لا أعتقد بأنها هي لغة آدم عليه السلام بل أعتقد بأن العربية قد تكون أكثر اللغات التي إحتفظت بمفردات تعود لعهد أبوى البشر الأول والثاني عليهم السلام
أحمد باعلوي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصل عتيبه وانسابها سلطان العتيبي ملتقى الأنساب و الشخصيات 11 09-11-2012 11:18 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م