تابعنا على التويتر @hdrmut

ملتقى حضرموت للحوار العربي


العودة   ملتقى حضرموت للحوار العربي > ملتقى الأنساب و الشخصيات

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع
قديم 22-02-2007, 09:21 PM   #61
سعودي50%
موقوف عن الكتابة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 162
سعودي50% is an unknown quantity at this point
افتراضي

مثل البـــــلوشـــي لي به الراي حازم
يلـــــّي مقـــــاله ســـــيّدنه افعاله

رجل ــن على درب الـــمروّات عازم
ويحب تقديم الســـــخا واليمالـــــــه

فيه الخصـــال الطيــــــبات اتـــلازم
والكرم سيّــس له وتالي بنـــاله

من لابتـ ــن ما تـــعتذر من لـــــوازم
والمدح يابه من أعمامـــه وخـواله

والمدح ما يحـــصل بليّـــــا تــــوازم
ولا كل من يبغاه بالسهــــل نالــه
سعودي50% غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2007, 10:40 PM   #62
غريم الشوق
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 3
غريم الشوق is an unknown quantity at this point
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحبي كاتب الموضوع، لا أعلم عقدتك مع البلوش، هل تكرههم أم ماذا حتى تبحث عن مخلفات الانترنت كي تجمع ما تسميه دليلاً ضد البلوش؟

نحن أخي الكريم في غنى عن الأدلة والبراهين التي تثبت عروبيتنا، فمن هو متأكد من عروبيتنا، هو الذي فقط يبحث شيئاً كي ينكر عروبيتنا، لكن هيهات هيهات.

ستأتي غداً اذا ما تم اقناعك بأن الجينات العربية هي نفسها الجينات البلوشية، أي لا اختلاف بينها (مع أنني لا اصدق هذه الجينات)، ستأتي اخي وتبحث عن شيء آخر ربما تقول أن أسنان البلوش غير عن أسنان العرب. تضحكني كثيراً ولكن يقول المثل شر البلية ما يضحك.


نحن العرب، ألم يقل فينا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أننا كنا جهلاء نقتل بعضنا بعضاً وكنا احقر الناس، لكن أعزنا الله بالاسلام وبرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
علينا التفاخر بأننا مسلمون وليس بأننا عرب. فيحاسبنا الله سبحانه وتعالى حين تقوم الساعة بأعمالنا، ولن يرزقنا الجنة لأننا عرب ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم عربي.

الناس بأعمالهم وليس بأنسابهم، فاتقوا الله فيما تكتبون وما تخط أيديكم.

إخوة تقاتلون بعضكم بعضاً، ماذا تفيدكم هذه الأدلة والبراهين؟ هل ستزيد أعمالكم الحسنة وتدخلكم الجنة؟

ماذا يفيد التناوش والتعاظم على الآخر؟ ماذا يحدث إن كان البلوش عرباً؟

وفي الختام، استغر الله العظيم إن بدر مني ما لا يرضي الله سبحانه وتعالى
غريم الشوق غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2007, 11:27 PM   #63
bagandoh
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 13
bagandoh is an unknown quantity at this point
افتراضي

أحس والله إنهم أقرب للعرب
وشكرا على مجهودك
bagandoh غير متواجد حالياً  
قديم 26-02-2007, 11:05 PM   #64
بن ركاض البلوشي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4
بن ركاض البلوشي is an unknown quantity at this point
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الأخ أبو يحيى الدمني


إنني كنت متابعاً لموضوع مشروع تحليل الحمض النووي اللي أثاره الكاتب المشرف الأخ الشيباني رحمه الله في موقع عرب الإمارات، مع ان هذا المشروع الذي كان في بداياته فلم أفتنع فيه لأسباب كثيرة وأهمها فائدته !!!

أما الأخ المشرف الشيباني رحمه الله في مشروعه فلم يعتمد على فحوصات أبناء البلوش الأصيلين المتواجدين في مكران والأغلبية في الخليج... لقد نقل نتائج الفحوصات من موقع أمريكي والتي أخذت من باكستان عامة وذكر أن البلوش من بينهم وأنا أعتقد بأنها لا تتجاوز عدد أصابع اليد .. لأن ليس كل من هب ودب يرضى أن يعرض حمضه النووي للفحص لإثبات نسبه وخصوصا هناك في باكستان فهم ليسوا بحاجه لذلك مثلما حاصل بين أبناء العرب في الخليج... لكن الذي أحب أن أقوله أن تلك الفحوصات لا نعترف بها نحن البلوش لأنها وإن كانت بين البلوش هناك فإن معظمهم أصولهم مختلطة والكثير منهم من أصول سندية ولكنهم عاشوا مع البلوش في فترة من الفترات وحكمهم البلوش فصاروا بلوشاً بحكم الإحتكاك حتى انك تلاحظ ذلك من أشكالهم فهم لا يحملون الصفات العربية مثل بلوش مكران والتي تقع في الجانب الإيراني وقد إنحدر معظم بلوش الخليج من هذه المنطقة ولا ننسى أن قبيلة البلوشي هو الإسم العام وتندرج تحتها عدة قبائل
أشهرها ( الهوت والرند ) التي أقرت العديد من المراجع بعروبتهم.


وكنت قد هممت في المشاركة بهذا المشرع لأثبت لهم ولأقطع الشك باليقين إلا أن البعض من المثقفين والمهتمين منعوني من ذلك بسبب فتوى العلماء بحرمة مثل هذه المشاريع ولسخافة المشروع أيضاً وبعدها بفتره قصيرة توفي صاحب الموضوع المشرف الشيباني ....

فماذا جنى من هذا الموضوع ... هل سيشفع له هذا الموضوع في يوم القيامه أو سيزيد من حسناته !!!!

فبدل الإهتمام بحال أمتنا العربية وبحالها التي يرثى لها أصبح إهتمام إبنائنا بالحمض النووي وإثبات النسب وغيره ... للأسف الغرب يضحك على عقولنا وإلى ما آلت إليه... ولا حول ولا قوة إلا بالله..


أخي الكريم كان يجب عليك عدم إثارة مثل هذه المواضيع لما تسببها من شحناء وبغض وإثارة الكراهيه بين أبناء العرب والمسلمين وقد رأيت بأم عينيك ما آل إليه موضوعك .... فهو لم يقدم ولم يأخر شيئاً ....

لا أدري لماذا هذا الإهتمام الكبير من جنابك والمحاولة جاهداً في إثبات عدم عروبة القبائل البلوشيه وماذا ستجنيه من هذا العمل الشاق الذي سيرهقك كثيراً !!!

توجد هناك الكثير من المراجع العربية والأجنبية والفارسية والأردية التي أثبتت نسب البلوش للعرب ولكنها للأسف لم تكفي البعض منكم ولن تكفيكم فلجأتم لنقل بعض الأبحاث الغير وافية من مواقع أخرى لتعيدوا سكب الزيت على النار ,,,, وما أدري ما هي غايتكم في النهاية !!

لقد تحاور معكم بعض المهتمين والمثقفين من أبناء البلوش سابقاً في عدة مواضيع وقد إقتنع من إقتنع إلا قلة قليله بقيت عقولها جافة وطعنت وشتمت البلوش ... وحينما أدوا الواجب ونقلوا الرسالة واضحةً وتامة معتمدين على المراجع التي بين أيديهم إنسحبوا لأنهم رأوا أنهم يضيعون وقتهم مع البعض بلا فائدة...

لقد تعلمنا من آبائنا وأجدادنا بالتواتر الإفتخار بأصلنا وإنتمائنا العربي ولقد زرعوا فينا هذا الحب منذ نعومة أظفارنا ... لكن وبعد ان كبرت ورأيت ما يصنعه البعض وخوصاً هذه الأيام في الطعن بالبلوش وشتمهم والتبرء من أصلهم العربي ... تمنيت لو لم أكون عربياً في يوم من الأيام حتى لأ أرى مثل هذه الأفعال والسب والتحـــقــير !!! يا للأسف


وأحب أن أقول للأخ الكعبي ... الذي إدعى أن البلوش هم بتان أقول له لو أن كلامك صحيح لما تشرفت وناسبتنا مشائخ قبائل بني كعب ولما تراضعت مع البلوش وصاروا أخوة بالرضاعة ... أحب أن أقول لك أن واحد من مشائخكم هو جدي بالرضاعه وهو ما زال شيخاً على قبيلة بني كعب حتى يومنا هذا....!!



في النهاية أحب أن أقول للأخوة البلوش الذين يشاركون في الموضوع الإلتزام بالحوار الهادف والأخلاق العالية وعدم سب الأعضاء الآخرين حتى ولو باشروكم بالشتم كونوا أفضل منهم وبادروا السيئة بالإحسان أو إتركوهم وهاجروا هذا المنتدى لأن البعض لو تأتيه بألف حجه سيظل على رأيه الجاف وسيخرج لكم بموضوع جديد ... والدليل هذا الموضوع ... أتى بعد موضوع الأنوف والإستهزاء بشيوخ الإمارات وأنوفهم وانوف البلوش .... ف على كثر المعروف والجميل الذي يقوم به شيوخ الإمارات الكرام وما يقدمونه من دعم ومعونات للحضارم وساهموا في إعمار اليمن وبناء سد مأرب ومنحوا الكثير من الحضارم جنسية الدولة وفي النهاية لم يسلموا من أيديهم والطعن بهم والإستهزاء بأصولهم وأنوفهم ..... فماذا تنتظرون أن يقولون عن البلوش !!!!




خالد أحمد بن ركّاض الهوتي البلوشي
بن ركاض البلوشي غير متواجد حالياً  
قديم 26-02-2007, 11:06 PM   #65
بن ركاض البلوشي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4
بن ركاض البلوشي is an unknown quantity at this point
افتراضي

...
بن ركاض البلوشي غير متواجد حالياً  
قديم 26-02-2007, 11:14 PM   #66
بن ركاض البلوشي
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 4
بن ركاض البلوشي is an unknown quantity at this point
افتراضي

...

التعديل الأخير تم بواسطة : بن ركاض البلوشي بتاريخ 26-02-2007 الساعة 11:15 PM السبب: متكرر
بن ركاض البلوشي غير متواجد حالياً  
قديم 05-03-2007, 09:30 PM   #67
ذات الوشاح
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العمر: 58
المشاركات: 66
ذات الوشاح is an unknown quantity at this point
افتراضي

صاحب هذا البحث مشكوك في مصداقيته، وإليك بيانه:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052618114;
فكانت البصمات الأكثر شيوعا بين البلوش
وهذا كذب محض، فكيف عرف بأن هذه البصمات الوراثية الأكثر شيوعاً بين البلوش، والدراسة أجريت لـ16 شخص، تجاهل صاحب الموضوع نصفهم، واعتمد على ثمانية فقط التي تناسب هواه.

في حين يبلغ تعداد بلوش في إقليم التابع لباكستان 4,000,000 نسمة، أي إن الدراسة شملت ما نسبته 0.00039% فقط. في حين إن كلام صاحب الموضوع الأصلي يشمل 0.00019% فقط.

أي إن النسبة ضئيلة جداً، لا يمكن أن يحكم على البلوش من خلالها، إحصائياً هذا خطأ.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052618114;
بالنظر إلى ستة أنواع من الترددات و هي على الترتيب الذي ذكرناه أنفا بدأ من اليمين بالتردد رقم 19:

البصمة الأولى (16-12-25-11-11-14)
البصمة الثانية (14-12-22-10-14-11)
وهذه المعلومة أيضاً ناقصة، فالدراسة التي أجريت أثبتت بأن لهؤلاء الـ16 خمسة بصمات وراثية، وهي:

بهذا الترتيب:

[align=left]DYS19 - DYS388 - DYS389I - DYS389b - DYS390 - DYS391 - DYS392 - DYS393 - DYS425 - DYS426 - DYS434 - DYS437 - DYS435 - DYS438 - DYS436 - DYS439

16 - 12 - 9 - 17 - 25 - 11 - 11 - 14 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 11

16 - 12 - 10 - 17 - 24 - 11 - 11 - 13 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 10

16 - 12 - 10 - 18 - 25 - 11 - 11 - 13 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 10

14 - 14 - 11 - 16 - 23 - 10 - 11 - 12 - 12 - 11 - 9 - 8 - 11 - 9 - 12 - 12

15 - 12 - 11 - 18 - 24 - 10 - 11 - 12 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 11
[/align]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052618114;
نلاحظ أن هذه البصمات تفتقر إلى الأرقام المرتفعة للتردد رقم 388 في البصمات العربية و التي تتراواح بين 15 إلى 18, بينما في بصمات البلوش هي 12 فقط. و نلاحظ كذلك أن العدد رقم 23 و 24 للتردد 390 غير موجود في بصمات البلوش و يوجد مكان هذه الأرقام 22 و 25. و نلاحظ أنه بدل الرقم 12 في التردد رقم 393 نجد أن البصمات البلوشية تحتوي على الأعداد 11 و 14.

و نلاحظ أن البصمة الأولى لا تحوي على العدد رقم 14 في التردد رقم 19 و هو ما يميز البصمات التي تقع تحت فصيلة J و من ضمنها الجينات العربية.

و نلاحظ أن بدل العدد رقم 11 الموجود في البصمات العربية للتردد رقم 392 نجد العدد رقم 14 في البصمة البلوشية.
وهذا الكلام غير صحيح، وبيانه:

أثبتت الدراسة بأن إثنان من تلك البصمات الوراثية تحمل رقم (24) وواحدة تحمل رقم (23) في التردد DYS390.

كما أن بصمتان وراثيتان تحمل رقم (12) في التردد DYS393.

وتحمل بصمة واحدة رقم (14) في التردد DYS19.

في حين تحمل أربعة بصمات وراثية من أصل خمسة الرقم (11) في التردد DYS392.

والآن دعنا أكشف لك ما نشرته (المجلة الأمريكية لعلم الجينات البشر) في دراسة أجرتها على 32 شخص من البدو صحراء النقب أثبتت بأن لهؤلاء 17 بصمة وراثية.

التردد DYS19: عشرة تحمل الرقم (14)، وأربعة تحمل الرقم (15)، ثلاثة تحمل الرقم (16).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة جميعها في البصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS388: واحدة تحمل يحملون الرقم (10)، سبعة تحمل الرقم (12)، وإثنتان تحملان الرقم (13)، وإثنتان تحملان الرقم (15)، وواحدة تحمل الرقم (16)، وأربعة تحمل الرقم (17).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS390: واحدة تحمل الرقم (20)، وخمسة تحمل الرقم (22)، وستة تحمل الرقم (23)، وأربعة تحمل الرقم (24)، واحدة تحمل الرقم (25).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة جميعها في البصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS392: واحدة تحمل الرقم (10)، وخمسة عشر تحمل الرقم (11)، وواحدة تحمل الرقم (12).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS393: ستة تحمل الرقم (12)، وتسعة تحمل الرقم (13)، وواحدة تحمل الرقم (14)، وواحدة تحمل الرقم (15).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

وللفائدة أود أن أذكر بأن أصل البدو في صحراء النقب من قبائل عربية أصيلة وأكبر تلك القبائل العزازمة من قضاعه وبعدها الترابين من قريش يليهم بلي من قضاعة والجبارات من الانصار والحناجرة من عنزى وبني شمر.

انظر: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%82%D8%A8

في حين ذكر المؤرخين في أصل البلوش من بلي، فقد قال عمر رضا كحالة في كتابه (معجم قبائل العرب القديمة والحديثة ص136): "... من القحطانية الزففة: من عشائر الحديد بمنطقة البلقاء، أصلها من بلى، من قضاعة، هاجر جدها من الحجاز، ونزل ماعين، ثم نزح إلى خريبة السوق، واليادودة. تنقسم إلى ست فرق: العميان، الهميسات، البصالصة، العويمر، البلوش، والطلافيح ومنازلهم بالقويسمة" اهـ.

حتى إن أبناء أعمامنا في منتدى بلي ذكروا هذه الحقيقة، فراجع الموضوع إن شئت:
http://www.bluwe.com/bluwe/showthread.php?t=19838

وذكر أحد أعضاء منتدى المجلس البلوشي، نقلاً عن العطاء إن أصل البلوش يرجع إلى بلي، وكذلك يرجع تسميتهم. إذ أن "كلمة بلي تصبح باللهجة المدينية القديمة التي تعتمد الواو بدل الباء فتصبح بلو يضاف إليها الشنشنة التميمية وهي الشين فتصبح بلوش" انظر: (تاريخ البلوش ص38) تأليف الدكتور عدنان العطار أخصائي في التاريخ والأنساب والإنتروبولوجية.

http://www.albloushi.net/majles/show...t=19978&page=6

وهذه مقتطفات من قصيدة القاضي ابو عبيدة في رده على عائشة السيار:
فإن بلوشـــــا من بلي بن مــــــالك *** قضــاعة من أجدادهم كان حــــاكما
إلى حمير ســـــارت هناك أصولهم *** إلى طبقات قد سمت لن تزاحــــــــما
فمــــــــــــازم قحــــــطانية حميرية *** أبو ناصر أحيا هنــــاك المراســـــما
وإخوانه الأبطــــــال طوعـــا لأمره *** وما قصدوا إلا الهدى والمـــــكارما
وأرضهموا من قبل صنعاء ومأرب *** ومن بعدها حلوا الحجاز المقاومــا
ومنها إلى الشام الخصيب توجهوا *** وفي واحة البلقاء شادوا العواصما
وجــــاءوا عمـــانا قبل ميلاد مريم *** وعيسى وحلوا بالصبيخى ومـــازما
وســــادات مكران ملوك وشــأنهم *** عظيم لهم بأس يطير الجمـــــــاجما

http://www.albloushi.net/majles/show...t=17624&page=2

ونحن لم نورد هذه الدراسة من باب الإحتجاج بها، فإنا ولله الحمد نحفظ نسبنا غير متشككين فيه فلا نحتاج إلى مجلة أمريكية لتثبت أصلنا، كما تفعل المتشككة.

ولم أشأ أن أورد عليك هذا الكلاك، لإعتقادي بأن علم الجينات لا يعني ولا يسمن من جوع في تحقيق الجماعي للأنساب البعيدة، ولا لأجل هذا وجد هذا العلم.

ولكن ما دفعنا إلى ذلك ما رأيناه التدليس والكذب، وإخفاء الحقائق لأجل الطعن في البلوش، فالأولى بك يا أبا يحيى أن تتعض بما حصل للمدعو (الشيباني)، ولتعلم بأن الطعن في الأنساب كفر كما هو معلوم في الشريعة.

والله المستعان على ما تصفون.
ذات الوشاح غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2007, 03:00 PM   #68
أبو يحيى الدمني
كاتب مهتم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: السعودية
المشاركات: 180
أبو يحيى الدمني is an unknown quantity at this point
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
وهذا كذب محض، فكيف عرف بأن هذه البصمات الوراثية الأكثر شيوعاً بين البلوش، والدراسة أجريت لـ16 شخص، تجاهل صاحب الموضوع نصفهم، واعتمد على ثمانية فقط التي تناسب هواه.

في حين يبلغ تعداد بلوش في إقليم التابع لباكستان 4,000,000 نسمة، أي إن الدراسة شملت ما نسبته 0.00039% فقط. في حين إن كلام صاحب الموضوع الأصلي يشمل 0.00019% فقط.

أي إن النسبة ضئيلة جداً، لا يمكن أن يحكم على البلوش من خلالها، إحصائياً هذا خطأ.
الدراسة أجريت لـ 16 شخص ولكنهم من مختلف قبائل البلوش فكل واحد منهم يمثل قبيلته لذا فنسبتك ومقارنتك الغريبة العجيبة خاطئة بل النسبة هي 100% من البلوش وتشملهم كلهم وأما عن تحديدنا لبصمتين وراثيتين لأنهما الغالبتين على سكان تلك المنطقة (وسنعلق على هذه النقطة في موضع آخر) .

وأما عن قولك أن قبائل البلوش في باكستان تبلغ 4,000,000 نسمة فأحب أن أخبركِ أن قبائل بلي القضاعية بقدها وقديدها لا تبلغ نصف هذا العدد فكيف إذا أضفنا إليه بقية البلوش في إيران والجزيرة العربية وغيرها فالبلوش لوحدهم نستطيع أن نعتبرهم شعب له لغته وله ملامحه ولا أدري حقيقةً من أكثر العرب مجموعين أم البلوش لوحدهم .


اقتباس:
وهذه المعلومة أيضاً ناقصة، فالدراسة التي أجريت أثبتت بأن لهؤلاء الـ16 خمسة بصمات وراثية، وهي:

بهذا الترتيب:


DYS19 - DYS388 - DYS389I - DYS389b - DYS390 - DYS391 - DYS392 - DYS393 - DYS425 - DYS426 - DYS434 - DYS437 - DYS435 - DYS438 - DYS436 - DYS439

16 - 12 - 9 - 17 - 25 - 11 - 11 - 14 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 11

16 - 12 - 10 - 17 - 24 - 11 - 11 - 13 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 10

16 - 12 - 10 - 18 - 25 - 11 - 11 - 13 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 10

14 - 14 - 11 - 16 - 23 - 10 - 11 - 12 - 12 - 11 - 9 - 8 - 11 - 9 - 12 - 12

15 - 12 - 11 - 18 - 24 - 10 - 11 - 12 - 12 - 12 - 9 - 8 - 11 - 11 - 12 - 11
نعلم هذا ولكننا ركزنا على الأكثر شيوعاً فتنبهِ وليس هناك شيء جديد بهذه البصمات فكلها غير عربية وغير قريبة منهم أيضاً عدا البصمة قبل الأخيرة فهي سامية ولكنها ليست عربية .

اقتباس:
وهذا الكلام غير صحيح، وبيانه:

أثبتت الدراسة بأن إثنان من تلك البصمات الوراثية تحمل رقم (24) وواحدة تحمل رقم (23) في التردد DYS390.

كما أن بصمتان وراثيتان تحمل رقم (12) في التردد DYS393.

وتحمل بصمة واحدة رقم (14) في التردد DYS19.

في حين تحمل أربعة بصمات وراثية من أصل خمسة الرقم (11) في التردد DYS392.

والآن دعنا أكشف لك ما نشرته (المجلة الأمريكية لعلم الجينات البشر) في دراسة أجرتها على 32 شخص من البدو صحراء النقب أثبتت بأن لهؤلاء 17 بصمة وراثية.

التردد DYS19: عشرة تحمل الرقم (14)، وأربعة تحمل الرقم (15)، ثلاثة تحمل الرقم (16).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة جميعها في البصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS388: واحدة تحمل يحملون الرقم (10)، سبعة تحمل الرقم (12)، وإثنتان تحملان الرقم (13)، وإثنتان تحملان الرقم (15)، وواحدة تحمل الرقم (16)، وأربعة تحمل الرقم (17).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS390: واحدة تحمل الرقم (20)، وخمسة تحمل الرقم (22)، وستة تحمل الرقم (23)، وأربعة تحمل الرقم (24)، واحدة تحمل الرقم (25).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة جميعها في البصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS392: واحدة تحمل الرقم (10)، وخمسة عشر تحمل الرقم (11)، وواحدة تحمل الرقم (12).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.

التردد DYS393: ستة تحمل الرقم (12)، وتسعة تحمل الرقم (13)، وواحدة تحمل الرقم (14)، وواحدة تحمل الرقم (15).
وهذا التنوع في الأرقام موجودة في أربع بصمات الوراثية الخمسة للبلوش.
أُخيه نصيحة علم ليس لكِ بهِ باع فلا تتحدثي فيه , فالفحص لسكان النقب كان صريح جداً فأغلبهم يحملون هابلوجروب j1 وهذه هي القبائل البدوية التي تسكن النقب يشاركها أيضاً j2 والمقارنة بين الترددات لا تتم كما تعتقدين أنتِ فمن يحملون في التردد DYS19:الرقم(15) أو الرقم (16) لا حاجة لننظر لأرقام تردداتهم الأخرى أصلاً ومن يزعم أن جميع سكان صحراء النقب هم من البدو العرب فقط فقد كذب فهناك العبيد الذين استخدمهم أهل القبائل وقد يعيشون حياة بدوية بعد عتقهم ولكن القبائل لا تزوجهم ولا يتزوجون منهم بالإضافة إلى بعض المنتسبين لأقوام أخرى كانت تحكم فلسطين في فترة من الزمن وهم من بقاياها ممن سكنوا البادية لظروف أو لأخرى فغير صحيح أن صحراء النقب كانت خالية حتى أتتها قبائل عربية قد تكون هجرتهم حديثة بحكم العمق التاريخي لقبائلهم العربية في الجزيرة والأحلاف التي تعود عليها العرب تؤثر كثيراً في هذا الأمر عموماً كل البصمات التي وجدت في صحراء النقب هي شرق أوسطية أغلبها سامية وعربية والبقية قوقازية وطبيعي وجود الجين القوقازي في الشام لأن منطقته الشرق الأوسط وينتشر في إيران حتى ملامحهم لها تأثير بعرب الشام .

والبصمة البلوشية التي تحمل الرقم (14) في التردد DYS19 هي سامية وليست عربية بتاتاً والإختلاف مبين في صدر الموضوع , والموضوع متشعب جداً لو أردنا الإستطالة .

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

أما عن الأخ /الشيباني رحمه الله تعالى
فالله يغفر له وأنا أحسبه (والله حسيبه) رجل صالح وعلى خلق وأدب رفيع وكذا علم وعمل دؤوب فجزاه الله عنا خير الجزاء .
وقضية البلوش ليست محسومة أبداً فقد بينت أن الإخباريين لم يتفقوا على نسبتها في قبيلة معينة وكل هذا من ترسبات الصراع السياسي في عهد الدولة الأموية بين القيسية واليمانية فهم لم يكتفوا بضم البلوش فقط بل قد ضموا أقوام أخرى إلى العرب وعادات العرب وتقاليدهم واضحةجداً وليس من السهولة أن يتنازلوا عنها مهما كان حالهم كما أن أعداد البلوش الكبيرة تجعلنا ننفي كونهم من العرب مع بقاء القول بنسبة بعضهم قد اختلطوا بالبلوش الأصليين لهذا فالقول أن البلوش ليسوا عرباً ليس طعناً أبداً .
ويجب أن يكون الجانبين متعادلين فكما ورد التحذير من الطعن في الأنساب المثبتة التي اشتهرت عند الناس كنسبة أسرة إلى قبيلة معينة جاء التحذير من الإنتساب لغير الأب أولقوم ليس لكم فيهم نسب وكلها صحيحة .
أبو يحيى الدمني غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2007, 04:46 PM   #69
ذات الوشاح
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العمر: 58
المشاركات: 66
ذات الوشاح is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;

الدراسة أجريت لـ 16 شخص ولكنهم من مختلف قبائل البلوش فكل واحد منهم يمثل قبيلته لذا فنسبتك ومقارنتك الغريبة العجيبة خاطئة بل النسبة هي 100% من البلوش وتشملهم كلهم وأما عن تحديدنا لبصمتين وراثيتين لأنهما الغالبتين على سكان تلك المنطقة (وسنعلق على هذه النقطة في موضع آخر) .
وهذا غير صحيح إطلاقاً..

لا توجد في الدراسة مجلتكم المقدسة!! أي إشارة ولو خفيفة بأنها أجريت الدراسة لمختلف قبائل البلوش..

فهذا الكلام من رأسك أنت..

فأصحاب الإختصاص قيدت في حدود 100 قبيلة تقريباً من أهل باكستان فقط..

وأكثر من 300 قبيلة بلوشية في مكران..

بمختلف بطونها وفخوذها..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
وأما عن قولك أن قبائل البلوش في باكستان تبلغ 4,000,000 نسمة فأحب أن أخبركِ أن قبائل بلي القضاعية بقدها وقديدها لا تبلغ نصف هذا العدد فكيف إذا أضفنا إليه بقية البلوش في إيران والجزيرة العربية وغيرها
وهذا الكلام أيضاً رجماً بالغيب..

فهل تملك تعداد حقيقي لقبيلة بلي العربية بجميع فخوذها؟!!

بالطبع أن بنيت كلامك هذا على نفي عروبة كثير من الأقاليم العربية.. فالكلام ليس بملزم لي بل لك فقط..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
فالبلوش لوحدهم نستطيع أن نعتبرهم شعب له لغته وله ملامحه ولا أدري حقيقةً من أكثر العرب مجموعين أم البلوش لوحدهم.
يذكر العطار بأن من الأدلة على أن البلوش من العرب هو "أن حرف الذال والثاء موجودان في لغة البلوش كما في لغة العرب ومخرج الذال والثاء هو ظهر طرف اللسان مع إلتصاقه برؤوس الثنايا العليا بغير استعلاء. العرب والبلوش يستعملون حرف الذال والثاء في كلامهم بهذا المخرج الذي بينته الآن ولا فرق بينهم في نطق الذال والثاء في لغتهم، فلهذا ثبت بأن البلوش أصلهم من العرب لأنهم لو كانوا غير ذلك لخلت لغتهم من حرف الذال والثاء لأنهما لا يكونان في لغة العجم كما قال ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان عندما بين أحوال جبل طلا فقال: ليس في كلام العجم طاء ولا ظاء ولا ضاد ولا ثاء ولا حاء ولا صاد خالصة (ولا جيم خالصة). فهكذا ثبت من هذا البيان بأن العجم لا يستعملون في كلامهم حرف الثاء وكذلك نحن رأينا كثيراً من العجم من أهل الشرق والغرب فلم نجد أحداً منهم ينطق بحرف الثاء والذال إلا قبائل البلوش..." إلخ كلامه. مع الإشارة بأن بعض البلوش يستبدلون الثاء والذال بالزاي والتاء. انظر: (تاريخ البلوش ص89-90).

http://www.albloushi.net/majles/show...t=19978&page=6


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
نعلم هذا ولكننا ركزنا على الأكثر شيوعاً فتنبهِ وليس هناك شيء جديد بهذه البصمات فكلها غير عربية وغير قريبة منهم أيضاً عدا البصمة قبل الأخيرة فهي سامية ولكنها ليست عربية .
إن كنت تعلم ..

فأنت إذا كذاب أشر..

فلماذا خفيت البصمات الوراثية الخمسة الأخرى؟!!

بل وحكمت بأن بعض الترددات يفتقد إليها البلوش.. في حين قد أثبتنا كذب الشيباني - حاسبه الله بما يستحق - ومن وراءه أنت لنقلك عنه..

فكفى بالمرء كذاباً أن يحدث بكل ما سمع..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
أُخيه نصيحة علم ليس لكِ بهِ باع فلا تتحدثي فيه , فالفحص لسكان النقب كان صريح جداً فأغلبهم يحملون هابلوجروب j1 وهذه هي القبائل البدوية التي تسكن النقب يشاركها أيضاً j2 والمقارنة بين الترددات لا تتم كما تعتقدين أنتِ فمن يحملون في التردد DYS19:الرقم(15) أو الرقم (16) لا حاجة لننظر لأرقام تردداتهم الأخرى أصلاً ومن يزعم أن جميع سكان صحراء النقب هم من البدو العرب فقط فقد كذب فهناك العبيد الذين استخدمهم أهل القبائل وقد يعيشون حياة بدوية بعد عتقهم ولكن القبائل لا تزوجهم ولا يتزوجون منهم بالإضافة إلى بعض المنتسبين لأقوام أخرى كانت تحكم فلسطين في فترة من الزمن وهم من بقاياها ممن سكنوا البادية لظروف أو لأخرى فغير صحيح أن صحراء النقب كانت خالية حتى أتتها قبائل عربية قد تكون هجرتهم حديثة بحكم العمق التاريخي لقبائلهم العربية في الجزيرة والأحلاف التي تعود عليها العرب تؤثر كثيراً في هذا الأمر عموماً كل البصمات التي وجدت في صحراء النقب هي شرق أوسطية أغلبها سامية وعربية والبقية قوقازية وطبيعي وجود الجين القوقازي في الشام لأن منطقته الشرق الأوسط وينتشر في إيران حتى ملامحهم لها تأثير بعرب الشام .
سبحان الله..

ما هذه اللاموضوعية في الطرح..

لماذا لم تزعم بأن مجلتكم المقدسة !! أجرت هذه الفحوصات في مختلف قبائل البلوشية - همكذا دون دليل - فجعلت هذه الفحوصات جزماً للبلوش عامة..

أما عند قبائل النقب البدوية تعذرت لهم بدخول العبيد بينهم .. ونحو ذلك من الأعذار..

لماذا تكيل بمكيالين؟!!

وهذا أكبر دليل بأنك تفتقد إلى موضوعية الطرح.. والإنتقائية في الحوار..

وهذا يدل على عدم إستقرارك.. وحقدك الدفين للبلوش..

أم ربما هالك روع إتفاق الجيني بين البلوش وبدو النقب.. فأفقدك صوابك..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
والبصمة البلوشية التي تحمل الرقم (14) في التردد DYS19 هي سامية وليست عربية بتاتاً والإختلاف مبين في صدر الموضوع , والموضوع متشعب جداً لو أردنا الإستطالة .
سبحان الله..

كيف عرفت بأن هذا التردد السامي من عدمه؟!!

هل عندك تردد سام بن نوح حتى تجزم بهذه الطريقة؟!!

ثم إن وجود الرقم (14) في التردد DYS19 عند البلوش لهو الدليل الكبير على كذب الشيباني - حاسبه الله بما يستحق - هذا وإنتقائيته في الطرح..

ألم يزعم بأن هذا الرقم مفقود في البصمتين.. في حين وجدناها في أحدها..

والعجيب بأنك تزعم بأنه ذو خلق ونحو ذلك من المدح.. ويظهر لي - والله أعلم - بأنكما تشتركان في هذه الأخلاق لذلك أعجبك..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
وقضية البلوش ليست محسومة أبداً فقد بينت أن الإخباريين لم يتفقوا على نسبتها في قبيلة معينة وكل هذا من ترسبات الصراع السياسي في عهد الدولة الأموية بين القيسية واليمانية فهم لم يكتفوا بضم البلوش فقط بل قد ضموا أقوام أخرى إلى العرب وعادات العرب وتقاليدهم واضحةجداً وليس من السهولة أن يتنازلوا عنها مهما كان حالهم كما أن أعداد البلوش الكبيرة تجعلنا ننفي كونهم من العرب مع بقاء القول بنسبة بعضهم قد اختلطوا بالبلوش الأصليين لهذا فالقول أن البلوش ليسوا عرباً ليس طعناً أبداً .
هذا لأن قبائل البلوش عبارة عن مجموعة قبائل تنوخ البحرين حيث تنخت القبائل العربية.. وأنت لا تستطيع إنكار هجرة سليمة بن مالك بن فهم إلى مكران..

ولكن المصادر التاريخية التي بين أيدينا تذكر عروبة البلوش قديماً..

بل حتى إن صاحبك (بدون مجاملات) ذكر في أحد مواضيعه عروبة أهل جيدروسيا .. وهو لا يعلم بأن جيدروسيا هو الأسم القديم لبلوشستان.. فمن فمكم ندينكم..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يحيى الدمني;1052644966;
ويجب أن يكون الجانبين متعادلين فكما ورد التحذير من الطعن في الأنساب المثبتة التي اشتهرت عند الناس كنسبة أسرة إلى قبيلة معينة جاء التحذير من الإنتساب لغير الأب أولقوم ليس لكم فيهم نسب وكلها صحيحة ..
نحن نحفظ أنسابنا ولله الحمد.. بل حتى سلفنا حكي عنهم بأنهم ينسبون أنفسهم إلى العرب..

ولكنك أنت الشاك في نسبك لذلك رضيت من الأمريكيين أن يتحققوا منه.. الذي لم يثبتوا عروبتك فحسب بل أثبتوا أصلك الحيواني أيضاً..
ذات الوشاح غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2009, 02:53 AM   #70
بوفقس
كاتب جديد
 
الصورة الرمزية بوفقس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
العمر: 31
المشاركات: 97
بوفقس is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

اعطيكم اياها من الاخر

مافي بلوشي اصله عربي 100 %

يعنـي البلوووش عجم
بوفقس غير متواجد حالياً  
قديم 23-09-2009, 03:39 AM   #71
منقرع
كاتب مهتم
 
الصورة الرمزية منقرع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
العمر: 10
المشاركات: 428
منقرع is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملف السنين مشاهدة المشاركة
أين أنتم يا معشر البلوش ؟؟

هلموا إلى هنا فقد بانت حقيقتكم ؟؟

أشكرك أخي المتشرد على طرحك الرائع والمتميز

ولي عوده للرد على مواضيع أخرى

في حفظ الرحمن
__________________
منقرع الباب يلقى الجواب
منقرع غير متواجد حالياً  
قديم 25-09-2009, 02:15 AM   #72
غلاي^^الكويت
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
العمر: 25
المشاركات: 10
غلاي^^الكويت is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

يسلموووووووووووو
غلاي^^الكويت غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2009, 01:55 PM   #73
حاسوم البحرين
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
العمر: 63
المشاركات: 1
حاسوم البحرين is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أمنوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ»

أحزنني موضوع الجينات التي أثارها الأخ أبو يحيى عن الجينات البلوشية، في الوقت الذي يكون المسلمون عامة والعرب خاصة أمس الحاجة إلى أن يعتصموا في سبيل الله وفي سبيل دينهم الحنيف. والنعرة الطائفية التي يتمسك بها بعض الاخوة للأسف هي السبب الرئيسي في ضياع أمتنا الإسلامية والعربية بالأخص.

وأما بالنسبة إلى البحث الذي استند إليه الأخ يحي عن الجينات فهو كما ذكر الاخوة أخذت لمجموعة من الأفراد في باكستان ولتحديد الهوية الباكستانية، وليست بالتحديد البلوش. و بالنسبة إلى أصل البلوش فأكثر المراجع ترجح إلى أن البلوش هم من أصول عربية. والدليل على ذلك تمسكهم بالعادات العربية ونزعتهم القومية العربي، بالإضافة إلى الكثير من الكتب والمراجع التي أثبتت عروبة البلوش.

وإما موطنهم الأصلي فهي المناطق و السواحل العربية منذ 3000 عام، ومن ثم انتقلوا ومن زمن غير بعيد إلى المنطقة بين باكستان وإيران والتي تسمى الآن مكران. ونظرية وجود البلوش في مناطق السواحل العربية من الخليج العربي من 3000 عام ثبتت خلال دراسة علمية أجراها باحث علمي عربي بحريني وهو دكتور متخصص في أمراض الدم الوراثية في باريس . وكانت بالصدفة حين اكتشف خلال بحثه بأن الجينات البلوشية موجودة في البحرين والساحل العربي من الخليج منذ 3000 عام. والبحث نشر في جريدة الأيام البحرينية. وللتفاصيل عن هذا البحث يمكنكم زيارة الموقع الجينات البلوشية في الخليج منذ 3000 سنة

وفي النهاية أكرر القول إبتعدو عن القبلية الجاهلية ولنعمل معاً في نصرة الإسلام والمسلمين في أرجاء المعمورة.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
حاسوم البحرين غير متواجد حالياً  
قديم 01-03-2010, 06:02 AM   #74
الساري050
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
العمر: 39
المشاركات: 12
الساري050 is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

هاذا كله كذب
النتيجة طلعت لدى احد الاخوة البلوش ونتيجته j1e
12-24-15-10-13-18-11-15-11-13-11-31
البصمة عربية 100%
والنتيجة بأسم محمد البلوشي من الامارات
وش رايك الان ؟؟
الساري050 غير متواجد حالياً  
قديم 28-05-2010, 02:31 PM   #75
الميراني
كاتب جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
العمر: 47
المشاركات: 3
الميراني is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: الفحوص الجينية تكذب عروبة البلوش

انا من البلوش والنتيجة j2 حياكم الله.
الميراني غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(( الرد الصاعق على كتاب البلوش تاريخ و حضارة عربية و خديعة عروبة البلوش )) أبو علي البلوشي ملتقى الأنساب و الشخصيات 40 07-10-2010 06:17 PM
قـد تستطيع أن تكذب على من حولك Libyayano الساحة المفتوحة 3 30-11-2006 02:22 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة حضرموت العربية 1999 - 2009م